أهم أفلام الدراما والسيرة الذاتية في 2017

افضل افلام السيرة الذاتية والدراما لعام 2017
0

الدراما واحدة من أهم التصنيفات السينمائية على الإطلاق، حيث نجد فيها الكثير من الأفلام ذات القصص المميزة، والتمثيل الرائع، وسنرصد لكم في هذا المقال أبرز أفلام السير الذاتية والدراما التي تم عرضها خلال عام 2017.

أفلام شهر أكتوبر

Victoria and Abdul

صورة فيلم Victoria and Abdul

قصة الفيلم مستندة على أحداث واقعية. يتناول علاقة صداقة غريبة وغير معتادة بين الملكة فيكتوريا وشاب هندي يدعى عبدالكريم تم استقدامه من الهند لكي يعمل خادمًا لديها، لكنه مع الوقت يثبت كفاءته وينجح في كسب حبها وودها.

هل يغفر تمثيل جودي دينيش زلات فيلم Victoria and Abdul العديدة؟

 

The Mountain Between Us

صورة من فيلم The Mountain Between Us

تدور أحداث الفيلم حول أليكس مارتن كاتبة وصحفية ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتظر، بالإضافة إلى (بن باين) وهو طبيب قد أُختتم أعماله مؤخرًا في مؤتمر طبي، وينوي العودة إلى منزله، وبعد فشل رحلتهما، يكتشفان أنهما عالقين على سفح الجبال الثلجية حيث عليهما البقاء على قيد الحياة في البرد القارص مع القليل من الطعام.

فيلم The Mountain Between Us … تجربة جيدة أفسدها الاستسهال و الكليشيهات المعتادة

أفلام شهر سبتمبر

 Stronger

يتناول الفيلم قصة مُلهِمة وحقيقية لجيف باومان أحد الناجين من إنفجار مارثون بوسطن الذي وقع عام 2013، حيث عمل على مساعدة الشرطة على تعقب مُنفذي الأنفجار، بينما يُجاهد للتعافي من إصابته وصدمته المدمرة من جراء هذا الأنفجار.

Battle of Sexes

صورة فيلم Battle of Sexes

فيلم يجمع بين الكوميديا والدراما والرياضة، من بطولة ايما ستون وستيف كارل، تدور أحداثه في عام 1973 حول القصة الحقيقية لمباراة التنس الملحمية بين لاعبة التنس الرقم واحد عالميًا بيلي جين كينغ (إيما ستون) والبطل السابق بوبي ريجز (ستيف كارل)، والتي أصبحت فيما بعد المباراة الأكثر مشاهدةً في العالم على الإطلاق.

أفلام شهر أغسطس

The Glass Castle

 صورة من فيلم The Glass Castle

فيلم سيرة ذاتية ودراما من بطولة بري لارسون وودي هارلسون بالإضافة إلى ناعومي واتس.

الفيلم مستوحى من مذكرات جانيت ويليامز التي تحمل نفس العنوان والتي صُدِرت عام 2005. يتناول قصة فتاة شابة ناجحة تربت في منزل لأبوين مُختلين، والدة فنانة غريبة الأطوار، ووالد مُدمن على شرب الكحول، تقرر الانتقال من منزل والدها والعيش لِوحدها.

لا تحني الظهور سوى خيبات الأمل الثقيلة … مراجعة فيلم The Glass Castle

أفلام شهر يوليو

A Ghost Story

فيلم A Ghost Story

فيلم درامي فانتازي يدور حول C وهو موسيقي مكافح يعيش مع زوجته M في منزل صغير في الضواحي، في ليلة ما يسمعون ضجة كبيرة على البيانو ولكنهم غير قادرين على معرفة سبب ذلك الضجيج.

في وقت لاحق، يُقتل C في في حادث سيارة خارج منزله، في المشرحة يستيقظ على شكل شبح مغطى بملاية بيضاء مع اثنين من الثقوب السوداء للعيون، ليعود إلى منزله في الضواحي لمحاولة إعادة الاتصال بزوجته.

الفيلم من بطولة كيسي إفليك وروني مارا ومن إخراج David Lowery.

فيلم A Ghost Story عن الحب والموت والغياب والحياة التي تسير من دوننا!

Dunkirk

بوستر فيلم Dunkirk

كان هذا الفيلم من أهم وأكثر الأفلام ترقبًا من قبل المشاهدين٬ لكون مخرجه هو العبقري كريستوفر نولان. تدور أحداثه حول عملية دينامو أو انسحاب دانكيرك التي تطلب سحب القوات البريطانية وتمكينهم من الفرار من شاطئ دانكيرك بعد أن تمت محاصرتهم من طرف القوات الألمانية عقب هزيمتهم في معركة فرنسا سنة 1940، ولهذا فقد ركز الفيلم على هذا الحدث فقط ولا شيء غيره.

فيلم Dunkirk … صفعة لكل من ظن أنّ الدهر قد أكل على أفلام الحرب العالمية الثانية

الفيلم كان مميزًا في العديد من النواحي٬ بالإضافة لذلك كان سيناريو الفيلم بأكمله عبارة عن 76 صفحة، واليكم بعض الحقائق التي ستضيف اليه رونق خاص وتجعله مشوقًا أكثر لمن لم يشاهده:

حقائق مدهشة عن فيلم دونكيرك DUNKIRK

أفلام شهر يونيو

Churchill

فيلم دراما وسيرة ذاتية وإثارة، تدور أحداثه قبل 96 ساعة من عملية إنزال وغزو النورماندي، خلال تولي وينستون تشيرشل منصب رئيس الوزراء البريطاني الذي يكافح مع تحفظاته الشديدة مع عملية أوفيرلورد ودوره المهمش على نحو متزايد في المجهود الحربي.

الفيلم من بطولة بريان كوكس وميراندا ريتشاردسون وجون سلاتيري ومن إخراج Jonathan Teplitzky.

Megan Leavey

فيلم Megan Leavey

فيلم سيرة ذاتية حربي تدور أحداثه حول عريفة شابة في المارين وعلاقتها القوية مع كلبها العسكري وإنقاذهما للعديد من الأرواح خلال الحرب على العراق، حيث تمكنا من إتمام أكثر من 100 مهمة، حتى يتعرضا لإنفجار عبوة ناسفة تضع مصير حياتهما على محك الخطر.

الفيلم من إخراج Gabriela Cowperthwaite وبطولة كيت ميرا وريمون رودريغيز وتوم فيلتون.

All Eyez on Me

فيلم سيرة ذاتية موسيقي يحكي لنا القصة الحقيقية والغير مروية لمغني الراب الشهير الراحل توباك شاكور، بالإضافة لكونه ممثل وناشط وشاعر.

يتبع الفيلم توباك شاكور من أيامه الأولى في مدينة نيويورك إلى تطوره ليصبح واحدًا من أكثر الأصوات والشخصيات المعروفة تأثيرًا في العالم قبل موته المفاجئ في سن الـ25.

في مواجهة كل الصعاب، كلمات شاكور القوية وعقلها الثوري جعلته رمزًا ثقافيًا ليستمر إرثه في النمو والإزدياد حتى بعد موته بفترة طويلة.

The Book of Henry

فيلم دراما وأثارة من بطولة ناعومي واتس وجيدين ليبرهير ويعقوب تريمبلاي، وهو فيلم عن قيم العائلة من إخراج Colin .Trevorrow

في بعض الأحيان الأشياء ليست دائمًا كما تبدو، خاصة في ضواحي مدينة صغيرة حيث تعيش هناك عائلة كاربنتر التي تدور حولها القصة، أمهم العزباء سوزان تعمل كنادلة في مطعم وأبنها الأصغر بيتر هو طفل لعوب يبلغ من العمر 8 سنوات.

أما الأبن الآخر فهو هنري يبلغ من العمر 11 عامًا وهو يعتني بكل شخص وكل شيء بطريقته الفريدة الخاصة، يحمي أخاه الصغير ويدعم أمه دائمًا.

الفتاة كرستينا التي تسكن بالجوار تعاني من المعاملة السيئة لزوج أمها، لتكتشف سوزان هذا السر الخطير، بعد أن تجد كتاب كتبه هنري بنفسه لطريقة أنقاذ الفتاة كرستينا من زوج أمها السيء.

فيلم The Book of Henry … عمل مصاب بانفصام الشخصية

The Beguiled

فيلم The Beguiled

إعادة إنتاج للقصة المقتبسة من كتاب بعنوان A Painted Devil للمؤلفة Rachel Billington، والذي تدور أحداثه حول وصول غير متوقع لجندي مجروح من الاتحاد إلى مدرسة للبنات في ولاية فيرجينيا خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

وصول الجندي هناك يؤدي إلى الغيرة والخيانة بين الشخصيات، الفيلم من بطولة نيكول كيدمان وكريستن دينست إيل فانينغ وكولين فيريل.

The Exception

فيلم The Exception

فيلم دراما رومانسي وحربي، تدور أحداثه حول جندي ألماني يحاول تحديد وحسم قراره في أذ ما كانت المقاومة الهولندية قد زرعت جاسوسًا ليتسلل لمنزل كايزر فيلهلم في هولندا خلال بداية الحرب العالمية الثانية، لكنه يقع في حب فتاة هولندية يهودية شابة خلال تحقيقاته.

الفيلم من بطولة ليلي جيمس وجاي كورتني وكريستوفر بلومر ومن إخراج ديفيد ليفو.

أفلام شهر أبريل

Gifted

تدور أحداث الفيلم حول فرانك أدلر ’’كريس إيفانز‘‘ وهو رجل أعزب يقوم بتربية ابنة شقيقه ذات الموهبة الحسابية العجيبة ماري ’’ماكينا غريس‘‘ في بلدة سياحية في ولاية فلوريدا الأمريكية. كل ما يرغب فيه فرانك هو حياة دراسية طبيعية لهذه الفتاة ولكنه يدخل في معركة مع والدته والتي تهدده بفصلهما عن بعضهما البعض.

فيلم درامي من إخراج ’’مارك ويب‘‘، سيناريو الفيلم من كتابة ’’توم فلين‘‘، وبطولة ’’كريس إيفانز‘‘ والممثلة الصغيرة ’’ماكينا غريس‘‘ و’’ليندساي دنكان‘‘ بالأدوار الرئيسية، بالإضافة إلى ’’جيني سليت‘‘ والفائزة بالأوسكار ’’أوكتافيا سبينسر‘‘ .

I Am Heath Ledger

فيلم I Am Heath Ledger

فيلم وثائقي وسيرة ذاتية حول حياة النجم الراحل هيث ليدجر، حيث يصور الفيلم حياته وعائلته وأصدقائه بالإضافة للجزء الأهم وهي مسيرته الفنية في عالم السينما.

الفيلم من إخراج ’’Adrian Buitenhuis‘‘ و’’Derik Murray‘‘ ، بالإضافة لوجود كل من ’’نعومي واتس‘‘ و’’بن مندلسون‘‘ و’’ديمون هونسو‘‘ و’’إميل هيرش‘‘ .

Unforgettable

فيلم Unforgettable

من أفلام الدراما والإثارة الحديثة من بطولة ’’كاثرين هيغل‘‘ و’’جيوف ستالتس‘‘ و’’روزاريو داوسون‘‘ ومن إخراج ’’دينيس دي نوفي‘‘ . بلغت ميزانية الفيلم حوالي 12 مليون دولار وتم عرضه في 21 من شهر أبريل الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم حول ديفيد وتيسا هما زوجين تطلقا حديثًا، ووالدين لطفلة أيضًا، بعد الطلاق لم تتمكن الزوجة من نسيان ذلك الأمر بسهولة على عكس الزوج الذي تعرف على امرأة جديدة تدعى جوليا ووقع في حبها وتزوجها، حيث تدور أحداث الفيلم حول محاولات تيسا لتحويل حياة الزوجة الجديدة لجحيم.

The Promise

فيلم The Promise

أحدث أفلام الدراما والتاريخ للنجم الفائز بالأوسكار كريستيان بيل، بالإضافة إلى كل من ’’أوسكار إسحاق‘‘ و’’شارلوت لوبون‘‘، ومن إخراج الفائز بجائزة الأوسكار ’’تيري جورج‘‘ الذي شارك في كتابة السيناريو الخاص بالفيلم بمساعدة الكاتبة ’’روبن سويكورد‘‘ .

تدور أحداثه في الأيام الأخيرة للإمبراطورية العثمانية، حيث يصور لنا الفيلم قصة حب ثلاثية تدور بين ثلاث أشخاص وهم مايكل ’’أوسكار إسحاق‘‘ طالب طبي مجتهد وفتاة جميلة وراقية تدعى آنا ’’شارلوت لوبون‘‘ بالإضافة إلى كريس ’’كريستيان بيل‘‘ وهو صحفي أمريكي شهير يقع مقره في باريس عاصمة فرنسا.

أفلام شهر مارس

Before I Fall

Image result for Before I Fall

فيلم دراما وغموض، فماذا لو كان لديك يوم واحد فقط لتغيير كل شيء على الاطلاق؟ سامانثا كينغستون لديها كل شيء، الأصدقاء المثاليون والرجل المثالي وعلى ما يبدو مستقبل مثالي أيضًا.

ثم يتغير كل شي، بعد ليلة مصيرية، سامانثا تستقيظ من دون مستقبل أبدًا، لتعيش نفس اليوم مرارًا وتكرارًا.

T2 Trainspotting

بوستر فيلم T2 Trainspotting

الجزء الثاني من الفيلم الرائع ’’Trainspotting‘‘ الذي ترشح لجائزة أوسكار وتم عرضه في عام 1996، بالإضافة لترشحه للأوسكار فهو في المرتبة 158 في قائمة موقع IMDb لأفضل 250 فيلم.

تدور أحداث الفيلم بجزئه الأول حول ’’رينتون‘‘ الغارق في عالم المخدرات في مدينة إدنبرة عاصمة اسكتلندا، حيث يحاول التخلص من الإدمان على المخدرات على الرغم من جاذبيتها وتأثير الأصدقاء حوله، في الجزء الثاني يعود ’’مارك رينتون‘‘ مجددًا لأسكتلندا بعد مرور عشرين عام من خروجه منها والتقائه بأصدقائه القدامى كل من ’’بيغبي‘‘ و’’سباد‘‘ و’’سيك بوي‘‘ .

تم عرض الفيلم في السابع والعشرين من شهر يناير في المملكة المتحدة، وسيعرض في الولايات المتحدة في الواحد والثلاثين من مارس، بميزانية تقدر بحوالي 18 مليون دولار. عاد طاقم العمل نفسه مجددًا لإنتاج الجزء الثاني والمكون من المخرج ’’داني بويل‘‘ وبطولة كل من ’’إيوان مكريغور‘‘ و’’إوين بريمنر‘‘ و’’جون لي ميلير‘‘ .

أفلام شهر يناير

Mudbound

بوستر فيلم Mudbound

فيلم درامي يروي الكاتب ’’فيرجيل ويليامز‘‘ فيه حكاية صديقين أميركيين عائدان من الحرب العالمية الثانية أحدهما من ذوي البشرة السمراء ليعملا في مدينة ’’رورال ميسيسبي‘‘ في أحد الحقول ليقوما مكافحة العنصرية معًا كونهما صديقين.

اقرأ أيضاً:

نال الفيلم استحسان العديد من النقاد بعد عرضه لأول مرة في أمريكا بالحادي والعشرين من شهر يناير الماضي.

الفيلم من إخراج ’’دي ريس‘‘ وكتابة ’’فيرجيل ويليامز‘‘ . تم اقتباس الفيلم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية ’’هيلاري جوردن‘‘ . طاقم التمثيل ضم كل من ’’غاريت هدلوند‘‘ و’’كاري موليجان‘‘ و’’جيسون ميتشل‘‘ و’’جوناثان بانكس‘‘ و’’جيسون كلارك‘‘ .

Rebel in the Rye

بوستر فيلم Rebel in the Rye

في حال كنت من عشاق الكاتب الأمريكي صاحب الموهبة الفذة في بناء الحوار ’’ديفيد جيروم سالنجر‘‘ ففيلم الدراما والسيرة الذاتية هذا سوف يصور لك بصورة دقيقة حياته المنعزلة وعلاقته بالمؤلف والمحرر ’’وايت بيرنيت‘‘ بالإضافة لمشاركته في الحرب العالمية الثانية وكتابته لأبرز مؤلفاته امتداداً لأشهر أعماله التي أوصلته للعالمية رواية ’’الحارس في حقل الشوفان‘‘ بالإضافة لاحتوائه على مشهد يشرح فيها سبب رفضه لتحويل تلك الرواية إلى عمل سينمائي.

تم البدء بتصوير الفيلم في السادس والعشرين من أبريل العام الماضي وتم عرضه لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي في الرابع والعشرين من شهر يناير الماضي.

أحدى نقاط قوة الفيلم هو وجود الممثل الكبير الفائز بجائزتي أوسكار ’’كيفين سبيسي‘‘ بدور المحرر ’’وايت بيرنيت‘‘ بالإضافة إلى ’’نيكولاس هولت‘‘ بالدور الرئيسي كديفيد سالنجر، و’’زوي دويتش‘‘ والفائزة بجائزة الغولدن غلوب ’’سارة بولسون‘‘ .

الفيلم من إخراج الفائز بجائزتي أيمي ’’داني سترونج‘‘ الذي كتب السيناريو المقتبس أيضًا، اقتبسه من كتاب حياة ديفيد جيروم سالنجر من تأليف ’’كينيث سلاونسكي‘‘ .

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الدراما والسيرة الذاتية في 2017"