أفلام تشاهدها عندما تشعر بالحزن
0

مشاعر الحزن والتعاسة من المشاعر الطبيعية التي نشعر بها جميعًا من وقت لآخر، وهذا مؤشر جيد لصحتك النفسية، فالإنسان لا يمكن أن يعيش حياته في حالة من السعادة والبهجة الدائمة، لأن ذلك يعد خللًا نفسيًا في حد ذاته، ولا بد من وجود ذلك التوازن النفسي في حياتنا، شرط ألا نستسلم لمشاعر الحزن والاكتئاب لفترة طويلة، فهناك دائمًا الحلول التي نتخذها للخروج من حالة الحزن المؤقت الذي نمر به في حياتنا اليومية، التي تحدث إما بسبب حدوث بعض المشكلات أو المعوقات أو اختلال الحالة المزاجية من وقت لآخر.

ومن هذه الحلول التي تساعدنا على تغيير حالتنا المزاجية السيئة، وجعلها أفضل بكثير، هى مشاهدة الأفلام التي تضيف لنا البهجة والفرح، وتجعل يومنا أفضل مهما كان يعج بالمشكلات، ففي مشاهدة الأفلام ستجد ذلك الحل السحري الذي يساعدك على تجاوز مشاعر الحزن والتعاسة، ويجعلك في حالة مزاجية رائعة.

وفي هذا المقال، نقدم لك أهم 10 أفلام ننصحك بمشاهدتها في حال كنت تشعر بالحزن والكآبة.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

Home Alone “وحدي بالمنزل”

الفيلم الرسمي للاحتفال برأس السنة وبداية عام جديد، فيلم تشعر معه بحالة من البهجة والحماس والسعادة، ويذكرك بأجمل ذكريات الطفولة، فهو فيلم لكل العائلة، وتحكي قصته عن عائلة كبيرة تعيش في بيت واحد، وتُقرر أن تقضي إجازة الكريسماس في بلد آخر، ولكنها تنسى أصغر فرد فيها وهو (كيفن) وحيدًا في المنزل، فيقرر أن يخوض مغامرة رائعة لحماية منزله من عصابة تسرق المنازل في غياب أصحابها، وبعد أن يُنهي مهمته ينتظر عائلته لتعود له في نهاية الفيلم.

الفيلم يُصنف كفيلم كوميدي عائلي درامي، وبطله الأساسي طفل في عمر الثامنة، وصدر عنه جزء ثان بنفس الأبطال، وقام ببطولته: “ماكولي كولكين”، “جو بيشي”، “كاثرين اوهارا”، و”دانيال ستيرن”، ومن إخراج “كريس كولومبوس”.

It’s a Wonderful Life “إنها حياة رائعة”

من أجمل الأفلام الكلاسيكية الأمريكية، وهو من أفلام عيد الميلاد وصدر في 1946، من إنتاج وإخراج “فرانك كابرا”، والفيلم مقتبس عن قصة “الهدية الأعظم” من تأليف “فيليب فان”، “دورين ستيرن”، عام 1939.

يعتبر أشهر الأفلام المحبوبة في السينما الأمريكية وأكثر الأفلام مشاهدة، ويحكي الفيلم قصة (جورج بايلي)، الذي تخلى عن جميع أحلامه ليكون في خدمة الآخرين، الأمر الذي وصل به إلى حد محاولة الانتحار في ليلة عيد الميلاد، ولكن ينقذه ملاكه المنقذ (كليرانس أودبودي)، الذي قام بعرض حياة جميع من ساعدهم، وكيف كان يمكن أن يصبح شكل حياتهم لو أنه لم يكن موجودًا.

رُشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار، وفي عام 1990 أُختير ضمن سجل الأفلام الوطنية لمكتبة الكونجرس الأمريكية، كما أنه يحتل المركز الـ 11 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم أمريكي على الإطلاق، وقام ببطولته: “جيمس ستيوارت”، “فرانك كابرا”، و”دونا ريد”.

Elf “قزم” 

من الأفلام المبهجة التي تضيف ليومك الكثير، فيلم أمريكي إنتاج عام 2003، وهو من إخراج “جون فافرو”، وبطولة: “ويل فيريل”، “جيمس كان”، “زوي ديشانيل”، و”ماري ستينبرجن”، إنتاج شركة نيولاين سينما.

وقصة الفيلم تدور حول واحد من أقزام بابا نويل (سانتاكلوس)، اسمه (بودي هوبس) عندما يكبر يكتشف أنه ليس فردًا من الأقزام، وإنما هو إنسان عادي وله أسرة، يعود بعدها لمدينة نيويورك ليعيش هويته الحقيقية كإنسان، ويبحث عن والده الحقيقي هناك.

The Cat in the Hat “القطة في القبعة”

فيلم يعج بالمرح والحماس، تدور القصة حول طفلين تتركهما أمهما وحيدين في المنزل، مع سمكتهما التي يقومان بتربيتها، وفي يوم تمطر فيه السماء بالخارج، وبينما هم يجلسان في حزن وملل، كل شيء يتغير فجأة، حينما يجدان بعتبة بابهما قطًا ذا قبعة حمراء كبيرة يقدم نفسه لهما، ليبدآ مغامرة جديدة.

الفيلم إنتاج عام 2003، وإخراج “بو ويلش”، وبطولة: “مايك مايرز“، “داكوتا فانينج”، “سبنسر بريسلين”، و”كيلي بريستون”.

أقرأ أيضًا: محبو كريستوفر نولان يسافرون بين المدن حتى يستطيعوا مشاهدة فيلمه الجديد Tenet

Coco “كوكو”

فيلم يتميز بالدفء والبهجة والغناء، ويقدم شخصيات مميزة تنبض بالحياة، حتى وهي تنطلق في رحلتها عبر “أرض الأموات”، حيث تدور القصة حول طفل صغير يجد نفسه مضطرًا لإخفاء حبه للموسيقى، رغم أن قريته تحمل إرثًا موسيقيًا كبيرًا، إلا أن عائلته تعتبر الموسيقى بمثابة لعنة، وهو ما يدفعه إلى الانطلاق في رحلة بعيدًا عن عائلته، يكتشف خلالها أن كل ما يعرفه عن أجداده مختلف تمامًا عن الحقيقة.

الفيلم إخراج “أدريان مولينا”، “لي أونكريتش”، وبطولة: “أنطوني جونزاليز”، “آنا أوفيليا”، “آلانا أوباش”، وحصل الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، وهو إنتاج 2017.

About Alex “عن أليكس”  

فيلم أمريكي تدور أحداثه حول الشاب “أليكس”، الذي يقرر الانتحار لكن يتم إنقاذه، ويحضر بعدها أصدقاءه القدامى ليقيموا معه في المنزل لعدة أيام، يحتار أصدقاؤه في سبب وصوله لمحاولة الانتحار، ولكن لا أحد منهم يسأله عن ذلك، ويتعاملون معه كما لو أن شيئًا لم يحدث، منتظرين منه الإفصاح عن السبب بنفسه، كما يعرض الفيلم المشاكل التي يعاني منها كل شخص منهم، لكنه ينصح بالاقتراب من الأصدقاء حال الشعور بأي حزن.

فيلم يدعو للتفاؤل والأمل وحب الحياة، وهو تأليف وإخراج “جيسي زويك”، وبطولة “جايسون ريتر”، “أوبري بلازا”، “ماكس جرينفيلد”، و”ماجي جرايس”، وهو إنتاج 2014.

The Parent Trap “ذي بارينت تراب”

الفيلم الأمتع على الإطلاق، والذي سيمضي الوقت معه وأنت تشاهده دون أن تشعر به، يحمل مشاعر البهجة والفرح والكوميديا والمغامرة، الفيلم أُنتج في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وصدر في 1998، وهو من بطولة “ليندسي لوهان“، “دينيس كويد”، “ناتاشا ريتشاردسون”، و”إيلاين هيندريكس”، ويعتبر الفيلم إعادة إنتاج للفيلم الذي يحمل نفس الاسم وصدر في عام 1961.

تدور أحداث الفيلم حول فتاتان في عمر الـ 11 عامًا هما (آني جايمس) و(هالي باركر)، اللتان تتقابلا بالصدفة في مخيم (والدن) بالولايات المتحدة، حيث تكتشف البطلتان أنهما تؤامان، إنفصل أبواهما (نيكولاس باركر) و(إيلزابث جايمس) في صغرهما، فتقرر البطلتان تبادل الأماكن، والسعي للتوفيق بين أبويهما مرة أخرى.

little miss sunshine “ليتل ميس سانشاين”

فيلم كوميدي تدور أحداثه حول عائلة تسافر برًا من نيومكسيكو إلى كاليفورنيا؛ لحضور مسابقة ملكة جمال الأطفال، عندما تتأهل للمسابقة فردًا من العائلة، فتقرر العائلة مساندتها، وطوال الطريق تلعب المشاكل والإضطرابات العائلية دورها، في جعل هذه الرحلة شاقة، بالإضافة للأعطال الميكانيكية للسيارة القديمة، التي لا تساعد في تهوين الأمر، ولكن يبقى أملهم في فوز الصغيرة بالمسابقة يدفعهم للمواصلة.

الفيلم فاز بجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي، وهو إنتاج 2006، إخراج “فاليري فيرس”، و”جوناثان دايتون”، وبطولة: “أبيجيل بيرسلين”، “بول دانو”، “ستيف كارل”، و”آلان أركين”.

Mrs.Doubtfire ” السيدة داوتفاير”

الفيلم عائلي وممتع بشكل كبير، كما أنه يُناقش قصة إنسانية تتعلق بأب يحاول التقرب لأبنائه بعد انفصاله عن الأم، ورغم أن  الأب من الشخصيات غير المسؤولة ولا يستطيع الاعتناء بأبنائه، إلا أنه يُحبهم كثيرًا، ومن أجل ذلك يُفكر في طريقة تجعله قريبًا منهم دائمًا، ليتنكر في زي ربة منزل، ويستطيع دخول بيت الأم ورعاية الأبناء، وتنجح الحيلة بالفعل ويتقرب الأب من أبنائه، الفيلم مليء بالمشاعر والأحاسيس العائلية الدافئة، وهو كوميدي أيضًا.

من إخراج “كريس كولومبوس”، وبطولة: “روبن ويليامز“، “بيرس بروسنان”، “سالي فيلد”، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل مكياج وتصفيف شعر.

Baby’s Day Out “يوم طفل بالخارج”

لا يمكننا أبدًا أن ننسى وجه ذلك الطفل الرائع بطل فيلم Baby’s Day Out، فقد أصبح وجهه جزءًا من طفولتنا، خاصةً جيل الثمانينات والتسعينات، فقد كان يُعرض هذا الفيلم بشكل متواصل في التليفزيون، وفي كل مرة نشاهده نشعر بنفس الحماس والبهجة، وقصة الفيلم هي عن طفل يتم عامه الأول، فترغب عائلته الثرية في الحصول على صور له لنشرها في المجلات والجرائد.

إلا أن عصابة مكونة من ثلاثة أفراد، تنتحل صفة مصورين وصحفيين لتدخل بيت الطفل، وتستطيع خطفه لطلب فدية من والديه، ولكن يبدأ جزء هام وممتع في الفيلم، وهو هروب الطفل الصغير من العصابة، ومغامراته التي يقوم بها كما رآها في الكتاب المصور الذي كانت تقرأه له مربيته قبل النوم، الفيلم ممتع وكوميدي للغاية، وتستطيع أي عائلة مشاهدته مع أطفالها في أي وقت، وهو يمنحك جرعة من السعادة والبهجة التي تنسى معها همومك وأحزانك.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام تشاهدها عندما تشعر بالحزن .. ستضفي البهجة على يومك"