من هو عمر بن لادن - Omar bin Laden

عمر بن لادن

  • الاسم الكامل

    عمر بن لادن

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Omar bin Laden

  • الوظائف

    رجل أعمال

  • تاريخ الميلاد

    1 مارس 1981

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , جدة

  • البرج

    الحوت

عمر بن لادن

ما لا تعرفه عن عمر بن لادن

تاجر ومقاول سعودي، وهو ابن أسامة بن لادن

السيرة الذاتية لـ عمر بن لادن

هو أحد أبناء أسامة بن لادن من زوجته الأولى نجوى غانم، وترتيبه الرابع بين أخوته، ورغم أنه كان مع والده في أفغانستان إلا أنه انفصل عنه عندما كان بعمر الثامنة عشر أي في بدايات عام 2001، بسبب ولعه بالسفر واكتشاف العالم، وبعده عن تفكير والده المتصوف الديني، فقد كان عمر شابًا منفتحًا يحب الحياة والبذخ والسفر. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عمر بن لادن.

ولاسم عمر معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم عمر.

بدايات عمر بن لادن

ولد عمر في مدينة جدة السعودية في 1 مارس 1981، لوالديه أسامة بن لادن ونجوى الغانم، وهو واحد بين الكثير من الأخوة يبلغ عددهم 20.

قضى عمر جزءًا من طفولته في معسكرات مقاتلي تنظيم القاعدة في أفغانستان، وتنقل مع والده وعائلته بين السعودية والسودان ثم استقر في أفغانستان بين عامي 1996و 2001

ولكن في عمر الثامنة عشر في بدايات عام 2001، قرر عمر الانفصال عن والده، لأنه اختار طريقًا مختلفًا تمامًا عن حياة والده، وكان يخطط دائمًا في تأسيس حركة داعمة للسلام في العالم.

حياة عمر بن لادن الشخصية

تزوج عمر بن لادن للمرة الأولى من سعودية وله منها ولد اسمه أحمد، ثم تزوج للمرة الثانية من سيدة بريطانية كويتية هي جين براون والتي غيرت اسمها بعد زواجها منه لتصبح زينة محمد، كانت تبلغ من العمر 51 عامًا عندما كان عمره 26عامًا، وجاء الزواج بعد أن التقى بها عند الأهرامات وأقاما لفترة في مصر ثم عادا إلى بريطانيا، ولكن بريطانيا رفضت وجوده في أراضيها، وانتهى الأمر بانفصاله عن زوجته البريطانية.

حقائق عن عمر بن لادن

بعد أحداث سبتمبر 2001، فر عدد من أفراد عائلة عمر إلى إيران، بينهم عدد من الأخوة وأولاد الأخوة وإحدى زوجات أبيه، حيث أمسكت بهم السلطات الإيرانية على الحدود ووضعتهم في مكان بالقرب من العاصمة طهران تحت الإقامة الجبرية دون أن يعلم أحد بمكان تواجدهم.

أشهر أقوال عمر بن لادن

أن أكون ابن أسامة بن لادن فلذلك معنى ديني إسلامي وسيظل بابي مشرعًا للسياسيين الذين يريدون السلام في العالم.

عمر بن لادن

كنا محاطين بأناس يطيعوننا في كل ما نطلبه، وها أنا اليوم أجول في باريس طلبًا لإقامة يا له من بؤس. مع أنني لست قادرًا عن التوقف عن حب والدي إلا أنني لا أوافق على سلوكه.

عمر بن لادن

إنجازات عمر بن لادن

يقيم عمر بن لادن بين مدينتي جدة بالسعودية، والعاصمة القطرية الدوحة.
بدأ حياته المهنية في المملكة العربية السعودية بمجال البناء والعقارات، حتى أصبح رجل أعمال

ثم توجه إلى العاصمة القطرية، وأسس شركة للتطوير العقاري تحت اسم مجموعة بن لادن القطرية، وجنى من خلالها أموالًا كثيرة.
ومن أهم أعمال شركته في قطر أنها حصلت على مناقصة لتنفيذ ميترو أنفاق للقطارات السريعة في الدوحة.
كما نفذ الكثير من مشاريع السكك الحديدية العالية السرعة في مختلف أنحاء قطر، فضلًا عن المحطات الهيدروليكية لمعالجة المياه.

ونشرت الكثير من الصحف العربية والعالمية أن مجموعة بن لادن القطرية ستجني أرباحًا طائلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها قطر عام 2022، بعد قيام شركته بالكثير من الاستثمارات والمشاريع التي تخدم الحدث الرياضي العالمي.

فيديوهات ووثائقيات عن عمر بن لادن

مقابلة 1

آخر تحديث: