من هو شايع شراحيلي - Shaye Sharahili؟

شايع شراحيلي
الاسم الكامل
شايع شراحيلي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1990-05-30 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

شايع شراحيلي وهو لاعب كرة قدم سعودي، عُرف بلياقته العالية وسرعته التي أهّلته ليكون من أهم لاعبي الوسط في نادي النصر السعودي.

نبذة عن شايع شراحيلي

شايع شراحيلي وهو لاعب كرة قدم سعودي اكتشف موهبته بعمر صغيرة فقرر الالتحاق بنادي النصر في مدينة الرياض وتدرّب من خلال فئاته العمرية المتتالية على اللعب السريع والذكي في مركز الوسط وتحديداً الظهير الأيمن.

حقق انتصارات عديدة مع نادي النصر وعُرف بسرعته ولياقته العالية التي سمحت له بإحراز العديد من الأهداف من جهة ومساعدة لاعبي هجوم النادي في صنع الأهداف من جهة أخرى. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شايع شراحيلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شايع شراحيلي

ولد شايع شراحيلي في 30 مايو عام 1990 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقى علومه الابتدائية فيها ليلتفت فيما بعد لتحقيق حلمه الرياضي، وشايع شراحيلي هو الشقيق الأصغر للاعب النصر السابق "ابراهيم شراحيلي".

إنجازات شايع شراحيلي

اكتشف شايع شراحيلي موهبته الكروية في عمر مبكرة وعندها قرر الالتحاق بنادي النصر وتنقّل بفئاته العمرية ففي الموسم الرياضي "2007-2008" شارك في فريق الشباب بالدوري السعودي الممتاز للشباب وسدّد هدفاً في مرمى نادي حطين السعودي.

وفي الموسم الرياضي "008-2009" أيضاً شارك شراحيلي في الدوري السعودي الممتاز للشباب وسجّل هدفاً في شباك نادي الوحدة السعودي، وهدفاً آخراً في نادي الشباب السعودي بالإضافة لمشاركته في هدّة مباريات أخرى من هذا الدوري

كما شارك في كأس الاتحاد السعودي للشباب وأحرز هدفاً في كل من شباك نادي الشباب ونادي الهلال لسعودي.

وفي الموسم الرياضي "2009-2010" كان في الدوري السعودي الممتاز للشباب وسدّد هدفاً وحيداً في مرمى نادي الطائي

كما شارك في مباريات استعدادات الندية السعودية وسجّل هدفاً ف شباك نادي العدالة السعودي.

ومع بداية الموسم الرياضي "2010-2011" انتقل شايع شراحيلي إلى الفريق الأول في نادي النصر ليشارك من خلاله في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز ويسدّد هدفاً في شباك نادي التعاون.

وفي الموسم الرياضي "2011-2012" شارك أيضاً في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز وعندها أحرز هدفاً في مرمى نادي الأنصار.

عام 2013 كانت مشاركته الأولى مع المنتخب السعودي الوطني من خلال مباريات كأس او اس ان "OSN" وهي إحدى البطولات الدولية الوديّة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وفي الموسم الرياضي "2014-2015" شارك شايع شراحيلي مع الفريق الأول المحترف في مباريات كأس السوبر سعودي وعندها سجّل هدفه الوحيد في مرمى نادي الشباب السعودي،

وشارك في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين وسجّل هدفه في نادي هجر السعودي.

وفي سبتمبر 2014 وقّع شراحيلي عقداً إعلانياً مع الشركة الرياضية "Adidas" على أن يكون سفيراً رسمياً لهم في المملكة العرية السعودية.

وفي ديسمبر 2014 اُختير شايع شراحيلي أفضل لاعب في مباراة النصر والشعلة بحسب استفتاء قام به موقع نادي النصر الرسمي.

في الموسم الرياضي "2015-2016" شارك شراحيلي في كأس خادم الحرمين الشريفين وسدّد هدفه في شباك نادي نجران السعودي وحصل في هذه المباراة على بطاقة صفراء.

وفي عام 2015 شارك مع المنتخب السعودي في إحدى مباريات تصفيات كأس آسيا لعام 2015.

في الموسم الرياضي "2016-2017" شارك في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين وأحرز هدفاً في كل من شباك النوادي التالية "نجران، التعاون، الفتح"

وشارك في مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين وسدّد هدفاً في مرمى نادي الاتحاد.

مع بداية عام 2018 انسحب شايع شراحيلي من نادي النصر بعد توقيعه على مخالصة مادية، وانتقل إلى نادي القادسية ليشارك معهم في استعدادات الأندية السعودية 2018 ويحرز أول أهدافه مع هذا النادي في شباك نادي هالدلاز المجري.

كما شارك في عام 2018 مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.

أشهر أقوال شايع شراحيلي

حياة شايع شراحيلي الشخصية

شايع شراحيلي متزوّج، ورزق بابنته الأولى في 29 نوفمبر عام 2014 وأطلق عليها اسم "جوهرة"، وفي 6 مارس 2018 رُزق بمولوده الثاني وأسماه "يزيد".

حقائق سريعة عن شايع شراحيلي

  • شايع شراحيلي من لاعبي الظهير الأيمن في مركز الوسط، وعُرف بسرعته ولياقته العالية.
  • بعد فسخ عقد شايع شراحيلي مع نادي النصر قام رئيس نادي النصر السابق " فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود" بشكره على ما قدمه لهذا النادي وتمني الأفضل له عن طريق تغريدة في حسابه الشخصي على موقع التويتر جاء فيها:" أشكر الكابتن شايع شراحيلي على كل ما قدمه لناديه فهو ابن من أبناء العالمي وكان له دور كبير في بطولات ٢٠١٤ و٢٠١٥ مع تمنياتي له بالتوفيق في وجهته القادمة".
  • في ديسمبر 2017 أُصدرت عقوبة تمنع لعب شايع شراحيلي من قِبَل لجنة الانضباط في نادي النصر بسبب عدم التزامه بسداد غرامة مالية كانت مفروضة عليه في وقت سابق، إلا أنّها سرعان ما استُأنِفت وانتقل على أثرها شراحيلي إلى نادي القادسية.
  • في مارس 2019 أُصدر قراراً تأديبياً ضد شايع شراحيلي من قِبَل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ومفاده أن اللاعب شايع شراحيلي سيُمنع عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنة واحدة، اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت في 11 مارس 2019 وحظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، وعودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهليته، وجاء ذلك بعد الكشف عن عناصر محظورة رياضياً أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي اُخذت من اللاعب وفُحصت في مختبر سويسرا المخصص للكشف عن المنشطات المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

فيديوهات ووثائقيات عن شايع شراحيلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24