من هو أحمد مالك - Ahmed Malek؟

أحمد مالك
الاسم الكامل
أحمد مالك مصطفى بيومي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1995 - 10-01 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
مركز القاهرة للفنون المعاصرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

أحمد مالك مصطفى بيومي هو ممثل مصري شاب، امتلك أرشيف فنّي غني بأدوار غزيرة ومتفرّدة رغم حداثة سنه.

نبذة عن أحمد مالك

بدأ مسيرته الفنية في عمر العشر سنوات إلى جانب كبار نجوم الساحة المصرية، كان حضوره شقي وممتع على الشاشة الصغيرة مما أثار إعجاب الكثير من نقّاد الفن والقائمين عليه. فظهر في عدة مشاركات فنية وهو لا يزال في التعليم المتوسط.

امتهن الفن واعتبره طريقه الوحيد، فأغناه بالعمل الدؤوب والشغوف حتى عُيِّن كعضو لجنة تحكيم عن الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي، رغن أن هذا التعيين كان بمثابة دعم وتفيز لشباب الفن والناشئين فيه، إلا أن مالك تعرّض للكثير من الإساءات والتشكيك بخبراته. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد مالك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد مالك

ولد أحمد مالك في 1 أكتوبر عام 1995 في مدينة القاهرة بمصر، درس علومه الابتدائية والثانوية في مدارسها والتحق بمركز القاهرة للفنون المعاصرة ودرس رقص معاصر، كما درس في إحدى الجامعات التي تعنى بالتعلم عن بعد في كلية إدارة الأعمال والإعلام.

إنجازات أحمد مالك

عام 2005 قام بأول أعماله في مسلسل أحلامنا الحلوة مع فاروق الفيشاوي ونيرمين الفقي وعلا غانم.

عام 2008 كان أول تجربة سينمائية له في الفيلم الكوميدي "ما فيش فايدة" مع مصطفى قمر وإدوارد ومنة فضالي.

في رمضان 2010 كانت انطلاقته الأبرز في الدراما المصرية في مسلسل الجماعة، حيث أدّى شخصية حسن البنا (مؤسس جماعة الإخوان المسلمين) عندما كان صغيراً وهي الشخصية الرئيسية في العمل، تابع أداء هذه الشخصية في المراحل العمرية المتقدمة الممثل إياد نصّار،

عام 2011 شارك في مسلسل الشوارع الخلفية، مع جمال سليمان وليلى علوي وآخرين غيرهم.

عام 2012 شارك ببطولة مسلسل مع سبق الإصرار إلى جانب غادة عبد الرازق وماجد المصري وكان المسلسل من إخراج محمد سامي. كما كانت له مشاركة في فيلم "جدو حبيبي" مع بشرى وأحمد فهمي وإخراج علي إدريس.

عام 2013 أعاد تجربته التلفزيونية مع غادة عبد الرازق في مسلسل حكاية حياة، ومن اخراج محمد سامي أيضاً، برع في هذه الشخصية المستهترة وأثبت قدراته الفنية العالية.

عام 2014 شارك في فيلم الجزيرة 2، وهو فيلم يعرض قصة حقيقية عن شخص يدعى عزت الحنفي، فيعرض بعضاً من أعقاب ثورة 25 يناير وضجيج السجون فيها، يلعب مالك دور "علي الحفني" ابن منصور الحفني "أحمد السقا".

في سبتمبر 2015 صدر فيلم "أهواك" وهو فيلم كوميدي رومانسي من بطولة أحمد مالك وتامر حسني وغادة عادل وآخرين غيرهم، وكان من اخراج محمد سامي. كما كان له في العام ذاته فيلم "الجيل الرابع" وهو فيلم كوميدي شبابي حركي من اخراج أحمد جلال، وأيضاً كانت له مشاركة هامة في فيلم "ريجاتا".

في 2016 برع أحمد مالك في فيلم هيبتا، وهو فيلم مقتبس من رواية للكاتب محمد صادق تحمل نفس الاسم وتستعرض مراحل الحب السبعة، نجح الفيلم وحاز على صدارة شباك التذاكر المصرية بعد صدوره حيث وصلت ايراداته إلى 10 مليون جنيه مصري،

كما شارك في العام ذاته بفيلم "اشتباك" وهو فيلم مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، من إخراج محمد دياب تم اختياره لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانون لكنه لم يأخذ الجائزة، وشارك في مسلسل أفراح القبة، المُقتبس من رواية تحمل الاسم ذاته للروائي نجيب محفوظ.

عام 2017 كان الأبرز والأهم في مسيرته الفنية فقد شارك في فيلم "الشيخ جاكسون" مع أحمد الفيشاوي والمخرج عمرو سلامة، وقد حاز على جائزة أفضل ممثل دور ثان في مهرجان جمعية الفيلم، كما تم عرض الفيلم في لندن وفي فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، كما تم اختيار أحمد مالك ليكون عضو في لجنة تحكيم مهرجان الجونة عن فئة الأفلام القصيرة.

كما قدّم في رمضان 2017 مسلسل "لا تطفئ الشمس" وهو مقتبس من رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس، لعب شخصية آدم بكل حرفية وابداع فأثنى عليه نُقّاد كثيرون وتوقّعوا له مستقبل فني لامع بعد هذه الشخصية.

في 2018 شارك في فيلم عيار ناري مع أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح، وشارك أيضاً بفيلم "الكويسين" وهو فيلم كوميدي، أدّاه إلى جانب أحمد فهمي وبيومي فؤاد وشيرين رضا وهو من اخراج أحمد الجندي.

في يناير 2019 شارك في فيلم "الضيف" وهو فيلم درامي مصري، اشترك في أدائه كل من خالد الصاوي وشيرين رضا وجميلة عوض بالإضافة إلى أحمد مالك.

في هذه الفترة يقوم أحمد مالك بالتحضير لأول مشاركة عالمية له في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال فيلم " Montréal Girls" من اخراج وتأليف "باتريشيا تشيكا"، حيث سيقوم مالك بدور شاب من مصر يدعى "باسل" يقوم والده بإرساله ليعيش مع عمه في مونتريال بكندا بعد حصوله على منحة دراسية إلى جامعة ماجيل، وهنالك ابن عمه يأخذه إلى عالم الحياة الليلة، وهو ما يجعل حياة وأحلام هذا الشاب تبدأ بالانهيار مما يهدد مستقبله، ولم يحدد موعد عرض الفيلم إلى الآن.

أشهر أقوال أحمد مالك

حياة أحمد مالك الشخصية

طالته شائعات ارتباط كثيرة بالممثلة جميلة عوض و كذلك الممثلة سلمى أبو ضيف، بعد أدائه لأدوار ناجحة مع كلتا الممثلتين، لكنّه نفى هذه الشائعات تماماً وأكّد أن الممثلتين زميلتا عمل وصديقتين في حياته الشخصية ليس إلّا.

كما صرّح في برنامج "25 سؤال" الذي عرض في رمضان العام الجاري "2019"، مع الإعلامية سارة دندراوي أنه مرتبط عاطفياً ولكنه لم يفصح عن اسم شريكته أو أي معلومات عنها.

حقائق سريعة عن أحمد مالك

  • شارك أحمد في العديد من التظاهرات بميدان التحرير ضمن ثورة 25 يناير وأصيب في إحدى المظاهرات، كما شارك في مظاهرات عبد المنعم رياض في 2014 بعد قرار المحكمة ببراءة مبارك حبيب العادلي، وعلى أثر هذه المظاهرة تم اعتقاله والإفراج عنه بعد أسبوع من حبسه.
  • قال أحمد مالك في برنامج 25 سؤال مع الإعلامية سارة دندراوي، أنه بدأ بالتمثيل منذ كان في السادسة من عمرة على خلاف ما هو شائع.
  • أثناء تصويره لفيلم الاشتباك، اضطر أحمد مالك إلى عدم الاستحمام بما يقارب الثلاثة أسابيع، مما أدى إلى انزعاج بعض من زملائه الممثلين والعاملين في الإخراج بسبب رائحته الكريهة.
  • قال أحمد مالك أنه يدرس لأسباب بيروقراطية، وأنه امتهن التمثيل وسيتابع في هذا الطريق دائماً ولن يغيره بغض النظر عن الدراسة أو الشهادة التي سيملكها.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد مالك

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16