أفضل أفلام دراما في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

0

الأفلام الدرامية بالنسبة لي هي أهم الأفلام السينمائية فما فائدة السينما ما لم تصنع أفلام دراما إنسانية نرى فيها أنفسنا وحياتنا، تلمس قلوبنا ومشاعرنا بأصناف وألوان مختلفة من قصص الحب الرومانسية، وقصص الحروب الملحمية، البطولات الرياضية المُلهمة، والقصص التاريخية، والقضايا والصراعات القانونية، وما يحمله كل هذا من قصص إنسانية.

الدراما التي قد تكون بسيطة للغاية ولا تعرض سوى علاقات بين بعض الأشخاص، ولكنها على قدر بساطتها تحمل تعقيد الإنسان نفسه وصراعاته مع نفسه ومع من حوله، مشاعر متشابكة ولمحات ضعف وقوة نشعر معها أننا جميعًا لا نختلف عن بعضنا البعض كثيرًا بل أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما قد يُفرقنا.

لكل هذا أحب الأفلام الدرامية، وهنا استعرض معكم أهم أفلام دراما لعام 2019 الدرامية حتى الآن.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل Prison Break: عندما تعلق بين فضيلة العدالة وشهوة الانتقام

أفضل أفلام دراما لشهر أغسطس 2019

Luce

بوستر فيلم Luce

دراما تدور أحداثها حول “لوس” الشاب الآتي من الحرب في “إريتريا” والذي تبنته أسرة بيضاء منذ طفولته، “لوس” الآن في الدرسة الثانوية وهو بطل رياضي محبوب من أصدقاءه، شاب مهذب يشعر والديه بالفخر لتربيته، أو هذا هو ما نراه في البداءة إلا أن الأمور تتغير كثيرًا بعدما تطلب المُعلمة لقاء والدته.

المُعلمة “هارييت ويلسون” تُخبر والدة “لوس” أنه كتب ورقة دراسية تُثير القلق فهو يُمجد من شخص “فرانتز فانون” الطبيب والناشط الثوري الذي يؤكد أن العنف هو الحل، كما أنها تُخبرها بشكوكها حول ماضي “لوس” قبل التبني حيث تظن أنه شارك في أعمال عنف في “إريتريا”.

تتغير حياة “لوس” حيث تضغط المعلمة على والديه وعلى المدرسة وتؤكد أن لديه ميول عنيفة، بينما ينكر هو طوال الوقت ولكنه في نفس الوقت ينخرط في الشجار مع زملاءه ويتعرض منزل معلمته للتخريب، وما بين إصرار الُمعلمة وإنكار “لوس” يحدث الكثير وتختلط الأمور والحقائق.

عُرض الفيلم في 02 أغسطس، وهو تأليف كل من “جاي سي لي”، و”يوليوس أوناه” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لعدد من النجوم منهم “نعومي واتس”، و”أوكتافيا سبنسر”، و”تيم روث”، و”كلفن هاريسون جونيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 92%.

Brian Banks

بوستر فيلم Brian Banks

دراما مستوحاة من أحداث وشخصيات حقيقية حيث تدور أحداثها حول “برايان بانكس” الشاب الذي يبلغ من العمر 27 عام والذي تم اتهامه منذ 11 سنة باغتصاب زميلته في الدراسة لينتهي حلمه بأن يُصبح لاعب كرة قدم محترف إلى الأبد، إلا أنه بعد خروجه من السجن يسعى لإعادة محاكمته وإثبات براءته في محاولة منه لممارسة كرة القدم مرة آخرى.

عُرض الفيلم في 09 أغسطس، وهو من تأليف “دوج أتشيسون”، وإخراج “توم شادياك”، بينما كانت البطولة لكل من “جريج كينير”، و”ألديس هودج”، و”ميلاني ليبورد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 60%.

The Art of Racing in the Rain

بوستر فيلم The Art of Racing in the Rain

دراما عائلية يقصها علينا “إنزو” كلب الأسرة، الأسرة المكونة من “ديني” سائق سيارات السباق المحترف وزوجته “إيف” وابنتهما “زوي”، يتم تشخيص “إنزو” بمرض قاتل ويشعر باقتراب أجله لذا يقص علينا قصة حياته ومعها قصة حياة العائلة التي يعيش معها.
نتعرف على حياة “ديني” وقصة لقاءه بـ “إيف” والصعوبات التي واجهاها حتى تزوجا ثم أنجبا “زوي”، ومشاكل حياتهما الناجمة عن غياب “ديني” الدائم ثم مرض “إيف” وذهابها للإقامة عند والديها والصراع حول حضانة “زوي”، حياة كاملة نتعرف عليها من خلال “إنزو”.

عُرض الفيلم في 09 أغسطس، وهو مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب الأمريكي “غارث ستاين”، وكتبه للسينما “مارك بومباك”، وأخرجه “سيمون كورتيس”، بينما كانت البطولة لكل من “ميلو فينتميليا”، و”أماندا سيفريد“، بالإضافة للنجم “كيفين كوستنر” الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية “إنزو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

Light of My Life

بوستر فيلم Light of My Life

دراما تحمل بصمة الخيال العِلمي والديستوبيا حيث نعيش رحلة أب وابنته التي تُدعى “راج” بعدما جعلها تبدو مثل الذكور لحمايتها، فقد قضى الوباء على أغلب نساء وفتيات العالم، وتقوم الأسرة الصغيرة المكونة من الأب والأم والابنة بالانتقال من مكان لآخر للعمل على حماية “راج” والبحث عن وسيلة للنجاة في هذا العالم القاسي.

عُرض الفيلم في 12 يوليو، وهو من تأليف وإخراج وبطولة النجم “كيسي أفليك” وشاركه البطولة كل من “آنا بونوسكي”، و”إليزابيث موس”، و”توم باور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 72%.

Blinded by the Light

بوستر فيلم Blinded by the Light

دراما موسيقية مستوحاة من أحداث حقيقية في حياة الصحفي الباكستاني “سارفراز منزور”، حيث تدور الاحداث حول المراهق “جافيد خان” المهاجر الباكستاني الذي يعيش مع أسرته في لندن، يعاني “جافيد” من التنمر والعنصرية في مدرسته ويشعر باغتراب ووحدة.

وفي أحد الأيام يُهديه والده ألبوم موسيقي للمُغني والملحن و كاتب الأغاني الأمريكي الشهير “بروس سبرينجستين” لتتغير حياة “جافيد” الذي يؤكد أن موسيقى “سبرينجستين” وكلماته تصف مشاعره بدقة وتؤنسه فلا يشعر بالوحدة، وتبدأ حياة “جافيد” الاجتماعية في التغير حيث يكتب الشعر ويؤلف الموسيقى والأغاني ليكتسب شعبية تزداد يوم بعد يوم لتتغير حياته تمامًا.

عُرض الفيلم في 16 أغسطس، وكتبه كل من “بول مايدا بيرج”، و”سارفراز منزور”، و”جوريندر شادها” التي أخرجته كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “فيفيك كالرا”، و”كولفيندر غير”، و”هايلي أتويل”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 88%.

Official Secrets

بوستر فيلم Official Secrets

القصة الحقيقية لموظفة المخابرات البريطانية “كاثرين جن” التي خاطرت بحياتها وحياة أسرتها بعدما سربت مذكرة سرية للصحافة في محاولة منها لوقف الحرب على العراق عام 2003، حيث اكتشفت “كاثرين” أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعين بمساعدة بريطانيا في تنصت على الدبلوماسيين لجمع معلومات عن أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل ابتزازهم في التصويت لصالح غزو العراق.

عُرض الفيلم في 30 أغسطس، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “The Spy Who Tried to Stop a War” لكل من “مارسيا ميتشل”، و”توماس ميتشيل”، وكتبه للسينما كل من “جريجوري بيرنشتاين”، و”سارة بيرنشتاين”، و”جافين هوود” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لعدد من النجوم منهم “كيرا نايتلي“، و”مات سميث”، و”رالف فاينس”، و”ماثيو جوود”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 80%.

أفضل أفلام دراما لشهر يوليو 2019

The Farewell

بوستر فيلم The Farewell

دراما كوميدية مُستوحاة من حياة المؤلفة الشخصية، حيث تدور أحداثها حول الكاتبة الصينية الأمريكية “بيلي” التي تتلقى خطابًا من والديها يُخبرانها أن جدتها لوالدها قد تم تشخيصها بمرض سرطان الرئة وأنها في المراحل الأخيرة حيث أخبرهما الأطباء بأن ما يتبقى في حياتها هو شهور قليلة وأنهم لم يُخبروا الجدة بمرضها.

ويتم تحديد موعد لزفاف ابن عم “بيلي” بعد أيام قليلة فتطلب “بيلي” من أفراد العائلة التجمع سويًا لقضاء عدة أيام معًا ومع جدتهم بحجة حفل الزفاف بينما النية الحقيقية هي قضاء عدة أيام مع الجدة قبل رحيلها، وفي هذا التجمع العائلي نتعرف على العائلة عن قرب لنكتشف العديد من الأسرار وتحدث العديد من المواقف.

عُرض الفيلم في 12 يوليو، وهو من تأليف وإخراج “لولو وانج”، بينما كانت البطولة لكل من “أوكوافينا”، و”تزي ما”، و”ديانا لين”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 99%.

أفضل أفلام دراما لشهر يونيو 2019

The Last Black Man in San Francisco

بوستر فيلم The Last Black Man in San Francisco

الفيلم الذي عُرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في 26 يناير 2019، وفاز بجائزة أفضل إخراج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وهو مُستوحى من من حياة “جيمي فايلس”.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث أصدقاء هم “جيمي”، و”مونت”، و”كوفي” ويعيشون في أحد أحياء “سان فرانسيسكو”، وفي حي مجاور يوجد منزل قديم مبني على الطراز الفيكتوري يؤكد “جيمي” طوال الوقت أن جده هو من بنى هذا المنزل، ويحاول “جيمي” إثبات هذا لجميع من حوله، ولكن يلقي “كوفي” مصرعه على يد رجل عصابات لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب وتتوالى المفاجئات.

عُرض الفيلم في 07 يونيو، وكتبه كل من “جيمي فايلس”، و”روب ريتشيرت”، و”جو تالبوت” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “جيمي فايلس”، و”جوناثان ماجورز”، و”روب مورجان”، و”مايك إيبس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

American Woman

بوستر فيلم American Woman

الفيلم الذي حقق أرباح تجاوزت الـ 236 مليون دولار عند عرضه، وتدور أحداثه حول السيدة الثلاثينية “ديبرا” التي تعيش مع ابنتها المراهقة “بريدجيت” وحفيدها الرضيع، وفي أحد الأيام لا تعود “بريدجيت” إلى المنزل وتختفي في ظروف غامضة تاركة وراءها والدتها وابنها الرضيع.

بينما تحوم الشكوك حول الجميع تشعر “ديبرا” باليأس وتحاول الانتحار ولكنها تُدرك أن أمل الرضيع الوحيد هو استعادتها لتوازنها لنعيش على مدار أحد عشر عام رحلة “ديبرا” لتربية حفيدها وحدها وفي نفس الوقت محاولة فك لغز اختفاء والدته.

عُرض الفيلم في 14 يونيو، وهو من تأليف “براد إينجيلسبي”، وإخراج “جيك سكوت”، بينما كانت البطولة لكل من “كرستينا هندريكس”، و”آرون بول”، و”سينا ميلير”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

Wild Rose

بوستر فيلم Wild Rose

دراما موسيقية تدور أحداثها في اسكتلندا حيث نتعرف على “روزلين” المغنية الشابة والأم لطفلين التي يُطلق سراحها بعد حبسها لمدة عام بتهمة محاولة تهريب المخدرات، تخرج “روزلين” لتجد نفسها بلا عمل حيث يرفض مدير الملهى الذي كانت تعمل به إعادتها للعمل لأنها أصبحت ذات سابقة إجرامية، وتطالبها والدتها بالتخلي عن حلم الغناء والالتحاق بأي عمل لرعايتها ورعاية طفليها.

تعمل “روزلين” كمديرة منزل لدى أسرة ثرية، وفي أحد الأيام يستمع أحد الأبناء لصوت “روزلين” وهي تغني أثناء تنظيف المنزل، لتقوم سيدة المنزل “سوزانا” بإرسال تسجيل غنائي لصوت “روزلين” إلى صديقها الذي يعمل بإذاعة البي بي سي لتبدأ رحلة صعود “روزلين” من المجرمة المُدانة إلى أحد نجوم الغناء الريفي.

عُرض الفيلم في 21 يونيو، وهو من تأليف “نيكول تايلور”، وإخراج “توم هاربر”، بينما كانت البطولة لكل من “جيسي باكلي”، و”جولي والترز”، و”صوفي أوكونيدو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.3/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

The Command

بوستر فيلم The Command

دراما حربية حول كارثة غرق الغواصة الروسية “كورسيك” والتي وقعت عام 2000 وتوفي فيها 118 بحارًا روسيًا، ولا يعرض الفيلم القصة الحقيقية بحذافيرها بل أن نهاية الفيلم غير حقيقية ومختلفة عما حدث في الواقع إلا أنه يعرض الخطوط الرئيسية للحادث.

تدور أحداث الفيلم في الغواصة التي غرقت خلال مناورة بحرية بعدما حدثت سلسلة انفجارات بها وتوفي أغلب طاقمها ماعدا 23 بحار ظلوا على قيد الحياة منتظرين المساعدة بينما ينفد الأكسجين من الغواصة مع كل دقيقة تمر.

عُرض الفيلم في 21 يونيو، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “A Time to Die” للكاتب الأمريكي “روبرت مور”، وكتبه للسينما “روبرت رودات”، وأخرجه “توماس فنتربيرج”، بينما كانت البطولة لكل من “كولين فيرث”، و”ماتياس شونارتس”، و”ليا سيدو”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 72%.

أفضل أفلام دراما لشهر مايو 2019

The Professor and the Madman

بوستر فيلم The Professor and the Madman

فيلم سيرة ذاتية تدور أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر حول السير “جيمس موراي” الذي يبدأ العمل في مشروع لتجميع الكلمات الإنجليزية لإصدار الطبعة الأولى من قاموس أوكسفورد الإنجليزي الشهير، وهو المشروع الذي يتم تحت إشراف جامعة أوكسفورد التي منحته فرصة سبعة أعوام لإنهائه.

وينشر البروفيسور “موراي” رسائل في المجلات يطلب فيها المساعدة في إعداد القاموس، ويتلقى آلاف الرسائل من شخص واحد هو الطبيب “ويليام مينور” الطبيب الأمريكي المسجون في إحدى المصحات النفسية بعدما قتل أحد الأشخاص في نوبة هياج نتيجة إصابته بالفصام وكرب ما بعد الصدمة بعد مشاركته في الحرب الأهلية الأمريكية.

الرسائل هي بداية لعلاقة صداقة طويلة وممتدة بين البروفيسور والطبيب المجنون، وهي العلاقة التي كان نتاجها أهم قاموس للكلمات الإنجليزية حتى يومنا هذا “قاموس أوكسفورد”.

عُرض الفيلم في 10 مايو، وهو مأخوذ عن كتاب بعنوان “The Surgeon of Crowthorne” للصحفي والكاتب الأمريكي البريطاني “سايمون وينشستر”، وكتبه للسينما كل من “تود كومارنيكي”، و”جون بورمان”، و”فرهاد صفياني” الذي أخرجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “ميل جيبسون”، و”شون بن”، و”ناتالي دورمر”، و”إيدي مارسان”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 50%.

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أهم أفلام كوميدية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة مع أخر الإصدارات

أفضل أفلام أنمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام خيال علمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام نتفليكس الأصلية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام أنميشن في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام دراما في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رعب في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام وثائقية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام مغامرات وفنتازيا في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام الأبطال الخارقين في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام جريمة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل مسلسلات نتفليكس في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأحدث الإصدارات

 

Tolkien

بوستر فيلم Tolkien

فيلم سيرة ذاتية يستعرض الحياة المبكرة للأديب الشهير “جون ر. تولكين” صاحب عوالم “الهوبيت” و”سيد الخواتم”، حيث يستعرض الفيلم حياته بداية من سنوات المراهقة التي يتعرف فيها على عدد من الأصدقاء في مدرسته ويكونوا نادي سري يُطلقون عليه “نادي الشاي” ويكونوا مصدر إلهام له وتجمعهم رابطة قوية تستمر لسنوات.

ثم تندلع الحرب العالمية الأولى التي تُهدد قوة تلك الصداقة حيث يرفض “تولكين” في البداية التطوع للانضمام إلى الجيش البريطاني، وهو  مالا يُعجب أقاربه وأصدقاءه، ويتم استدعاءه بعد ذلك ويجد نفسه مضطر للانضمام إلى الحرب التي يكرهها، ويتعرف على حبيبته الفتاة الجميلة “إيديث برات” التي تنضم لقائمة أصدقائه وأحبابه الذين يلهمونه لكتابة أشهر أعماله.

عُرض الفيلم في 10 مايو، وهو من تأليف كل من “ديفيد جليسون”، و”ستيفن بيريسفورد”، وإخراج”دوم كاروكوسكي”، بينما كانت البطولة لكل من “نيكولاس هولت”، و”ليلى كولينز”، و”كولم مياني”، و”يريك جاكوبي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 110 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 51%.

The Professor

بوستر فيلم The Professor

دراما كوميدية تدور حول الأستاذ الجامعي “ريتشارد براون” الذي يتم تشخيصه بمرض خطير ويُخبره طبيبه أن أمامه في الحياة ستة أشهر فقط لتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويُقرر أن يعيش حياته لأقصاها خلال تلك الشهور الستة ليترك خلفه حياته شديدة الالتزام والملل، ويبدأ في التعبير عن كل ما يدور في رأسه ليُخبر كل من حوله رأيه بهم بصراحة.

يُقرر “ريتشارد” تجربة كل شيء حرم نفسه منه سابقًا وممارسة كل ما يخطر على باله من أفعال، ويحاول من حوله التعامل مع شخصية “ريتشارد” الجديدة التي لم يقابلوها من قبل.

عُرض الفيلم في 17 مايو، وهو من تأليف وإخراج “واين روبرتس”، بينما كانت البطولة لكل من “جوني ديب”، و”زوي دويتش”، و”داني هيوستن”، و”روزماري دوايت”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

Trial by Fire

بوستر فيلم Trial by Fire

فيلم مستوحى من أحداث حقيقية وقعت في تكساس عام 2004 حيث تم إعدام “كاميرون تود ويلنجهام” بعد اتهامه بقتل أطفاله الثلاثة حرقًا، إلا أنه وبعد إعدام “ويلنجهام” كان هناك جدل كبير حول تفسير الأدلة التي استخدمت لإدانته بالتعمد والقتل، وبدأت سيدة تُدعى “إليزابيث جيلبرت” حملة هاجمت فيها محاكمة “ويلنجهام” والأساليب والاستنتاجات التي أدت لاتهامه ليتساءل الجميع هل قامت تكساس بإعدام رجل بريء؟

عُرض الفيلم في 17 مايو، وهو مأخوذ عن مقال بنفس العنوان للصحفي الأمريكي “ديفيد جران”، وكتبه للسينما “جيفري س. فليتشر”، وأخرجه “إدوارد زويك”، بينما كانت البطولة لكل من “جاك أوكونيل”، و”لورا ديرن”، و”إميلي ميد”، و”جيف بيري”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

Rocketman

بوستر فيلم Rocketman

دراما موسيقية وسيرة ذاتية للمغني الإنجليزي الشهير “إلتون جون“، ويبدأ الفيلم بـ “إلتون جون” خلال إحدى جلسات إعادة تأهيل الإدمان، حيث يسترجع خلال الجلسة ذكريات عديدة نتعرف بها على حياته بداية من طفولته وحياته مع والدته وجدته وغياب والده عن المنزل لعمله في الجيش البريطاني إلى كونه أحد أهم مطربي بريطانيا على الإطلاق.

عُرض الفيلم في 31 مايو، وهو من تأليف “لي هال”، وأخرجه “ديكستر فليتشر”، بينما كانت البطولة لكل من “تارون إيجرتون”، و”جيمي بيل”، و”ريتشارد مادن”، و”برايس دالاس هوارد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 90%.

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!


أفضل أفلام دراما لشهر أبريل 2019

The Best of Enemies

بوستر فيلم The Best of Enemies

فيلم سيرة ذاتية يتناول المواجهة التي تمت عام 1971 بين ناشطة الحقوق المدنية السمراء “آن أتواتر” و “سي. بي. إيليس” زعيم المنظمة العنصرية ” كو كلوكس كلان” بشأن دمج الطلبة السود مع الطلبة البيض في المدارس الأمريكية وإلغاء الفصل العنصري بينهما، وعلى خلفية تلك المواجهة المتوترة نتعرف أكثر على حياة كلاهما ونشاطهم على مدار سنوات.

عُرض الفيلم في 05 أبريل، وهو مأخوذ عن كتاب بنفس العنوان لـ “أوشا جراي ديفيدسون”، وكتبه للسينما وأخرجه “روبن بيسيل”، بينما كانت البطولة لكل من “تاراجي بيندا هينسون”، و”سام روكويل”، و”ويس بنتلي”، و”جون جالاجر جونيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

Storm Boy

بوستر فيلم Storm Boy

فيلم درامي أسترالي تدور أحداثه حول رجل الأعمال الثري الناجح “مايك كينجلي”، الذي تطارده رؤى من ماضيه نتعرف من خلالها على طفولته ونشأته على ساحل غير مأهول إلى حد كبير في جنوب أستراليا، وكيف أنقذ ثلاثة بجعات والعلاقة الوثيقة التي تشكلت بينه وبين البجعات الثلاث.

عُرض الفيلم في 05 أبريل، وهو مأخوذ عن رواية قصيرة بنفس العنوان للأديب الأسترالي “كولين تيلي”، وكتبه للسينما “جاستن مونجو”، وأخرجه “شون سيت”، بينما كانت البطولة لكل من “جيفري راش”، و”جاي كورتني”، و”فين ليتل”، و”تريفور جايمسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 66%.

أقرأ أيضًا: “هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم


أفضل أفلام دراما لشهر مارس 2019

Hotel Mumbai

بوستر فيلم Hotel Mumbai - أفضل أفلام دراما

فيلم السيرة الذاتية المستوحى من الفيلم الوثائقي “Surviving Mumbai” والذي يتناول الهجمات الإرهابية التي استهدفت فندق “تاج محل بالاس” في الهند عام 2008 والتي سُميت “هجمات مومباي”. وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو الدولي للسينما في سبتمبر 2018.

وتدور أحداث الفيلم داخل فندق “تاج محل بالاس” في مومباي حيث يقوم مجموعة من الإرهابيين بهجوم منسق على 12 موقع في جميع أنحاء مومباي من ضمنهم الفندق، ويتم احتجاز مجموعة من الأشخاص كرهائن داخل مطعم الفندق منهم النادل “أرجون”، و الثرية البريطانية المسلمة “زهرة”، وزوجها الأمريكي وابنهما الرضيع بالإضافة إلى مربية الرضيع وأحد الضباط السابقين ويُدعى “فاسيلي”.

للأسف الشرطة الهندية غير مُجهزة للتعامل مع مثل تلك الحالات ويضطرون لانتظار القوات الخاصة التي ستصل إليهم من “نيودلهي” وبالتالي أصبحت الرهائن في مواجهة مباشرة مع الإرهابيين وعليهم الاعتماد على أنفسهم للحفاظ على سلامتهم إلى أن يتم إنهاء الوضع.

عُرض الفيلم في 29 مارس، وكتبه كل من “جون كولي”، و”أنثوني ماراس” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “ديف باتيل”، و”أرمي هامر”، و”نازانين بنيادي”، و”أنوبام خير”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 76%.

Diane

بوستر فيلم Diane

من أفلام دراما نفسية حول “ديان” السيدة الكريمة التي تقضي أيامها في مساعدة الآخرين، تبحث عن الأصدقاء المرضى وتساعدهم، تتطوع في المطبخ المُخصص للفقراء، تساعد ابنها في معركته ضد إدمان المخدرات، روتين يومي تدور فيه حول الجميع مُضحية بوقتها ومالها وحياتها.

لكن مالا يعلمه أحد أنها مُطاردة من ماضي لا تنساه، ماضي يُهدد يومها وحياتها المُحطمة بشعور دائم بالذنب، تحارب “ديان” في معركتها الخاصة التي لا يعلم عنها أحد أي شيء.

عُرض الفيلم في 29 مارس، وهو من تأليف وإخراج “كينت جونز”، بينما كانت البطولة لكل من “ماري كاي بلايس”، و”جايك لاسي”، و”ديردري أوكونيل”، و”جلينيس أوكونور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة


أفضل أفلام دراما لشهر فبراير 2019

Then Came You

بوستر فيلم Then Came You

 من أفلام دراما رومانسية من بطولة نجمة مسلسل “Game of Thrones” النجمة الإنجليزية “مايسي ويليامز”.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المنطوي “كالفين” الذي يعمل كحامل للأمتعة في المطار والذي تجمعه الصدفة بفتاة إنجليزية تُدعى “سكاي” مُصابة بمرض عضال وتعلم أنها ستموت قريبًا، لذا قامت بتجهيز قائمة بكل ما تود فعله قبل وفاتها، ويتعاطف “كالفين” معها ويُقرر مساعدتها على تنفيذ قائمتها لتتغير حياة كلاهما.

كتب الفيلم “فيرجال روك”، وقام بإخراجه “بيتر هوتشنجز”، بينما كانت البطولة لكل من “آسا باترفيلك”، و”مايسي ويليامز”، و”كين جيونج”.

عُرض الفيلم في 01 فبراير 2019، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

أقرأ أيضًا: مدة بعض حلقات مسلسل Game of Thrones الموسم الأخير لن تتجاوز الساعة!


أفضل أفلام دراما لشهر يناير 2019

The Upside

بوستر فيلم The Upside - أفضل أفلام دراما

إعادة صناعة أمريكية للفيلم الفرنسي “The Intouchables” (واحد من أكثر أفلام درامية محبوبة) والذي بدوره مستوحى من شخصية حقيقية هي رجل الأعمال الفرنسي المليونير “Philippe Pozzo di Borgo” الذي أصيب بالشلل الرباعي بعد حادث مؤسف وقع له عام 1993 أثناء ممارسته رياضة القفز بالمظلات.

وتدور أحداث الفيلم حول “فيليب لاكاس” رجل الأعمال الثري المُصاب بالشلل الرباعي بعد حادث توفيت فيه زوجته وتركه حبيس الكرسي المتحرك، يبحث “فيليب” عن مساعد دائم لمساعدته في حياته اليومية، ويقوم مع مُساعِدته “إيفون” بعمل مقابلات مع عشرات الأشخاص، إلى أن يقع اختياره على الشاب “ديل سكوت”.

“ديل” شاب متزوج ولديه طفل وله تاريخ مضطرب ويرفض الوظيفة في أول الأمر ثم يقبل بها لحاجته إلى المال، لتبدأ بينهما علاقة متوترة في البداية تتحول إلى علاقة صداقة مميزة، حيث يعمل “ديل” على أن يعيش “فيليب” حياته حرًا دون الالتفات لإصابته.

كتب سيناريو الفيلم “جون هارتمير”، وقام بإخراجه “نيل بورجر”، بينما كانت البطولة لكل من “كيفين هارت”، و”براين كرانستون”، و”نيكول كيدمان“.

عُرض الفيلم في 11 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

The Gandhi Murder

بوستر فيلم The Gandhi Murder - أفضل أفلام دراما

فيلم مبني على أحداث حقيقية هي الأحداث التي سبقت اغتيال “المهاتما غاندي” لنشاهد الأحداث العنيفة التي دارت في الهند على خلفية اعتصامات “غاندي” السلمية.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة من ضباط الشرطة في مناطق مختلفة من الهند، تصل كل واحد منهم معلومات حول تهديدات تتعرض لها حياة “غاندي” لنرى رد فعل كل واحد منهم وكيفية تصرفه حيال تلك المعلومات وما يتخذه من إجراءات، وعلى خط زمني موازي نرى لمحات من حياة واغتيال “إبراهام لينكولن” في الولايات المتحدة الأمريكية، ليربط الفيلم بين الاغتيالين وكيف ساهمت تلك الأحداث المأساوية في تمهيد الطريق لقيام دولة مدنية مستقلة.

كتب الفيلم “راليتزا إيفانوفا”، وقام بإخراجه “كريم ترايديا”، بينما كانت البطولة لكل من “ستيفين لانج”، و”لوك باسكواليني”، و”أوم بوراي”.

عُرض الفيلم في 30 يناير 2019، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وثلث تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10.

أقرأ أيضًا: تريلر الموسم الثامن لمسلسل Game of Thrones: الجليد ضد النار أخيراً

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام دراما في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"