من هو ربيع سفياني - Rabee Sufyani؟

ربيع سفياني
الاسم الكامل
ربيع سفياني
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1987-01-26 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

ربيع سفياني لاعب كرة قدم سعودي أبدع في العديد من النوادي السعودية

نبذة عن ربيع سفياني

ربيع سفياني هو لاعب كرة قدم سعودي، تنقل بين العديد من الأندية الرياضية السعودية، فقد أمضى الفترة الأطول من مسيرته الكروية مع نادي الفتح ومنه انتقل إلى نادي النصر وخلال عقده مع النصر انتقل مرتين بنظام الإعارة إلى الفتح والتعاون ليعود بعدها إلى النصر وينهي عقده معه وينتقل بعدها إلى نادي الاتحاد ومنه إلى التعاون. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ربيع سفياني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ربيع سفياني

ولد ربيع في مدينة الرياض في 26 يناير 1987،

بدأ بتوظيف شغفه بكرة القدم منذ سن مبكرة فقد انطلق من ناشئي نادي سدوس، ثم انتقل إلى نادي الهلال فئة الشباب، وبقي فيه عامين، لكن تم الاستغناء عنه من قبل إدارة الهلال بسبب معاناته مع الإصابة بعرق النسا، ابتعد بعدها عن الملاعب والكرة والتفت للدراسة حتى حصل على شهادة الدبلوم في الهندسة.

عاد بعدها للكرة وخاض تجربتين مع الرائد والفيصلي لكنهما لم تنجحا، عندها انضم لنادي الفتح عام 2008، وكانت بداية انطلاقته الحقيقية ففي الموسم الأول له مع الفتح حصل على لقب هداف الفريق مناصفة مع اللاعب فيصل الجمعان بـ 11 هدفًا، وأسهم في صعود الفتح إلى الدوري الممتاز.

إنجازات ربيع سفياني

بعد أن انتقل سفياني إلى الفتح عام 2008، واصل مسيرته معه وساهم في تحقيق أهم الانجازات في مسيرة النادي فقد حصد بطولة الدوري السعودي لموسم 2012-2013، وهي المرة الوحيدة في تاريخ الفتح التي يحرز فيها هذا اللقب.

كما ساهم في تحقيق بطولة السوبر السعودي.

غادر سفياني معسكر الفتح، ووقع عقدًا مع نادي النصر في يناير 2014، لمدة ثلاثة أعوام، وحقق معه في الموسم الأول معه بطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد السعودي.

لينتقل بعدها إلى نادي الفتح لعدة أشهر بنظام الإعارة ثم إلى نادي التعاون مطلع عام 2016، بنظام الإعارة أيضًا من نادي النصر.

عاد بعد هذه التنقلات إلى نادي النصر في بداية موسم 2016-2017.
انتهى عقده مع النصر في يناير عام 2017، ليخوض بعدها تجربة جديدة ويوقع عقدًا مع أحد النوادي الجماهيرية وهو نادي الاتحاد في 10 يناير 2017.
حقق مع نادي الاتحاد بطولة كأس ولي العهد في الموسم الأول معه وبطولة كأس الملك في الموسم الثالث، فقد كان على قائمة البدلاء في المباراة النهائية لكأس الملك ثم نزل للمباراة بديلًا عن عبد الرحمن الغامدي، في الأشواط الإضافية  وسجل هدف التقدم.

لم يكن أداء سفياني مميزًا مع الاتحاد كما كان مع الفرق السابقة، فلم يسجل سوى هدفين طوال دوري ذلك الموسم  مما هدد مكانته وموقعه مع الاتحاد.

بالفعل لم يجدد الاتحاد عقده مع سفياني، لذلك انتقل في صيف عام 2018، إلى نادي التعاون حيث وقع معه عقدًا لعام واحد ولكن في العام التالي 2019، تم تجديد العقد مع سفياني لعام آخر.

حقق مع التعاون عدة إنجازات مهمة،أهمها الفوز ببطولة كأس الملك، كما حجز التعاون مقعدًا في دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي.

شارك ربيع سفياني مع المنتخب الوطني على فترات متقطعة ولكن لم يتم استدعاءه بشكل رسمي للمشاركة في بطولات مع المنتخب.

حياة ربيع سفياني الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لربيع سفياني فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن ربيع سفياني

  • ربيع سجل هدف الفوز لفريقه الاتحاد في مرمى الفيصلي، عندما نزل بديلًا في الأشواط الإضافية ليكرر ما فعله مع التعاون عندما حل بديلًا في نهاية الشوط الثاني، بصناعته هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة الذي جاء من قدم المحترف الكاميروني تاوامبا .
  • يعد سفياني أول لاعب سعودي يحقق جميع المسابقات السعودية مع أربع فرق سعودية، وهي الفتح، النصر، الاتحاد، والتعاون، حيث حقق لقب الدوري موسم 2013 مع الفتح، وكذلك لقب الدوري السعودي للمحترفين مع النصر 2014، وحقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين مع الاتحاد موسم 2018، وأخيرًا لقب كأس الملك مع فريق التعاون.
  • ربيع وصف من جماهير الأندية في مواقع التواصل بأنه حبة البركة الذي ينزل أرضية الملعب ويسهم في حسم البطولات، وهو ما تكرر مع الفرق التي لعب في الجزء الأخير من مسيرته الكروية.

فيديوهات ووثائقيات عن ربيع سفياني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24