تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام الإثارة والغموض 2023.. مغامرات تحبس الأنفاس وجرائم تسارع دقات قلبك!

أفلام الإثارة والغموض 2023.. جرائم المغامرات تحبس الأنفاس وتسارع دقات قلبك! - أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تعتبر أفلام الإثارة والغموض بمثابة رحلة مشوقة تأخذ الجمهور في رحلة عَبر ألغاز معقدة وأحداث غامضة تحبس الأنفاس. فهي تجعل المشاهدين يتوهجون بتوقعاتهم وتحفز العقل لحل اللغز الذي يتقاطع مع تفاصيل القصة.

من خلال مشاهدة هذه الأفلام، يتأثر المشاهدون بشكل عميق ومتعدد الأوجه. فعندما تُبرز تلك الألغاز المعقدة وتتوالى المفاجآت الدرامية، يشعر المشاهد بالتشويق والإثارة اللافتة. يصبح لديه رغبة قوية في معرفة الحقيقة وكشف الأسرار المخفية التي تنسجم مع أحداث الفيلم.

تجربة مشاهدة أفلام الإثارة والغموض تعمل كمثير للعواطف والتفكير العميق. فالتركيز على تفاصيل الحبكة وتفاصيل الشخصيات يحفز المشاهدين على التفكير بشكل أكبر وتحليل الأحداث بعناية فائقة. فهي تطرح تساؤلات هامة عن الحقيقة والكذب والأخلاق. وتشجع الجمهور على الاستنتاجات الذكية والتحليل المعمق للأدلة المتاحة لحل اللغز.

واليوم في "أراجيك فن" نستعرض لكم أفضل أفلام الإثارة والغموض خلال عام 2023، التي تساعد المشاهدين على الشعور بالتشويق والتوتر الإيجابي الذي ينشأ عند مواجهة التحديات وحل الألغاز. تكون هذه الرحلة السينمائية تجربة قوية تنقل المشاهدين بعيدًا عن الروتين وتغرقهم في عالم موازي مختلف يمتزج فيه الواقع بالخيال.


أفضل أفلام الإثارة والغموض 2023

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Anatomy of a Fall

يوجد جثة. يوجد بقع دم متناثرة تخرّب اللوحة الساحرة للثلج الأبيض. وهناك بالتأكيد غموض يكفي لإقامة فيلم. يبدأ الفيلم بالأجواء المعتادة عندما تسقط جثة في الدقائق الأولى من أي عمل، تشوش وارتباك ومشاعر مضطربة. ولكنه ينحدر بنا هذه المرة إلى تشريح نوعٍ ٱخر من السقطات، بعيدًا عن تلك التي نراها في اللحظات الأولى من الفيلم، يتطرقّ إلى سقطةٍ يسقطها البطل ببطء على مدارِ أعوام، وفجأة يصطدم بالأرض، ويموت. 

وقد فاز فيلم الدراما والإثارة الفرنسي Anatomy of a Fall بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جاستن تريت

بطولة

ساندرا هولر،
سوان أرلود،
ميلو ماتشادو جارنر،
أنطوان رينارتز،
صموئيل ثيس

النوع

دراما،
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Leave the World Behind

يكشف فيلم الدراما Leave the World Behind المتوفر مشاهدته حاليًا بالسينمات، عن حكاية مروعة لعائلتين تجدان أنفسهما عالقتين في وسط كارثة عالمية لا يمكن تفسيرها والتي تقلب نسيج المجتمع رأسًا على عقب.

Leave the World Behind مستوحى من رواية Rumaan Alam الأكثر مبيعًا، تدور القصة حول أماندا (جوليا روبرتس) وزوجها كلاي (إيثان هوك)، اللذين استأجروا منزلًا فخمًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع برفقة أطفالهما وتوعدتهما بالهدوء والاسترخاء.

يتم تعطيل بحثهما عن السكينة بشكل مفاجئ عندما يظهر جي.إتش (ماهرشالا علي) وابنته روث (ميهالا هيرولد) بشكل غير المتوقع، مُدعين ملكيتهما للمنزل ومصحوبين بأخبار مروعة عن هجوم إلكتروني واسع الانتشار.

تتعقد الأحداث بشكل أكبر حينما يُغمر العالمان بواقع غير المُستقر، حيث يتعذر على التكنولوجيا العمل بشكل غامض وتبدأ الحياة البرية المحلية في التوغل، خصوصًا الغزلان في محيط مأواهما، تتصرف بشكل غريب، مُشيرةً إلى عالم على حافة الانهيار.

سام إسماعيل ينسج قصة تجلب الإثارة وتثير أيضًا تساؤلًا عميقًا حول اعتمادنا على التكنولوجيا وهشاشة القوانين الاجتماعية. يزداد التوتر مع اضطرار الشخصيات إلى التنقل ما بين ثنايا الغموض بينما يجدون أنفسهم يكافحون مع التساؤل المستمر حول جدوى البقاء في عالم ينهار بسرعة.

إنتاج فيلم Leave the World Behind يعد نتاجًا لجهد تعاوني بين Esmail Corp، وشركة Red Om Films، وشركة Higher Ground Productions.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سام إسماعيل

بطولة

جوليا روبرتس،
ماهرشالا علي،
إيثان هوك،
ميهالا هيرولد

متاح على

netflix_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jawan

تعني كلمة Jawan باللغة الهندية الجندي، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يأخذ رجل مجنون أصلع مغطى بالضمادات قطار مترو في مومباي كرهينة، يمتلك هذا الرجل مساعديه المتخفيين وهم مجموعة من النساء الذكيات اللواتي يرتدين الزي العسكري ويبدو أنهن على دراية جيدة باختراق النظام، 

يتم استدعاء الضابط نارمادا راي للتفاوض مع الرجل، الذي يروي قصة مزارع انتحر قبل بضع سنوات بسبب أنه غير قادر على سداد قروضه للسلطات، وعندما تسأله نارمادا ما الذي قد يجعله يحرر رهائنه، يقول الرجل أنه يريد 4 مليارات روبية مقابل حياة الركاب، يعلم كالي جايكواد رابع أكبر تاجر أسلحة في العالم أن ابنته آليا واحدة من الرهائن يوافق على سداد الفدية وعندما تتساءل آليا عما سيفعلونه بالمال يكشف آزاد أن هذه الأموال ستمنح للمزارعين العاجزين عن دفع قروضهم.

لاحقاّ نعرف أن الرجل هو ضابط شرطة ورئيس سجن النساء في مومباي يدعى آزاد راثور الذي حول مجموعة من السجناء من السجن إلى أفرادعصابة، إن جميع هؤلاء النساء نزيلات السجن بسبب ادعاءات باطلة وقد تغيرت حياتهن تغيراً جذرياً بفضل قائدهن، في الوقت نفسه ينجذب آزاد إلى نارمادا وصادق ابنتها التي تريده أن يصبح والدها، توافق نارمادا على الزواج من آزاد بعد أن رأت حب ابنتها، له تتزوج نارمادا بآزاد غير عالمة بحقيقته وأنه المجرم الذي تفاوضت معه في المترو، مع تزايد حالات السرقة تأخذ نارمادا على عاتقها مهمة القبض على الجناة غير عالمة أنها تزوجت بقائدهم.

لكن المحظور يقع في النهاية وتكتشف نارمادا حقيقة زوجها الذي يُقبض عليه من قبل مانيش جايكواد شقيق كالي، لكن يظهر فجأة رجل غريب يبدو نسخة من آزاد يدعى فيكرام يقوم بإنقاذ آزاد ونقله إلى مكان آمن، ويستمر الفيلم في كشف ماضي فيكرام وعلاقته بآزاد والسبب الذي دفع آزاد الشرطي كي يتحول إلى روبن هود الهندي، إضافة إلى عرض الصراع الدائم بين الواجب والحب الذي تعيشه نارمادا في أحداث تمزج الأكشن بالإثارة بالغموض في قالب مميز وممتع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أتلي كومار

بطولة

شاروخان،
فيجاي سيثيباثي،
نايانتارا،
سانيا مالهوترا
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Extraction 2

عودة قوية لمغامرات الأكشن في فيلم Extraction 2 (المتاح الآن على منصة نتفليكس) مستكملاً ما انتهى عنده فيلم Extraction لعام 2020، مع حبكة تشويقية للبطل تايلر ريك، الذي يجسده كريس هيمسورث بمهارة. بعد نجاته بأعجوبة خلال مهمته في بنجلاديش.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سام هارجريف

بطولة

كريس هيمسورث ،
أولجا كوريلينكو ،
جولشفتي فرحاني

متاح على

netflix_url
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beau Is Afraid

أحداث الفيلم تدور حول بو الذي عاش طيلة حياته متأثرًا بعلاقته السلبية مع والدته، وحينما تموت الأخيرة ينطلق في مغامرة إلى منزل الطفولة في رحلة مليئة بالمخاطر.

تنطلق الأحداث بطريقة مختلفة تدمج الماضي بالحاضر، نرى أجواء لصوت مكتوم، فتات ضوء هنا وهناك، ثم فجأة تبدأ في الصراخ. هذا هو ولادة بو، وفي هذا الفوضى نسمع صوت والدته، ليس صوت الاندهاش وإنما صوت الاضطراب. إلى أن ننتقل إلى الآن بو (فينيكس) البالغ وهو يجلس مع معالجه النفسي (ستيفن ماكينلي هندرسون).

بو يعترف بأنه شرب مطهر الفم، لكن الطبيب يقول إن ذلك ليس بالأمر الكبير. ثم يتحدثون عن والدته، التي تتصل به في ذلك الوقت، حيث يظهر على هاتف بو اسم “أمي” ولكنه لا يجيب.

نكتشف أن بو لم يلتقِ بوالده أبدًا. غدًا، سيسافر بو على متن طائرة لزيارة والدته، ويقدم الطبيب تشبيهًا على بو: إذا شربت من بئر تجعلك مريضًا، هل ستعود لتشرب منها مرة أخرى؟ يبدو أن الفكرة فُقِدت على بو، ويبدو أن العلاج لا يعمل معه.

يغادر بو عيادة الطبيب ويدخل عالم الفوضى. الشوارع مكان للقتل المفتوح والعري والمخدرات والصراخ والضحك على الناس الذين يهددون بالانتحار والقتال والجنس.

يسرع بو نحو باب مبنى شقته، متجنبًا بالكاد الاعتداء من قبل مجنون. المصعد يشتعل ويتطاير الشرر عندما يفتح بابه إلى طابقه.

هناك إشارة على بابه تحذر كل من يرغب في القراءة من أن هناك عناكب سامة جدًا من نوع “الريكليوز البني” تجوب في هذه المنطقة.

يحاول النوم، لكن أحد جيرانه يزحف تحت بابه وينزعج من الموسيقى الصاخبة التي بالتأكيد لا يقوم بتشغيلها. في الصباح التالي، يحدث شيء آخر حيث يحتاج إلى ماء لتناول أدويته وتسرق مفتاح شقته ولا يخرج ماء من الحنفيات ويحتاج إلى الخروج للحصول على ماء.

وبينما هو عبر الشارع يبحث عن قطع نقدية لشراء الماء، يقوم الأشخاص الغرباء المجانين بغزو المبنى لأنه ترك الباب مفتوحًا بسبب فقدانه للمفتاح، والآن هم في شقته يطبخون ويرقصون ويعبثون بأثاث المنزل، فتضطره الظروف للنوم على سلم الحريق. يفوته رحلته الجوية، وأمه الاَن تصبح غاضبة.

في اليوم التالي، يستعيد بو شقته ويتصل بوالدته ويجيب شخص آخر. إنه رجل شركة النقل حدث شيء مريع. يصاب بو بصدمة عميقة. ثم يصطدم بشاحنة ويستيقظ ومربوط بجهاز تنقية في غرفة فتاة في سن المراهقة.

هكذا تبدأ رحلة بو المضطربة للتوحد من جديد مع والدته، والتي تتضمن: لقاءات مع زوجين محبين (إيمي رايان وناثان لين) وابنتهما العصبية البعيدة المنال (كايلي روجرز) وجندي مصاب بإصابة نفسية جراء الحرب (دينيس مينوشيت)، وفرقة مسرحية تقيم في وسط الغابة تؤدي عرضًا يتوازى بشكل مذهل مع حياة بو، وذكرى لحظة حاسمة في شبابه، وتوقع مستقبل قد يكون واردًا ولكنه ربما لن يحدث، ولقاء مع صديق قديم (باركر بوزي).

وأخيرًا، نقاش مفتوح مع والدته (باتي لوبون) الذي طال انتظاره.. تُرى كيف ستتشكل علاقتهما؟ وكيف يستكملان حياتهما بالرغم من الأزمات والعواقب الطارئة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    آري آستر

بطولة

خواكين فينيكس ،
باركر بوزي ،
إيمي ريان
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jaane Jaan

تطل النجمة الهندية كارينا كابور بإطلالة مختلفة في هذا الفيلم، والتي تكشف عن تورطها في جريمة قتل ومن ثمً تتوالى الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق الذي يجمع بين قصة حب وتحقيق جنائي ومؤامرة محترفة، بمشاركة نخبة من النجوم المتميزين.

تقول “كارينا” إن الجمهور سيشاهدها في فيلمها البوليوودي المنتظر Jaane Jaanالمأخوذ عن رواية “The Devotion of Suspect X” للمؤلف الياباني Higashino Keigo التي نُشرت لأول مرة في عام 2005، تغير جلدها عما قدمته طوال مسيرتها الفنية من قبل، معلقة: “هذه المرة الأولى التي يرون فيها الجمهور دوري في فيلم إثارة، حيث أقدم شخصية قوية مثل هذه”.

هذه ليست المرة الأولى التي تتحول بها هذا النص الأدبي لعمل فني سينمائي؛ بما في ذلك اليابان بعنوان  Suspect X (2008)، وكوريا بعنوان Perfect Number (2012)، والصين بعنوان The Devotion of Suspect X (2017). وهناك نسخة هوليوودية قيد التطوير.

يتم إنتاج فيلم “جاني جان” بواسطة شركات 12th Street Entertainment وNorthern Lights Films بالتعاون مع Kross Pictures وBalaji Motion Pictures. وتشمل فريق الإنتاج جاي شيفاكراماني، أكشاي بوري، هيونو توماس كيم، شوبا كابور، وإيكتا آر كابور.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سوجوي غوش

بطولة

كارينا كابور،
جايديب أهلاوات،
فيجاي فارما

متاح على

netflix_url
nowhere
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Nowhere

من الشائع سماع وصف النساء الحوامل بأنهن أبطال خارقات في المجتمعات؛ تتحملن الألم اللازم للمشاركة في متطلبات الحياة.

لكن قليلات هن مَن تستحقن هذا التمييز مثل ميا في فيلم “Nowhere“، الذي يمكن مشاهدته الآن على منصة “نتفليكس” العالمية.

فمنذ إطلالة إميلي بلانت في فيلم “A Quiet Place”، لم تواجه أم حامل مثل هذا الخطر قط؛ فكم من امرأة يجب أن تلد بمفردها في حاوية شحن وسط البحر على سبيل المثال؟

تدور أحداث فيلم الدراما الرئيسية حول أوروبا بالمستقبل والتي وقعت مرة أخرى فريسة لشرور الاستبداد في إطار من الغموض والتشويق.

تخطط زوجة للهروب من إسبانيا، محاولة التغلب على العراقيل التي تعوق دون إتمام ذلك للنساء الحوامل. نيكو (تامار نوفاس) ينجح في الخروج بدون مقاومة كبيرة، ولكن الأمور لا تسير بنفس الطريقة بالنسبة لزوجته الحامل ميا (آنا كاستيلو).

بعد الهروب من مجزرة للنساء الحوامل، يتوجب عليها الاستمرار في المحاربة من أجل حياتها في البحار بعد تسللها إلى حاوية بحرية.. أليست مغامرة تستحق المشاهدة؟

نرى مشاهد حادث غرق يفصلها عن موكب النجاة الذي كانت مرتبطة بها، يتوجب على “ميا” أن تقاتل من أجل حياتها بكل ذكاء لديها؛ خاصة عندما يأتي طفلها إلى العالم مبكرًا، مما يزيد الأمر سوءًا بإضافة حِمل الجسد الهذيل الذي يجب حمايته.

يتميز فيلم “Nowhere” بجودة وتيمة وحبكة مثيرة تشبه أفلام العبقري ألفونسو كوارون، بدءًا من رعب المستقبل البائس لانهيار المجتمع كما في فيلم Children of Men، وصولاً إلى امرأة تبقى على قيد الحياة بمفردها في التفاعل مع عناصر الطبيعة مثل فيلم Gravity.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ألبرت بينتو

بطولة

آنا كاستيلو،
تمار نوفاس،
توني كورفيلو

متاح على

netflix_url
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

John Wick: Chapter 4

فيلم “جون ويك: الفصل الرابع” يعود بشخصية البطل الخارق جون ويك، الذي يجد نفسه مطاردًا من قبل عدو جديد يحاول القضاء عليه. يتميز الفيلم بمشاهد الأكشن المثيرة والمؤثرات البصرية الرائعة، حيث يقوم جون ويك بمواجهة العديد من الأعداء ويستخدم كل ما لديه من مهارات وأسلحة للدفاع عن نفسه والبقاء على قيد الحياة. يتميز الفيلم بأداء رائع من الممثل كيانو ريفز، الذي يجسد شخصية جون ويك بشكل مذهل ويجعل الجمهور يشعر بالتشويق والإثارة طوال الفيلم. في النهاية، ينجح جون ويك في القضاء على عدوه ويعود إلى حياته الطبيعية، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل سيعود جون ويك مرة أخرى لمواجهة أعداء جدد؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تشاد ستاهيلسكي

بطولة

كيانو ريفز،
جورج جورجيو،
لورنس فيشبورن
unlocked poster
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Unlocked – هاتف جوّال مفقود

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول فتاة تعمل موظفة في أحد المكاتب، تعيش حياة طبيعية روتينية للغاية، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تفقد هاتفها الذكي الذي يحتوي على كل معلوماتها الشخصية وصورها الخاصة، ويزداد الأمر سوءًا حين يعثر على الهاتف شخص غامض، ويستخدمه في مراقبة البطلة وتتبعها، ويصل الأمر إلى حد تهديدها، وبسبب ذلك تتعرض الفتاة للكثير من المواقف الصعبة والخطيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تاي جون كيم

بطولة

وو هي تشون،
سي وان يم،
كيم هي وون

متاح على

netflix_url
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

AKA

يجد وكيل عمليات خاص فولاذي أن أخلاقه تخضع للاختبار عندما يتسلل إلى نقابة إجرامية ويرتبط بشكل غير المتوقع بابن رئيسه الصغير وتتوالى الأحداث فيما بعد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مورغان إس. داليبرت

بطولة

ألبان لينوار،
إيريك كانتونا،
سفيفا ألفيتي

متاح على

netflix_url
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Reality

يدور العمل حول خبيرة استخبارات أمريكية حُكم عليها بالحبس، بعد تسريبها لمعلومات حكومية سرية لوسائل الإعلام حول التدخل الروسي في انتخابات الولايات المتحدة عام 2016 وتتوالى الأحداث.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تينا ساتر

بطولة

سيدني سويني ،
جوش هاميلتون ،
مارشنت ديفيس
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Channel

تدور أحداث الفيلم بعد فشل سرقة مصرفهم، يجب على مجرم يائس، وشقيقه الخارج عن السيطرة، وطاقمهم المتنوع من مشاه البحرية السابقين، الهروب من نيو أورلينز، ويلاحقهم عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ويليام كوفمان

بطولة

كلاين كروفورد،
ماكس مارتيني،
بول راي
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Covenant – العهد

تدور قصة الفيلم حول الجندي جون خلال جولته الأخيرة من الخدمة العسكرية في أفغانستان حيث يتعاون مع مترجم من السكان المحليين اسمه أحمد الذي يخاطر بحياته لنقل جون المصاب عبر أميال من الأراضي الصعبة إلى بر الأمان.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جاي ريتشي

بطولة

جيك جيلينهال،
انتوني ستار،
الكسندر لودفيج،
دار سليم

متاح على

netflix_url
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

To Catch a Killer

في إطار من الجريمة والدراما، يتم تجنيد شرطي من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي للمساعدة في تعقب قاتل يهدد سلام المدينة وسكانها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    داميان زيفرون

بطولة

شايلين وودلي ،
بين مينديلسون ،
رالف إنيسون
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Scream 6

في الجزء السادس، يقرر الناجيين من القاتل المتسلسل الشرير ترك بلدة وودسبورو والذهاب إلى مدينة نيويورك بحثًا عن بداية جديدة، ولكن يطاردهم خطر الموت مجددًا

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تايلر جيليت- مات بيتينيلي أولبين

بطولة

جينا أورتيجا ،
ميليسا باريرا ،
كورتني كوكس
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mission: Impossible-Dead Reckoning Part One

يعود العميل إيثان هانت لاستخدام قدراته وخبرته لحل المزيد من الجرائم العالمية، حيث يسعى رفقة زملاؤه لتعقب سلاح مميت قبل أن يقع في الأيدي المظلمة. ولكنه يواكب التغييرات التكنولوجية والتي تطرأ على الصناعة وتؤثر في كافة المجالات، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي والذي يلعب دورًا كبيرًا في الحبكة الفنية والمغامرات المتتالية.

تعتبر سلسلة أفلام Mission Impossible الأشهر بين مختلف سلاسل أفلام الحركة والإثارة، ارتبط الكثيرون بحكايات العميل السري “إيثان” المُنتمي إلى وحدة المهام المستحيلة الموكلة بإنجاز العديد من المهام الدولية بالغة السرية والتعقيد والتي يعمل عملائها وفق قواعد صارمة ومُجحفة؛ إذ أن عملاء الوحدة لا يتمتعون بأي دعم حكومي ويتم إعلامهم صراحة بأن الإدارة الأمريكية سوف تتنكر لهم في حالة القبض عليهم أو سقوطهم قتلى أثناء أداء مهامهم.

حققت أفلام Mission Impossible نجاحاً كبيراً وتحظى بجماهيرية واسعة، قد انطلقت تلك السلسلة في عام 1996 وتشمل عدة أفلام سابقة:

Mission: Impossible – 1996
Mission: Impossible 2 – 2000
Mission: Impossible III – 2006
Mission: Impossible – Ghost Protocol – 2011
Mission: Impossible – Rogue Nation – 2015
Mission: Impossible – Fallout – 2018

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوفر ماكويري

بطولة

توم كروز ،
ريبيكا فيرجسون ،
بوم كليمنتيف
5.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Fast X

ينطلق دانتي ابن زعيم الجريمة الذي قُتل قبل عشر سنوات للانتقام من البطل دوم توريتو وعائلته وشركائه بعد التسبب في مقتل والده وسرقة أمواله.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لويس لوترييه

بطولة

فين ديزل ،
تشارليز ثيرون ،
جايسون موموا
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Missing – اختفاء

فيلم درامي أمريكي تبدأ أحداثه بعرض لمقطع فيديو من الأرشيف حيث كانت جون ألين شابة مع والدها جيمس الذي توفي بسبب ورم في المخ بعد وقت قصير من تصوير الفيديو بعد سنوات.

تخطط جون لإقامة حفلة منزلية بعد أن تغادر والدتها جريس في رحلة مدتها أسبوع إلى كولومبيا مع صديقها الجديد كيفن بعد أسبوع تذهب جون لتحضر والدتها وكيفن من مطار لوس أنجلوس الدولي لكنهما لم يحضرا أبداً فتتصل جون بالسلطات، لكنها تشعر بالإحباط بسبب النقص الواضح في التقدم من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي فتقرر جون التحقيق بنفسها باستخدام مجموعة من الأدوات الرقمية المتاحة لها – خرائط غوغل (حيث تحاول تتبع موقع والدتها في كولومبيا) ورسائل فيسبوك وتاريخ البحث على الإنترنت وما إلى ذلك.

كما أنها توظف خافيير وهو عامل الحفلة الكولومبي الذي يقوم بطلبات جون مقابل رسوم رمزية وتبدأ جون باكتشاف الكثير من الحقائق الغريبة حول كيفن ووالدتها لتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الإثارة والدراما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    نيكولاس جي جونسون، ويل ميريك

بطولة

ستورم ريد،
نيا لونغ،
توماس باربوسكا
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Luther: The Fallen Sun – لوثر: غروب الشمس

فيلم الجريمة والاثارة وهو تكملة للقصة التلفزيونية الحائزة على جوائز عديدة عام 2010 تحمل نفس الاسم، ويدور حول قصة قاتل متسلسل مرعب يثير الخوف في شوارع لندن، بينما يقوم المحقق اللامع جون لوثر (إدريس ألبا) بالهروب من السجن لإنهاء المهمة مهما كلفه الأمر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمي باين

بطولة

إدريس ألبا،
سينثيا إريفو،
اندي سيركيس،
هاتي مورهان

متاح على

netflix_url
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Evil Dead Rise

يعيد فيلم Evil Dead Rise لم شمل الأختين “إيلي” و”بيث”، بعد أن قامت الآخيرة والتي اكتشفت أخيرًا أنها حامل بزيارة أختها في شقتها المتهالكة ضمن المبنى المتداعي في لوس أنجلوس. هذا اللقاء يزيل الستار عن مشاكل الماضي والحاضر، ولكن يسمح للحب والدفء في التسلسل إلى قلب الأختين، قبل الكشف عن الجحيم الذي ينتظر هذه العائلة. 

وللتفرد في الحديث، ومشاطرة كل واحدة منهن هموم الأخرى، تقوم إيلي الأم العازبة بإرسال أولادها الثلاثة لشراء البيتزا. 

وفي أثناء العودة وهم في مرآب البناء، يضرب زلزالًا المبنى فيحدث تشققاتٍ في الأرضية، “داني” المراهق الفضولي ينظر داخل الحفرة المستحدثة نتيجة الزلزال، ويكتشف مكانًا دينيًا أثريًا، لسببٍ مجهولٍ تم دفنه تحت الأرض، وهناك يرى كتابًا غريب الأطوار، حيث أن جلده مؤلف من لحمٍ بشريٍ، وقفله عبارة عن أسنان كبيرة حادة، فيقرر الصعود به إلى المنزل مع أسطوانات الفونوغراف، وفي غرفته يتم تشغيل الأسطوانات وتحرير الكتاب الشيطاني، وتُقرأ التعويذات. وبهذا التصرف يكون أطلق العنان للشيطان الذي كان حبيسًا لسنوات، لكنه لم يكن يعي جسامة الكارثة المرتكبة، وما قد يلحقه بعائلته. 

روح الشيطان التي حررت تتخذ من جسد الأم ملاذًا لها، وتصير تتحكم به وتصرافته، بعد أن حولتها إلى “Deadite”، مخلوقًا شيطانيًا لا رحمة لديه، يحاول إيذاء الأولاد، وخداعهم قليلًا، وتذكيرهم في وقتٍ لاحقٍ أن أمهم لم تعد حنونة ولطيفة معهم، بل هي الآن هلاكهم.

ما مصير أفراد العائلة، والجيران الذين قرروا الانخراط فيما حدث؟ وهل سيتم تدمير الوحش وكتاب الموتى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي كرونين

بطولة

أليسا ساذرلاند،
ليلي سوليفان،
مورغانا ديفيز،
غابرييل إيكولز

النوع

5.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hypnotic

يتتبع فيلم Hypnotic حكاية المحقق “داني رورك”، والذي فقد ابنته قبل سنوات. تبدأ أحداث الفيلم داخل عيادة للعلاج النفسي، فأثار الصدمة والحزن لم ينتهي منهما بعد، وفي ذات الوقت لم يفقد الرغبة والحماس في استمرار عملية البحث عن ابنته. 

لاحقًا يتم إعلامه بوجود عملية سطو على أحد البنوك، وفي أثناء مراقبته وعناصره المكان، يلفت انتباهه رجل غريب الأطوار يقوم بالتحدث مع الناس، وبعدها يقومون بأفعالٍ جنونيةٍ. 

يقوم رورك بمطاردة هذا الرجل الغامض، خلال قيامه بسرقة البنك وإقحام غرباء أبرياء بذلك، بعد أن قام بالتأثير عليهم باستخدام كلمات إيحاء، إلا أنه يفشل في الآمر، لكنه يدرك تورطه في عملية اختطاف ابنته، بعدما وجد صورتها داخل صندوق ودائع في البنك، كتب عليها “ابحث عن ليف ديلراين”. 

بعد التقصي يتضح أن هذا الرجل الغامض والمؤثر هو “ديلراين”، أخبرته المعالجة الروحانية “ديانا كروز” -أوصلته التحقيقات إليها- أنها وديلراين ينتميان إلى مجموعة تدعى “Division”، وهي وكالة حكومية سرية لديها مقدرات على التحكم بالناس بواسطة المنوم، والتلاعب بعقولهم وإعادة تشكيل وعيهم، لحملهم على تنفيذ خططهم. 

إلا أن التنويم المغناطيسي لا يؤثر برورك كما الآخرين، محصن، وهذا ما يثير الريبة! ليكتشف تباعًا أن حياته ليست كما هي عليه، وأيضًا تدرك أنت كمشاهد أن الحكاية تم العبث فيها كثيرًا، والحقائق متشابكة فيما بينها، والكل يخادع الكل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    روبرت رودريغيز

بطولة

بن أفليك،
أليس براغا،
ويليام فيكنر،
جي دي باردو
4.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Minute You Wake Up Dead

تدور أحداث العمل الذي بدأ عرضه في امريكا عام 2022، ثم استمرت رحلة عرضه بعدد من البلدان في العام الجاري 2023، في إطار تشويقي، يعيش سمسار بالبورصة بمدينة صغيرة بالجنوب، ولكنه يتورط في عملية احتيال بالتأمين مع جاره، مما يؤدي لحدوث العديد من جرائم القتل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مايكل مايلر

بطولة

كول هاوسر ،
مورجان فريمان ،
جيمي ألكسندر
6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Point Men

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير، حول دبلوماسي كوري يُكلف بتنفيذ عملية خطيرة، حيث يتولى مسئولية إنقاذ مجموعة من السياح الكوريين المحتجين كرهائن لدى حركة طالبان في أفغانستان، وذلك بعد قتل رهينة واحدة من الرهائن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سون ري يم

بطولة

هيون بين،
هوانغ جونغ مين،
كانغ كي يونغ
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Childe

تدور أحداث فيلم The Childe حول رجل ولد لأب كوري وأم فلبينية يطمح إلى أن يصبح ملاكمًا، وأثناء سفره عائداً إلى كوريا على أمل تعقب والده، يجد نفسه مطاردًا من بعض الأشخاص السيئين، دون أن يعرف السبب وراء مطاردتهم له.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بارك هون جونج

بطولة

كيم سيون هو،
كانغ تاي جو،
كانغ وو كيم
ذو صلة
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sharper – أكثر حدة

“فيلم دراما وتشويق أمريكي تدور أحداثه حول خمس شخصيات حيث يعرض الفيلم قصة مجموعة من المحتالين الذين يحاولون النصب على أثرياء مانهاتن يبدأ عرض الأحداث مع توم وهو صاحب محل لبيع الكتب المستعملة في مدينة نيويورك.

ذات يوم، تأتي امرأة تدعى ساندرا للبحث عن أحد الكتب وتنشأ قصة حب بينهما بعد ذلك تنتقل الأحداث لتعرض من وجهة نظر ساندرا التي نكتشف ماضيها الإجرامي الكبير وإطلاق سراحها المشروط أما ماكس فيبدو كرجل أعمال ثري لكنه في الواقع محتال كبير تربطه علاقة معقدة بوالدته مادلين وتستمر أحداث الفيلم في كشف الأسرار في المناطق المظلمة من كوينز مع شخصيات معقدة في علاقاتها مع بعضها البعض وتاريخها المتشابك في مزيج من الإثارة والدراما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بنجامين كارون

بطولة

جوليان مور،
سباستيان ستان،
بارت فرويندليك
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة