من هو محمد الشهري - Mohammad Alshehri؟

محمد الشهري
الاسم الكامل
محمد فهد الشهري
الوظائف
إعلامي
تاريخ الميلاد
1968-08-13 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, تنومة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

محمد فهد الشهري وهو إعلامي سعودي، عُرف من خلال تقديمه للبرامج الرياضية وبرامج المسابقات المتنوعة.

نبذة عن محمد الشهري

في بدايته المهنية هرب الشهري من صعوبة الحياة المعيشية ووجد من الصحف المحلية ملجأً وسنداً له في حياته المادية حتى بدأ شغفه الإعلامي بالظهور فتخلّى عن المجال التجاري والاقتصادي ودخل المجال الإذاعي بالإضافة لعمله كمراسل في أحد الصحف.

ليتدرّج في هذا المجال ويصبح من أهم مقدمي البرامج التلفزيونية من خلال أضخم الشاشات العربية “mbc”، فقدّم واحد من أهم البرامج الرياضية العربية “صدى الملاعب” وبرنامج المسابقات الترفيهية “حروف وألوف”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الشهري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الشهري

ولد محمد الشهري في 13 أغسطس عام 1968 في محافظة تنومة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، امتلك الشهري أخين هما "أحمد وسالم الشهري"

وكانت طفولته صعبة جداً وتحديداً بعد انفصال والديه وهو لا يزال في عمر السنتين، فنشأ الشهري مع جدته أم والده التي كانت مولعة في الزراعة وهو كان يعمل في هذا المجال في صغره بالإضافة لإصرار جدته بمتابعة تعليمه الابتدائي

وفي العمر العشرة سنوات تقريباً انتقل مع والده "فهد الشهري" إلى مدينة أبها وأكمل تعليمه في هذه المدينة لمدة ثلاثة أعوام فقط، ليعود إلى تنومة ويكمل تعليمه فيها إلى جانب اهتمامه بالأغنام والمراعي والحياة الزراعية بأكملها إلى جانب جدته

أنهى الشهري تعليمه الثانوي وخاض المجال المهني مباشرةً بالإضافة لإصراره وإكماله التعليم الجامعي فحصل على بكالوريوس تسويق وأعمال بنكية.

إنجازات محمد الشهري

بعد إنهائه لدراسته الثانوية عمل الشهري موظفاً في البنك البريطاني براتب وسطيّ لا يكفي حاجاته ومستلزمات أهل بيته، وبسبب حبه واهتمامه في الإذاعة بذلك الوقت حاول جاهداً الدخول في هذا المجال وبالفعل استطاع البدء في عمله كصحفي عن طريق الصحفي الفني الكبير "جلال أبو زيد" الذي طلب من الشهري أن يكون مراسلاً لصحيفة "المدينة" من مكتبها في مدينة الرياض

وبعدها بفترة قصيرة جداً ترك العمل في البنك البريطاني وبدأ يعمل في استاد الملك فهد الدولي أو ما يعرف ب"ملعب الخيمة" مديراً للعلاقات العامة والإعلامية.

وفي هذه الأثناء ترك العمل في صحيفة "المدينة" وبدأ يعمل في صحيفة "الجزيرة" لحوالي ثلاث سنوات متتالية.

ومع صحيفة الجزيرة انتهت مسيرته الصحفية ليبدأ مجاله الإعلامي الإذاعي عندما أعلنت اذاعة "mbc fm" عن حاجتها لمراسل رياضي في السعودية وعندها قدّم الشهري على تلك الاختبارات ونجح فيها وعُيّن مراسلاً رياضياً في هذه الاذاعة

وفي عام 1998 قررت إدارة mbc  إرسال الشهري إلى مدينة لندن ليتلقى بعض التدريبات الإذاعية ليكون مراسلاً لها في تغطية مباريات كأس العالم التي أقيمت في فرنسا هذا العام

قام الشهري بهذه التغطية وعدّة تغطيات إعلامية إذاعية وتلفزيونية استطاعت بلفت أنظار القائمين على القناة.

وفي عام 2000 كان أول برنامج تلفزيوني لمحمد الشهري على شاشة mbc بعنوان "الكرة" وهو برنامج رياضي ما لبث إلا أن تحوّل إلى برنامج بعنوان "صدى الملاعب" وناقش القضايا السلبية والإيجابية في العالم الرياضي بمشاركة ضيوف دوليين حتى عام2005.

وفي عام 2005 بدأ الشهري بتقديم برنامج المسابقات الرمضانية "حروف وألوف" وقد نجح هذا البرنامج حتى تصدّر قائمة البرامج الأكثر جماهيرية في المملكة العربية السعودية على مدار ثمانية أعوام متتالية، وتابع بتقديمه حتى عام 2015.

وفي رمضان 2010 قدّم أيضاً الشهري برنامج "الكأس" بالإضافة إلى حروف وألوف وهو برنامج رياضي نال شهرة كبيرة.

كما شغل محمد الشهري منصب المدير الإقليمي لشبكة تليفزيون الشرق الأوسط MBC في السعودية، وحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بالإضافةً إلى عضويته الفخرية بأندية رياضية سعودية كثيرة.

وفي عام 2017 قدّم الشهري على قناة السعودية الأولى برنامج المسابقات "أحلى رحلة".

وقد كُرمَ محمد الشهري من قِبل جامعة الدول العربية في الأردن، وهو عضواً في أكثر من جمعية خيرية سعودية.

أشهر أقوال محمد الشهري

حياة محمد الشهري الشخصية

تزوّج الإعلامي محمد الشهري في بداية العشرينات من عمره، ورزق بابنة أطلق عليها اسم "فاطمة" وثلاثة أولاد هم "مهند، فهد، فيصل".

حقائق سريعة عن محمد الشهري

  • تعرّض الشهري لبعض الانتقادات بسبب انفعاله في برامج المسابقات ومبالغته في الأداء الحركي والصوتي، إلا أنه فسّر أن هذه الحركات والانفعالات الخارجية هي بسبب حماسه ورغبته الدائمة بفوز المشترك.
  • في بداياته وقبل التحاقه بإذاعة mbc تقدّم لاختبارات قبول في إذاعة الرياض إلا أنه لم يُقبَل.
  • محمد الشهري هو من اعتذر عن تقديم برنامج "صدى الملاعب"، على عكس الحال في برنامج "حروف وألوف" فقد مُنع عن تقديمه فجأة بناءً على رغبة الفنيين والقائمين على البرنامج.
  • يفضّل البرامج التثقيفية والتاريخية والجغرافية.
  • تأثّر في بدايته بالإعلامي الأردني الراحل عمر الخطيب.
  • صرّح محمد الشهري أنه تلقى عرضاً تمثيلياً مع الفنان حسن عسيري وكان بطولة مطلقة ومقابل مبلغ مادي كبير إلا أنه رفض هذا العرض سابقاً، ولكن الآن ليس لديه أي مانع أن يقوم بالأدوار التمثيلية في حال أنها ستضيف إلى تاريخه الفني والإعلامي.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الشهري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25