من هي ميشيل تراشتنبرغ - Michelle Trachtenberg؟

الاسم الكامل
ميشيل كريستين تراشتنبرغ
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1985 - 10-11 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ أمريكية شابة، دخلت عالم الشهرة منذ طفولتها لتخوض تجربةً أشبه بالحلم وتحقق النجاحات المتتالية.

نبذة عن ميشيل تراشتنبرغ

ميشيل تراشتنبرغ ممثلة أمريكية عُرفت منذ طفولتها من خلال ظهورها في الإعلانات التجارية، وأكملت بعدها مسيرتها المهنية لتدخل عالم التمثيل وتشتهر من خلال دورها في Adventures of Pete and Pete.

انهالت بعدها الأدوار عليها ليسيطر التمثيل على حياتها وتبلغ ذروة النجاح.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميشيل تراشتنبرغ

ولدت ميشيل كريستين تراشتنبرغ في مدينة نيويورك الأمريكية، وهي الصغرى بين ابنتين. والدتها لانا تشغل منصب مديرة بنك، ووالدها مايكل تراشتنبرغ مهندس أليافٍ بصرية. والدها يهودي ألماني ووالدتها يهودية روسية.

نشأت مع أختها إيرين في خليج شيبسايد في مدينة بروكلين حيث تلقت تعليمها الابتدائي والإعدادي في أكاديمية الخليج للفنون والعلوم، وارتادت لاحقًا مدرسة نوتردام الثانوية في كاليفورنيا.

إنجازات ميشيل تراشتنبرغ

ظهرت لأول مرة على شاشة التلفاز في سن الثالثة في إعلان تجاري لمنظفات "Wisk"، وظهرت بعدها في أكثر من 100 إعلانٍ تجاري.

ظهرت في أول دورٍ تلفزيوني لها حين أدت شخصية نونا ميكلنبرغ في سلسلة "Adventures of Pete and Pete" على قناة نيكلوديون من عام 1994 وحتى عام 1996، وخلال الفترة ذاتها أدت دور ليلي مونتغموري في المسلسل الدرامي "All My Children".

بدأت مهنة تراشتنبرغ السينمائية عام 1996 حين أدت دور البطولة في فيلم "Harriet the Spy"، وخلال هذا الوقت استأنفت أداء شخصية "نونا مكلنبرغ" في الموسم الثاني من المسلسل التلفزيوني "Adventures of Pete & Pete"، كما أدت لاحقًا دور البطولة في المسلسل التلفزيوني "Meego" الذي أكسبها جائزة الفنان الشاب.

عادت إلى السينما عام 1999 بفيلم "Inspector Gadget"، وأدت دور البطولة في فيلم "Can't Be Heaven". وفي صيف عام 2000 شاركت في مسلسل "Buffy the Vampire Slayer" واستمرت بأداء دورها حتى نهاية المسلسل عام 2003. ثم قدمت سلسلة الأطفال "Truth or Scare" ما بين عامي 2001-2003.

بعد مسلسل "Buffy" وبرنامج "Truth or Scare"، شاركت تراشتنبرغ في الفيلم الكوميدي "Euro Trip"، وأدت شخصية سيليست نجمة البوب المدللة في مسلسل "Six Feet Under".

أدت دور البطولة في الدراما الرياضية الكوميدية من إنتاج والت ديزني "Ice Princess" في آذار/ مارس 2005 حيث جسدت شخصية كايسي كارلايل نابغة العلم الممزقة ما بين مستقبلٍ في الأوساط الأكاديمية وبين حلمها المكتشف حديثًا بأن تكون متزلجةً فنية محترفة على الجليد.

ظهرت كنجمةٍ ضيفة في الحلقة بعنوان "Safe" من المسلسل "House" في نيسان/ أبريل 2006، وكشفت في حلقة 22 كانون الأول/ ديسمبر 2006 من برنامج "Late Night with Conan O'Brien" أن مسلسل "House" هو المسلسل المفضل لديها، وأنّها كانت صديقةً لأحد المنتجين وطلبت منه أن تكون ضيفةً في إحدى حلقات المسلسل.

ظهرت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2006 كضيفةٍ في الموسم السادس من مسلسل الجريمة الدرامي "Law & Order: Criminal Intent" حيث لعبت دور مدونة الفيديو الأرملة المخطوفة في حلقة الأرملة الباكية: Weeping Willow.

أدت في 2006 دور البطولة في "Black Christmas"، وقامت بأداء صوت شخصية تيكا وايلان في فيلم الرسوم المتحركة "Dragonlance: Dragons of Autumn Twilight" المقتبس على روايةٍ تحمل الاسم ذاته.

ظهرت في مسلسل "Gossip girl" بدور جورجينا سباركس، وعادت إلى المسلسل في قصةٍ من عدة حلقات في نهاية الموسم الثاني، وظهرت أيضًا في نهاية الموسم الثالث، وشاركت في الموسم الرابع، وظهرت عدة مرات في الموسم الخامس، وشاركت تقريبًا في جميع حلقات الموسم السادس والأخير.

كانت فردًا من طاقم تصوير المسلسل الدرامي "Mercy" عام 2009، ولكن هذه السلسلة دامت لموسمٍ واحدٍ فقط.

في 9 حزيران/ يونيو 2011 أدت دور جودي في "Love Bites" التي بعد أن هجرها حبيبها تقرر أن تقبل عرض حبيبها السابق بأن يكونا صديقين (بغية الانتقام).

في العام نفسه حلت تراشتنبرغ كنجمةٍ ضيفة في مسلسل "Weeds" في موسمه السابع حيث جسدت دور إيما، وهي تاجرة الحشيش المنافسة التي تسبب المشكلات. ثم شاركت في حزيران/ يونيو 2012 في فيلم "The Scribbler".

في حلقة "Zugzwang" من مسلسل "Criminal Minds" أدت تراشتنبرغ دور ديان تيرنر المجرمة الملاحقة لصديقة سبينسر رييد الحميمة.

عادت إلى السينما في فيلم "17 Again" عام 2009، وكان من نصيبها دورٌ صغير في الفيلم الكوميدي "Cop Out". وقد احتلت صورتها غلاف مجلة "Maxim" في آذار/ مارس 2011.

مثلت في عدة أغاني مصورة منها "Echo" و "tired of being sorry" و  "this ain't a scene, it's an arms race".

أشهر أقوال ميشيل تراشتنبرغ

حياة ميشيل تراشتنبرغ الشخصية

ميشيل غير متزوجة حتى الآن لكن يبدو أن الشائعات طالتها لفترةٍ من الزمن، إذ تناولت العديد من الشائعات خبر حملها لكن تم تكذيب الخبر فيما بعد.

على الرغم من عدم زواجها، إلّا أنّ لديها بعض الأصدقاء السابقين الذين تدور الشبهات حول أي منهم سيكون زوجها المستقبلي، من بينهم صديقها مغني الراب كيد كودي؛ إذ جمعتهما علاقةٌ في عام 2014، إضافةً إلى اعترافها بمواعدة الموسيقار جوش غروبان، كما نُشرت شائعاتٌ عن علاقتها مع لاعب الهوكي براندون بوست. وجمعتها علاقة بالمغني جوشوا رادين بين عامي 2000 و 2003 وعلاقة مع الممثل شون اشمور بين عامي 2004 و 2006.

حقائق سريعة عن ميشيل تراشتنبرغ

كانت طفلةً نابغة إذا بدأت العمل في الإعلانات منذ عمر الثالثة.تتحدث الروسية بطلاقة.يبلغ صافي ثروتها حتى عام 2018 ما يقارب 3 مليون دولار، وتشمل هذه القيمة الممتلكات الخاصة التي تشمل اليخوت والطائرات والأسهم والممتلكات الأخرى.

فيديوهات ووثائقيات عن ميشيل تراشتنبرغ

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18