من هو شرف الحريري - Sharaf Alhariri؟

شرف الحريري
الاسم الكامل
شرف بن محمد بن سحيم الحريري الزهراني
الوظائف
رجل أعمال
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

شرف الحريري رجل اعمال سعودي ومستثمر في سوق الأوراق المالية سواء الخليجية أو الدولية، وهو عضو شرف في نادي النصر السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة هوزون القابضة.

نبذة عن شرف الحريري

شرف الحريري رجل أعمال سعودي يعمل كمضارب في سوق الأوراق المالية سواء الخليجية أو الدولية، بالإضافة إلى أنه مستثمر بالعديد من المجالات الاقتصادية الأخرى، وهو عضو بالعديد من الهيئات والجمعيات سواء الاقتصادية أو الرياضية، والحريري هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هوزون القابضة.

بالإضافة إلى ذلك فله نشاط كبير في المجال الخدمي الاجتماعي من خلال دعمه وتمويله للعديد من المنظمات الخيرية على الصعيد المحلي أو الدولي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شرف الحريري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شرف الحريري

شرف بن محمد بن سحيم الحريري الزهراني من مواليد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ووالده الشيخ محمد بن سحيم الحريري الزهراني وتعود أصوله إلى قرية المشارق التابع لمحافظة القرى في منطقة الباحة.

كان والده قد شارك الجيش السعودي في تحرير الحرم المكي أثناء اقتحام جهيمان العتيبي له في عام 1979، درس شرف الحريري الهندسة ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن نشأته.

إنجازات شرف الحريري

للحريري العديد من النشاطات الاقتصادية فهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هوزون القابضة، بالإضافة لعضويته بجمعية التعليم الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو عضو هيئة شرف بنادي النصر السعودي المسمى بالنادي العالمي.

كما أنه مدير ملف الاستثمار للنادي، ويعتبر شرف الحريري من أبرز الداعمين لنادي النصر، حيث قدم له حوالي 20 مليون ريال على مدى السنوات الأخيرة.

سرت شائعات عن ترشح شرف الحريري لرئاسة إدارة النادي، لكن فيما بعد أنهى الإعلامي محمد الغامدي هذه الشائعات من خلال تواصله مع الحريري حيث اعتذر عن توليه الرئاسة بسبب ظروف عمله التي تتطلب منه السفر لفترات طويلة خارج المملكة.

مع ذلك فقد أكد الحريري دعمه لنادي النصر، فقد أغلق ثلاث ملفات شكوى ضد نادي النصر، حولت إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهي مستحقات لثلاثة لاعبين لنادي النصر وهم الأوزباكي شوكت والأوكوادوري أرماندو ويلا والبرازيلي إلتون براندو، قدم خلالها حوالي ستة ملايين دولار لهم.
لشرف الحريري العديد من النشاطات في المجالات الاجتماعية والخيرية، فقد دعم منظمة أصدقاء الصحة الغذائية التي مقرها في السلفادور من خلال مساعدته لأكثر من ثلاثين طبيباً لتوفير العناية الصحية للمرضى.

كما أنه يدعم جمعية الأيتام وهي مؤسسة خيرية سعودية تعنى بالأطفال المعاقين، بنى لهذه الجمعية قاعة كبيرة سميت باسم والده الشيخ محمد، وتستخدم القاعة لعرض المسرحيات بالإضافة لنشاطات وفعاليات أخرى.

يقدم الحريري الكثير من الدعم المالي للمشاريع الخيرية في مدينة الباحة، كما أسس جائزة محمد بن سحيم لحفظ القرآن والتفوق العلمي، وهو الداعم الأساسي لجائزة الأمير مقرن بن عبد العزيز للمسؤولية الاجتماعية، كما أنه عضو شرف مؤسسة البيان الخيرية للتعليم.

أسس شرف منظمة تواصل زهران وهو داعم أساسي وكبير لها، تساعد هذه المنظمة بدفع الأقساط المدرسية للطلاب والطالبات ابتداءً من سن العاشرة وصولاً للدراسات العليا، وذلك اعتماداً على الإنجازات الأكاديمية التي يحققها الطالب.

كما اختاره مجلس سفراء الاتحاد الدولي للاقتصاديين والإداريين في دول الاتحاد الأوربي سفيراً للاتحاد الدولي للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ورئيساً لمجلس إدارة السفراء وذلك بسبب اهتمامه بالجوانب الإنسانية والاجتماعية.

أشهر أقوال شرف الحريري

حياة شرف الحريري الشخصية

شرف الحريري متزوج ولديه أبناء هم محمد وجوري.

حقائق سريعة عن شرف الحريري

  • شرف الحريري مستثمر ومضارب في أسواق الأوراق المالية الخليجية والدولية وذلك من عام 1999.
  • شرف الحريري أول عربي يقرع الجرس في بوصة نازداك في الولايات المتحدة الأمريكية في 16 سبتمبر 2013.
  • تكفل شرف الحريري بتقديم عشرة آلاف تذكرة لجمهور النصر لحضور نهائي كأس السوبر السعودي أملم فريق الشباب.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14