شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يتساءل العديد من الناس عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها تحميل مقاطع اليوتيوب المختلفة دون الحاجة إلى استخدام برامجٍ وتطبيقاتٍ أخرى. في الواقع؛ تتوافر العديد من المواقع على الإنترنت التي تسهل عليك هذه المهمة، وتتيح لك متعة مشاهدة مقاطع اليوتيوب المفضلة لديك في أي مكانٍ ترغب ودون اتصالٍ. وها هي أبرز المواقع والطرق المستخدمة التي تتيح عمليات التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد بالتحديد.

طرق وأدوات التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد

كما ذكرنا في الأعلى يمكنك اللجوء إلى المواقع المختلفة التي تقدم لك ميزة التحميل من اليوتيوب موفرةً عليك عناء استخدام البرامج الأخرى. وها هي قائمةٌ بأبرز تلك المواقع مع طريقة استخدامها:

  1. CLIPCONVERTOR.CC

    كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقع CLIPCONVERTOR.CC لتجد أمامك نافذةً بسيطة الاستخدام، لن تجد أي صعوبةٍ في اكتشاف طريقة التحميل من اليوتيوب من هذا الموقع نظرًا لبساطة واجهته وتصميمه، لذا فقط قم بما يلي:
    a. قم بتشغيل فيديو اليوتيوب الذي ترغب في تحميله، وانسخ الرابط الموجود في الأعلى (عنوان URL الخاص بالفيديو).
    b. الآن انتقل إلى نافذة الموقع، والصق العنوان السابق في الشريط الطويل الظاهر أمامك تحت عبارة Video URL to Download.
    c. تتوافر تحت الشريط السابق مجموعةٌ من الخيارات التي ترغب بتحويل صيغة الفيديو إليها (MP4، AVI وغيرها)، كما يقدم لك إمكانية تحويل الفيديو إلى مقطعٍ صوتيٍّ (MP3, AAC..) بالإضافة إلى خيارات الجودة. لذا قم باختيار الصيغة التي ترغب بها واضغط على زر المتابعة CONTINUE.
    d. الآن ستظهر لديك خيارات جديدة لتحدّد منها ما إذا كنت ترغب في تحميل الفيديو كاملًا، أم تريد اقتطاع قسمٍ محددٍ منه وتحميله فقط، ويبدو أن هذه الميزة ستوفر عليك عناء البحث عن برامجٍ لاقتصاص مقتطفاتٍ صغيرةٍ من الفيديو أو المقطع الصوتي في حال كنت تحب القيام بذلك.
    e. لم يتبق عليك سوى الضغط على زر التحميل من اليوتيوب للمقطع المرغوب Download.1

  2. Online Video Converter

    موقعٌ يوفّر آليةً سهلةً من أجل التحميل من اليوتيوب دون برامجٍ، فقط قم بالآتي:
    a. انسخ رابط فيديو اليوتيوب الذي ترغب في تحميله، ثم انتقل إلى موقع Online Video Converter، والصق الرابط في الحقل المخصص له والموجود في أعلى نافذة الموقع.
    b. ستجد أسفل مستطيل العنوان خيارات تنسيق الملف، حدد الصيغة التي تريدها ثم اضغط على خيار المزيد من الخيارات More Settings الموجود باللون الأصفر لتحديد خيارات الدقة وبداية المقطع ونهايته (في حال لم ترغب بتحميل المقطع كاملًا).
    c. الآن انقر على زر البدء Start، ثم تحميل Download.2

  3. DownVids.net

    كما الموقعان السابقان، يوفر لك موقع DownVids.net إمكانية التحميل من اليوتيوب بدون برنامجٍ وبنفس الطريقة ودون الحاجة إلى أية برامجٍ أخرى. كل ما عليك القيام به هو نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في المكان المحدد، ثم اختيار الصيغة والجودة المناسبة والضغط على زر التحميل.3

  4. تحميل الفيديو لمشاهدته من يوتيوب دون اتصال

    حققت يوتيوب رغبة الكثير من المستخدمين في الدول التي لا يتوافر لسكانها اتصالٌ دائمٌ بالإنترنت، ومطلبهم بتوفير طريقةٍ من أجل التنزيل من اليوتيوب مباشرة، ومشاهدة الفيديوهات دون اتصالٍ بالإنترنت!
    بات بإمكان المستخدمين في أكثر من دولةٍ وإقليمٍ حول العالم تحميل مقاطع الفيديو لمشاهدتها دون اتصالٍ بالإنترنت، ويكون ذلك بالطريقة التالية مع العلم بأنّه لا يمكنك مشاهدة هذه المقاطع إلا عن طريق تطبيق اليوتيوب حصرًا، كما لا يمكنك إرسال المقتطع المحملة إلى أيٍّ كان من جهازك!
    للقيام بعملية التحميل من اليوتيوب بدون برنامج وفقط من تطبيق اليوتيوب الرسمي ذاته، قم بما يلي:
    a. افتح اليوتيوب على الفيديو الذي ترغب في تحميله لمشاهدته دون اتصال بالإنترنت، ثم انقر على زر التحميل Download الموجود أسفل الفيديو بين زر المشاركة Share والإضافة ADD.
    b. الآن حدد جودة الفيديو وانقر على موافق. وسيبدأ اليوتيوب الآن بتحميل الفيديو تلقائيًا، كما يمكنك تحميل قائمة تشغيلٍ كاملة لمشاهدتها دون اتصال حينما ترغب بطريقةٍ مشابهةٍ لما ذكرنا، وستشاهد زر التنزيل موجودًا بين زر التبديل Shuffle والتحرير edit.
    c. ستظهر الآن نافذة تحذرك من أن تحميل قائمة التشغيل سيستغرق الكثير من الوقت والبيانات، فإن كنت تريد الاستمرار انقر على موافق للمتابعة.
    تكمن المشكلة الوحيدة في التحميل من اليوتيوب مع هذه الطريقة أن حقوق الملكية والنشر تمنعك من تحميل الكثير من المقاطع، لذا فقد لا تجد زر التحميل أسفل الفيديو، وعندها ستضطر إلى اللجوء إلى الطرق السابقة.4

بكل تأكيدٍ تتوافر العديد من المواقع والطرق من أجل التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد والأجهزة العاملة بهذا النظام عمومًا، والتي لا يمكن إحصاؤها في مقالٍ أو أكثر، إلا أننا قدّمنا أبرز هذه الطرق وأكثرها سهولةً وبساطةً للاستخدام، ويمكنك اختيار أيٍّ منها والعمل عليها باستمرارٍ موفرًا المساحة التي يتطلبها تحميل تطبيقٍ إلى جهازك لتنزيل المقاطع من خلاله.

المراجع