إن كان هاتفك المحمول عرضة للتفتيش من قبل أشخاص لا يمكنك منعهم، أو إن كنت محاطًا بالأشخاص المتطفلين. فسوف تشعر بالقلق مع كل رسالة نصية تتسلمها أو ترسلها، فإن حقيقة أن النّاس يستطيعون التّطفل على هاتفك والوصول إلى رسائل نصية حساسة يشكل تهديدًا كبيرًا على خصوصيتك. إذًا، كيف يمكنك التأكد من أن الرّسائل النّصية الخاصة بك آمنة؟ حسنًا، سيكون الخيار الأكثر أمانًا هو حذف الرّسالة تماماً، وبالتالي إزالة أي أثر لها من هاتفك. ولكن ماذا لو كنت تريد هذه الرّسائل، في هذا المقال قمنا بتوضيح بعض الطّرق لإخفاء الرسائل النصية.1

كيفيّة إخفاء الرّسائل النّصية لأجهزة أندرويد

اتبع الخطوات التالية:2


  1. تنزيل تطبيق لقفل الرّسائل

    عليك أولًا اختيار وتحميل تطبيق لقفل المراسلة، هناك العديد من التّطبيقات المتاحة على play store مثل Message Locker ،Vault hide ،App Hider تتماثل جميعها في مبدأ العمل العام. سنتناول في هذ المقال تطبيق Vault hide.

  2. فتح التّطبيق

    بعد تحميل وتنزيل التّطبيق، قم بفتحه ثم انقر على إبدأ للموافقة على الشّروط والأحكام.

  3. قم بإنشاء PIN

    ستحتاج الآن إلى إعداد رقم تعرّيف شخصي جديد لإخفاء رسائل SMS الخاصة بك. أدخل عددًأ مكونًا من ثلاثة إلى خمسة عشر رقمًا وانقر فوق موافق. ثم أعد كتابة رقم التعرّيف الشخصي مرة أخرى للتأكيد.

  4. التّرقية إلى بريميوم (اختياري)

    إن التّخزين السحابي أكبر بكثير في نسخة البريميوم، وأيضًا فيها خيار للدخول إلى وضع Stealth (إخفاء أيقونة التطبيق). ولكن سواء قمت بالتّرقية أم لا، سيبقى بإمكانك إخفاء صورك ورسائلك ومقاطع الفيديو.

  5. إخفاء الرّسائل

    ابحث في التّطبيق عن الرّسائل النّصية وجهات الاتصال، ثم انقر على تبويب الرّسائل. يمكنك هنا تفعيل Messenger plug-in، أو استيراد الرّسائل الخاصة إلى التّطبيق لمنع الرسائل من الظهور في شريط الإشعالات أو في صندوق الوارد .

كيفيّة منع الرّسائل النّصية من الظهور على شاشة القفل

تعرض أجهزتنا الذّكية الإشعارات على شاشة القفل، حيث تمكننا من معرفة ما إذا كان أمرًا مهمًا وما إذا كان يستحق فتح الهاتف أم لا. ولكن وجود هذه المعلومات على شاشة القفل يعني أيضًا أنك معرّض لخطر مشاركة المعلومات.
إذا كنت من الأشخاص الذين يميلون إلى ترك هاتفهم حيثما يكونون والذهاب لقضاء بعض الأمور، فيمكن أن تكون خصوصيتك عرضة للإنتهاكk حيث بمقدور أي شخص التّطفل والاطلاع على محتوى شاشة القفل، لذلك من المستحسن إخفاء هذه المعلومات. لمنع محتوى الرسائل النصية من الظهور على شاسة القفل يمكنك اتباع احدى الطرق التالية.

إخفاء الرسائل من الإشعارات في أنظمة أندرويد 8 (أوريو)

  1. انتقل إلى قائمة الإعدادات. إما عن طريق سحب ستارة الإشعارات للأسفل، ثم النقر فوق رمز الإعدادات، أو الدخول إلى الإعدادات من نافذة تطبيقات الجهاز.

  2. اذهب إلى التطبيقات والإشعارات.
  3. إدارة الإشعارات.
  4. ابحث عن المراسلة. 
  5. عندما تفتح المراسلة ستظهر لك نافذة فيها خيارات عدة منها إشعارات شاشة القفل، ستظهر لك خيارات إشعارات شاشة القفل للرسائل النصية .

إخفاء الرسائل من الإشعارات في أنظمة أندرويد 7 ( نوغا) 

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. حدد قفل الشاشة والأمان، وانقر على خيار الإشعارات ثم على قفل الشاشة.
  3. إذا كنت تريد إخفاء الإشعارات لتطبيق المراسلة، فكل ما عليك هو تبديل الزر إلى اليمين لهذا التطبيق.

هناك طريقة أخرى لإنجاز الشيء نفسه وهي الانتقال إلى الإعدادات، التطبيقات، مدير التطبيقات، المراسلة، انقر على الإشعارات. هنا يمكنك التخلص من الإشعارات تمامًا أو على الأقل من شاشة القفل.3

المراجع