أفلام الأنمي
0

في عالم أفلام الأنمي والرسوم المتحركة أدى ظهور البث المتزامن والإصدارات المسرحية المرخصة إلى تغيير جذري في الطرق التي يتم بها توزيع الرسوم المتحركة اليابانية واستهلاكها، في حين أن التقدم في الصور الرسومية الحاسوبية وتقنيات ما بعد الإنتاج قد أعطى رسامي الرسوم المتحركة والمخرجين إمكانيات وحرية إبداعية أكثر من أي وقت مضى. في الوقت نفسه، نما ملف الأنمي باعتباره تصديرًا ثقافيًا في كل مكان منذ أن وصل لأول مرة إلى اليابسة في الغرب خلال عصر “اليابان الرائعة”. يمكن القول إنه لم يكن أبدًا وقتًا أفضل للدخول في عالم الرسوم المتحركة الآن، مع وجود العديد من العروض والأفلام ووسائل مشاهدتها في متناول يدك.

وهنا في مصر اكتسبت أفلام الأنمي شهرة واسعة لعدة سنوات الآن، حيث أصبح لها جمهورها الخاص الذي لا يقل في عدده عن جماهير أفلام هوليوود والأفلام الأوروبية.. وأصبحت قائمة جيدة عن أفضل أفلام الأنمي هي ما يبحث عنه كل من ينضم لذلك الجمهور ويرغب في استكشاف ذلك العالم الواسع.

ولأن لا يمكن أبدًا حصر جميع أفلام الأنمي الجيدة في قائمة واحدة، سأحاول هنا رصد بعض أفضلهم في السنوات الخمس الأخيرة.. وكما ورد بعضهم في تلك المقالة، وتم الرجوع أيضًا إلى هذا المصدر.

Your Name


  • تأليف وإخراج: ماكوتو شينكاي
  • بطولة: موني كاميشيرايشي، رايونوسوكي كاميكي، آوي يوكي
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٨٫٤/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٩٨%
  • إنتاج: نوريتاكا كاواغوشي وجينكي كاوامورا

على الرغم من قيامه ببعض الأعمال الأخرى على طول الطريق، فإن مشروع ماكوتو شينكاي الحقيقي والرائع هو القصة الرومانسية التي نالت استحسانًا كبيرًا “اسمك”. أفلام شينكاي ليست مغامرات عائلية فاترة أو ركائز نموذجية لقواعد الأنمي، لكنها قصائد متوترة وحزينة للمجتمع الياباني المعاصر تسلط الضوء على الطرق التي تحدد بها المسافة الجسدية والعاطفية والزمنية شكل ومسار العلاقات الإنسانية.
يُظهر فيلمه الطويل الخامس، اسمك، ميل المخرج لـ “الحب المتقاطع بالنجوم” إلى نقطة النهاية السردية والموضوعية، ويضع الرومانسية الناشئة لأبطال الفيلم في بؤرة حدث فلكي لا يخجل من الحياة أو الموت عاقبة.
هنا، نشأ طفلان في أجزاء مختلفة جدًا من اليابان.. تعيش ميتسوها في ريف اليابان حيث تحلم بالعثور على حياة ومغامرة أعظم. تاكي هو فتى من طوكيو يأخذ كل يوم كما يأتي. فجأة، على الرغم من أنهما لم يلتقيا من قبل، بدأ الاثنان في تبديل الجسد. اضطررهما إلى عيش حياة بعضهما البعض، يبدأ الاثنان في معرفة بعضهما البعض بطريقة لا يعرفها أي شخص آخر في حياتهما. ومع ذلك، عندما يتوقف تبديلهم فجأة، فإن الأمر متروك لتاكي لمعرفة الظروف الغامضة المحيطة بهم.

وضعه الناقد البريطاني “مارك كيرمود” في المركز التاسع في قائمة أفضل عشرة أفلام صدرت في المملكة المتحدة خلال عام
2016. في الولايات المتحدة كانت المراجعات بذات الإيجابية، فوصفته صحيفة “ذا نيويورك تايمز” بأنه “حكاية يابانية جميلة وحزينة في الآن ذاته”، أما مجلة “ذا أتلانتيك” وصفته بأنه “عمل فني مُبهر”.

A Silent Voice 


  • تأليف: مقتبس من مانغا تحمل نفس العنوان للمانغاكا يوشيتوكي أويما
  • إخراج: ناوكو يامادا
  • بطولة: ساوري هايامي، ميو إيرينو، ليكسي مارمان، يوي إيشيكاوا
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٨٫٢/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٩٤%
  • إنتاج: شركة كيوتو أنيميشن

في وسيط يشعر أحيانًا أنه مقيد بأولوية الحساسيات الجمالية الذكورية ومشبعًا بالصور الجنسية المفرطة للمرأة التي تم ترميزها بالعامية على أنها “خدمة المعجبين”، فإن وجود ناوكو يامادا يعد بمثابة نسمة مرحب بها للهواء النقي، ناهيك عن جودة لا تضاهى لأفلامها نفسها. مستوحى من أمثال ياسوجيرو أوزو، وأليخاندرو جودوروفسكي، وسيرجي باراجانوف، وصوفيا كوبولا، ولوسيل هادزهاليلوفيتش، يامادا هي مخرجة بامتياز.. قادرة على جذب الانتباه وإثارة الكآبة والتنفيس الحلو والمر من خلال تركيبات دقيقة من الصوت الماهر والتحرير السريع واللون الزائل لوحات وشخصيات ذات حياة داخلية غنية مليئة بالصراعات المعقدة والمتعلقة.
فيلم “صوت صامت”، مقتبس من مانغا يوشيتوكي أويما التي تحمل الاسم نفسه، هو مثال رئيسي على كل هذه الحساسيات في اللعب. عندما تلتقي شويا إيشيدا بشوكو نيشيميا، وهي طالبة صماء منقولة في المدرسة الابتدائية، يتنمر عليها بلا هوادة لتسلية زملائه في الفصل. في أحد الأيام عندما ذهب شويا بعيدًا، مما أجبر شوكو على الانتقال مرة أخرى خوفًا على سلامتها، فقد وصفه أقرانه بأنه منبوذ فيتراجع إلى حالة من العزلة المفروضة على نفسه وكراهية الذات. بعد سنوات، يلتقي شويا بشوكو مرة أخرى، وهو الآن مراهق، ويحاول تعويض الضرر الذي ألحقه بها.. كل ذلك بينما كان يصارع لفهم دوافعه للقيام بذلك. الصوت الصامت هو فيلم ذو عمق عاطفي هائل – صورة مؤثرة لإساءة معاملة المراهقين والمصالحة والتسامح عن الأذى الذي ارتكبه الآخرون وأنفسنا.
يقول الإجماع النقدي لموقع “روتن تومايتوز”: “بصياغة جميلة كما هو مكتوب بقوة، ينظر صوت صامت إلى البلطجة في سن المراهقة من منظور صارم للغاية وهو أمر غير شائع بالنسبة للوسيط المتحرك”.

The Night Is Short, Walk On Girl


  • تأليف: مقتبس عن رواية تحمل نفس العنوان من تأليف توميهيكو موريمي
  • إخراج: ماساكي يواسا
  • بطولة: كانا هانازاوا، هيروشي كاميا، يوكو كايدا، كازويا ناكاي
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧٫٦/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٩٠%
  • إنتاج: شركة Science Saru

ماساكي يواسا هو ما يمكن أن نطلق عليه “رسام الرسوم المتحركة”. اشتهر يواسا برسومه المتحركة المرنة للشخصية، والمؤامرات الغريبة، والذوق الجنوني لكل ما يتعلق بالكوميديا، وقد اكتسب احترامًا وشهرة متساوية لعمله في أفلام مثل Cat Soup and Mind Game، وكذلك لإخراج عروض مثل Kaiba و Ping Pong الرسوم المتحركة ومجرة الحصير. كان عام 2017 عامًا من الرسائل الحمراء بالنسبة لـ Yuasa، مع إصدار فيلمين روائيين تحت الاستوديو الذي أنشأه حديثًا Science Saru ، تلاه عن كثب العرض الأول لفيلم Devilman الخيالي المظلم الشهير Go Nagai في عام 2018.
The Night Is Short ،Walk On Girl هو أول أفلام يواسا التي أنتجها Science Saru، وهو فيلم رومانسي مجنون يتبع مراهقين بينما يشرعان في حانة مهرجان تزحف في شوارع كيوتو. يجسد The Night Is Long ،Walk On Girl، الخليفة الروحي من نوع The Tatami Galaxy، كل شيء عن Yuasa في أفضل حالاته – مهرج، غير موقر، صادق ومليء بالمفاجآت من البداية إلى النهاية.
يخرج ماساكي يواسا من الخيال والسريالية لمسلسله الأنمي المؤثر، The Tatami Galaxy، ويخلق تكملة روحية في فيلمه، The Night is Short ،Walk on Girl. بينما تختلف القصص والشخصيات قليلًا، يواصل هذا الفيلم استكشاف يواسا للرومانسية من خلال مغامرات الشباب المضللة.
هنا، تستكشف فتاة غامضة ذات شعر أسود شوارع اليابان، وتنجذب إلى كل جولة في الحانات، وحدث الكتاب، واللعب المحلي على طول الطريق. تليها المعجب السري الذي سيفعل أي شيء لجذب انتباهها (إلى جانب التحدث معها). نظرًا لأنهم يختبرون كل العجائب الغامضة التي يجب أن تقدمها الليل، فإن المصير يقربهم ببطء.

أجمع نقاد موقع Rotten Tomatoes أن “الرسوم المتحركة تمت بشكل مبتكر، الإبداع الجريء، والطموح المنعش، The Night Is Short ،Walk On Girl يجب أن يتلقى صدى عميقًا لدى محبي أنمي outré”.

Genocidal Organ


  • تأليف وإخراج: شوكو موراس
  • بطولة: يويتشي ناكامورا، تاكاهيرو ساكورا، إيان سينكلير، يوكي كاجي
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٦٫٥/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٨٣%
  • إنتاج: شركة Manglobe Geno Studio

يُعد Shuko Murase (Witch Hunter Robin ،Ergo Proxy) Genocidal Organ، الجزء الأخير من ثلاثية مسرحية لتلفزيون Fuji المقتبسة من أعمال الكاتب الراحل Project Itoh، هو فيلم خيال علمي تشويقي يطرح سؤالًا بسيطًا ولكنه مثير للقلق: إلى أي مدى يمكن أنت على استعداد للذهاب لحماية من تحب؟ مع التركيز على كلافيس شيبرد، ضابط القوات الخاصة الأمريكية المكلف باعتقال جون بول، وهو عالم لغوي سابق تحول إلى تاجر حرب، ترتبط تعاملاته الغامضة بطريقة أو بأخرى بطفرة متسارعة من حملات الإبادة الجماعية التي اندلعت في جميع أنحاء العالم النامي. يشكر كلافيس نفسه مع لوسيا العشيقة السابقة لجون، وسرعان ما يجد نفسه في حالة حرب مع ضميره، حيث يجبره التأثير المشترك لتكييفه العصبي ومكائد جون على التساؤل عن كل ما يعرفه عن دور أمريكا في العالم وما الذي يقاتل من أجله بالضبط. بينما تنحرف أحيانًا إلى مستويات “نحن نعيش في مجتمع” من السفسطة المنبثقة، فإن Genocidal Organ هو فيلم حركة مؤثر ومحفز فكريًا بقدر ما هو شديد الكثافة.

يقول الناقد “هيلي سكانلون” أن الفيلم هو القلب المتصلب تجاه معاناة الآخرين. لدى جون بعض النظريات الكبرى حول هذا الموضوع، حول غريزة البقاء، والخوف، والشك واليأس، ولكن لديه أيضًا القليل من المفاضلات بين الحرية والأمن. رؤية إيتو قاتمة، والتشخيص أكثر قتامة ولكن المنطق به لا يمكن إنكاره، حتى لو كان تنفيذه غير كامل في بعض الأحيان.

Mirai 


  • تأليف وإخراج:  مامورو هوسودا
  • بطولة: ريبيكا هول، جون تشو، دانيال داي كم، كوميكو آسو
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٩٠%
  • إنتاج: استوديو تشيزو

معظم، إن لم يكن كل، أفلام Mamoru Hosoda الأصلية التي تم إنتاجها في العقد الماضي تعمل، إلى حد ما أو آخر، كتدريبات في السيرة الذاتية. الحرب الصيفية، بصرف النظر عن فرضية أعيد تدويرها بشكل أو بآخر من أول إخراج لمخرج هوسودا عام 2000، Digimon Adventure: Our War Game! كانت القصة التي أزيلت مرات عديدة عن لقاء هوسودا بعائلة زوجته لأول مرة. تم استلهام فيلم Wolf Children لعام 2012 من وفاة والدة هوسودا، والذي تأثر جزئيًا بالقلق والتطلعات في آفاق الأبوة الوشيكة. تم الانتهاء من فيلم The Boy and the Beast لعام 2015 بعد ولادة الطفل الأول لهوسودا مباشرةً، وهو نتاج أسئلته الخاصة حول الدور الذي يجب أن يلعبه الأب في حياة ابنه.
فيلم “ميراي” السابع للمخرج ليس من تجربة هوسودا الخاصة، لكنه تمت تصفيته من خلال تجارب ابنه البكر الذي التقى بأخيه الصغير لأول مرة. روى الاهتمام بمنظور كون (موكا كاميشيراشي)، وهو طفل صغير يشعر بالنزوح وعدم الأمان في أعقاب ولادة أخته ميراي، ميراي هي دراما خيالية رائعة للمغامرة تخطف المشاهد في رحلة مدهشة عبر شجرة عائلة كون بأكملها، وبلغت ذروتها في خاتمة مؤثرة تؤكد على جمال ما يعنيه الحب والمحبة. ميراي هو أكثر أفلام هوسودا إنجازًا وحاز على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن فيلم أنمي لم ينتجه استوديو جيبلي، وتجربة مبهجة بقدر ما هو ممتع.

كتب بيتر ديبروج من Variety أنه في حين أن فيلم Mirai قد يكون “فيلمًا لطيفًا وربما أصغر سنًا” من أعمال هوسودا السابقة، إلا أنه “عمل مؤلف حقيقي (فيما يبدو أنه أكثر أفلامه شخصية حتى الآن) يتم تقديمه على أنه ترفيه عائلي غير ضار”.

Liz And The Blue Bird


  • تأليف: مقتبس من رواية صوت! يوفونيوم، التي كتبها أيانو تاكيدا
  • إخراج: ناوكو يامادا
  • بطولة: أتسومي تانيزاكي، ناو توياما، يوري ياماوكا، شيوري سوغيورا
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧٫٢/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٨٢٪
  • إنتاج: شيميتشي ناكامورا

قليل من الأفلام ككل تمكنت من استخدام لغة الجسد والموسيقى بشكل واضح وفعال مثل “Liz and the Blue Bird” من Kyoto Animation. هذا يقول شيئًا بالنظر إلى أن هذه ليست ملحمة خيالية.
تجري أحداثه في نفس عالم مسلسل الأنمي، Sound! Euphonium يروي Liz و Blue Bird قصة بسيطة عن صديقين ينموان بعيدًا بينما يتابع كل منهما المدرسة الثانوية والموسيقى بشكل مختلف. ما يساعد في تمييز هذا الفيلم عن غيره هو كيفية استخدام المخرجة المشهورة ناوكو يامادا للرسوم المتحركة المذهلة التي تساعد في إبراز الإيماءات والعواطف بطريقة تنافس العروض الحية، وكيف تصبح الموسيقى في هذا الفيلم تقريبًا شخصية خاصة بها مثل الجمهور. قادر على التعرف على التغييرات والتقلبات مع كل ملاحظة.

جوردان مينتزر من هوليوود ريبورتر قال: “على الرغم من الطريقة التي لا تزال يامادا تكرر فيها مدى حساسية العلاقات مع المراهقين، ومدى سهولة هروبهم عندما تنتقل إلى المرحلة التالية من حياتك، فإن الإعداد المحدود للقصة وعدم وجود دراما علنية يجعل فيلمها يشعر إلى حد ما هادئ. يبدو، في بعض الأحيان، أقرب إلى عرض خاص بعد المدرسة. لدى Yamada عين حريصة جدًا على تصوير المراهق الشعور بالضيق من الناحية المرئية، وكان من الممكن أن تستفيد ليز وطائر بلو بيرد من المزيد من الرحلات الجوية الخيالية أكثر مما تسمح به هنا”.

Weathering With You 


  • تأليف وإخراج: ماكوتو شينكاي
  • بطولة: كوتارو دايجو، نانا موري، يوكي كاجي، شون أوغوري
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧٫٥/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ٩٢%
  • إنتاج: كوميكس ويف فيلمز

ماكوتو شينكاي هي قوة صاعدة بين صناعة الأنمي التي جذبت رسومها المتحركة فائقة الواقعية وكتابتها الشبابية الملايين بين اليابان والعالم. “Weathering with You” هي متابعته لـ Your Name، وهي تأتي خلال حقبة تتعرض باستمرار للتهديد من العواقب البيئية، فهي تروي قصتها الرومانسية وسط مطر لا ينتهي على ما يبدو في طوكيو.
هوداكا موريشيما طالبة في مدرسة ثانوية هربت من المنزل لتضخم في طوكيو. يجد بأعجوبة وظيفة في مجلة شعبية تحت الأرض تساعده مآثره على مواجهة فتاة الشمس المشرقة الغامضة، وهي فتاة قادرة بطريقة سحرية على استدعاء ضوء الشمس من خلال غيوم طوكيو اللامتناهية. بينما يحاول الاثنان استخدام قوتها من أجل الخير، وجدوا فجأة أن ذلك يأتي بثمن باهظ.

قدم “كيم موريسي” من شبكة Anime News Network مراجعة إيجابية بشكل عام للفيلم، حيث أشاد بصورته واستخدامه للطقس لنقل استعارة القصة، لكنه انتقد التنفيذ في النصف الثاني من الفيلم؛ كتب أن “شينكاي كان مقيدًا بشكل واضح بالحاجة إلى ملاءمة قصته في قالب معين، نموذج لا يبدو أنه يناسب الحبكة هذه المرة”.

Promare


  • تأليف: كازوكي ناكاشيما
  • إخراج: هيرويوكي إيمايشي
  • بطولة: بيلي كاميتز، يوري لوينثال، جوني يونغ بوش
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧٫١/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes:  ٩٧%
  • إنتاج: شركات Trigger, XFLAG, Sanzigen

على الرغم من أنه لم يتم عرضه إلا مؤخرًا في دور العرض لعام 2019، إلا أن فيلم برومار لهيرويوكي إيمايشي قد أثبت نفسه بالفعل كواحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة لذاك العام – إن لم يكن أحد أفضل أفلام الرسوم المتحركة في العقد. بعد مرور 30 عامًا على طفح عالمي من الاحتراق البشري التلقائي والظهور اللاحق للبشر بقدرات حركية معروفة باسم Burnish، تتابع Promare قصة رجل إطفاء شاب وفريقه حيث تم تكليفهم بحماية مدينة Promepolis أثناء مكافحة Burnish وقائدهم الغامض. الحبكة، كما هي، سرعان ما تأخذ المقعد الخلفي للقوة الدافعة لأسلوب الفن الرائع للفيلم والاستخدام المثير للإعجاب لـ 3DCG والرسوم المتحركة المظللة.
يعمل Promare بشكل أساسي كتقطير لكل شيء ابتكره Imaishi والموظفون في Studio Trigger حتى هذه النقطة. سواء كان هذا يرقى إلى الاستناد إلى أمجاد المرء أو معرفة نقاط القوة التي يمكن للمشاهد أن يقررها، ولكن ما يمكن قياسه هو أن الفيلم هو أحد أكثر أفلام الحركة المرئية إمتاعًا في الذاكرة الحديثة، وبالتأكيد لا ينبغي تفويته.

قال “كيم موريسي” أن “Promare هو تحسين لصيغة Trigger لدرجة أنني أؤمن بها بصدق لقد تفوقت على الكلاسيكيات التي ألهمتها”.

Psycho-Pass 3: First Inspector


  • تأليف وإخراج: ناويوشي شيوتاني
  • بطولة: يوكي كاجي، يوتشي ناكامورا، مامورو ميانو، وكينيو هوريوتشي
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٧٫٥/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: —-
  • إنتاج: شركة “برودكشن جي جي”

تم الرجوع في هذا الفيلم إلى مقالة تضم بعض أفضل أفلام الأنمي لعام 2020.
على غرار تقرير الأقلية لستيفن سبيلبرغ، يقع Psycho-Pass في عالم به نظام عدالة منحرف. حتى قبل ارتكاب الجريمة، يتم التعرف على المواطنين ذوي النية الإجرامية باستخدام نظام معقد وتقديمهم إلى العدالة باستخدام التدابير ذات الصلة.
يتضمن امتياز Psycho-Pass العديد من الأفلام. من بينها، Psycho-Pass 3: First Inspector يصنف بسهولة في مكان ما على القمة. ومع ذلك، على عكس معظم الأفلام الأخرى التي تتبنى قصصًا عرضية، فإن هذا الفيلم يعد بمثابة استمرار مباشر للموسم الثالث. لذلك للحصول على هذا الفيلم، يجب على المشاهد أولًا أن يشاهد الموسم الثاني، وهو بحد ذاته مثير للاهتمام بسبب عدميته ونغماته الفلسفية.

أعطت شبكة أخبار الأنمي الفيلم “A” لموضوعاته وتوصيف الممثلين الرئيسيين لكنها انتقدته لعدم كونه فيلمًا قائمًا بذاته بسبب احتياج المشاهدين إلى معرفة بسيكو باس 3 لفهمه.

Violet Evergarden: The Movie


  • تأليف: مأخوذ عن مسلسل يحمل نفس العنوان من تأليف ريكو يوشيدا
  • إخراج: تايتشي إيشيداتي
  • بطولة: يوي إيشيكاوا، دايسكي ناميكاوا، تاكيهيتو كوياسو، وكوكي أوتشياما
  • تقييم الفيلم على IMDB: ٨٫٥/١٠
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ١٠٠%
  • إنتاج: كيوتو أنيميشن

كما كتبت عنه صحيفة The Guardian مقالًا نقديًا مكتمل العناصر، فإن الفيلم الأول الذي أكملته شركة Kyoto Animation بعد الحريق المتعمد في عام 2019، يحمل الكثير من الثقل العاطفي سواء على الشاشة أو خارجها. بدأت “فيوليت إيفرجاردن” باعتبارها “رواية خفيفة”، وتم تحويلها لاحقًا إلى سلسلة من الرسوم المتحركة. قصة جانبية، Violet Evergarden: Eternity and the Auto Memories Doll، تم تحويلها أيضًا إلى فيلم، كل ذلك بواسطة Kyoto Animation. عودة فيوليت إيفرجاردن ورسالة التغلب على الصدمة ليست مجرد خاتمة للشخصية ولكن أيضًا عودة مؤثرة لواحد من أكثر استوديوهات الرسوم المتحركة المحبوبة في اليابان.

تكملة لسلسلة الأنمي، الفيلم يلخص بسرعة قصة الأصل المؤلمة لـ Violet Evergarden. تدور أحداث القصة في Leidenschaftlich، وهي دولة خيالية ذات تأثيرات أوروبية غربية قديمة، كما يتضح من النكهة الفيكتورية الرومانسية للهندسة المعمارية والأزياء. ألقيت في المعركة كجندي طفلة، فقدت فيوليت يديها وكذلك مرشدها الرائد جيلبرت، الذي يتركها بالكلمات الثلاث قبل أن تختفي: “أنا أحبك”. مصدومة، تجد فيوليت العزاء كدمية، كاتبة شبح تساعد الناس على التعبير عن مشاعرهم للآخرين عبر الرسائل. بعد لقاء يوريث، وهو صبي مريض إلى نهايته يتجنب عائلته لكنه يطلب خدمتها، تضطر فيوليت إلى مواجهة ذكرياتها المكبوتة وحبها لجيلبرت.
صحيح أن الرسوم المتحركة هنا تخطف الأنفاس. الحساسية في التفاصيل واسعة النطاق، من الزهور الأرجوانية التي تفتح المصابيح ببطء لاستقبال أشعة الشمس إلى ندى الصباح المنزلق على شفرات العشب المقطوعة حديثًا. يشهدون على نضج فيوليت، حيث تتعلم أن تفتح قلبها الجريح. يشتمل الفيلم أيضًا على ضباب حزن: مثل أيدي فيوليت الميكانيكية، تهدد التقنيات الجديدة مثل خطوط الهاتف بجعل مجال عملها قديمًا. دون التخلي عن أي شيء، ستجعل العاطفة الحلوة والمرة في العديد من التسلسلات الحاسمة الجمهور يتدافع بحثًا عن المناديل. في حين أن العاطفة الشديدة والوتيرة البطيئة ليست كوبًا من الشاي لدى الجميع، وخاصة أولئك الذين ليسوا على دراية بالمسلسل، إلا أن الرومانسية تتم بشكل جيد للغاية، وبصدق بلا خجل.

يقول أحد رواد موقع IMDB “من النادر جدًا الحصول على عرض جيد لقصص الحب، أنا سعيد لأنني اكتشفت ذلك، تم التعبير عن المشاعر بشكل جميل. كان كل شيء مثاليًا في هذا الفيلم، إنه أفضل فيلم / عرض / قصة رومانسية / حب”.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الأنمي اليابانية في السنوات الخمس الأخيرة: إصدارات حديثة ومتنوعة"