من هي منيرة المشخص - Munira Al Mishkhas؟

منيرة المشخص
الاسم الكامل
منيرة المشخص
الوظائف
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, مرات
الشبكات الإجتماعية

إعلامية وكاتبة سعودية

نبذة عن منيرة المشخص

هي إعلامية وكاتبة سعودية حاصلة على بكالوريوس في التاريخ، عملت في وزارة الثقافة والإعلام، وقدمت برامج في إذاعة الرياض، ومراسلة ومعدة برامج في إذاعة جدة في الرياض، ومحررة في صحيفة عكاظ وجريدة الشرق، وكاتبة في مجلة اليمامة وجريدة النخبة لمدة عام. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن منيرة المشخص.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات منيرة المشخص

ولدت منيرة المشخص في محافظة مرات، درست في كلية الاداب التابعة لرئاسة تعليم البنات بالرياض سابقًا، وحصلت منها على شهادة البكالوريوس في التاريخ.

بدأت مسيرتها الأدبية والإعلامية عندما اتصلت على القاص الأستاذ يوسف المحيميد وكان حينها مسؤول على صفحة الثقافة في مجلة اليمامه وكان لديها ثلاث قصص كتبتها وطلبت منه أن يطلع عليها ويقيمها ،

فطلب منها الانضمام إلى كادر المجلة كصحفيه، وكانت قبلها  كتبت تحقيقات صحفية  ولقاءات في المجلة العربية وهي مجله شهريه حينما كانت يترأسها الأديب حمد القاضي.

بدأت بالعمل الصحفي والإعلامي في أواخر التسعينات، حيث عملت في وزارة الثقافة والإعلام كمراسلة لإذاعة جدة في الرياض، ومحررة لجريدة عكاظ ثم جريدة الشرق.

إنجازات منيرة المشخص

تلقب منيرة المشخص بصاحبة اللسان اللاذع وقد باتت محط اهتمام الكثير من السعوديين وغيرهم،

أصبحت من أكثر الموضوعات الساخنة في المملكة العربية السعودية لاسيما بعد أن أعلنت في برنامجها الشهير عن معارضتها للكثير من الأمور أهمها زواج المسيار الذي اعتبرته شكل من أشكال العبودية،

إضافة إلى تطرقها لموضوع الجيل الجديد الصاعد في المملكة والذي وصفته بأنه تربى على يد الخادمات لا الأمهات، وهذا كله زاد من نسبة شحن الرأي العام ضدها.

كما أنها أثارت الكثير من الجدل وخاصة بعد تهجمها على مجلس الشورى السعودي.

تنقلت منيرة بين مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات والمركز الإعلامي والمعرض المصاحب ، قامت فيها بتغطية القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وتدوين كل أحداث القمة بعدستها الخاصة،

كما نجحت في الحصول على تصريحات خاصة من الضيوف المشاركين في أعمال القمة.

كتبت ثلاث قصص من القطع المتوسط وهي لقاء وحياة ومخالب من ورق وأحداثها تتعلق بوقائع حقيقية.

أشهر أقوال منيرة المشخص

حياة منيرة المشخص الشخصية

لايوجد معلومات كثيرة عن حياتها الشخصية لكن من المعروف أنها غير متزوجة.

حقائق سريعة عن منيرة المشخص

توفيت والدتها السيدة جوهرة بنت محمد بن عبد الرحمن الحامد الشريف في مايو عام 2015.
جميع برامجها الإذاعية من إعدادها وتقديمها.

فيديوهات ووثائقيات عن منيرة المشخص

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24