تريند 🔥

🤖 AI

أفضل أفلام العصابات.. سينما الحروب والمافيا التي لا ترحم أحداً!

أفضل أفلام العصابات.. سينما الحروب والمافيا التي لا ترحم أحداً!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تتميز أفلام العصابات والمافيا بجاذبية خاصة تثير حماس الجمهور وتوفر له جرعة كبيرة من الأدرينالين، مما يجعله يتطلع لمتابعتها على شاشات السينما الكبيرة والاستمتاع بتقنيات مبتكرة مثل الأفلام ثلاثية الأبعاد والمؤثرات البصرية الاستثنائية.

تترك أفلام العصابات أثراً عميقاً على المشاهدين، حيث تغوص في عوالم مظلمة ومثيرة تأسر الخيال وتثير الفضول. فهذه الأفلام تقدم قصصاً درامية معقدة تركز على الجرائم والمؤامرات والصراعات الداخلية، ما يثير تشويق الجمهور ويجعلهم مترقبين للحظة التالية.

تأثير أفلام العصابات يتجاوز الترفيه والتشويق، إذ تلقى هذه الأفلام استحساناً واسعاً وتحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين. فهي تعكس الجوانب المظلمة والمعقدة للبشرية وتثير الأسئلة حول العدالة والسلطة والولاء. تعزز هذه الأفلام التفكير النقدي وتدفع المشاهدين للتأمل في الأخلاق والأخطاء الإنسانية. 

ومنذ بداية القرن الحادي والعشرين، شهدنا إصدار العديد من الأفلام المتميزة في هذا النوع، واليوم في "أراجيك فن" نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل أفلام العصابات والمافيا التي ستحتفظ بك في مقعدك وتأخذك في رحلة مثيرة لا تُنسى!


أفضل أفلام العصابات

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

City of God – مدينة الرب

فيلم جريمة برازيلي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تبدأ أحداث الفيلم مع عصابة مسلحة تطارد دجاجة هاربة في فافيلا تسمى سيداد دي ديوس “مدينة الرب”. تتوقف الدجاجة بين العصابة والراوي الشاب الملقب بالصاروخ “Buscapé”.

يعود الفيلم إلى الستينيات حيث يتم عرض الأحياء الفقيرة كمشروع سكني تم بناؤه حديثًا بموارد قليلة. ثلاثة فقراء من اللصوص الهواة المعروفين باسم “Tender Trio” – Shaggy (“Cabeleira”)، وClipper (“Alicate”)، وشقيق الصاروخ الأكبر، Goose (“Marreco”) – يسرقون أصحاب الأعمال ويشاركون المال مع المجتمع الذين ينتمون إليه وهم بدورهم يقومون بإخفائهم عن الشرطة. يقنعهم ليل دايس (دادينهو)، وهو صبي صغير، بإيقاف موتيل وسرقة ساكنيه.

تقرر العصابة عدم قتل أي شخص وتطلب من “ليل دايس” أن يعمل كحارس. وبدلاً من ذلك، قام ليل دايس بإطلاق النار على ركاب الفندق بعد تحذيره زوراً من أن الشرطة قادمة. تجذب المذبحة انتباه الشرطة لدرجة أن الثلاثي يضطر إلى الانقسام: كليبر ينضم إلى الكنيسة، ويطلق النار على شاغي من قبل الشرطة أثناء محاولته الهروب من الأحياء الفقيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    فرناندو ميريليس

بطولة

الكسندر رودريغز،
ليندروفيرمينو،
ماثيوس ناختيرجالي،
فيليب هاجينسين،

النوع

دراما،
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Departed – المغادرون

فيلم جريمة وغموض أمريكي. تدور أحداثهُ في جنوب بوسطن، عندما تم تقديم “كولين سوليفان” إلى “فرانك كوستيلو” رئيس العصابة الغوغائية الأيرلندي. بعد عشرين عامًا من ذلك، يتم إعداد سوليفان كجاسوس داخل شرطة ولاية ماساتشوستس لينضم بعدها إلى وحدة التحقيقات الخاصة، بقيادة الكابتن إليربي. إضافةً لمجند آخر هو بيلي كوستينجان، تم الاتصال به من قبل الكابتن كوينان والنقيب ديجنام للتخفي والتسلل إلى طاقم كوستيلو. لأجل ذلك قاموا بإعداد خطة محكمة، حيث يقضي كوستينجان وقتًا في السجن بتهمة زائفة وينضم في النهاية إلى طاقم كوستيلو ليُبلغ إليربي التحقيقات الخاصة أن كوينان وديجنام فقط هما اللذان يعرفان أسماء شركائهما، وأن طاقم كوستيلو قد سرق معالجات حاسوبية صغيرة لبيعها إلى هونج كونج. نظرًا لكونه متخفيًا، تنتكس الحالة النفسية لكوستيجان، لكن كوينان وديجنام يتوسلان معه للحفاظ على رباطة جأشه.
يبدأ سوليفان قصة حب مع الطبيبة النفسية للشرطة الدكتورة مادولين مادن. يستعد للقبض على كوستيلو ببيع المعالجات الدقيقة؛ لكن مع ذلك، يخبر سوليفان كوستيلو عن تواجد الشرطة الذي تسبب في حدوث الصفقة، مما يسمح للجميع بالفرار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2006
  • إخراج

    مارتن سكورسيزي

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
مات دامون،
جاك نيكلسون
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Vikram – فيكرام

بطولة

كمال حسن،
فيجاي شوباثي،
فهد فاصيل

النوع

8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Infernal Affairs – شؤون داخلية

فيلم جريمة من سينما هونغ كونغ. تدور أحداثهُ حول إرسال زعيم العصابة هون سام، “لاو كين مينج” وهو رجل عصابات شاب، إلى أكاديمية الشرطة ليكون جاسوسًا له في قوة شرطة هونغ كونغ. وفي نفس الوقت تقريبًا، يبدو أن تشان وينج يان، طالب شرطة شاب لا يزال حديث العهد، كان قد طُرد من أكاديمية الشرطة. في الواقع، أصبح تشان شرطيًا بشكل سري، وأصبح يقدم تقاريره فقط إلى المشرف “ونغ تشي شينغ” الذي يرسله للتسلل إلى جحر عصابة هون سام.
على مدار عشر سنوات، عانى تشان من ضغوط كبيرة من عمله السري بينما ارتقى لاو بسرعة في الرتب ضمن قوة الشرطة التي يعملون بها، وأصبح في النهاية مفتشًا أول. ليقطع بعدها هو وفريقه صفقة بين هون من جهة وتاجر كوكايين تايلاندي من أخرى، وذلك بعد تلقي بلاغ من تشان. إلا أنه رغم ذلك، فإنه ينبه لاو هون، مما يمنحه وقتًا كافيًا لجعل أتباعه يتخلصون من الأدلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    أندرو لاو

بطولة

اندي لاو،
توني ليونغ
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

3:10 to Yuma – 3:10 إلى يوما

فيلم أكشن ودراما أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1884 في ولاية أريزونا، حيث كان دان إيفانز مزارعًا فقيرًا ومحاربًا قديمًا في الحرب الأهلية ويدين بالمال للأثرياء غلين هولاندر. وذات ليلة، أحرق رجال هولدر حظيرته ونثروا ماشيته كتحذير له كي يدفع ديونه.
في صباح اليوم التالي، كان إيفانز وابناه يبحثون عن قطيعهم المفقود عندما عثروا على بن واد وعصابته يسرقون عربة مدرعة يعمل بها بينكرتونز. يرى ويد إيفانز وولديه ويشاهدون ما يجري من التلال ويقررون أنهم لا يمثلون تهديدًا لعصابته، لذلك يأخذ ويد خيولهم، ويعد بتركهم مقيدين “على الطريق إلى بيسبي”، حتى يتمكن إيفانز من استعادتها. بعد مغادرة عصابة وايد، ينقذ إيفانز حارس المدرب الوحيد الباقي، بايرون ماكيلروي، الذي ترك حياً ولكنه أصيب بجروح خطيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    جيمس مانجولد

بطولة

راسل كرو،
كريستيان بيل،
بن فوستر
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sicario – سيكاريو

فيلم أكشن أمريكي. تدور أحداثهُ في تشاندلر بولاية أريزونا، حيث قاد وكلاء مكتب التحقيقات الفدرالي الخاصون كيت ماسر وريجى واين غارة على منزل محصّن لعصابة سونورا كارتل حيث اكتشفوا العشرات من الجثث المتحللة المخبأة في الجدران. في الخارج، قتلت عبوة ناسفة ضابطي شرطة. بعد الغارة، يُنصح كيت بالانضمام إلى فرقة العمل المشتركة التي يشرف عليها عميل وكالة المخابرات المركزية مات غرافر والعميل السري أليخاندرو جيليك. إذ تكون مهمتهم هي إلقاء القبض على سونورا الملازم مانويل دياز.

يسافر الفريق، الذي يضم مشغلي دلتا فورس، والمارشال الأمريكيين، وأفراد وكالة المخابرات المركزية، إلى خواريز، المكسيك لتسليم شقيق دياز، غييرمو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

إميلي بلانت،
جوشبرولين،
بينيشيوديلتورو
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Traffic – ازدحام

فيلم جريمة ودراما. تدور أحداثهُ في المكسيك، عندما أوقف ضابط الشرطة خافيير رودريغيز وشريكه مانولو سانشيز نقل المخدرات واعتقلوا من وراء العملية. قاطع اعتقالهم من قبل الجنرال سالازار، وهو مسؤول مكسيكي رفيع المستوى قرر تعيين خافيير. يأمره سالازار بالقبض على فرانسيسكو فلوريس، قاتل محترف في عصابة تيخوانا، بقيادة الأخوين أوبريغون. يعرب سالازار عن رغبته في إغلاق كارتل أوبريغون وأن فلوريس سيكون الخطوة الأولى في القيام بذلك.

بالعودة إلى تيخوانا، أعطى فلوريس، تحت التعذيب، لسلازار أسماء أعضاء بارزين في كارتل أوبريغون، الذين تم القبض عليهم قريبًا. بدأت جهود خافيير وسالازار في شل حركة الكوكايين التي يرتديها الأخوان أوبريغون، لكن سرعان ما اكتشف خافيير الحقيقة. أثناء نقل امرأة بموجب أوامر من سالازار، اكتشف خافيير ومانولو أن المنزل الذي وصلوا إليه هو منزل بورفيريو مادريجال، “العقرب”؛ رب المخدرات في عصابة خواريز.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ستيفن سودربيرغ

بطولة

مايكل دوغلاس،
كاثرين زيتا جونز
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mule – البغل

بطولة

كلينت إيستوود،
باتريك إل ريس،
سيزار ديلين
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Black Mass – كتلة سوداء

بطولة

جوني ديب،
بنديكت كومبرباتش،
داكوتا
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Highwaymen – رجال الطرق السريعة

بطولة

كيفن كوستنر،
وودي هارلسون،
كاثي باتس
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Book of Eli – كتاب إيلي

فيلم مغامرة ونجاة وتشويق. تدور أحداثهُ بعد ثلاثين عامًا من المحرقة النووية، حيث يسافر إيلي سيرًا على الأقدام عبر الأراضي القاحلة في الولايات المتحدة السابقة. فهو بمثابة إثبات على مهارات البقاء والقتال الخارقة، مثل صيد الحيوانات البرية وهزيمة مجموعة من رجال الطرق السريعة. بحثًا عن الماء، وصل إلى بلدة متداعية يحكمها أمير حرب يُدعى كارنيجي، يسعى للسيطرة على الناس من خلال قوة كتاب معين لم يتمكن أتباعه من العثور عليه.

يقيم إيلي مع صاحب المتجر، المهندس، لإعادة شحن بطارية مشغل الموسيقى المحمول الخاص به. في حانة البلدة، هاجمته عصابة من سائقي الدراجات النارية لكنه قتلهم جميعًا بسرعة. أعجب كارنيجي بدعوة إيلي للانضمام إلى عمله، لكن إيلي يرفض ذلك. إدراكًا أن إيلي رجل متعلم مثله، أجبره كارنيجي على البقاء طوال الليل تحت الحراسة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    ألبرت هيوز

بطولة

دينزل واشنطن
ذو صلة
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Street Kings

فيلم تشويق وأكشن أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يلتقي توم لودلو، وهو المحقق السري والمدمن على الكحول في شرطة لوس أنجلوس، مع رجال العصابات الكوريين الذين يعتقد أنهم اختطفوا فتاتين مراهقتين. خلال لقائهما، قام باستفزازهما ليضربه ويسرق سيارته، لكنه قام بزرع جهاز تعقب لتتبع السيارة إلى مخبأ العصابة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

عند الوصول إلى مخبئهم، اقتحم لودلو وقتل رجال العصابات قبل أن يغير المشهد لجعل إطلاق النار يبدو مبررًا، ثم يجد الفتيات محبوسات في خزانة. بينما يهنئه باقي أفراد وحدته، يواجهه شريكه السابق المحقق تيرينس واشنطن، الذي سئم من فساد الشرطة، وبدأ في الإبلاغ عن المشكلات إلى الكابتن جيمس بيغز من الشؤون الداخلية، الذي بدأ على ما يبدو تحقيقًا ضد لودلو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    ديفيد آير

بطولة

فوريست ويتاكر،
كيانو ريفز
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة