كيف أفك حظر الفيس بوك ؟ .. شرح بالصور

كيف أفك حظر الفيس بوك ؟ .. شرح بالصور

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

كيف أفك حظر الفيس بوك؟.. توجد أنواع عديدة من الحظة على فيس بوك، عادةً ما يتم حظر حسابات بعض المستخدمين لسبب أو لآخر، وهذا ما يزعج معظم المستخدمين ويمنعهم من الدخول إلى حساباتهم والاستمتاع بها بشكل طبيعي، وهذا المقال سوف يوضح كيفية فك حظر فيس بوك بالتفصيل.


كيف أفك حظر الفيس بوك ؟

يقوم فيس بوك في بعض الأحيان بحظر بعض المستخدمين لعدة أسباب، وفي بعض الأحيان بقوم صاحب حساب معين بحظر مستخدم آخر تسبب له في إزعاج أو ما إلى هنالك، ويجهل معظم الناس طريقة فك حظر حساب فيس بوك، وفيما يأتي طرق فك حظر فيسبوك بالتفصيل:


تقديم طلب استئناف لفك الحظر

يمكن من خلال إرسال طلب استئناف فك حظر لموقع فيسبوك اللجوء إلى فك الحظر، إذ تعدُّ هذه الطريقة من أشهر الطرق التي يستخدمها الناس لفك الحظر عن حساباتهم، وذلك بإرسال طلب استئناف ويدعى Appeal، وفيما يأتي طريقة تقديم طلب استئناف فك الحظر في فيس بوك:

ذو صلة
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي الإلكتروني للفيس بوك.
  • إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف من أجل إعادة الدخول إلى الحساب.
  • إدخال اسم المستخدم الكامل والمعلومات الأخرى المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك.
كيف أفك حظر الفيس بوك ؟ - تقديم طلب استئناف لفك الحظر

فك حظر فيسبوك من شبكة الإنترنت

يقوم فيس بوك بحظر بعض الحسابات بسبب استخدام شبكة الإنترنت في المدرسة أو الجامعة أو المؤسسة التي يعمل فيها الشخص وفتح حساب الفيس بوك من خلالها، وتوجد أكثر من طريقة من أجل فك هذا الحظر، وفيما يأتي توضيحها بالتفصيل:

الطريقة الأولى

تعتمد هذه الطريقة على موقع اختصار الروابط، وتوجد مواقع عديدة لذلك، ومن أشهر تلك المواقع موقع Bitly، ويمكن الوصول إلى رابط هذا الموقع "من هنا"، وموقع Hootsuite وهو من المواقع الشهيرة لاختصار الروابط ويمكن الوصول إلى رابطه "من هنا"، إذ تعمل تلك المواقع على اختصار رابط عنوان الفيس بوك الخاص، بعد اختصار الرابط يؤخَذ ويوضع في المتصفح أعلى الصفحة والدخول عبر المتصفح في الجوال إلى الحساب، أو عبر الحاسوب من خلال استخدام شبكة الموبايل الشخصية وربط الحاسوب بها.

الطريقة الثانية

يمكن الحصول على عنوان فيسبوك الخاص أو IP بشكل مباشر من خلال الضغط على اختصار Win ومفتاح X من لوحة المفاتيح في نفس الوقت، ثمَّ الدخول إلى البحث أداة البحث Windows PowerShell وإدخال الامر التالي في أنظمة ويندوز: ping www.facebook.com –t في الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز.


فك حظر فيسبوك من شبكة الإنترنت

أو الضغط على أيقونة Finder App وإدخال كلمة: Terminal، أو إدخال الأمر التالي: ping www.facebook.com، في الأجهزة التي تعمل بنظام ماك، بعد الحصول على عنوان IP يستخدم في شريط المتصفح في أعلى الشاشة، وذلك من أجل الدخول إلى موقع فيسبوك مباشرة.

الطريقة الثالثة

يمكن البحث عن بعض المواقع التي تتيح للمستخدمين الحصول على خدمة Proxy، ومن أشهر تلك المواقع موقع hidester، ويمك إدخال رابط حساب الفيس بوك من خلال هذا الموقع وسوف يقوم بإخفاء المكان الحقيقي للمستخدم الذي حظِرَ من قبل شبكة الإنترنت في ذلك المكان.


فك الحظر عن الأصدقاء

يرغب بعض الأشخاص في فك الحظر عن بعض الحسابات التي قاموا بحظرها في وقت سابق لسبب أو لآخر، وفيما يأتي طريقة فك حظر حساب عن أحد الأصدقاء بالخطوات:

  • الضغط على النقاط الرأسية الثلاث في أعلى الصفحة الرئيسية في صفحة الفيس بوك من أجل إظهار قائمة الخيارات.
  • الضغط على خيار الإعدادات والخصوصية أو Settings & Privacy من أجل الانتقال إلى صفحة الخصوصية.
  • الضغط على خيار الإعدادات Settings سواء ذلك في إصدارات فيس بوك القديمة أو الحديثة.
  • الدخول إلى صفحة قائمة أسماء الحسابات المحظورة من خلال الدخول إلى خيار Blocking، ثم الضغط على خيار الأشخاص المحظورين Block users.
  • البحث عن الحساب المطلوب فك الحظر عنه.
  • الضغط على خيار إلغاء الحظر عنه Unblock، إلى جانب اسم الحساب.
  • تأكيد عملية فك الحظر والضغط على موافق في النافذة المنبثقة التي تظهر من أجل ذلك.

سبب حظر فيسبوك للحساب

قد ينشر بعض الأشخاص محتوى مسيئًا أو مزعجًا أو مشبوهًا، وقد يقوم البعض بانتهاك سياسات موقع فيس بوك وقوانينه سواء عن علم أو عن جهل أي دون أن يعرف أنَّه ينتهك تلك القوانين، عند ذلك يعمل الموقع على حظر ذلك المستخدم وتقييد نشاطه، وقد يحدث الحظر نتيجة تحديد الرسائل التي يرسلها الشخص للآخرين على أنَّها غير مرغوب بها، أو يخبر المستخدمون الآخرون أنَّ هذا الشخص ينتحل شخصية محددة، أو صاحب حساب مزيف وينتحل اسمًا مزيفًا، ويستطيع صاحب الحساب المحظور الدخول إلى حسابه أحيانًا مع تحديد نشاطاته وحرمانه من ممارسة نشاطاته وميزاته الخاصة، وتختلف طول مدة الحظر حسب طبيعة المخالفة أو الانتهاك، وحسب عدد مرات تكرار تلك المخالفات.

في نهاية المقال تعرف القارئ على سبب حظر موقع فيس بوك لحساب بعض الأشخاص، كما تعرف على أكثر من طريقة لفك حظر حساب فيسبوك، وتوضيح ذلك بالخطوات وغير ذلك.

هل أعجبك المقال؟