تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية استخدام تيك توك على الكمبيوتر

سالي ديب
سالي ديب

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

تيك توك (Tik Tok) هو أحد منصّات التواصل الاجتماعيّ المشهورة والمستخدمة حديثًا على نطاقٍ واسعٍ جدًا حول العالم، يسمح هذا التّطبيق لمستخدميه بإنشاء مقاطع فيديو موسيقيّة قصيرة لا تتجاوز 15 ثانيةً ومشاركتها مع الآخرين. في مقالنا هذا، نوضّح كيفيّة استخدام تيك توك على الكمبيوتر الشخصيّ.


ظهور وانتشار تطبيق Tik Tok

في شهر أكتوبر من عام 2018، كان تطبيق الصور والفيديو الأكثر تنزيلًا في متجر Apple، وكانت المرتبة الأولى في ذلك للولايات المتحدة حيث تم تنزيله فيها أكثر من 80 مليون مرةٍ، كما توسّع ليشمل حضوره أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم. مع هذا التوسع الكبير، جاءت العديد من التحديثات التي زادت من تنوع المحتوى المقدم، حيث تم إضافة ميزات جديدة مثل البث المباشر وإمكانية نشر مقاطع الفيديو القصيرة، مما زاد من جاذبية المنصة للمستخدمين. ومع ذلك، لم يخلُ مسار TikTok من التحديات؛ حيث واجهت المنصة بعض الجدل المتعلق بقضايا خصوصية البيانات وأمانها، مما أثار العديد من الأسئلة حول كيفية تعاملها مع هذه القضايا الحساسة..


أبرز مميزات Tik Tok

  • يمكن بواسطة تيك توك تصوير فيديو مشترك مع شخصٍ موجود في مكانٍ آخر من العالم بسهولةٍ كبيرةٍ، مما يسمح للمستخدمين بتوسيع دائرة شهرتهم وزيادة عدد متابعيهم.
  • يسمح تيك توك بتحميل ومشاركة الفيديوهات التي قام برفعها مستخدمون آخرون، وذلك من خلال ميزة التحميل المرفقة بالتطبيق.
  • يمكن من خلال ميزة Slideshow Maker على تيك توك، إنشاء عرض شرائح بكل سهولةٍ على عكس تطبيقات الفيديو الأخرى التي عادةً ما تحتاج تطبيقات إضافيّة خارجيّة لتحقيق هذه الخدمة.
  • يمكن من خلال تيك توك استخراج الموسيقى الموجودة في مقطعٍ معيّنٍ وإعادة استخدامها، مما يوفّر وقت البحث عنها، وتحميلها واقتطاعها من جديدٍ لاستخدامها في الفيديو الخاص بك.
  • يعد محرر الفيديو الخاص بمنصّة Tik Tok متفوّقًا على أي تطبيق فيديو آخر مشابه، بسبب إمكانيّة تعديل المقاطع لتبدو بأفضل طريقة حتى لو لم يتم تصويره كما يجب.

كيفيّة تحميل تيك توك على الكمبيوتر

نظريًّا، بالإمكان استخدام تيك توك على الكمبيوتر بطرقٍ غير رسميّةٍ؛ فانطلاقًا من كون تطبيق تيك توك خاصًّا بأنظمة الهواتف المحمولة، سيكون من الممكن استخدامه على الحواسيب بسهولةٍ في حال استخدام برمجيّاتٍ تساعد الحاسوب في محاكاة نظام تشغيل الهاتف المحمول، ويعد تطبيق Bluestacks من أفضل الخيارات في هذا السّياق، وهو من أفضل البرامج التي تمكّن من تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكومبيوتر.

بعد تحميل التطبيق، سيطلب منك تسجيل الدّخول إلى حساب Google Play الخاص بك، وبمجرّد فتح المتجر ستتمكّن من إيجاد تيك توك وتحميله ومن ثم استخدامه بكل سلاسةٍ. من الجدير بالذّكر هنا أن لا فرق كبير في طريقة التّحميل فيما إذا كان حاسوبك من نمط ويندوز أو ماك، رغم أنّ العديد من المستخدمين وجدوا أداءً أقل جودةً على حواسيب ماك مقارنةً مع ويندوز عن استخدام تطبيق Bluestacks. أيضًا، وعند القيام بتحميل تطبيق Bluestacks، سيقوم حاسوبك تلقائيًّا باختيار الإصدار المناسب لنظام التّشغيل الموجود. .


طرق عمليّة تتيح استخدام تيك توك على الكمبيوتر

يفضّل البعض استخدام  TikTok على الحاسوب للاستمتاع بالفيديوهات ومشاركتها على شاشةٍ أكبر. نشرح في هذه الفقرة أفضل الطّرق لتحقيق ذلك.

  • باستخدام تطبيق ApowerMirror: هو تطبيقٌ يسمح بعكاس شاشة الهاتف المحمول على الحاسوب بشكلٍ مناسبٍ، سواء كان الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android أو iOS، يعمل أيضًا على كافّة أنظمة تشغيل الحواسيب (Windows PC و Mac). هذا التطبيق يمكّن المستخدم ليس فقط من استخدام Tik Tok، وإنّما كل مواقع التواصل الاجتماعيّ (من فايسبوك، مسنجر، واتس أب، وغيرها..) من خلال واجهة مستخدم الهاتف المحمول. كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على حاسوبك ووصل هاتفك المحمول به من خلال وصلة USB أو عبر الشّبكة اللاسلكيّة Wi-Fi، ثم انقر على خيار عكس شاشة الهاتف لبدء النّسخ المطابق من الهاتف إلى الكمبيوتر، والآليّة في ذلك متشابهة كثيرًا بين مختلف أنظمة التشغيل.
  • باستخدام تطبيق LetsView: يعتبر هذا التطبيق من الخيارات الممتازة من أجل استخدام تيك توك على الكمبيوتر، وذلك لعدّة أسبابٍ من ضمنها كونه مجّانيّ التنزيل، ولا تحتاج لإنشاء حساب من أجل استخدامه، كما وأنّ أداة الفيديو المرفقة به جيدةٌ جدًّا ووحدة التحكم سلسة، يدعم خاصيّة تسجيل الشاشة بتنسيقٍ مرنٍ ومتوافقٍ مع جميع الأجهزة تقريبًا، ويمكن باستخدامه كذلك التقاط الشاشة والكتابة عليها باستخدام فرشاة الرسم، كلّ ذلك عبر تطبيقٍ واحدٍ. جلّ ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على أجهزتك ووصلها على نفس شبكة Wi-Fi. 
  • باستخدام تطبيق ApowerManager: وهو بمثابة مدير هاتف محترف مناسب لكلٍّ من أجهزة Android و iOS. مع ميزة العاكس الخاصة به، ستتمكن من الوصول إلى تطبيق TikTok على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك التطبيقات الأخرى. المميّز في هذا التطبيق هو أنّه يتيح للمستخدمين نقل الملفات، ونسخها احتياطيًّا من هواتفهم إلى حواسيبهم بكل سهولةٍ.

يوفّر استخدام تيك توك على الكمبيوتر تجربة مشاهدة أفضل للفيديوهات كون لها شاشات أكبر، ولكن تبقى الهواتف المحمولة هي الطّريقة الأسهل والأسلس في الاستخدام, وتستطيع أيضاً توثيق حساب تيك توك الخاص بك بكل سهولة.


الأسئلة الأكثر تكراراً حول كيفية استخدام تيك توك على الكمبيوتر

هل التيك توك يعمل على الكمبيوتر؟

يمكن الدخول إلى تيك توك من خلال الكمبيوتر باستخدام أكثر من طريقة، أبسطها فتح المتصفح والتوجه إلى موقع تيك توك والذي سيمكنك من مشاهدة جميع الفيديوهات دون الحاجة حتى إلى تسجيل الدخول.
الطريقة الثانية في حالة كنت تستخدم ويندوز 11 وتمكنت من تشغيل محاكي أندرويد الرسمي الذي قدمته مايكروسوفت في ذلك التحديث، فستجد تطبيق تيك توك متاحاً في متجر امازون للتطبيقات والذي يمثل التجربة الكاملة لنسخة الهاتف.
واخيراً، يمكنك كذلك تحميل محاكي BlueStacks ومنه تحميل تيك توك، وهو الذي استعرضناه بالتفصيل في هذا المقال.

كيف احمل تيك توك بدون حساب؟

يمكن تحميل تطبيق تيك توك واستخدامه دون الحاجة لوجود حساب، حيث لا يجبرك التطبيق على إنشاء حساب أو تسجيل دخول لكي تتمكن من استخدامه.

هل التيك توك مجاني؟

نعم، استخدام تيك توك مجاني بالكامل كما هو الحال مع أي منصة تواصل اجتماعي أخرى، حيث تحقق الشركة المالكة للتطبيق الأرباح بشكل أساسي عبر الإعلانات التي تظهر لمستخدميها.

طريقة تشغيل تيك توك في سوريا

قم بتفعيل وضع الطيران على هاتفك ثم توجه إلى الاعدادات - التطبيقات - TikTok واحذف بيانات التطبيق (Clear data) ثم حاول فتحه مرة أخرى.

هل أعجبك المقال؟