من هي أليسا ميلانو - Alyssa Milano؟

أليسا ميلانو
الاسم الكامل
أليسا جين ميلانو
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1972 - 12-19 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بروكلين
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أليسا جين ميلانو وهي ممثلةٌ أمريكيةٌ، ظهرت من خلال أعمالها حيث شكلت المسلسلات التلفزيونية الأمريكية أغلب مشاركاتها في مسيرتها الفنية، مثل Charmed و Romantically Cha و Who’s the Boss.

نبذة عن أليسا ميلانو

أليسا جين ميلانو وهي ممثلةٌ أمريكيةٌ عُرفت من خلال مشاركاتها في المسلسلات التلفزيونية الأمريكية، ولدت ونشأت في مدينة نيويورك مع والديها الذين كانا مرتبطين في منتدى للعروض التلفزيونية والسينمائية.

ظهرت موهبة أليسا منذ صغرها، حيث شاركت في العديد من العروض المسرحية مثل Jayne Eyre و Butterflies are Free. وبدأت أليسا مسيرتها الفنية في هوليوود من خلال مشاركتها في الأفلام الخاصة بالمراهقين، ثم انتقلت إلى المشاركة في أفلام الدرجة الثانية ذات الميزانية المنخفضة والأفلام التليفزيونية.

كانت مسيرتها الفنية في التمثيل متقطعة، حيث خرجت من العمل لفترةٍ طويلةٍ، إلا أنها عدت بمشاركتها في المسلسلات التلفزيونية مثل المسلسل الدرامي Melrose Place، ومسلسل Charmed، ومسلسل Mistress الذي يُعد آخر أعمالها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أليسا ميلانو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليسا ميلانو

ولدت أليسا جين ميلانو في 19 ديسمبر عام 1972، في مقاطعة بروكلين أحد بلدات مدينة نيويورك الخمس في الولايات المتحدة لوالديها المحرر الموسيقي توماس ميلانو ووالدتها مصممة الأزياء لين ميلانو، كما لديها شقيق اسمه كوري وهو يعمل في مجال التمثيل أيضًا.

عاشت أليسا طفولة ً سعيدة وترعرعت في بيئةٍ محبة، فقد كانت دائمًا محاطة بالكاميرا وعناصر من عالم السينما. وفي الثامنة من عُمرها، بدأت أليسا عملها التمثيلي، حيث حصلت على أول أدوارها في فيلم Anni، وخلال هذا الوقت بدأت أداء بعض العروض التلفزيونية والمسرحية خارج مسرح برودواي، بالإضافة إلى ذلك فقد شاركت في فيلمٍ بعنوان Old Enough.

إنجازات أليسا ميلانو

في العاشرة من عُمرها، شاركت أليسا في الكوميديا التلفزيونية Who’s the Boss?، فقد كان من بين الممثلين المشاركين معها كاثرين هيلموند و جوديث لايت و توني دانزا، حيث انتقلت مع والدها إلى نيويورك للمشاركة في هذا المسلسل.

وفي ثمانينيات القرن الماضي، شاركت في بعض الإنتاجيات المسرحية منها Tender Offer للكاتب ويندي فاسرشتاين ، ومسرحية All Night Long من تأليف الكاتب جون أوكيف ، أيضًا في كل من Butterflies Are Free و Jane Eyre اللتين أُنتجتا في لوس أنجلوس.

في عام 1985، شاركت في فيلم الأكشن Commando وهو من بطولة الممثل الشهير أرنولد شوارزنيجر ، حيث كانت ذلك الوقت في الثانية عشر من عمرها، فقد انتابها الخوف من الأسلحة والحركة التي استُخدمت في الفيلم.

في عام 1986، قدمت أليسا فيلمًا للأطفال بعنوان The Canterville Ghost حيث شاركت ببطولته مع جون جيلجود ، لكن أدائها لم يكن موضع تقديرٍ كبير.

في عام 1988، شاركت في أفلام المراهقة مثل Crash Course و Dance‘ til Dawn، وفي كلا الفيلمين عملت مع نجم المسلسل التلفيزيوني Who’s the Boss برايان بلوم،  كما أنتجت في العام ذاته فيديو تجريبي للمراهقين بعنوان Teen Steam.

في عام 1991، لعبت أليسا في دورٍ صغيرٍ في فيلم Where the Day Takes You، كما حصلت على موضع تقدير لتمثيلها في هذا الفيلم.

وفي العام التالي، شاركت بدورها المثير للجدل في الفيلم التلفزيوني Casualties of Love: The long Island Lolita Story، حيث غير هذا الفيلم صورتها من مراهقة نمطية إلى ممثلة قد كبُرت.

وفي الفترة بين عامي 1993 وعام 1996، شاركت أليسا في العديد من أفلام الدرجة الثانية مثل Candles in the Dark عام 1993، و Embrace of the Vampireعام 1994، و Deadly Sinsو The Surrogateعام 1995، و To Brave Alaskaعام 1996.

وفي عام 1997، شاركت في الفيلم Hugo Pool، الذي أثبت بأنه مَعلَمٌ بارزٌ في مسيرتها المهنية، لكن وبالرغم من نجاحها، لم تجد الكثير من العمل للقيام به لذلك قررت العودة إلى شاشة التلفزيون.

في الفترة بين عامي 1997 حتى عام 2008، حصلت على العديد من المسلسلات التلفزيونية واحدةً تلوى الأخرى مثل المسلسل التلفزيوني الكوميدي Melrose Place، و مسلسل Spin City، و مسلسل Charmed.

كما عملت في العديد من الإعلانات التليفزيونية وقامت بعمل فيلم تلفزيوني يدعى Pathology، وأيضًا في مسلسل تلفزيوني هزلي آخر بعنوان Single with Parents الذي لم يتحقق أبدًا.

وفي عام 2009، شاركت بالأداء الصوتي في لعبة الفيديو Ghostbusters: The Video Game، التي لاقت نجاحًا كبيرًا بين الجمهور
وفي عام 2010، قامت ببطولة فيلم بعنوان My Girlfriend’s Boyfriendالذي أنتجتهُ، كما لعبت دور الشخصية البارزة في مسلسل تلفزيوني كوميدي رومانسي بعنوان Romantically Challenged.

وفي العام التالي، شاركت في فيلمٍ كوميديٍ جديدٍ بعنوان Hall Pass، الذي قامت فيه بأداء دور البطولة إلى جانب أوين ويلسون و جينا فيشر و وكريستينا آبلجيت ، كما شاركت في العام ذاته في فيلم New Year’s Eve.

وفي عام 2016، شاركت بدورٍ بارزٍ في المسلسل الدرامي Mistress وهو من إنتاج شبكة هيئة الإذاعة الأمريكية abc، كما شاركت في لجنة تحكيم برنامج Project Runway: All Stars.

أشهر أقوال أليسا ميلانو

حياة أليسا ميلانو الشخصية

واعدت أليسا ميلانو الممثل كوري حاييم، كما واعدت الرياضي ماك بيين لمدة خمسة أعوام، إلا أن علاقتهما لم تنجح وأُلفيت خطوبتهما.

وفي عام 2009، تزوجت من ديفيد بوجلياري، وهو يعمل وكيلًا لـ Creative Artists Agency LLC، وهي وكالة أمريكية للمواهب والرياضة مقرها في لوس أنجلوس، في ولاية نيوجيرسي حيث أنجبا أبنهم ميلو توماس بوجلياري بعد عامين من الزواج.

حقائق سريعة عن أليسا ميلانو

  • عُينت أليسا ميلانو سفيرةً لليونيسيف للنوايا الحسنة.
  • في عام 2009، قامت أليسا بحملةً لصالح PETA، وهي عبارة هي منظمة أمريكية غير ربحية تطالب حقوق الحيوانات ومقرها في فيرجينيا بقيادة انجريد نيوكيرك وهي رئيسة المنظمة العالمية.

أحدث الأخبار عن أليسا ميلانو

دعوة أليسا ميلانو ليست الأولى.. نساء اتبعن سلاح الإضراب الجنسي لتحقيق مطالبهن - الشروق

  دعت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو، عبر تغريدة على حسابها الشخصي على "تويتر"، النساء الأمريكيات للانضمام لها في إضراب جنسي للاحتجاج على قانون حظر الإجهاض ...

الممثلة أليسا ميلانو تصدم متابعيها وتدعو النساء للإضراب عن الجنس! - القدس العربي

  لندن - "القدس العربي" : أثارت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو صدمة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ان دعت النساء للانضمام إليها في إضراب جنسي للاحتجاج على ...

الممثلة أليسا ميلانو تدعو النساء للإضراب عن الجنس! وهذه اسبابها لكل نساء العالم - Febrayer

  أثارت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو صدمة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن دعت النساء للانضمام إليها في إضراب جنسي للاحتجاج على قوانين الإجهاض الصارمة التي ...

أليسا ميلانو، ممثلة أميركية - newlebanon.info

  أليسا ميلانو، ممثلة أميركية، ولدت في 19 كانون أول، بدأت حياتها الفنية عندما كان عمرها ثماني سنوات بعد حصولها على دور في اختبار الجولة الوطنية آن.

إطلالة جريئة للفنانة أليسا ميلانو أمام مجلس الشيوخ الأمريكي (صور) - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  حضرت الممثلة، المغنية الأمريكية، أليسا ميلانو، جلسة استماع أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي بخصوص الاتهامات الموجهة لمرشح الرئيس الأمريكي بريت ...

فيديوهات ووثائقيات عن أليسا ميلانو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/05