كيفية تحميل الملفات ورفعها على 4shared

الرئيسية » انترنت » تخزين سحابي » كيفية تحميل الملفات ورفعها على 4shared

4shared عبارة عن محرك أقراصٍ افتراضيٍّ لتخزين المحتوى الرقمي الخاص بالمستخدم، وخدمة لمشاركة هذا المحتوى كما يقدم ميزاتٍ أخرى من خلال مشاركة الصوت والفيديو على المستعرض، وفي هذا الدليل سنتعرّف كيفيّة تحميل الملفات ورفعها على 4shared بكل سلاسةٍ.

للحصول على ميزات الموقع المجانية يمكنك إنشاء حسابٍ عبر الإنترنت على 4shared وعند التسجيل، نحصل على مساحة تخزينٍ مجانيةٍ تبلغ 10 جيجابايت؛ وعند التحقق من البريد الإلكتروني يتم إضافة 5 غيغابايت إضافية.

تحمل واجهة الموقع على الويب شبهًا كبيرًا بتصميم واجهة Gmail، كما أنه من السهل إنشاء مجلداتٍ وتحميل المحتوى (رغم أنه لا يمكن أن يكون حجم الملف أكبر من 2 جيجابايت). يمكنك تعيين أذونات لكل مجلدٍ، مما يسمح بمشاركة محتواه أو الحفاظ على خصوصيته. كما يمكن تعيين كلمات مرور وتحديد ما إذا كان المستخدمون يشاهدون جميع الملفات أم ملفات معينة فقط، ويسمح الموقع أيضًا بتحديد المستخدمين الذين يسمح لهم بتحميل الملفات.§

رفع الملفات على 4shared

إن أهم ما يميز عملية رفع الملفات على 4shared على الويب هي السهولة والسرعة في الرفع، كما يمكن للمستخدم المجاني تحميل ملفاتٍ بسعاتٍ كبيرةٍ تصل إلى 2 جيجابايت، بالإضافة الى عدم وجود قيودٍ على عدد الملفات التي يمكن للمستخدمين تحميلها على حسابات 4shared الخاصة بهم.

هذا يعني أنه يمكنك تحميل أكبر عددٍ ممكنٍ من الملفات التي تريد، طالما أن حجمها الإجمالي لا يتجاوز حجم مساحة تخزين حسابك، إذا كنت ترغب في تحميل ملفاتٍ أكبر (تصل إلى 100 جيجابايت لكل منها)، فسوف تحتاج إلى ترقية حسابك على 4 shared الى حساب Premium.

يمكنك فقط تحميل الملفات التي تفي بشروط استخدام 4shared، إذ يُحظر تحميل أي موادٍ غير قانونيةٍ أو إباحيةٍ أو محميةٍ بحقوق طبع ونشر، وكذلك الملفات التي تحتوي على برامجَ ضارةٍ وفيروسات.

  1. فتح الموقع في متصفح الويب.

  2. تسجيل الدخول الى حساب 4shared.

  3. انقر فوق تحميل في الأسفل أو حدد خيار تحميل من القائمة العلوية.

  4. حدد الملف الذي تريد تحميله في النافذة المنبثقة المفتوحة وانقر فوق فتح.

يمكنك أيضًا تحميل الملفات على 4shared في حسابك الخاص باستخدام خيار السحب والإفلات في الصفحة الرئيسية لموقع الويب، كما يمكن رفع مجلد كامل إلى 4shared بنفس الطريقة السابقة مع اختيار مجلد بدلًا من ملفٍ محددٍ.§

تحميل الملفات من 4shared

يتميز الموقع بأن عدد التنزيلات لكل ملفٍ مرفوع عليه غير محدودٍK كما يمكن تنزيل الملف لأكثر من مرةٍ وذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية :

  1. تسجيل الدخول الى حساب المستخدم على 4shared والبحث عن الملف الذي يرغب في تنزيله.
  2. وضع علامة بالقرب من الملف والنقر فوق خيار تنزيل الموجود في القائمة العلوية؛ أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف و تحديد تنزيل في القائمة المنسدلة.
  3. إذا كان حساب المستخدم حسابًا مميزًا، فسيبدأ تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص به، أما إذا الحساب مجاني فيجب النقر على زر تنزيل الموجود في صفحة تنزيل الملف المفتوح، ثم النقر على تنزيل مجاني لتنزيل الملف.
  4. سيبدأ تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

إذا أراد المستخدم زيادة سرعة التنزيل وإزالة أي وقت انتظارٍ قبل تنزيل الملفات من الموقع فبالإمكان دائما الترقية إلى نسخة Premium.§

عيوب ومشاكل 4shared

  • لا يتمتع 4shared بالقدرة على مزامنة الملفات مع الأجهزة الأخرى، ولكنه يحتوي على تطبيقات الأجهزة المحمولة لأجهزة iOS وAndroid وBlackberry وSymbian تتيح هذه التطبيقات للمستخدم تحميل الملفات ورفعها على 4shared ومشاركتها أثناء التنقل. إذا احتاج العميل إلى مجلد صور بشكلٍ عاجلٍ، فيمكن إرسال هذه الملفات بسهولةٍ من خلال تطبيقات الجوال، وإنّ الجانب السلبي الوحيد لتطبيقات الجوال هو عدم وجود تطبيق لأجهزة Windows Phone.
  • أحد مساوئ استخدام الموقع عدم وجود تشفير للملفات المرفوعة؛ حيث تعتبر كلمة المرور واسم المستخدم وسيلة الحماية الوحيدة للبيانات على الخوادم. يوفر جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات بعض الحماية لملفات المستخدم من التهديدات الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن حماية الملفات باستخدام كلمة مرورٍ مخصصة لكل ملفٍ.§

تعيين كلمة مرور لمجلد في حساب 4shared

يمكن تعيين كلمة مرور لمجلدٍ معينٍ في حسابات المستخدمين على 4shared باتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على أيقونة مشاركة الموجودة على يمين المجلد في حساب الويب الخاص بالمستخدم على 4shared.
  2. الضغط على رابط المزيد من خيارات المشاركة، والموجود في النافذة المفتوحة.
  3. فتح علامة التبويب تعيين كلمة المرور.
  4. كتابة كلمة المرور والنقر فوق تطبيق.
  5. النقر فوق تم.§