من هو بيل سكارسجارد - Bill Skarsgård؟

الرئيسية » شخصيات » سويدية » بيل سكارسجارد Bill Skarsgård
بيل سكارسجارد
الاسم الكامل
بيل سكارسجارد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1990-08-09 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
السويد, فالينجبي
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

بيل سكارسجارد ممثل سويدي اشتهر من خلال دور المهرج في فيلم الرعب It، ورشح للعديد من الجوائز.

نبذة عن بيل سكارسجارد

ممثل سويدي اشتُهر من خلال الفيلم الرومانسي The Divergent Series: Allegiant، وفيلم الرعب it، وابن الممثل الشهير ستيلان سكارسجارد.

تعرف على عالم التمثيل والاستعراض منذ طفولته حيث ظهر في الفيلم السويدي White Water Fury، وفيما بعد ظهر في فيلم Arn—The Kingdom at Road’s End، وSimple Simon.

حصل على ترشيح لجائزة Guldbagge عن فيلم The Divergent Series: Allegiant حيث حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، فيما بعد لعب دور الشرير في فيلم it، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، ورُشح من خلاله للعديد من الجوائز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيل سكارسجارد

وُلد بيل سكارسجارد في فالينجبي في السويد في 9 أغسطس 1990، لوالده الممثل الشهير ستيلان سكارسجارد، ووالدته ماي سكارسجارد، له خمسة أشقاء هم ألكسندر وجوستاف وفالتر وساموإيجا، وأخوين غير أشقاء هم أوسيان وكولبجورن من زواج والده الثاني من ميغان إفريت.

إنجازات بيل سكارسجارد

بدأ بيل سكارسجارد مشواره الفني منذ طفولته، حيث شارك في فيلم White Water Fury في عام 2000، وفي عام 2002 شارك في المسلسل القصير Laura Trenter- Dad, the Policeman، وفي عام 2008، شارك سكارسجارد بدور مساعد فيلم Arn—The Kingdom at Road’s End، وهو جزء ثاني لفيلم Arn: The Knight Templar عام 2007.

في عام 2009، ظهر في فيلم Kenny Begins، ومن ثم لعب دور البطولة في فيلم Simple Simon عام 2010، ولعب البطولة في Behind Blue Skies. وفي العام التالي شارك في فيلمين هما The Crown Jewels و Simon and the Oaks.

كما لعب دورًا صغيرًا في الفيلم البريطاني Anna Karenina، وهو فيلم مقتبس عن رواية للكاتب الكبير ليو تولوستوي وأخرجه جو رايت، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ونال إعجاب النقاد ورُشح للعديد من جوائز الأوسكار.

ومن ثم شارك في الفيلم الدرامي النرويجي Victoria عام 2013. ومن عام 2013 حتى عام 2015 شارك في سلسلة ألعاب الويب بعنوان Hemlock Grove. اختلفت آراء النقاد حول سلسلة الألعاب هذه.

في عام 2016، شارك في الفيلم الرومانسي The Divergent Series: Allegiant، وقد نال شهرة واسعة على المستوى العالمي، بالرغم من أن آراء النقاد سلبية تجاه الفيلم، ولكنه حقق نجاحًا لابأس به في شباك التذاكر.

كما حقق نجاحًا كبيرًا هذه المرة من خلال فيلم الرعب It، حيث حصل الفيلم على إعجاب النقاد وحقق الفيلم أرباحًا هائلة في شباك التذاكر في عام 2017، كما لعب دور هنري في الفيلم الدرامي Battlecreek، يتحدث الفيلم عن هنري المصاب بمرض جلدي نادر يجعله بعيدًا عن ضوء الشمس.

أما عام 2018، فقد ظهر بدور مساعد في فيلم الكوميديا السوداء Assassination Nation، ولعب دور البطل الخارق في فيلم Deadpool 2 وحصل على نجاح جماهيري ولاقى استحسان النقاد.

في عام 2012 نال جائزة مهرجان برلين السينمائي الدولي عن دوره في فيلم Simple Simon.

أشهر أقوال بيل سكارسجارد

حياة بيل سكارسجارد الشخصية

متزوج من الممثلة السويدية أليدا موربيرغ ابنة الممثل بيير موربيرغ وتكبر بيل سكارسجارد بخمسة سنوات، ورزقا بطفلة في أول أكتوبر 2018.

حقائق سريعة عن بيل سكارسجارد

بيل سكارسجارد شخص يحب الحفاظ على خصوصيته ولا يحب مشاركتها مع الآخرين.
ينحدر من عائلة كبيرة وموهوبة فلديه أكثر من أخ دخل مجال التمثيل منهم ألكسندر وجوستاف وفالتر.
يخاف الملل من التمثيل لذا يحرص على التنويع في أدواره، واحد أكبر مخاوفه أيضًا أن يكون وحيدًا.

فيديوهات ووثائقيات عن بيل سكارسجارد

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/01