تعرف على أفضل الأفلام الرومانسية الهندية على الإطلاق

الأفلام الرومانسية الهندية
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل أنت من محبي الأفلام الرومانسية؟ هل تجذبك الأفلام المليئة بالحيوية، الرقص والغناء؟ عالم الألوان بوليوود سيضع بين يديك سلسة من أفلام الرومانسية التي ستجعلك تبتسم وتحزن، تتأثر وتحب في فيلم واحد.

كثير من الناس يعتبرون الأفلام البوليوودية نوعاً من المبالغة في العواطف والأحاسيس، قصة البطل الخارق الذي لا يُهزم والذي كل ما يفعله في الفيلم أنه يحب، يغني ويرقص… لعلّ ذلك كان صحيحاً في الأفلام الهندية القديمة، ولكن لا نستطيع أن نقول إلا إن السينما البولوودية قد تطورت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وأنتجت أفلاماً تستحق المشاهدة.

وفي هذه المقالة سنحاول أن نضع بين يديك أقوى الأفلام الرومانسية التي جذبت انتباه النقاد والمشاهدين.

(Devdas (2002

فيلم (Devdas (2002

لا تستطيع أن تمرّ على الدراما البوليوودية متجاهلاً هذا الفيلم الذي حقّق في عامه أعلى الإيرادات ونجاحاً تجارياً هائلاً في الهند وخارجها، وقد صُنّف من قبل مجلة TIME الأمريكية كأفضل فيلم لعام 2002 حول العالم.

حيث قدّم ملك الرومانسية (Shah Rukh Khan) واحداً من أفضل أدواره على الإطلاق بدور ديفداس، وهو خريج كلية الحقوق الثري الذي عاد من لندن ليتزوج بحبيبة الطفولة بارو (Aishwarya Rai) لتقف عائلته ضد هذا الزواج بسبب الفروق الطبقية بين العائلتين، فيترك ديف منزله ويعاقر الخمر وتتزوج بارو مرغمة برجل ثري آخر، فتبدأ عذابات الحبيبين التي تنتهي نهاية غير متوقعة.

 

(Aashqui 2 (2013

فيلم (Aashqui 2 (2013

لعلّ المفاجأة التي قدّمها هذا الفيلم هو النجاح غير المتوقع الذي حققه كونه الجزء الثاني من فيلم Aashqui الذي تمّ إنتاجه عام 1990 وحقق نجاحاً منقطع النظير في وقتها، الأمر الذي أقلق كادر العمل في أن يكون الجزء الثاني خيبة أمل للجزء الأول، ولكن حصل العكس تماماً.

يدور الفيلم حول قصة مغني البوب الناجح راهول (Adity Kapur) الذي يبدأ بخسارة نجوميته بعد معاقرته الخمر، الأمر الذي يدفعه إلى الذهاب إلى الحانات ليلتقي في إحداها بالمغنية أروهي (Shraddha Kapoor) التي لطالما حلمت بالشهرة، فيقنعها بالذهاب معه إلى مومباي، ليبدأ نجاحها هناك بينما تستمر نجومية راهول بالتهاوي، وهنا تبدأ الأحداث. ولعل أبرز ما يحاول الفيلم طرحه أنك عندما تحب شخصاً ستضع طموحاته أمام طموحاتك وتحاول بكل ما تملك أن تخرجه من يأسه.

 

(Jab Tak Hai Jaan (2012

فيلم (Jab Tak Hai Jaan (2012

هو الفيلم الذي تجاوز الحدّ في شباك التذاكر لعام 2012. أول ما سيجذبك إلى الفيلم هي طاقة Shah Rukh Khan الاحترافية التي أضافها مع اثنين من أجمل وأنجح ممثلات بوليوود الجدد.

يقوم شاه روك في هذا الفيلم بلعب دور سامار الذي يقع في حبّ ميرا (Katrina Kaif) في لندن، لتصدمك الأحداث عندما يتعرض سامار لحادث يكاد فيه أن يموت، فتعاهد ميرا الله بأن تبتعد عنه إن أنقذ حياته.

الفيلم مبني على أفكار عميقة، لعلّ أهمها أن الحبّ قد يأتي أحياناً في غير وقته، كما حدث مع أكيرا (Anushka Sharma ) التي وقعت في حب سامار بعد أن عاد إلى الهند وانضم إلى فرقة تفكيك الألغام في الجيش الهندي، لتدرك فيما بعد بأنّ قلبه كان مع غيرها.

كثير من المشاهدين قالوا إنهم بقوا لدقائق طويلة شاردي الذهن بعد انتهاء الفيلم لما تركه من أثر فيهم، عليك مشاهدته والحكم بنفسك.

 

(Barfi (2012

فيلم (Barfi (2012

فيلم بارفي هو فيلم كوميدي درامي، تدور الأحداث فيه حول الشاب بارفي (مارفي) الذي يلعب دوره (Ranbir Kpoor) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة فلا يستطيع الكلام أو السمع، يقع في حب فتاة تدعى شروتي (Ileana Dcruz) ولكنّ والدتها تقف في طريقها بسبب وضع بارفي وقلة ماله، وترغمها على الزواج من رجل آخر، وبسبب مرض والده يقوم بارفي بخطف ابنة رجل ثري بهدف الفدية، والفتاة تدعى Jhilmil وتلعب دورها (Priyanka Chopra)، ليقع في حبها فيما بعد.

ولا يخفى في الفيلم عبقرية Ranbir في أداء الشخصية، وهو الملقب بوريث شاه روخان البولوودي، والذي أعطى الشخصية روحاً كوميدية على الرغم من الآلام التي مرّت بها.

 

(Jab We Met (2007

فيلم (Jab We Met (2007

لست بحاجه لكثير من الوقت حتى تتفاعل مع شخصيات العمل ولتذهب معهم في رحلة تدور أحداثها بين شخصين، أحدهما مكتئب وخجول هو أديتا (Shahid Kapoor) وفتاة ممتلئة بالطاقة، مشاكسة وتحب الحياة هي غيت التي تقوم بدورها المبدعة (Kareena Kapoor) التي تكون واقعة في حب شخص آخر، يتخلى عنها فيما بعد لتنقلب الأحداث.

الفيلم حقيقةً يعالج مفهوم فكرة الحب الأبدي، وأنّ ما نظنه حباً ليس بالضرورة أن يكون كذلك، قد يمرّ الحب الحقيقي بنا ونحن تائهون عنه بعلاقات غابرة وغير صادقة. ولقد أبدع مخرج الفيلم عندما وضع شاهيد و كارينا في هذا الفيلم، فقد شكّلا تركيبة عجيبة وممتعة للغاية أصبحت نقطه فاصلة في مسيرتهما الفنية.

 

(Veer-Zaara (2004

فيلم (Veer-Zaara (2004

إنه ليس فيلماً عن السياسة كما اعتقد بعضهم، هو فيلم عن الحب، فما بالك إذا كان من يمثّل هذا الحب هو ملك الرومانسية شاه روخان الذي قام بدور Veer الهندي الأصل الذي يقع بحبّ (preity Zinta (Zaara Khan الباكستانية عندما تأتي إلى الهند لتدفن رماد جدتها، وبعد أن تعود إلى بلادها يعلم Veer بحبها له فيتبعها إلى باكستان متحدياً الحدود والتقاليد، وهناك تُدبَّر له مكيدة ويدخل السجن…

إن هذا الفيلم هو من أروع وأضخم ما قدّمه المخرج Yash Chopra محاولاً أن يضيء من خلاله على أنّ الثقافة والتاريخ مشتركان للبلدين، وأنّ الحب لا يعرف حدوداً أو جغرافيا.

 

(Love Aaj Kal  (2009

فيلم (Love Aaj Kal  (2009

السبب في اختلاف هذا الفيلم عن غيره هو أنه دمج بين قصتي حبّ في جيلين مختلفين، حيث يقوم (Saif Ali Khan) بدور جاي و(Deepika Padukane) بدور ميرا، واللذين ينفصلان بعد قصة حبّ طويلة لأسباب لها علاقة بالعمل، ليلتقي جاي فيما بعد برجل سيخي (Rishi Kapoor) في لندن والذي يخبره عن قصته مع محبوبته عندما كان شاباً وكيف حارب كل الظروف من أجلها، الأمر الذي يؤثر في جاي ويدفعه للعودة إلى الهند للبحث عن ميرا…

 

(Kuch Kuch Hota Hai (1998

فيلم (Kuch Kuch Hota Hai (1998

“علمني حكيم أننا نعيش مرة واحدة ونموت مرة واحدة ونقع في الحب مرة واحدة” إنها الفكرة الرئيسية التي يدور حولها الفيلم، والذي ضم ثلاثة من أشهر ممثلي بوليوود؛ Shah Rukh Khan و Kajol و Rani Mukerji. وهم طلاب في جامعه هندية، يقع فيها راهول (Shah Rukh Khan) في حبّ ابنة المدير تينا (Rani Mukerji) دون أن يعلم بأن صديقته القديمه أنجالي (Kajol) كانت تحبه أيضاً، والتي تسافر بعيداً بعد معرفتها بحبّه لصديقتها تينا، وتمرّ السنوات ليتزوج راهول من تينا التي تتوفى بعد إنجابها لطفلتهما، وبعد سنوات تحاول ابنة راهول تدبير لقاء بينه وبين صديقته أنجالي…

 

(Dilwale Dulhania Le Jayenge (1995

فيلم (Dilwale Dulhania Le Jayenge (1995

شكّل هذا الفيلم علامة بارزة في الدراما الهندية، ومازال حتى الاّن يستقطب المشاهدين في صالات السينما على الرغم من مرور أكثر من عشرين عاماً على إنتاجه، وأصبح من خلاله Shah Rukh Khan و Kajol هما الثنائي المفضّل في الهند. حيث تدور أحداث الفيلم حول راج (شاه روخان) و سمران (كاجول) وهما من عائلتين هنديتين مغتربتين في لندن يقعان في الحبّ في رحلة لهما مع الأصدقاء، وعندما يعلم والد سمران بحب ابنته لراج يعود بعائلته إلى الهند ليزوجها بابن صديقه بعد وعد أعطاه له منذ صغرهما، فيتبعها راج إلى الهند حيث يدبّر خطة للفوز بها وإقناع أسرتها بحبّه لها.

1

شاركنا رأيك حول "تعرف على أفضل الأفلام الرومانسية الهندية على الإطلاق"

أضف تعليقًا