بعد مرور عامًا صعبًا للغاية على أطراف الصناعة، بسبب ظروف وباء فيروس “كورونا” عالميًا، قدم نجوم الدراما باقة من أفضل مسلسلات الخيال العلمي والأكشن والكوميديا والتشويق، سواء من خلال القنوات الفضائية الأمريكية أو العرض الأول عَبر المنصات الرقمية.

واليوم “أراجيك فن” تستعرض لكم تفاصيل أفضل مسلسلات عام 2021، والتي ستقضي معها وقتًا متميزًا ما بين لحظات الإثارة والغموض والتشويق والضحك ضمن باقة متنوعة من أفضل مسلسلات الدراما والوثائقيات لهذا العام.

أفضل مسلسلات 2021: شهر يناير

WandaVision

يتصدر “WandaVision” قائمة أفضل مسلسلات عام 2021، والتي وصل تقييمها لـ 8.1/10 على موقع IMDB، خلال 3 أشهر تقريبًا، منذ انطلاق عرضها في منتصف يناير الماضي.

تتبع أحداثها ما عُرض للشخصيات ذاتها من خلال أفلام “مارفل” السينمائية السابقة، خاصة تفاصيل العلاقة التي تجمع بين الثنائيين “واندا” التي تجسد دورها إليزابيث أولسن، و”فيجن” الذي يجسد دوره بول بيتاني.

نال “WandaVision” إشادات نقدية، ضمن أفضل مسلسلات 2021، على كثير من المواقع البريطانية الفنية؛ منها الـ “جارديان” “؛theguardian“والتي قدمت مقالاً نقديًا عَبر موقعها الإخباري الرسمي، يثني على اختيار طاقم تمثيل جيد، فضلاً عن جودة السيناريو والحوار، وكفاءة التصوير واستخدام الأمثل الإضاءة، في حالة فنية أقرب لـ “الكمال”.

يشارك في تجسيد المسلسل نخبة من نجوم الفن، إلى جانب “إليزابيث” و”بول”؛ منهم: كاثرين هان، وتيونا باريس، وجوش ستامبرج، وديفيد بايتون، وهو يأتي من تأليف جاك شيفر، وإخراج مات شاكمان.

Resident Alien

انطلق عرض مسلسل “Resident Alien”  ذات الـ 11 حلقة،  في 27 يناير الماضي لعام 2021، محققًا تقييمات مرتفعة تصل لـ 8.4/10، على موقع IMDB.

يشارك في تجسيد الدراما الكوميدية، التي تدور أحداثها حول هبوط كائن فضائي للعيش على الأرض، نخبة من الفنانين المتميزين؛ منهم: آلان توديك، و سارة تومكو، و أليس ويتيرلوند، و ليفي فيهلر، و كوري رينولدز.

تعاون في كتابة السيناريو والحوار نخبة من الكتاب المتميزين؛ منهم كريس شيريدان، وستيفن باركهاوس، وبيتر هوجان، كما اشترك مجموعة في الرؤية الإخراجية، منهم جاي شاندراسيخار، وروبرت دنكان ماكنيل، وشانون كولي.

THE LADY AND THE DALE

تدور أحداث دراما الجريمة والتشويق، حول قصة “إليزابيث كارمايكل”، السيدة التي أطلقت سيارة موفرة للوقود أثناء أزمة الغاز في السبعينيات؛ والتي استطاعت بذكائها التفوق على الكثيرين من كبار العاملين في هذا المجال، إلى أن تتوالى المواقف وتتكشف سلسلة من الأحداث المثيرة المتعلقة بماضيها ومستقبل التكنولوجيا.

أفضل مسلسلات 2021: شهر فبراير

YOUNG ROCK

” YOUNG ROCK” يتناول المحطات الهامة في حياة الفنان الأمريكي دوين جونسون، الشهير بـ “ذا روك”، لاسيما نشأته وطفولته، وهو ما اعتمد صناعه على استغلاله في اسم المسلسل، الذي يصل تقييمه لـ 7.2/10 على موقع IMDB.

الدراما التي تأتي في إطار من الكوميديا، بدأ عرضها في اليوم الـ 16 من شهر فبراير لعام 2021، يشارك في تجسيدها نخبة من الفنانين المتميزين إلى جانب “جونسون”، منهم: جوزيف لي أندرسون، و آنا تيسيلا، و برادلي كونستانت، واشترك في الإخراج جيفري ووكر، وداينا رايد، وناناتشكا خان.

وبحسب إعلان صناع العمل في شهر مايو الماضي، قبل انتهاء الموسم الأول من المسلسل، من المقرر طرح موسم ثانِ من مسلسل “YOUNG ROCK”
ملقيًا الضوء على مزيد من التفاصيل الخاصة بالأسطورة “ذا روك”.

It’s a Sin

تدور أحداث دراما “It’s a Sin”، حول مجموعة من الشباب “ريتشي، وكولين، وروسكو”، الذين تركوا منزلهم، للاستقلال والعيش بمفردهم في لندن، إلى أن يجدون أنفسهم يقعون فريسة تحدي صعب؛ بمواجهة أكثر مرض ينبذه الكثيرين “الإيدز”.

المسلسل الذي بدأ عرضه في يوم 18 فبراير الماضي لعام 2021، يشارك في تجسيده نخبة من الفنانين منهم أولي ألكسندر، و عماري دوجلاس، وكالوم هويلز، و ليديا ويست. وحقق درجة عالية في تقييمات موقع IMDB والتي تصل لـ 10/8.8.

Bloodlands

تدور أحداث دراما الغموض حول حدوث جريمة اختطاف، ولكن في هذه المرة يربط ضابط شرطة، الذي يجسد دوره الممثل جيمس نيسبيت، بينها وقضية ضخمة أخرى، إلى أن تتوالى المفاجاَت الدرامية في إطار من الأكشن.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين إلى جانب “جيمس”؛ من بينهم لوركان كرانيتش، وشارلين ماكينا، وليزا دوان، ولولا بيتيكرو، وكريس والي.

حصلت الدراما الأجنبية على إشادات نقدية وتقييمات جيدة بعد عرضه، تصل لـ 6.5/10 على موقع IMDB الفني الشهير، وهو ما حفظ له مكانه ضمن قوائم أفضل مسلسلات 2021.

Superman & Lois

انطلق عرض “Superman & Lois” بداية من 23 فبراير لعام 2021، محققًا إشادات ونسب مشاهدة مرتفعة تجعله ضمن أفضل مسلسلات 2021 هذا العام، وتصل تقييماته لـ 7.9/10 على موقع IMDB الشهير.

تدور أحداث دراما الأكشن حول مغامرة جديدة  وسط تحديات الزمن المعاصر لأحد أبرز شخصيات الكوميكس الشهيرة، ويساهم في تجسيدها على الشاشة نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: تايلر هوشلين، و إليزابيث تولوش، و أليكس جارفين، وآدم راينر.

أفضل مسلسلات 2021: شهر مارس

The Falcon and the Winter Soldier

يتصدر” The Falcon and the Winter Soldier”، قائمة أفضل مسلسلات العام، واهتمامات مشاهدي الشاشة الصغيرة، نظرًا لأنه يأتي استكمالاً لأحداث ما وقع على هذين الشخصيتين الرئيستين، عقب ما تعرضا له في فيلم” Avengers: Endgame” في 2019.

دراما الخيال العلمي والمغامرات والإثارة تأتي من بطولة أنتوني ماكي، وسيباستيان ستان، ودانيال برول، وإيملي فانكامب، وهو من إنتاج “مارفل ستوديوز”. ووصل تقييمه لـ 8.0/10 على موقع IMDB  منذ انطلق عرضه في 19 مارس لعام 2021 وحتى هذه اللحظة.

DEMI LOVATO: DANCING WITH THE DEVIL

يعد مسلسل” DEMI LOVATO: DANCING WITH THE DEVIL” أحد أبرز مسلسلات السيرة الذاتية التوثيقية الصادرة مؤخرًا، والتي بدأ عرضها منذ يوم 23 مارس لعام 2021، ووصلت درجات تقييمها المرتفعة لـ 8.1/10 على موقع IMDB الشهير.

تظهر ديمي لوفاتو خلال السلسلة، كاشفة الكثير عن حياة الفنانة الأمريكية الشهيرة، متناولة الكثير من جوانب حياتها الإنسانية والعملية وأبرز العوائق التي واجهتها في حياتها المهنية.

وعلى الرغم من ظهور مثل هذه السلاسل الوثائقية للمشاهير بكثرة خلال الفترة الأخيرة عَبر المنصات الرقمية المتخصصة في بث الفيديوهات على حسب الطلب؛ سواء على الصعيد الدرامي العربي أو الأجنبي؛ إلا أن “ديمي” استطاعت أن تجذب الكثيرين لمتابعة قصتها على وجه الخصوص؛ والتي تبرز الانتكاسات التي مرت بها في حياتها وكيفية تغلبها عليها.

The Mighty Ducks: Game Changers

يأتي مسلسل “The Mighty Ducks: Game Changers” ضمن قائمة أفضل مسلسلات عام 2021، حيث حقق تقييمات تصل لـ 7.8/10، على موقع IMDB، منذ بدء عرضه في 26 مارس للعام الجاري وحتى هذه اللحظة.

تدور أحداث الدراما التي تمتلئ بالمشاعر التحفيزية الرياضية، حول طموح شاب يدعى “إيفان” ذات الـ 12 عامًا، الذي يحلم بالالتحاق بفريق محترف في رياضة “الهوكي”، وعندما يفشل في ذلك تساعده والدته على تحقيق حلمه بطريقة مختلفة.

يشارك في تجسيد “The Mighty Ducks”  نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: برادي نون، و لورين جراهام، و إميليو إستيفيز، و ماكسويل سيمكينز، و سويام بهاتيا.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الإثارة والتشويق في عام 2021 .. قصص مشوقة تحتوي على جرعة عالية من الحماس

أفضل مسلسلات 2021: شهر أبريل

Law & Order: Organized Crime

يأتي مسلسل “Law & Order: Organized Crime” ضمن قائمة أفضل مسلسلات لعام 2021، والذي حصل على تقييمات جيدة تصل لـ 7.7/10 على موقع IMDB، منذ انطلق عرضه في مطلع شهر أبريل.

دراما الجريمة والغموض ذات الحلقات القصيرة، تدور أحداثها حول عودة المحقق “إليوت ستابلر” لعمله وشرطة “نيويورك”، إلى أن يواجه بعض التغييرات التي طرأت على الأوضاع في غيابه، وعليه أن يتأقلم عليها حتى يستطع إتمام مهامه.

يشارك في بطولة المسلسل الذي يعرض على شبكة “NBC” نخبة من الفنانين، منهم: كريستوفر ميلوني، وديلان ماكديرموت، وأينسلي سايجر، ودانييل موني ترويت، وتمارا تايلور، فيما اشترك في الإخراج فريد بيرنر، وجون ديفيد كولز، وجان دي سيجونزاك، وكين جيروتي، وإريق لاسال، وبيثاني روني.

Exterminate All the Brutes

انطلق عرض مسلسل “Exterminate All the Brutes” في اليوم السابع من شهر أبريل، حصريًا على منصة  HBOالرقمية، محققًا تقييمات جيدة تصل لـ 6.7/10 على IMDB.

دراما وثائقية من 4 حلقات، توثق محاولات الوصول لسبل التغيير من أجل عالم أفضل، والقضاء على كل ما يؤرق الإنسانية من مظاهر العبودية والظلم.

المسلسل يأتي من تأليف وإخراج راؤول بيك، والذي يؤدي التعليق الصوتي عليه أيضًا، و يشارك في تجسيده جوش هارتنيت، وكيزا أنكارسباري.

حقق المسلسل ردود أفعال إيجابية خلال فترة وجيزة من طرحه؛ فيما تداولت المواقع الإخبارية الأمريكية والبريطانية المقالات النقدية المشيدة بعناصر العمل من طاقم تمثيل وكتابة وتصوير وإخراج، منها ما اختصه بإلقاء نظرة مؤثرة وهامة في تاريخ أمريكا، بحسب المنشور على موقع “CNN“.

Mare of Easttown

تصدر مسلسل “Mare of Easttown” قائمة أفضل مسلسلات هذا العام، منذ انطلق عرضه في اليوم الثامن عشر من شهر أبريل، محققًا تقييمات عالية تصل لـ 8.5/10 على موقع IMDb.

دراما الجريمة والأكشن ذات الـ 7 حلقات، تدور أحداثها حول المحققة ماري شيهان في بنسلفانيا، التي تسعى للكشف عن غموض جريمة حدثت في المدينة، محاولة تحقيق التوازن بين عملها وحياتها العائلية الخاصة.

تجسد النجمة كيت وينسليت شخصية “ماري” ضمن الأحداث الدرامية، ويشاركها البطولة جان سمارت، وجوليان نيكلسون، وأنجوري رايس، ونيل هوف، و جون دوجلاس، وجو تيبيت.

أفضل مسلسلات 2021: شهر مايو

Hacks

يأتي مسلسل” Hacks” ضمن قائمة أفضل مسلسلات العام الجاري، والذي حقق تقييمات جيدة تصل لـ 8.0/10 على موقع IMDB، منذ انطلق عرضه في اليوم الثالث عشر من شهر مايو.

تنتمي لدراما الكوميديا السوداء، حيث تدور الأحداث حول العلاقة غريبة الأطوار، التي تجمع بين أسطورة الأداء التمثيلي الكوميدي في “لاس فيجاس” والتي تدعى ” ديبورا فانس”، وكاتبة ذات الـ 25 عامًا.

يشارك في تجسيد المسلسل الذي يعرض عَبر منصة ”HBO” الرقمية، نخبة من الفنانين المتميزين على مدار عشر حلقات متتاليين، منهم: جان سمارت، و هانا إينبيندر، و كارل كليمونز هوبكنز، وروز عبده.

The Underground Railroad

الدراما التاريخية ذات الـ 10 حلقات، المأخوذة عن مؤلف أدبي روائي للكاتب كولسون وايتهيد، تدور أحداثها حول فتاة شابة تدعى “كورا” ومحاولاتها للتحرر من العبودية في الجنوب، إلا أنه خلال رحلتها تكتشف ما يغير مسار حياتها.

يشارك في تجسيد المسلسل نخبة من الفنانين المتميزين إلى جانب البطلة ثوسو مبيدو، منهم: تشيس ديلون، وجويل إدجيرتون، وهو يأتي من إخراج باري جنكينز الذي اشترك في كتابة السيناريو أيضًا إلى جانب نخبة من الكتاب.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: قائمة طويلة من إبداعات المنصة التي لا تنتهي

أفضل مسلسلات 2021: شهر يونيو

Loki

يحجز “Loki” مقعدًا مميزًا، في قوائم أفضل مسلسلات 2021؛ نظرًا لاستثمار شعبية دراما “Avengers: Endgame” استكمالاً لأحداثه به، محققًا تقييمات مرتفعة تصل لـ 8.4/10  على موقع IMDB.

دراما المغامرات والأكشن الذي انطلق عرضه في اليوم التاسع من شهر يونيو حصريًا من خلال شاشة Disney”+”، يعطي فرصة جديدة للشخصية الأكثر شرًا وقوة “لوكي” لاستكمال خطته في الشر الذي دومًا ما تصطدم بالتحالفات المضادة.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين؛ منهم: توم هيدلستون، وأوين ويلسون، وصوفيا دي مارتينو، وتارا سترونج، ولورين ريفارد.

Starstruck

يعد مسلسل “Starstruck” أحد أفضل مسلسلات 2021، الذي انطلق عرضه في العاشر من شهر يونيو للعام الجاري، حصريًا من خلال شاشة HBO Max””.

تدور أحداث المسلسل الكوميدي حول علاقة “جيسي” التي تجسد دورها روز ماتافيو، بـ “توم” الذي يمثله نيكيش باتل، الممثل الشهير الذي تتورط في علاقة غرامية معه، تدفعهم هذه العلاقة للدخول في الكثير من التحديات على الصعيد الاجتماعي والعملي، كاشفة عن مقدار حبهما وقدرتهما على التعايش معه.

يشارك في الدراما الأجنبية التي ارتفع تقييمها لـ  7.6/10على موقع IMDB الشهير؛ نخبة من الفنانين إلى جانب “روز” و”نيكيش”؛ منهم: إما سيدي، وجو بارنز، ونادية باركس، وأمبرين رازية.

Physical
[c5ab_video url="https://www.youtube.com/watch?v=PQTFdslwJYo" width="800" height="450" context="post_content" autoplay="off" ]

انطلق عرض مسلسل “Physical” حصريًا من خلال شاشة” Apple TV+”، في اليوم الثامن عشر من شهر يونيو للعام الجاري، والذي استطاع أن يجذب انتباه عشاق الدراما ضمن قوائم أفضل مسلسلات هذا العام.

تدور أحداث الدراما الكوميدية التي وصل تقييمها لـ 7.3/10  على موقع IMDB، حول امرأة تواجه عدة تحديات في حياتها الاجتماعية والعملية والأسرية، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تخوض مغامرة جديدة في عالم التمارين والألعاب الرياضية.

المسلسل يأتي من بطولة روز بيرن، بمشاركة نخبة من الفنانين؛ منهم: روري سكوفيل، و ديردري فريل، و بول سباركس، وديلا سابا، وإيان جوميز.

أفضل مسلسلات 2021: شهر يوليو

The White Lotus

استطاع مسلسل “The White Lotus” أن يحجز لنفسه مقعدًا في قوائم أفضل مسلسلات 2021، بعد انطلاق عرضه في اليوم الحادي عشر من شهر يوليو للعام الجاري، حصريًا من خلال شاشة” HBO”، محققًا تقييمات مرتفعة تصل لـ 7.7 / 10  على موقع IMDB.

أحداث الدراما الكوميدية التشويقية، التي كتبها وأخرجها مايك وايت، تدور حول مغامرة مجموعة من الشباب والموظفين في منتجع سياحي استوائي؛ بضعة أيام مجهولة المعالم تجعلهم يعيدون اكتشاف أنفسهم والكثير من الأمور الغامضة المحيطة بهم.

يشارك في تجسيد المسلسل نخبة من الفنانين؛ منهم: موراي بارتليت، وكوني بريتون، و جينيفر كوليدج، وألكسندرا داداريو، وفريد هشينجر، وناتاشا روثويل.

Watch the Sound with Mark Ronson

يأتي مسلسل “Watch the Sound with Mark Ronson” في صدارة قوائم أفضل مشاهدات هذا العام، والذي يصل تقييماته على موقع IMDB لـ 8.0/10 ، منذ انطق عرضه في ثلاثين يوليو حصريًا عَبر شاشة” Apple TV+”.

سلسلة وثائقية تحاول تقديم مزيج من المعلومات الصحيحة في إطار من الفن والابتكار؛ حيث يلتقي الفنان الإنجليزي مارك رونسون، بزملائه والمشاهير في صناعة الموسيقى، محاولة للوصول إلى سر هذه الصنعة ومدى تأثير التكنولوجيا في إنتاجها.

جولة الموسيقي المتميز “رونسون” بين الاستوديوهات وساحات المسارح وبروفات كواليس وتسجيل الأعمال الغنائية والموسيقية الجديدة، تعد حافزًا ملهمًا لكثير من محبي الفنون، ومصدرًا مهمًا لإدراك تفاصيل تعلمها وممارستها مع الخبراء.

أفضل مسلسلات 2021: شهر أغسطس

Nine Perfect Strangers
[c5ab_video url="https://www.youtube.com/watch?v=QvqujH6boEI" width="800" height="450" context="post_content" autoplay="off" ]

تصدر” Nine Perfect Strangers” اهتمامات عشاق الدراما؛ وقوائم أفضل مسلسلات 2021 لهذا العام، بعدما انطلق عرضه في اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس، حصريًا من خلال شاشة “Hulu”.

حقق مسلسل الغموض والتشويق درجات تقييمات مرتفعة عقب المشاهدة، تصل لـ 7.4/10 على موقع IMDB الشهير، حيث تدور الأحداث حول مغامرة 9 غرباء في منتجع، يتجهون إليه للشفاء وإعادة الشغف لحياتهم من جديد، لكن أشياء غريبة تجمعهم بمديرة المكان التي تحول دون إتمام هدف الرحلة.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم؛ منهم: نيكول كيدمان، وميليسا مكارثي، ومايكل شانون، و لوك إيفانز، وريجينا هول.

nyc epicenters 9/11 through 2021 and a half

تعد حلقات” nyc epicenters 9/11 through 2021 and a half” إحدى أفضل مسلسلات 2021، والتي تطرقت لموضوع هام وشائك؛ يرتبط بسكان نيويورك والمهتمين بتاريخها.

وصلت تقييمات المسلسل لـ 6.2/10 على موقع IMDB، والتي تمثل مجمل الاَراء منذ انطلاق عرضه في اليوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري وحتى هذه اللحظة؛ حصريًا من خلال شاشة “Max HBO”.

من خلال مجموعة من اللقاءات المسجلة مع المواطنين؛ يتناول تاريخ المدينة ومدى تطورها، خلال عشرين عامًا؛ منذ تعرض أمريكا لهجمات متتالية في حادث 11 سبتمبر الشهير وحتى اللحظة التي يعيشوها الاَن، متضمنة الحديث عن الأزمات الجديدة وجائحة كورونا وتأثيرها عالميًا.

Only Murders in the Building

مسلسل “Only Murders in the Building” يتصدر قوائم أفضل مسلسلات هذا العام، خاصة لمحبي أحداث دراما الغموض والتشويق في إطار من الكوميديا السوداء، محققًا تقييمات تصل لـ  8.5/10على موقع IMDB الشهير.

استطاع أن يحقق إشادات نقدية وجماهيرية على مستوى الأداء والتنفيذ خلال الفترة الماضية، بعدما انطلق عرضه حصريًا من خلال شاشة ” Hulu”، في اليوم الواحد والثلاثين من شهر أغسطس لهذا العام.

تدور أحداث دراما الإثارة والتشويق حول تورط ثلاثة غرباء في جريمة قتل واحدة، وذلك بحسب ما يجدون أنفسهم متهمين بها ومعرضين للتحقيق والمسائلة، تؤول بهم الأحداث لمساعدة بعضهم البعض على الرغم من اختلافهم، ويتعايشون مع صراع البحث عن الحقيقة والوصول للقاتل الحقيقي.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم؛ منهم: ستيف مارتن، و مارتن شورت، وسيلينا جوميز، و جيمس كافرلي، وإيمي رايان، وجاكي هوفمان.