من هو محمد السويدي - Mohammad Al-Suwaidi؟

الاسم الكامل
محمد سالم السويدي
الوظائف
رجل أعمال ، مستثمر
الجنسية
السعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض

رجل أعمال سعودي.

نبذة عن محمد السويدي

محمد سالم السويدي، رجل أعمال سعودي ومؤسس شركة السويدي القابضة عام 1960، تتميز شركاته بالسعودة أو غلبة الطابع السعودي فيها من حيث الإدارة ونسبة الموظفين والعاملين فيها، وقد صرح هو والمدراء اللاحقين للشركات أن الهدف الأساسي لشركاته تجنيب السعوديين الضغوطات التي يتعرض لها السعوديين من الشركات المستثمرة الأجنبية، وإدخال عاملين وموظفين لسوق العمل مدربين ومؤهلين بشكل جيد لمواجهة صعوبات سوق العمل، لذلك تكفلت جميع شركاته بإجراء دورات تدريبية للموظفين قبل البدء بالعمل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد السويدي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد السويدي

نشأ محمد سالم السويدي في ظروف اقتصادية صعبة واعتمد على نفسه وأسس لحياته بشكل عصامي ، أسس شركة السويدي القابضة عام 1960، ومنها دخل إلى سوق العمل وأسس بعدها العديد من الشركات في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والمعمارية والاقتصادية التي تخدم المجتمع السعودي .

إنجازات محمد السويدي

مؤسس ومدير واحدة من أضخم المجموعات التجارية والاقتصادية في السعودية، وتشكل النشاطات الصناعية للشركة نصف العائد للمجموعة والبالغ 135 مليون دولار، وقد تعززت هذه العائدات بعد دخول المجموعة نشاطات في مجالات الإنشاءات واستئجار الأراضي واستثمارها وتقنية المعلومات

بدأت شركة محمد سالم السويدي نشاطاتها في تنفيذ الأعمال الصناعية منذ أكثر من 40عاماً حيث إنها نفذت كثيرمن المشاريع الكبيرة مع كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية مثل شركة أرامكو السعودية وسابك.

من أهم أعمال الشركة بناء وتشغيل وصيانة مصافي النفط ومصانع الغاز والبيتروكيماويات، والكيميائية ومصانع الأسمدة، ومصانع الصلب والإسمنت ومحطات توليد وتحلية المياه.

كما تعمل بعض فروع شركاته في المجالات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية، وخدمات الإمداد باليد العاملة.
قدرت ثروته منذ عام 2008 ب 790 مليون دولار.

حياة محمد السويدي الشخصية

لا تتوفر أية معلومات عن الحياة الشخصية لمحمد السويدي فقد كان متكتماً على مواضيع حياته الشهصية

 

وفاة محمد السويدي

توفي محمد سالم السويدي عام 2012.

حقائق سريعة عن محمد السويدي

قامت الشركة بإنشاء مراكز للتدريب تلبي كافة احتياجات مختلف التخصصات ومزودة بكل احتياجات التدريب من معدات وأدوات نظرية وعملية ومدربين مؤهلين للتدريس إضافة إلى ذلك أنشأت قسماً خاصاً يهتم بتدريس اللغة الإنجليزية بواسطة مدربين متخصصين في هذا المجال.
يطلق على شركة محمد سالم السويدي للخدمات الصناعية ب اختي.
يبلغ عدد الموظفين في الشركة 4000 موظف.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/31