هريثيك روشان
0

يعتبر هريثيك روشان من ألمع نجوم بوليوود الذين حجزوا لهم مكانًا خاصًا في قلوب الجماهير، نظرًا لما يتميز به من أداءٍ رائعٍ على الشاشة، واختياره الموفق لأدواره، بالإضافة لإتقانه الرقص ببراعة، حيث يعتبر مايكل جاكسون الهند. قدم خلال مسيرته التي تزيد عن 20 عامًا عددًا كبيرًا من الأفلام الناجحة. وفي هذا المقال نقدم لكم أشهر أفلام هريثيك روشان راقص الهند الأول ووسيم بوليوود، التي حُفظت في ذاكرة السينما الهندية.

Kaabil

صدر الفيلم عام 2017، وهو من أجمل أفلام النجم هريثيك روشان، شاركته البطولة النجمة يامي غاتوم، وحاز الفيلم على إعجاب الجمهور والنقاد معًا، كما حصل على تقييم 7.1/10 على موقع IMDb.

تدور قصته حول رجل أعمى يسعى للانتقام من سياسي فاسد وشقيقه، بعد أن قام هو وأصدقاؤه باغتصاب زوجته وقتلها، اشتكى عليهم للشرطة، لكنها لم تصدقه، فهو أعمى لا يمتلك دليلًا على ادعائه؛ فقام بوضع خطة ذكية استغل فيها أنه أعمى ولن يشك به أحد، وقام بقتلهم جميعًا واحدًا تلو الآخر.

Super 30

الفيلم من أكثر أفلام هريثك روشان جودةً ومغزى، ويستحق أن يتربع بجدارة على قائمة أشهر أفلامه، صدر عام 2019، وهو من إخراج فيكاس باهل، كما حصل على تقييم 8.1/10 على موقع IMDb.

ويدور الفيلم حول حياة عالم الرياضيات الهندي المعروف أناند كومار، الذي أسس برنامج سوبر 30 الشهير، وهو معلم كرس حياته لتدريب الطلاب الفقراء الذين يريدون الالتحاق بالمعهد الهندي للتكنولوجيا في بانتا.

Guzaaris  

                                                                              
صدر عام 2010، وهو من أشهر أفلام هريثيك روشان التي بكل تأكيد ستنال إعجابك عند مشاهدتها. يشاركه البطولة أيشورايا راي باتشان، وأديتيا روى كابور. الفيلم من إخراج سانجاي ليلا بهنسالي، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.4/10.

تدور أحداثه حول ساحر مشهور تعرض لحادث فأصيب بالشلل التام، ولزم الفراش، وتقوم فتاة تدعى صوفيا بالاعتناء به وتترك زوجها من أجله، وتجمعهما قصة حب جميلة ونادرة، لكن بعد سنوات طويلة من العجز يقدم التماسًا إلى المحكمة يطلب الإذن بإنهاء حياته، من خلال ما يسمى الموت الرحيم، وعندما ترفض المحكمة،يلجأ للضغط عليها من خلال عرض قصته على الجمهور من خلال الراديو الخاص به.

Krish 3

صدر عام 2013، وهو من أشهر أفلام نجم بوليوود الوسيم هريثيك روشان، الفيلم من إخراج راكيش روشان، وبطولة هيريثك روشان، فيفيك أوبروي، بريانكا شوبرا، وكانغانا رانوت. حصل الفيلم على تقييم 5.2/ 10 على موقع IMDb.

وتدور أحداثه حول بطلٍ خارقٍ يتمتع بقدرات خيالية ورثها من أبيه، ويتوجب عليه أن ينقذ العالم وأُسرهم من رجل شرير يدعى Kaal وعصابته من المسوخ.

Krish

من أشهر 10 أفلام للنجم هوليوود الوسيم هريثيك روشان، صدر عام 2006، وهو من نوعية الأفلام الرومانسية الخيالية، صور في أماكن طبيعية وسط الغابات، وهو من إخراج راكيش روشان، وبطولة هريثيك روشان، بريانكا شوبرا، وتقييم الفيلم على موقع IMDb هو 6.3/10.

وتدور أحداث الفيلم حول كريشنا الذي يعيش مع جدته في مكان منعزل بعيدًا عن المدينة وسط الغابات، يضطر أن يخرج لأول مرة من المكان الذي تعود على الحياة فيه ويتوجه إلى المدينة من أجل فتاة أعجب بها عندما جاءت في رحلة مع زملائها إلى الغابة، وبسبب الظروف التي تواجهه في المدينة يضطر إلى استخدام قوته الخارقة ويصبح الخارق المقنع كريش، بطل المدينة الذي يحميها من المخاطر.

Jodhaa Akbar

يستحق الفيلم أن يكون ضمن أشهر 10 أفلام لنجم بوليوود الوسيم هريثيك روشان، الفيلم يحمل الطابع التاريخي الرومانسي، من إنتاج عام 2008، إخراج أشوتوش جواريكر، وبطولة هريثيك روشان، أيشواريا راي باتشان، وسونو سود. تقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.6/10.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب حدثت في القرن السادس عشر، بين إمبراطور المغول العظيم، أكبر، وأميرة راجبوت، جودا، ويسرد الفيلم قصة الحب العظيمة التي سُطرت في التاريخ وغيرت أحداثه.

Kites

يعتبر من أشهر أفلام هريثيك روشان الرومانسية، صدر عام 2010، من إخراج أنوراغ باسو، بطولة باربرا موري، هريثيك روشان، كانجانا رانوت. تقييم الفيلم على موقع IMDb هو 6.1/10.

تدور أحداثه حول رجل مصاب يبحث عن حبيبته في الصحراء المكسيكية أثناء هروبه من الشرطة، وخلال هروبه واختبائه يتذكر قصة حبهما وتفاصيل لقائهما المليئة بالأحداث الرومانسية الشيقة.

Dhoom 2

فيلم أكشن رومانسي، من أشهر أفلام هريثيك روشان على الإطلاق، صدر عام 2006، وصُور في البرازيل، وهو من إخراج سانجاي جادفي، وبطولة أبهيشيك باتشان، عدي تشوبرا، هريثيك روشان، أيشواريا راي، وبيباشا باسو.

وتدور أحداثه حول مجرم مشهور متخصص في سرقة الأشياء الثمينة والنادرة، ومع كل سرقة يحققها يضع في مكان الجريمة علامة تدل عليه وهو أول حرف من اسمه، واشتهر باسم السيد A.

Bang Bang

من أشهر أفلام هريثيك روشان التي جمعته بباربي بوليوود الجميلة كاترينا كيف، وهو بمثابة طبعة رسمية أخرى لفيلم Night and day في هوليوود بطولة توم كروز وكاميرون دياز. تم تصوير الفيلم في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأقصى والهند.

وتدور أحداث الفيلم حول الماسة كوهينور التي يريدها شخص يدعى عمر زفر، وانتقام راجفير منه لقتله أخيه، كما يستعرض قصة الحب التي جمعت راجفير بفتاة جميلة تدعى هارلين، التي يعتبر حلمها الوحيد السفر عبر أنحاء العالم.

Zindagi Na Milegi Dobara

فيلم رومانسي كوميدي، من إخراج زويا أختار، ومن أشهر أفلام هيريثك روشان، التي تشاركه بطولتها كاترينا كيف، تم تصويره في إسبانيا، يحتوي الفيلم على مناظر طبيعية خلابة، يأسرك عند مشاهدته.

يدور الفيلم حول رحلة يقوم بها ثلاثة أصدقاء في مدن إسبانيا الجميلة، لعب هريثيك دور رجل مدمن على العمل ومهووس بالمال، تتعرض حياته الشخصية لحوادث مؤلمة بسبب هوسه بالعمل، ومع ذلك لم يتخلَّ عن عمله، لكن رحلته مع أصدقائه غيرت رؤيته عن الحياة، فيبدأ بالاستمتاع بالحياة أكثر مع الانتهاء من الرحلة، ويتزوج أيضًا من ليلة (كاترينا كيف).

Main Prem Ki Diwani Hoon

الفيلم من إنتاج 2003، ويعتبر من أشهر أفلام وسيم بوليوود هريثيك روشان التي أحبها الجمهور وحازت على إعجابه، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ سوراج آر برجاتيا، وبطولة هريثيك روشان، كارينا كابور، أبهيشيك باتشان، وجوني ليفر.

وتدور قصته حول فتاة تدعى سنجنا تعيش في سندرناجار مع والديها، وحيوانيها الأليفين الببغاء والكلب. ولديها أخت تدعى روبا، متزوجة ومستقرة في الولايات المتحدة، تخطط لتزويجها من رئيسها بالعمل بريم وترسله للهند للقاء أختها، فيرسل هو صديقه الذي يسمى أيضًا بريم قبله لعائلة سنجنا، فيحدث لبس وتقع في حبه، وتبدأ الأحداث في جوٍ من الدراما والرومانسية الهندية.

اقرأ أيضًا: بوليوود وهوليوود وكيف يختلفان عن بعضهما البعض ..أيهما تفضل؟

0

شاركنا رأيك حول "أشهر أفلام هريثيك روشان.. راقص الهند الأول ووسيم بوليوود"