من هي أيتن عامر - Ayten Amer؟

الاسم الكامل
سمر أحمد محمد عبد الغفار عامر
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1986-11-22 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ممثلة مصرية معاصرة. قدمت الكثير من الأعمال الدرامية عبر التلفزيون والسينما حيث بدأت مشوارها في عالم التمثيل من العام 2004 وحتى الوقت الحالي.

نبذة عن أيتن عامر

الممثلة المصرية أيتن عامر. تحمل أيتن الجنسية المصرية وتعمل حالياً كممثلة. عملت في بداية حياتها كموديل لفترة قصيرة الأمر الذي ساعدها على كسر رهبة الوقوف أمام الأضواء والكاميرات. انضمت بعد ذلك إلى عالم التمثيل في العام 2004 بعد أن تلقت تشجيعاً من الفنان محمد صبحي.

قدمت أيتن الكثير من  الأدوار الهامة وجسدت شخصيات مختلفة عبر المسلسلات والأفلام التي شاركت فيها وعبرت من خلالها عن قدرات تمثيلية هائلة.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أيتن عامر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أيتن عامر

ولدت الممثلة أيتن عامر في مدينة الاسكندرية-مصر بتاريخ 22-تشرين الثاني-1986. وعندما بلغت الرابعة من عمرها انتقلت مع عائلتها إلى القاهرة حيث تابعت حياتها هناك. شقيقتها الفنانة وفاء عامر.

درست أيتن في معهد الفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل والإخراج. عملت في بداية حياتها كموديل ولم تستمر في هذا العمل سوى فترة قصيرة. عندما قابلت الفنان محمد صبحي في أحد مواقع التصوير لمسلسل كانت أختها غادة عامر مشاركة فيه وهناك شجعها صبحي على دخول عالم التمثيل.

ترشحت بعدها للمشاركة في مسلسل "ملح الأرض" وهو مسلسل درامي من بطولة محمد صبحي وإخراج خيري بشارة.

إنجازات أيتن عامر

بعد انطلاقة أيتن عامر في العام 2004 بعد أدائها في مسلسل "ملح الأرض" قدمت الكثير من الأدوار والشخصيات المتنوعة وكانت أهم هذه الأدوار:

في العام 2005 شاركت بدور في مسلسل "أحلامنا الحلوة" مع الممثل فاروق الفيشاوي والممثلة علا غانم وكان من إخراج علي عبد الخالق.

في العام 2006 قدمت أدواراً  في عدة مسلسلات وهي "من أطلق رصاصة على هند علام" و "أحزان مريم" و "حضرة المتهم أبي" وكان دورها في هذا المسلسل المحطة الهامة في مسيرتها حيث أثبتت من خلالها قدراتها الفنية الهائلة.

في العام 2007 قدمت أيتن مشاركتها في الجزء الأول من مسلسل "الدالي" وهو من بطولة الراحل نور الشريف وسوسن بدر وصلاح عبد الغفور.

في العام 2008 شاركت في أول دور سينمائي لها في فيلم "رامي الاعتصام" من بطولة أحمد عيد. وكما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "الدالي".

في العام 2009 شاركت في مسلسل "أفراح إبليس" والذي كان من بطولة الممثل السوري جمال سليمان. وفي نفس العام شاركت في مسلسل "دموع في نهر الحب".

في العام 2011شاركت في عدة مسلسلات وهي : الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" ومسلسل "لحظة ميلاد" والجزء الأول من مسلسل "كيد النسا". وكان لها في هذا العام مشاركتين في السينما وهما دورها في فيلم "حكاية مصرية" ودورها في فيلم "شارع الهرم".

في العام 2012 شاركت أيتن في مجموعة مسلسلات وهي "ابن موت" و "فرح العمدة" و "الزوجة الرابعة" و "كاريوكا". أما الأفلام فشاركت في فيلم "بنات العم" وفيلم "حصل خير" وفيلم "30 فبراير" و فيلم "هرج ومرج".

في العام 2013 قدمت مشاركتها في المسلسلات "الوالدة باشا" و"الزوجة الثانية" وقامت بدور في فيلم "على جثتي".

في العام 2014 شاركت في المسلسلات "كيكا على العالي" و "السبع وصايا". كما شاركت في فيلم "سالم أبو أخته".

في العام 2015 كان لها عدة أدوار على شاشة التلفاز وهي دورها في مسلسل "الكابوس" ومسلسل "البيوت أسرار" ومسلسل "العهد-الكلام المباح" وعبر السينما ظهرت في أربع أفلام وهي: "بتوقيت القاهرة" و "الليلة الكبيرة" و "زنقة ستات" و "سكر مر".

غابت أيتن عن الساحة الفنية في العام 2016 لتعود في العام 2017 وتقدم العديد من المسلسلات وهي: "إزي الصحة" و "الطوفان" ودورها في فيلم "ياتهدي ياتعدي".

في العام 2018 شاركت في المسلسلات "أيوب" و "خفة يد" و "واكلينها والعة" وشاركت في عدة أفلام وهي: "سلمى" و"بيكا" و "علي بابا".

في العام 2019 انضمت أيتن إلى مجموعة مسلسلات وهي: "طلقة حظ" و "أبو جبل" و "بدل الحدوتة تلاتة" و "شقة فيصل" وكان لها مشاركة في فيلم "ضغط عالي".

أما بالنسبة للمسرح فكان لها في العام 2004 تجربة في مسرحية "أقفش متحرش".

يعرض في العام 2020 مسلسل "الأخ الكبير" والذي شاركت أيتن فيه مع الممثل محمد رجب ومحمد عز ودنيا فؤاد وغيرهم والمسلسل من إخراج اسماعيل فاروق. كما تقوم أيتن أيضاً بتصوير مسلسل "ملاك" ويشاركها البطولة الممثل كريم فهمي.

أشهر أقوال أيتن عامر

حياة أيتن عامر الشخصية

متزوجة من مدير التصوير محمد عز العرب الذي يكبرها بخمس سنوات. كان اللقاء الأول بينهما أثناء تصوير فيلم "زنقة ستات" في العام 2015 وتم زواجهما في منتصف العام نفسه.

رزقت أيتن بابنتها الأولى والتي أطلقت عليها اسمها نفسه أيتن وفي منتصف العام 2018 رزقت بابنها الثاني والذي أسمته يوسف.

حقائق سريعة عن أيتن عامر

لم تلعب صلة القرابة بين أيتن عامر وشقيقتها وفاء أي دور في دخول أيتن لعالم التمثيل.
هاجمت أيتن عامر ابن شقيقتها وفاء بعد نشره فيديو خادش للحياء وهو يرقص دون ارتداء ملابسه العلوية وانتهى الأمر بحذفه للفيديو ونشره لفيديو اعتذار لكل من شعر بالانزعاج منه.
صرح زوج أيتن عامر في لقاء مشترك بينهما أن زوجته شديدة الغيرة عليه وتكثر الأسئلة عن أسباب تأخره في العمل وكثرة اتصالاته حيث قال أنها تتحول للست المصرية التقليدية عندها.
صرحت أيتن انها وقعت في أزمة مع زوجها محمد عز بسبب تركها لابنتها أيتن المريضة وهي بعمر الست شهور من اجل الذهاب لتصوير فيلم "ياتهدي يا تعدي". 

فيديوهات ووثائقيات عن أيتن عامر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25