من هو فهد المصيبيح - Fahed Almusaibeh؟

فهد المصيبيح
الاسم الكامل
فهد محمد صالح المصيبيح
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1961-04-04 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الحمل

فهد المصيبيح لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في صفوف نادي الهلال كما لعب ضمن تشكيلة المنتخب السعودي، وكان لاعب في مركز الوسط، استمرت مسيرته الكروية لحوالي 11 عاماً.

نبذة عن فهد المصيبيح

فهد المصيبيح لاعب كرة قدم سابق فقد لعب لنادي الهلال ومن ثم المنتخب السعودي، حيث لعب في مركز الوسط، امتدت مسيرته الكروية لحوالي 11 عام، وكانت زاخرة بالبطولة والإنجازات، وما زال حاضراً في ذاكرة الجمهور السعودي لتألقه ومساهماته الكبيرة بتحقيق هذه البطولات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد المصيبيح.

ولاسم فهد معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم فهد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهد المصيبيح

ولد فهد محمد صالح المصيبيح في الرياض في المملكة العربية السعودية في الرابع من إبريل 1961، كانت بداياته مع نادي الهلال حيث انضم إلى فئة الشباب، فقد لفتت موهبته ومهاراته أنظار كل من المدربين كارلوس والمدرب محمد الخراشي، بحيث جعلوه يشترك بجميع مباريات ذلك الموسم.

إنجازات فهد المصيبيح

في عام 1979، اتخذ المدرب البرازيلي ماريو زاغالو الذي كان يشرف على تدريب الهلال آن ذاك، إشراك فهد المصيبيح بالإضافة إلى الثنائي حسين البيشي وسلطان المهنا الذين شكلوا ثلاثياً بخط الوسط الهلالي، ليحققوا نجاحاً من خلال موهبتهم بالدفع بنادي الهلال للفوز في بطولة الدوري.

كان عام 1979، أول موسم كروي لفهد المصيبيح لقد كان أداؤه الرائع والمتميز، هو من دفع مدرب المنتخب السعودي البرازيلي مانيلي على اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الرئيسية، ومن اللاعبين الأساسيين فيها، فقد كان لفهد المصيبيح إنجازات كبيرة مع ناديه، ومنها تحقيقه لبطولة كأس الملك في عدة مواسم وهي موسم 1979 و1982 و1984 و1989

وفي عام 1984، تأهل مع منتخب الأولمبياد لوس أنجلوس ولعب ضمن صفوف المنتخب ببطولة كأس آسيا الثامنة في سنغافورة

ولعب في بطولة كأس آسيا التاسعة في بطولة قطر، كما نال بطولة درع الدوري الممتاز في عام 1985-1986-1988-1990.

بالإضافة إلى ذلك فقد ساهم بفوز ناديه بكأس أندية أبطال دول مجلس التعاون عام 1986، نال كأس الاتحاد- الأمير فيصل بن فهد لموسمين في عام 1987 و1990، وقد كانت التصفيات الأولية للوصول لكأس العالم في عام 1982 في إسبانيا تعتبر من المحاولات الجادة من قبل فهد المصيبيح، لإثبات حضوره الدولي مع المنتخب السعودي

فقد لعب في هذه التصفيات ضد منتخب العراق وقطر وسوريا والبحرين، وتأهل بعدها إلى المرحلة الثانية من هذه التصفيات، ليلعب أمام الكويت والصين ونيوزيلاندا ولكن للأسف المنتخب السعودي لم يحالفه الحظ في الترشح لكأس العالم.

في عام 1991، اعتزل فهد المصيبيح كرة القدم، لكنه توجه للعمل الإداري والفني في ناديه الهلال، حيث أشرف على فئتي الناشئين والشباب في النادي لعدة مواسم متتالية

فيما بعد استلم منصب مدير الكرة للفريق، وأثناء توليه هذا المنصب حقق نادي الهلال أربع بطولات، هي كأس آسيا وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس الملك.

فيما بعد انتقل للعمل بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تسلم منصب مدير المنتخب الأول وبقي فيه حتى عام 2011 عندما قدم استقالته بسبب خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا، فيما بعد انضم إلى لجان الاتحاد السعودي، حيث ترأس حتى عام 2013 لجنة المسابقات.

حياة فهد المصيبيح الشخصية

لا تتوفر تفاصيل كثيرة حول الحياة الشخصية لفهد المصيبيح إلا أنه متزوج ولديه أولاد

حقائق سريعة عن فهد المصيبيح

حاز على لقب مارادونا السعودية.
أخذه والده في عام 1979 إلى ستاد الملز لمشاركة شباب نادي الهلال تدريباتهم.
بعد انضمامه للمنتخب الوطني لعب ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب وليس كلاعب احتياط كما يحدث مع عدد من اللاعبين الصاعدين.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/22