شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لربما قد لفت انتباهك خلال تصفحك لهاتفك الذكي بأن أغلبية الخدمات المضمّنة به تحتاج إلى حسابٍ إلكترونيٍّ لتفعيلها والاستفادة من ميزاتها، وعلى الأرجح سيكون خيارك الأوّل هو انشاء حساب جوجل للاستفادة منها!

يمكّنك حساب غوغل Google بمزاياه الرائعة من الولوج عبر الكمبيوتر المكتبي والأجهزة الذكية المختلفة باستخدام حسابٍ واحدٍ وكلمة مرور واحدة، مما يعطيك الأفضلية في الوصول إلى بياناتك الخاصة من الأرشيف والصور وما إلى ذلك، ويعود الفضل في هذه الميزة الفريدة من نوعها إلى المزامنة التي يقوم بها جوجل لحصر جميع البيانات وتوفيرها لك في أيّ مكانٍ وزمانٍ.

هذا بالفعل ما سنتكلم عنه في مقالنا اليوم عن كيفية انشاء حساب جوجل بالإضافة إلى الكثير من مزاياه واستخداماته المختلفة.1

خطوات انشاء حساب جوجل

يعتمد جوجل على إيصال خدماته للجميع وبشكلٍ مجانيٍّ تمامًا، فعند انشاء حساب جوجل، ما عليك سوى تزويده بالقليل من معلوماتك الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك، فلنتابع معًا خطوةً بخطوةٍ عن كيفية إنشاء هذا الحساب.

  1. قم بالتوجه إلى العنوان الإلكتروني www.gmail.com

    سيقوم جوجل بإعادة توجيهك تلقائيًا إلى صفحة إنشاء الحساب.

  2. اضغط على “المزيد من الخيارات” وقم باختيار “إنشاء حساب” من القائمة المنسدلة.

    سيظهر لك عندها نموذج طلب انشاء حساب جوجل لتملأه ببياناتك.

  3. املأ الطلب الإلكتروني الظاهر لك، واختر حينها اسم الحساب الذي ترغب به.

    وبعد الانتهاء من إضافة جميع البيانات المطلوبة، اضغط على التالي.

  4. أضف رقم هاتفك في الحقل المطلوب.

    ستصلك حينها رسالة نصية تتضمن رمز التأكيد، قم بإضافته لإنهاء عملية إنشاء الحساب.

فوائد ومزايا حساب جوجل

لطالما كانت جوجل من أكبر الشركات التقنية على مرِّ الأزمان، لاعبةً دور العملاق في سوق التكنولوجيا نظرًا لتطويرها العديد من الخدمات والمنتجات يوميًا، وإن انشاء حساب جوجل يعطيك الأفضلية للتمتع بهذه المزايا والخدمات على جميع أجهزتك الذكية.

  • أندرويد: يعتبر نظام أندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل المعتمدة من قبل الكثير من المستخدمين، فربطه بحساب جوجل حقيقة لا يمكن تجاهلها للاستفادة من جميع الخدمات المتوفرة.
  • يوتيوب: سيطه واسع الانتشار وغنيٌّ عن التعريف، إذ إنّ إنشاءك لقناةٍ ما أو نشر مقاطع الفيديو يتطلب انشاء حساب جوجل أولًا.
  • G-mail: خدمة البريد الإلكتروني الأكثر موثوقيةً وشعبيةً.
  • غوغل آدووردز Google AdWords: تشتهر هذه المنصة بإعطائك الخيار لإنشاء الإعلانات الخاصة بك وإعدادها، ونشرها على مواقع الويب الأخرى.
  • Chrome: أحد أشهر متصفحات الإنترنت والأكثرها شعبيةً، فربطه مع حساب جوجل الخاص بك يمكّنك من مزامنة جميع بياناتك الشخصية على مختلف الأجهزة الثابتة واللوحية.
  • Google Docs: لعل هذه إحدى أهم الخدمات التي يقدمها جوجل لمستخدميه، فامتلاكك لسلسلة برامج Office المقدمة من شركة مايكروسوفت لم تعد ضروريةً بعد الآن، بدءًا من برنامج Word وانتهاءً بـ Powerpoint، فمن خلال الولوج إلى موقع الويب الخاص بجوجل يمكنك إنشاء المستندات، وجداول البيانات والعروض التقديمية، وجميعها بالمجان بكل تأكيدٍ. ومن ثم يمكنك التصرف بها كما يحلو لك، إما من خلال حفظها في حسابك، إرسالها لأصدقائك أو مشاركتها مع زملاء العمل. فهي ميزةٌ فعالةٌ ومناسبةٌ للغاية للأفراد والطلاب والمكاتب الذين يرغبون في الحصول على منصةٍ مشتركةٍ لإنشاء ومشاركة جميع وثائقهم.

وهناك الكثير من الخدمات الأخرى والمفيدة، فجعبة جوجل لا تخلو أبدًا من الابتكارات والخدمات الجديدة يوميًا، وباستخدام حساب جوجل واحد فقط ستنفتح أمامك آفاقٌ واسعةٌ من الميزات، لذا فإنّ انشاء حساب جوجل أصبح حاجةً ضروريةً لا مفرّ منها في حياتنا اليومية.2

المراجع