كتالوجات المنتجات هي أصول تسويقية ومبيعات مفيدة للغاية تنظم جميع معلومات المنتج في مكان واحد، ونظراً لأن هدفه الرئيسي هو تصنيف معلومات المنتج، فإن كتالوج المنتج مفيد ليس فقط للمشترين ولكن لصانعي القرار وتجار التجزئة والمسوقين ومندوبي المبيعات ويمكن عمل كتالوج منتج PDF، لكن السؤال هو كيفية عمل كتالوج PDF، لذا عزيزي القارئ لمعرفة طريقة عمل كتالوج PDF وما هي المواقع التي تصنعه، تابع معنا .

ما هو كتالوج المنتج؟

كتالوج المنتج هو مستند يسرد معلومات المنتج الأساسية مثل أبعاد المنتج والتسعير والمواد وغير ذلك، كما تستفيد كل من صناعات B2B و B2C من كتالوجات المنتجات، ولا يقتصر الأمر على مساحة التجارة الإلكترونية، بل تستخدم الشركات القائمة على الخدمات والمتاجر غير المتصلة بالإنترنت كتالوجات المنتجات أيضاً.
والمعنى، أنه يمكنك تصميم كتالوجات منتجات مادية تشبه المجلات ومستندات عبر الإنترنت مثل ملفات PDF التفاعلية أو تحميلها على موقعك. 

اقرأ أيضًا: كيفية حفظ صفحة ويب ملف PDF.

كيفية عمل كتالوج PDF باستخدام المواقع الأونلاين

في بعض الأحيان، لا يكون السؤال هو كيفية إنشاء كتالوج على الإنترنت، ولكن من أين تبدأ، مع ملف PDF! سيقوم صانع كتالوج بتحويل كتالوج PDF الخاص بك إلى دفتر HTML5 مع مجموعة من الميزات الرائعة، لذا استخدام المواقع لأونلاين لإعداد كتالوج pdf ومن أهمها:

موقع Free online catalog maker

قم بتحويل ملف PDF الخاص بك إلى كتالوج مذهل عبر الإنترنت، واجعلها جذابة عن طريق إضافة ميزات تفاعلية مثل مقاطع الفيديو وأزرار الشراء والروابط والمزيد، كما أنه موثوق به من قبل الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم، وهو صانع الكتالوجات على الإنترنت سهل الاستخدام للغاية، ولا يتطلب مهارات في التصميم أو الترميز، ومن السهل إنشاء كتالوج منتج باستخدام أحد القوالب المجانية الخاصة بهذا التطبيق مثل تحميل ملفات PDF الخاصة بك ونشرها.

موقع Make Online Product Catalogs

قم بإنشاء كتالوج منتج باستخدام صانع الكتالوج عبر الإنترنت لجذب عملاء جدد والحصول على المزيد من الطلبات، يمكنك تحويل ملف PDF الثابت الخاص بك إلى كتالوج تفاعلي في غضون ثوان، ثم أضف روابط متحركة إلى صفحات منتجك، وشارك وتتبع كتالوج المنتج الخاص بك في الوقت الفعلي.

ميزات موقع Make Online Product Catalogs

  • الرسم المتجاوب

سيكون الكتالوج الرقمي دائمًا في متناول يدك، لا يهم ما إذا كنت تشاهده على جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول، سيبدو رائعًا ويعمل على أي جهاز، فقط قم بعمل كتالوج واعجب بعملائك في أي وقت وفي أي مكان.

ميزات موقع Make Online Product Catalogs
  • المزيد من الطلبات

قم بتحسين تجربة التسوق لعملائك عبر الإنترنت من خلال توفير صور ومقاطع فيديو إضافية في الكتالوج الرقمي الخاص بك، أضف روابط مباشرة إلى موقع ويب تفاصيل المنتج الخاص بك لجعل عملائك يشترون أسهل وأسرع.

موقع catalog maker

هو حل فريد لنشر الكتالوجات يستخدم قوة ومرونة لإنشاء أنواع مختلفة من الكتالوجات، كما إنه ملائم جداً لإدارة محتويات الكتالوج ونشر الكتالوجات والتوزيع والتسويق الإلكتروني للكتالوجات.

كيفية عمل كتالوج PDF باستخدام البرامج

إليك عدة برامج تساعد على عمل كتالوج PDF في ما يلي :

My Business Catalog برنامج

My Business Catalog - إنشاء برنامج كتالوج

كيفية عمل كتالوج PDF باستخدام البرامج

في الأعمال التجارية الحالية، ومن الضروري تقديم المعلومات في الكتالوج بالتنسيق الأكثر ملاءمة للعميل، والذي قد يختلف من مطبوع إلى هاتف محمول، وفي الوقت نفسه.

يتيح لك My Business Catalog إنشاء كتالوج PDF، كما يمكنك إنشاء كتالوج PDF للعناصر المحددة فقط، أيضاً يعد PDF معياراً لمشاركة المستندات، وعارضهAcrobat Reader مجاني ومتاح للجمهور، لذا فإن تخزين كتالوج رقمي كملف PDF يحظى بشعبية كبيرة، وكل ما يطلبه الأمر هو بضع نقرات بالماوس لإرسال كتالوج PDF لمنتجاتك عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء.

تطبيق IPAPER  

هو حل SaaS متميز يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عاما في تحويل المنشورات والكتالوجات المطبوعة إلى دفاتر رسومية تفاعلية بالكامل قابلة للتسوق والتي يمكن نشرها عبر جميع قنواتك الرقمية.
ولبدء استخدامه قم بما يلي :
• قم بتحميل منشوراتك أو كتالوجاتك كملفات PDF إلى منصة I Paper وقم بإعداد حسابك بحيث يتناسب مع علامتك التجارية وأهداف عملك.
• بمجرد نشرها، يمكنك تضمين كتب الرسوم المتحركة ومشاركتها عبر جميع قنوات التسويق وموقع الويب الخاص بك، لكن تأكد منصتنا تلقائيًا من أنها تبدو جيدة بأي مقياس وعلى أي جهاز.
• ومع ذلك، فإن الحصول على الكتالوج الخاص بك على الإنترنت ليس سوى الخطوة الأولى. لكي تكون ذات قيمة، يجب أن تكون قابلة للتنفيذ، ايضاً تركز جميع ميزات I Paper الرئيسية على تمكينك من زيادة حركة المرور وزيادة المبيعات.
• يمكنك إنشاء سلة تسوق داخل دفتر الصور المتحركة الخاص بك وتوفير وسيلة للزائرين للشراء مباشرة من داخل الكتالوج، كما يتم دعم خيارات الدفع المتعددة مثل البريد الإلكتروني أو WhatsApp أو التكامل المباشر مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

برنامج fast stone capture

Fast Stone Capture هي أداة التقاط شاشة قوية وخفيفة الوزن وكاملة الميزات ومسجل فيديو للشاشة، يتيح لك التقاط أي شيء على الشاشة والتعليق عليه بسهولة بما في ذلك النوافذ والأشياء والقوائم وملء الشاشة والمناطق المستطيلة، المرفوعة والثابتة بالإضافة إلى تمرير النوافذ صفحات الويب، كما يسمح لك بتسجيل جميع أنشطة الشاشة بما في ذلك التغييرات التي تظهر على الشاشة، والكلام من الميكروفون، والصوت من مكبرات الصوت، وحركات الماوس والنقرات في ملفات فيديو مضغوطة للغاية، أيضاً يمكنك اختيار إرسال الالتفاتات إلى المحرر، أو الملف، أو الحافظة، الطابعة أو البريد الإلكتروني، أو مستند تحميلها على موقع الويب الخاص بك، كما تتضمن أدوات التحرير التعليقات التوضيحية.

هل يمكن تحويل كتالوج ورقي إلى كتالوج PDF

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

لتحويل كتالوج ورقي إلى كتالوج pdf يجب اتباع الخطوات الآتية

  1. اختيار القالب

    اختر قالباً، ثم اختر من بين مجموعة متنوعة من قوالب الكتالوج المصممة باحتراف لإنشاء تصميم الكتالوج الخاص بك بسرعة.

  2. استيراد المعلومات

    استيراد معلومات المنتج. 

  3. التخصيص

    التخصيص ليلائم علامتك التجارية. 

  4. الخطوة الأخيرة

    العمل مع فريقك، والتوزيع.

ما هي مواصفات تصميم الكتالوج الجيد؟

مواصفات الكتالوج الجيدة هي:
• يجب أن تكون نسخة الكتالوج واضحة ومختصرة وسهلة القراءة وتعتمد على الفئة أو التعليم أو حتى الترفيه .
•  يجب أن يكون مستخدم الكتالوج قادرًا على العثور على جميع المعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار الشراء، أو المخاطرة بخسارة البيع.
•  يجب تقديم معلومات الطلب والأسعار في جداول سهلة القراءة.
وفي الختام نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وتعرفتم بشكل جيد على برامج صناعة كتالوج PDF وكيفية عمل كتالوج PDF.