من هي رابعة الزيات - Rabia Al Zayyat؟

رابعة الزيات
الاسم الكامل
رابعة علي الزيات
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1973-05-11 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
لبنان, صور
درس في
الجامعة اللبنانية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مقدمة برامج، لبنانية الأصل وواحدة أبرز وجوه الشاشة العربية في القرن الواحد والعشرين.

نبذة عن رابعة الزيات

رابعة الزيات نجمة التلفاز العربي صاحبة الرأي الحر وابنة الجنوب اللبناني كما تقول عن نفسها. فهي تبدي رأيها بكل جرأة ونزاهة بعيداً عن الانحياز لأي طرف، حيث قدمت العديد من البرامج الاجتماعية والفنية والسياسية التي أثارت جدلاً كبيراً.

والتقت في البرامج التي قدمتها العديد من المشاهير والنجوم من جميع أنحاء الوطن العربي. وكان من أهم أعمالها تقديم البرنامج الغني عن التعريف “بعدنا مع رابعة” في عام 2014.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رابعة الزيات

وُلدت رابعة الزيات في مدينة صور- لبنان، وهي من مواليد 11 مايو 1973. صاحبة برج الثور، وهي ابنة علي الزيات.

نشأت وكبرت في مدينتها في جنوب لبنان وبعدها درست علم النفس في الجامعة اللبنانية.

إنجازات رابعة الزيات

بدأت رابعة الزيات في عام 2002 بداية خجولة على قناة NBN من خلال تقديم عدة فقرات اجتماعية وثقافية وصحية، لكن سرعان ما أثبتت نفسها وأصبحت تقدم برنامجها الخاص "Beauty in" الذي يتحدث عن الموضة والتجميل وتصميم الأزياء.

وبدأت في عام 2004 برنامجًا جديدًا باسم "ساعة سجال" وهو برنامج سياسي واجتماعي اشتهر في لبنان حيث استضافت فيه العديد من الشخصيات السياسية وناقشت العديد من القضايا التي تشغل المجتمع العربي، واستمرت في هذا البرنامج حتى عام 2008 ،أيضاً بين عامي 2009-2010 قدمت برنامج "الحياة أحلى"، وإضافة لولعها بالإعلام كانت تحب التجميل حيث شاركت في تأسيس مركز تجميلي كبير سمي "NEW YOU" عام 2010 تحت إشراف أطباء وكوادر ضخمة، وفي هذه السنة أيضاً صنفت في قائمة أكثر مئة امرأة عربية إثارة.

انتقلت في 2011 إلى قناة الجديد لتقدم نشرة الأخبار لكنها لم تقضِ فيها فترة طويلة لأنها لم تجد نفسها فيها ولم تتأقلم، ثم التفتت لتقدم برنامج "التقينا مع رابعة" الذي استمر لمدة ثلاث سنوات، ولكن تم إيقاف البرنامج في نهاية الأمر، وفي عام 2014 كانت الفترة الذهبية لها عندما بدأت تقديم برنامج "بعدنا مع رابعة" فهو برنامج لبناني تستضيف فيه ضيوف من جميع مجالات الحياة.

استمرت فيه من عام 2014 حتى عام 2016 وقد حقق هذا العمل رواجاً كبيرًا في جميع أنحاء الوطن العربي وشاشات التلفاز العربي، ويعتبر أهم برنامج قدمته ومن خلاله اكتسح اسمها الساحة الإعلامية، وفي عام 2017 بدأت تقديم البرنامج الفني "أحلا ناس" حيث يتناول الكثير من أخبار السينما والتلفاز والفن من خلال استضافة مشاهير الوسط الفني.

وفي عام 2018 انتقلت الإعلامية اللبنانية إلى قناة "لنا" السورية لتبدأ مشوارًا جديدًا مع عدة برامج كانت جيدة إلى حد ما، ما فبدأت من خلال برنامج "قصة حلم" الذي استضافت فيه الكثير من الناس من كافة شرائح المجتمع مع قصصهم المميزة، وبعد ذلك قدمت برنامج "شو القصة" حيث اجتمعت فيه مع شخصيات مشهورة سواء عربية أو سورية، قدم فيها ضيوف البرنامج قصصاً مميزة وجريئة عن حياتهم تُطرح لأول مرة أمام المشاهد العربي وما زالت حتى اليوم تعمل في قناة لنا السورية.

على الرغم من استضافتها للعديد من الشخصيات والفنانين في برامجها، إلا أنه كان لها نصيب في أن تكون ضيفة في العديد من البرامج، كان منها البرنامج الترفيهي "راحت علينا" مع الإعلامي هشام حداد.

بالإضافة الى ذلك أنشأت شركة كنز في عام 2015.

أشهر أقوال رابعة الزيات

حياة رابعة الزيات الشخصية

أثبتت رابعة الزيات نجاحها في الأمومة والثقافة والجمال، حيث تزوجت في سن مبكرة جداً في جنوب أفريقيا وأنجبت ولدين كريم وعلي اللذان يعيشان مع زوجها السابق خارج لبنان، وبعد انفصالها عنه بعدة سنوات تزوجت من زوجها الحالي وزميلها الإعلامي والشاعر اللامع زاهي وهبي بعد قصة حب طويلة وقوية حيث كانا يلتقيان بعيداً عن أعين الإعلام، فأنجبا الطفلين كنز ودالي.....

حرصت رابعة على مشاركة صور أولادها على مواقع التواصل وخصوصاً ابنتها كنز التي تتميز بموهبة مميزة في الرسم.

حقائق سريعة عن رابعة الزيات

أصيبت النجمة العربية بفايروس الكورونا وأعلنت عن ذلك عبر حسابها على التوتير وقالت: "حاولت أن أحمي نفسي من فيروس كورونا لكن بحكم مهنتي لم أستطع أن أتجنب الإصابة، النتيجة إيجابية مع عوارض مزعجة، الاتكال على رب العالمين، خليك بالبيت".

فيديوهات ووثائقيات عن رابعة الزيات

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/27