فيلم News of the World أفضل أفلام دراما في عام 2020
3

تعتبر أفلام الدراما واحدة من تلك النوعيات السينمائية الأكثر جودة فيما يخص الجانب الفني، فهي لا تعتمد على المؤثرات البصرية أو الإثارة والرعب، بل هي تعتمد على إثارة مشاعر المشاهدين من خلال القصة والسيناريو الجيد والأداء التمثيلي المتميز.

وفي هذا المقال نقدم لك قادمة أفضل أفلام دراما في عام 2020 والتي يتم تجديدها كل شهر بأحدث الأفلام في العام.

أفضل أفلام مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 70

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

 أفضل أفلام دراما لشهر ديسمبر

فيلم Let Them All Talk

هو فيلم دراما من نوعية الكوميديا وصدر في بداية شهر ديسمبر 2020، وتدور أحداثه حول كاتبة شهيرة تذهب في رحلة بحرية برفقة ابن أخيها وأصدقائها، وفي خلال رحلتها تبحث عن السعادة والمرح  بينما تتصالح مع ماضيها المضطرب، وقد حصل الفيلم على تقييم للكبار فقط ونال تقييم 6 من 10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة الأمريكية المتألقة ميريل ستريب، والتي حصدت 3 جوائز أوسكار عن دورها في فيلم Kramer vs. Kramer المنتج عام 1979 وفيلم Sophie’s Choice المنتج عام 1982 وفيلم The Iron Lady المنتج عام 2011، وشاركتها البطولة الممثلة جيما تشان والتي شاركت في المسلسل الشهير Humans من عام 2015 إلى 2018، وأخرج الفيلم ستيفن سودربرغ الحاصل على جائزة الأوسكار عن فيلم Traffic في عام 2000 كأفضل مخرج.

فيلم News of the World

هو فيلم دراما يمتاز بطابع المغامرة حيث تدور أحداثه حول مقاتل سابق في الحرب الأهلية الأمريكية يوافق على القيام بمهمة محفوفة بالمخاطر حيث يذهب في رحلة من أجل استرجاع فتاة صغيرة من بين أيدي قبائل السكان الأصليين الذين قاموا بتربيتها معهم وذلك من أجل اعادتها إلى عمها وعمتها لكن المفاجأة أن كل هذا يتم عكس إرادة الفتاة التي تريد البقاء مع قبائل السكان الأصليين وهم شعب الكايوا.

يصدر الفيلم في نهاية ديسمبر 2020 وجاء من بطولة النجم العالمي توم هانكس الحاصل على جائزة الأوسكار في مناسبتين متتاليتين في عام 1994 عن فيلم Philadelphia وعام 1995 عن فيلم Forrest Gump، وقد يشهد هذا الفيلم أول مناسبة له في تقمص شخصية غير طيبة خلال مسيرته الفنية الطويلة، وأخرج الفيلم بول غرينغراس وشارك في كتابته أيضا، تم تصنيف الفيلم بأنه يصلح للمشاهدة العائلية لكن بإشراف الآباء، ومن المتوقع أن يكون واحد من أبرز أفلام 2020.

 أفضل أفلام دراما لشهر نوفمبر

فيلم Let Him Go

هو فيلم دراما من نوعية الجريمة والتشويق والإثارة، وصدر في بداية شهر نوفمبر 2020 وتدور أحداثه حول معاناة وحزن نقيب شرطة متقاعد وزوجته بسبب فقدان ابنهم الوحيد، ولتجاوز هذه الصدمة يبدآن في البحث عن حفيدهم الوحيد وتبدأ الأحداث في التعقيد أثناء هذه المغامرة، وتم تقييم الفيلم بأنه للكبار فقط، وقد حصل الفيلم على تقييم 6.7 من 10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB.

وجاء الفيلم من بطولة الممثلة الأمريكية الشهيرة دايان لاين التي ترشحت للأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Unfaithful المنتج عام 2002، وشاركها البطولة النجم الأمريكي المخضرم كيفين كوستنر الحاصل على جائزتي أوسكار عن الفيلم الرائع Dances with Wolves والمعروف بالراقص مع الذئاب المنتج عام 1990 كأفضل ممثل ومخرج أيضا.

فيلم  Ammonite

هو فيلم دراما لديه طابع الرومانسية، وصدر في منتصف شهر نوفمبر 2020 وتدور أحداثه في عام 1840 في إنجلترا وهو مستوحى من حياة مستكشفة حفريات شهيرة كانت تقضي فترة للراحة والاستجمام على ساحل البحر ثم تلتقي بشابة فتتعرف عليها وتنشأ بينهما رابطة قوية تغير حياتهما للأبد، ويتحدث الفيلم عن المثلية الجنسية من الجانب الاجتماعي وقد حصل الفيلم على تقييم للكبار فقط، ونال تقييم 6.4 من 10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة الجميلة كيت وينسليت، والتي اشتهرت بدور البطولة في الفيلم العالمي Titanic وقد حصدت جائزة الأوسكار عن فيلم The Reader الصادر عام 2008، وشاركتها بطولة فيلم  Ammonite الممثلة الأمريكية الشابة سيرشا رونان والتي ترشحت 4 مرات لجائزة الأوسكار، أبرزهم عن فيلم Little Women الصادر عام 2019، وأخرج الفيلم وقام بكتابته فرنسيس لي.

 أفضل أفلام دراما لشهر أكتوبر

فيلم The Kid Detective

هو فيلم درامي عرض في أكتوبر 2020 يتحدث عن شاب قد اشتهر في طفولته بأنه محقق ذكي واستمر في عمله كمحقق خاص ليحل قضايا تافهة وغير مهمة لكنه يستمر في عمله حتى تطلب منه فتاة أن يحقق في جريمة قتل حبيبها حيث وجدت جثته مطعونة 17 مرة، وهنا تنقلب الأحداث على البطل الذي يقبل بالمهمة الجديدة والخطيرة.

حصل الفيلم على تقييم 7.2 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB وأيضا على تقييم 80% على موقع Rotten Tomatoes ونال الفيلم تقييم للكبار فقط وهو يمتاز بطابع مسلي وساخر، وجاء الفيلم من كتابة وإخراج الفنان إيفان مورغان ومن بطولة النجم الشاب آدم برودي الذي اشتهر مؤخرا بسبب مشاركته في فيلم Shazam! عام 2019.

 

 أفضل أفلام دراما لشهر أغسطس

فيلم The Personal History of David Copperfield

ينتمي الفيلم إلى نوع الدراما الكوميدية وهو إعادة نظر بطريقة عصرية في رواية تشاريلز ديكنز العالمية David Copperfield والتي ألفها في عام 1850، ويتناول الفيلم قصة الطفل اليتيم ديفيد كوبرفيلد الذي يرسله زوج والدته للعمل بعيدا ويعامل والدته بقسوة، ثم تتوفى والدته فيقرر البحث عن عمته والعيش معها بعيدا عن حياته المأساوية التي يعيشها، وعند عمته يتلقى التعليم الجيد ليقرر أن يصبح محاميا ثم لاحقا مؤلفا ناجحا.

ويعتبر البعض أن الرواية مليئة بالمشاعر الخاصة بالمؤلف نفسه، وهي تعتبر واحدة من أنجح روايات تشارليز ديكنز، وكان مقرر صدور الفيلم في عام 2019 لكنه تأخر بسبب عرضه في بعض المهرجانات ثم لاحقا ظروف تفشي فيروس كورونا ليعرض الفيلم في السينما بالولايات المتحدة بتاريخ 28 أغسطس 2020 وهو فيلم يصلح للمشاهدة العائلية وقد حقق حتى الآن نجاحا مقبولا جدا في ظل الظروف الحالية.

أقرأ أيضًا: فيلم “سعيد مثل لازارو” البراءة كذئب عجوز جائع!

 أفضل أفلام دراما لشهر يوليو

فيلم عن مسرحية Hamilton

يختلف هذا العمل عن بقية أعمال العام فهو مسرحية استعراضية مصورة للعرض التلفزيوني والسينمائي، تجسد المسرحية قصة حياة أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية وهو السياسي والاقتصادي ألكسندر هاميلتون وتأثيره على صياغة الدستور الأمريكي أثناء فترة مزاملته وعمله كوزير للمالية في حكومة جروج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وقد أعطى المشاهدين العمل تقييم 8.7 من 10 على موقع IMDB، وهو من إنتاج ديزني ويعرض على باقة قنواتها.

وجاءت المسرحية من بطولة طاقم العمل الخاص بها على مسرح برودواي، وقدم دور هاميلتون النجم المسرحي لين مانويل ميراندا وهو أيضا شاعر ومغني ويعد من أبرز المواهب المسرحية في الولايات المتحدة، ويشاركه البطولة النجم دافيد ديغز وهو مغني راب ولعل أشهر الأفلام التي ظهر بها هو فيلم Wonder عام 2017.

 أفضل أفلام دراما لشهر يونيو

فيلم Irresistible

هو فيلم درامي يمتاز بطابع كوميدي، وتدور أحداثه حول خبير انتخابي ديموقراطي يقوم بمساعدة رجل كبير في السن ومتقاعد عن العمل في الترشح لمنصب العمدة في المدينة الصغيرة التي يعيش فيها، وذلك باستخدام كل الحيل التي يعرفها، على الرغم من الطابع الكوميدي للفيلم إلا أنه يحمل رسالة مهمة بخصوص الانتخابات المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها لعبة استراتيجية أكثر منها موهبة سياسية.

تم تصنيف الفيلم بأنه للكبار فقط بسبب الألفاظ والإيحاءات المستخدمة فيه، وجاء من بطولة النجم الكوميدي Steve Carell والذي اشتهر ببطولة المسلسل الكوميدي الشهير The Office من عام 2005 وحتى 2013، والفيلم من تأليف وإخراج Jon Stewart وهو مقدم ومنتج برنامج The Daily Show الساخر منذ عام 1996، والذي ألهم باسم يوسف بتقديم برنامج البرنامج.

 أفضل أفلام دراما لشهر مايو

فيلم The High Note

هو فيلم دراما رومانسي ولديه طابع موسيقي جميل، تدور قصته حول مغنية شهيرة ولكنها كبيرة في السن تحاول أن تحافظ على شهرتها الواسعة في عالم الموسيقى، والتي تحتاج إلى مساعدة من مساعدتها الشخصية التي تعمل بجهد ليحافظ كلاهما على النجاح في حياتهم المهنية ويقومان بمخاطرة قد تعرض هذا كله للخطر.

جاء الفيلم من بطولة النجمة السمراء تريسي إليس روس والتي حصدت في مسيرتها الفنية على جائزة الجولدن جلوب عام 2017 عن دورها في المسلسل الكوميدي Black-ish، وتشاركها البطولة النجمة الشهيرة Dakota Johnson التي اشتهرت من خلال دورها الجريء في بطولة فيلم Fifty Shades of Grey عام 2015.

فيلم Capone

هو فيلم درامي من إنتاج شبكة نتفليكس يتناول جزء من السيرة الذاتية لواحد من أشهر المجرمين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية آل كابوني، والذي تزعم المافيا في شيكاغو لمدة 7 سنوات كاملة قبل سجنه، ويتناول الفيلم الفصل الأخير من حياة آل كابوني بعد خروجه من السجن ومطاردة ماضيه الأسود له.

حصد الفيلم على تقييم للكبار فقط بسبب مشاهد العنف التي يحتوي عليها، وجاء من بطولة النجم العالمي توم هاردي والذي قدم العديد من الأدوار الهامة ومنها بطولة فيلم Mad Max: Fury Road عام 2015، وقد ترشح في نفس العام لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Revenant، وجاء فيلم Capone من كتابة وإخراج الأمريكي جوش ترانك.

أقرأ أيضًا: أفلام رومانسية تشاهدها عندما تكون في حالة حب😍

 أفضل أفلام دراما لشهر أبريل

فيلم True History of the Kelly Gang

تمتاز أفلام الدراما بالتأثير النفسي العظيم لها على الناس، وهذا الفيلم من هذه النوعية التي تترك انطباعا قويا عند المشاهد، خاصة وأنه من أفلام السيرة الذاتية، حيث يتناول الفيلم قصة حياة أشهر قاطع طريق في تاريخ قارة أستراليا، وهو اللص نيد كيلي الذي ولد عام 1854، وقاد عصابة شهيرة قامت بالسطو على ملاك الأراضي الزراعية والإقطاعيين الكبار، مما جعله شخصية محبوبة وسط البسطاء.

تم استلهام الفيلم بناء على رواية حملت اسم True History of the Kelly Gang للكاتب الأسترالي بيتر كاري والصادرة عام 2000، وجاء الفيلم من بطولة النجم الشاب جورج ماكاي والذي قدم العام الماضي دور البطولة في فيلم 1917، ويشاركه البطولة النجم تشارلي هونام، ويشارك في الفيلم أيضا النجم الأسترالي الشهير راسل كرو.

تم تصنيف الفيلم بأنه للكبار فقط بسبب مشاهد العنف الدموية التي يحتوي عليها، حيث كانت عصابة اللص نيد كيلي تشتهر بالعنف ونشر الفوضى، ويناقش الفيلم رسالة قوية حيث أن كيلي كان يصور نفسه بأنه الشخص الذي يطالب بالعدالة للفقراء، وقد ناقش الفيلم المبررات التي كتبها بنفسه في إحدى رسالته الأصلية، وحصد الفيلم تقييم 79% على موقع Rotten Tomatoes الشهير، وحصد 75 نقطة من النقاد على موقع IMDB أيضا.

 أفضل أفلام دراما لشهر مارس

فيلم The Way Back

دائما تعطيك الحياة فرصة ثانية لكن عليك أن تستغلها، هذا الفيلم الصادر في الأسبوع الأول من شهر مارس هو عن الفرصة الثانية التي حظى بها لاعب كرة سلة سابق في دوري المدارس لكن هذه المرة ليس كلاعب بل كمدرب لفريق مدرسي، ويحاول تعويض الفرصة التي فاتته سابقا في شبابه والتي كلفته الندم طوال حياته، وتعتبر هذه الوظيفة هي الفرصة الأخيرة له للتعافي من إدمان الكحول والعودة مرة أخرى للطريق الصحيح.

يأتي الفيلم من بطولة النجم العالمي بن أفليك والحائز على جائزة الأوسكار مرتين، آخرها جائزة الأوسكار كأحسن منتج عن فيلم Argo الذي قام ببطولته في عام 2012، وهو يتحدث عن أزمة حصار السفارة الأمريكية في إيران بعد اندلاع ثورة الطلاب. ونجح فيلم The Way Back في نيل رضا الجمهور وحصد تقييم 6.8 على موقع IMDB، وتقييم 84% على موقع Rotten Tomatoes والفيلم تصنيفه للكبار فقط.

فيلم The Banker

هو فيلم درامي صدر في 20 مارس الماضي على شبكة Apple Plus، وهو يتحدث عن قصة حقيقة دارت أحداثها في خمسينيات القرن العشرين عندما قام رجلا أعمال من أصحاب البشرة السمراء إنشاء شركة استثمارات بنكية وعقارية، ولكن تعوقهم العنصرية السائدة في ذلك الوقت ولهذا قام بخداع الجميع عن طريق توظيف رجل أبيض كرئيس وهمي للشركة، فهل ستعرف الشرطة بالأمر أم ينجون بهذا التصرف الذي يعتبر تحايل على القانون.

يأتي الفيلم من بطولة النجم الأسمر الشهير صامويل جاكسون الذي يمتلك في مسيرته الفنية قرابة 190 عمل فني، كان أبرزها دور البطولة في فيلم Pulp Fiction المنتج عام 1994 والذي ترشح من خلاله لجائزة الأوسكار، ويشاركه البطولة النجم الشاب أنتوني ماكي الشهير بدور Falcon في سلسلة أفلام Avengers، ونال الفيلم تقييم 7.2 على موقع IMDB، وتقييم 76% طبقا لموقع Rotten Tomatoes.

 أفضل أفلام دراما لشهر فبراير

فيلم And Then We Danced

لا تقتصر أفلام الدراما العالمية الجيدة على هوليوود فحسب، فهذا الفيلم السويدي الجورجي الصادر في شهر فبراير الماضي، ويتناول الفيلم قصة راقص شاب تدرب لفترة طويلة من حياته من أجل الانضمام للفريق الوطني الراقص لجورجيا، ولكن وصول شاب آخر للفريق يمتلك بنية جثمانيه ولياقة أعلى منه تحول دون تحقيق حلمه وأيضا تعرض قصة حبه لزميلته في الفريق للخطر بسبب هذا الشاب الجديد.

فهل ينجح الشاب في تحقيق ذاته بينما أحلامه ومستقبله وأيضا علاقته العاطفية في خطر، ويعتبر الفيلم من أفضل الأعمال الدرامية لهذا العام وقد تم عرضه في مهرجان كان من العام الماضي قبل أن يطرح في السينمات، ونال استحسان النقاد والجماهير بشكل كبير وحصل على تقييم 7.9 على موقع IMDB بتصويت الجمهور، أما نقاد موقع Rotten tomatoes فقد أعطوا الفيلم تقييم 92%، وهو بالفعل يستحق المشاهدة.

 أفضل أفلام دراما لشهر يناير

فيلم The Last Full Measure

 أفضل أفلام دراما لشهر يناير النجم سيباستيان ستان رفقة النجم صامويل جاكسون في مشهد من فيلم The Last Full Measure

هو الفيلم الذي تم عرضه على شاشات السينما في تاريخ 24 يناير 2020، وهو فيلم دراما يحتوي على مشاهد الحركة فهو يصنف أيضًا بأنه فيلم حربي لكونه يستعرض واحدة من أعظم القصص التي لم تحكي من قبل عن حرب فيتنام، وهي الحرب التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية وانتهت في عام 1975.

وتعتبر هذه الحرب الأكثر جدلًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وقد شاهدنا من قبل العديد من الأعمال التي ناقشت هذه الحرب من أهمها الفيلم المتميز Apocalypse Now الذي أنتج في عام 1979 وأيضًا فيلم The Deer Hunter وذلك في عام 1978، وبالتأكيد لا يرتقي فيلم The Last Full Measure لنفس المستوى الفني للفيلمين السابقين، ولكنه محاولة جديدة لتناول هذه الحرب برؤية مختلفة.

ويخرج لنا الفيلم Todd Robinson الذي اشتهر بأفلام مثل White Squall عام 1996، وأيضًا Lonely Hearts عام 2006، وقد حصد فيلم The Last Full Measure على العديد من الجوائز منها جائزة إيمي، وقد نال الفيلم تقييم 6.5 من 10 على الموقع الشهير IMDB، وتقييم 59% من نقاد موقع Rotten Tomatoes.

يأتي الفيلم من بطولة النجم الأمريكي الشهير صامويل جاكسون، والذي يعتبر أحد أهم أساطير السينما الحديثة، فقد بدأ حياته الفنية المتألقة في السبعينيات قبل أن يتألق بداية من الثمانينيات وحتى وقتنا الحالي، وقد ترشح للأوسكار عن دوره في فيلم الجريمة Pulp Fiction في عام 1994 والذي يعتبر أبرز أدواره الفنية، ونال عنه جائزة أحسن ممثل في الأكاديمية البريطانية للأفلام عن دوره في هذا الفيلم.

ويشارك في بطولة فيلم The Last Full Measure الممثل الشاب سيباستيان ستان، وقد اشتهر عن طريق تقديم العديد من الأعمال الناجحة منها دوره في سلسلة أفلام Captain America بداية من عام 2011 حتى عام 2019 رفقة النجم الأمريكي المتألق Chris Evans، ويشاركهم في بطولة الفيلم النجم الشاب جيريمي إيرفين الذي اشتهر ببطولته لفيلم الدراما War Horse عام 2011.

أفضل أفلام كوميكس وأبطال خارقين في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

3

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام دراما في عام 2020 .. عام يختتم بفيلم لتوم هانكس وآخر لمريل ستريب"