كيفية تحويل المكالمات الى مغلق

في بعض الأحيان يرغبُ بعض الأشخاص بأخذ قسطٍ من الراحة وعدم الرد على المكالمات، فهل تعلم كيف أضع الهاتف على وضع الطيران؟

3 إجابات

يمكنك قفل هاتفك الذكي وعدم تلقي المُكالمات بالطريقة البسيطة والمعروفة والتي هي “وضع الطيران”، وبإمكانك تفعيل وضع الطيران في جهازك الذكي من خلال سحب قائمة الاختصارات من أعلى الشاشة بواسطة اصبعك، والضغط على أيقونة “وضع الطيران”، ولكن عند تفعيلك لهذا الوضع لن تتمكن من إجراء المكالمات، لذلك أنصحك بحجب الأرقام التي لا تريد أن تتصل بك، دون الاضطرار إلى حبس نفسك بوضع الطيران الذي لا يسمح لك بالاتصال، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية على جهازك الأندرويد:

  • افتح الاعدادت.
  • قم بالدخول إلى إعدادات الاتصال.
  • انقر على “رفض المكالمة”، ثم ادخل إلى قائمة الرفض التلقائي.
  • قم بكتابة الأرقام التي تريد حظرها.

كما يمكنك فعل ذلك بطريقة أخرى في حال كان هاتفك يعمل بنظام Android Marshmallow أو Nougat، يمكنك الذهاب إلى قائمة الأسماء، أو سجل المكالمات، والدخول إلى الاسم والنقر على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمينة، من ثم اختيار “حجب” أو “Block Number”.

أما بالنسبة لأجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS بإصدار 13 وما فوق، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح الاعدادت.
  • انقر على “الهاتف” أو “Phone”.
  • ادخل إلى “جهات الاتصال المحظورة” أو “Blocked Contacts”.
  • قم بتمرير الصفحة إلى الأسفل واضغط على “إضافة جديد” أو “Add New”.
  • ستظهر لك قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك تحديد الأسماء التي تريد حظرها، كما يمكنك حظر جهات الاتصال من الرسائل أيضاً.

أكمل القراءة

يمكن أن يظهر رقمك للمتصلين بأنه مغلق بطريقتين وهما تفعيل وضع الطيران وحجب المكالمات.

في الطريقة الأولى سيظهر للمتصلين أن هاتفك مغلق وستكون خارج التغطية بالنسبة لشبكة الاتصال. حيث يقوم وضع الطيران بإيقاف تشغيل استقبال إشارة التغطية بشكل كامل عن كل الجهاز وإيقاف تشغيل الوايفاي أيضاً الذي يمكنك تفعيله بعد تطبيق وضع الطيران.

لن تستطيع في وضع الطيران إجراء أو استقبال المكالمات أو إرسال الرسائل وتلقيها، وكذلك لن تستطيع استخدام الإنترنت من خلال بيانات الهاتف المحمول، إلا أنك تستطيع ذلك من خلال وايفاي، وبالتالي ستظهر للآخرين خارج تغطية الشبكة المحلية.

تختلف طريقة تفعيل وضع الطيران من هاتف لآخر ولكن عادة ما تتواجد في ضبط الهاتف ثم الاتصالات ثم تفعيل وضع الطيران

تحويل المكالمات الى مغلق

وتتواجد أيضاً في القائمة المنسدلة للهاتف كرمز طائرة.

تحويل المكالمات الى مغلق

الطريقة الثانية للظهور بوضع خارج التغطية للمتصلين هو استخدام حجب المكالمات، ولكن قبل ذكر الطريقة عليك أن تعرف أن الفرق بين حجب المكالمات ووضع الطيران هو أنك تستطيع من خلال حجب المكالمات إجراء الاتصالات وإرسال واستقبال الرسائل، وكذلك تستطيع استخدام بيانات الهاتف للوصول للانترنت.

لاستخدام حجب المكالمات عليك الدخول لتطبيق الهاتف > زر القائمة > الضبطمزيد من الضبط، لتظهر لك نافذة قد تكون مقسومة لقسمين في حال استخدامك شريحتين في الهاتف، احرص على اختيار الشريحة التي تريد إكمال الإجراء لها. اضغط حجب المكالمات > مكالمة صوتية ثم فعل خيار كل المكالمات الواردة

كما يمكنك التظاهر بأن الهاتف مغلق من خلال تحويل المكالمات لرقم غير مستخدم.

أكمل القراءة

في أجهزة آبل ذات نظام تشغيل IOS تتوفّر خدمة تحويل المكالمات أو انتظار المكالمات، ويمكن تفعيلها عبر الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات، ثم إلى الهاتف، ثم اضغط على إحدى الخيارات التالية:

  • تحويل المكالمات: حيث تظهر أيقونة تحويل المكالمات في شريط الحالة عند تشغيل إعادة توجيه المكالمات، يجب أن تكون في نطاق الشبكة الخلوية عند تعيين آيفون لإعادة توجيه المكالمات، أو لن يتمّ إعادة توجيه المكالمات. وفي الأجهزة المزوّدة بشريحتي اتصال، اختر إحدى الشّريحتين.
  • انتظار المكالمات: إذا كنت تجري مكالمة وتم إيقاف انتظار المكالمات، فستنتقل المكالمات الواردة مباشرة إلى البريد الصّوتيّ. وفي الأجهزة المزوّدة بشريحتي اتصال، يعمل انتظار المكالمات فقط للمكالمات الواردة على نفس الخط، ما لم يتم تمكين اتصال شبكة الواي فاي في الخط الآخر وتوافر اتصال البيانات، ويجب مراجعة إعداد الخدمة الخلويّة على آيفون.
  • بالنسبة لحسابات CDMA المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكيّة وبعض الدول الأخرى، اتصل بشركة الاتصالات للحصول على معلومات حول تمكين هذه الميّزات واستخدامها لمعرفة كيفية إعادة توجيه المكالمات المشروطة (إذا كانت متوفرة من مزوّد الخدمة) عندما يكون الخط مشغولاً أو ليس في الخدمة، اتصل بمشغل الشبكة للحصول على معلومات الإعداد. ويمكن استخدام الحساب اللاسلكي من جهاز آيفون الخاص لإجراء المكالمات واستلامها على أجهزة شركة آبل الأخرى المسجلة في نفس حساب آيكلاود.
  • قد لا تتمكن من إدارة المكالمات على إعدادات الجهاز الأخرى، إلا إذا كنت على نفس شبكة الواي فاي، أو كان الاتصال عبر شبكة الواي فاي. ويجب مراجعة صفحات دعم مكالمات الاستمرارية وشبكات الواي فاي لمزيد من المعلومات. تنطبق الخطوات أدناه على إصدارات آيفون 4 و 4s و 5.
  • من القائمة الرئيسيّة اذهب إلى الإعدادات ثمّ الهاتف ثمّ الضغط على المكالمات على الأجهزة الأخرى, ثمّ الضغط على تفعيل خيار السماح بالمكالمات على أجهزة أخرى لتشغيل رمز تشغيل أو إيقاف رمز إيقاف التشغيل. وفي حالة الإعداد لأوّل مرّة، انقر فوق إضافة اتصال شبكة الواي فاي للأجهزة الأخرى لتتمكّن ميزة الاي كلاود الأخرى من إجراء المكالمات واستلامها.

 

أما في الأجهزة ذات نظام تشغيل آندرويد فعليك القيام بالخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الهاتف.
  2. اضغط على زر القائمة المكون من 3 نقاط أو زر القائمة المكون من 3 أسطر.
  3. انتقل إلى “الإعدادات” أو “إعدادات الاتصال”.
  4. اختر “إعادة توجيه المكالمات”، وسترى خيارات متعدّدة، بما في ذلك: إعادة التوجيه دائماً: يتم توجيه جميع المكالمات إلى رقمك الثانوي المطلوب. أو إعادة التوجيه عندما تكون مشغولة: تنتقل المكالمات إلى الرقم الثانوي الذي تختاره عندما تكون متصلاً في مكالمة أخرى. أو إعادة التوجيه عند عدم الرد: تنتقل المكالمات إلى رقم ثانوي عندما لا تتلقى مكالمة. أو إعادة التوجيه عند عدم الوصول إليها: تنتقل المكالمات إلى رقم ثانويّ عندما يكون هاتفك مغلقاً أو في وضع الطائرة أو لا توجد لديه إشارة.
  5. بعد اختيار أحد الخيارات المدرجة، استمرّ وقم بتعيين رقم إعادة التوجيه أي الرقم الثانوي.
  6. حدّد “تمكين” أو “تشغيل” أو “موافق”، ويمكنك بالتأكيد القيام بالأشياء بالطريقة القديمة واستخدام رموز الطلب لإعداد كل شيء يدويّاً.

استخدام بعض الأكواد:

  • تحويل المكالمات غير المشروط: * 21 *
  • إعادة توجيه المكالمة عندما يكون الخط مشغولاً أو لا يستجيب أو عندما يكون خارج النطاق: * 004 *
  • تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغولاً: * 67 *
  • تحويل المكالمات عند عدم الرد: * 61 *
  • تحويل المكالمات عندما تكون خارج النطاق: * 62 *

كيفية استخدام رموز الاتصال:

  1. افتح تطبيق الهاتف.
  2. اطلب الرمز متبوعًا بالرقم الذي ترغب في إعادة توجيه المكالمات إليه متبوعًا بعلامة #: مثال: * 21 * 123-456-7890 #
  3. اضغط على “إرسال” أو “اتصال” أو أي زر إجراء يستخدمه جهازك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية تحويل المكالمات الى مغلق"؟