تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف ارجع الستريك اذا طار في سناب شات؟

كيف ارجع الستريك اذا طار في سناب شات؟

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

سناب شات من مواقع التواصل الاجتماعي الغنية بالكثير من طرق الترفيه، وتأتي ميزة الستريك streak أو خط الصداقة لتكون من الأفضل على الإطلاق، ويتساءل الكثيرون كيف ارجع الستريك اذا طار في سناب شات.

حيث يُفاجأ المستخدم أحيانًا باختفاء الستريك تمامًا أو الحصول على إشعار من سناب شات عند اقتراب فقدان هذا الخط، فما هي الأسباب وكيف تحافظ على خط صداقتك وأهمية ذلك، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.


ما هو الستريك في سناب شات؟

إن كل ما تتواصل به على موقع سناب شات يُطلق عليه Snap أو فرقعة أو لقطة، وهناك خيارين فيما يتعلق بالمشاركات إما بإرسال سناب مباشر إلى شخص آخر من جهات الاتصال لديك، أو نشرها مباشرة على قصتك ليراها كل شخص في قائمة جهات الاتصال لمدة 24 ساعة قبل الحذف تلقائيًا.

لكن لنفرض أنك ترسل لقطتا لصديق معين لأكثر من يوم واحد فهذا يعتبر خط أو ستريك، وتعبر الخطوط عن عدد المرات التي أرسل فيها شخصان لقطات لبعضهم البعض يوميًا ولفترة طويلة، ويمكن إنشاء الكثير من الخطوط في الوقت ذاته.

إذا كان لديك ستريك فسوف يظهر بجانب اسمك في تطبيق سناب شات، وإذا استمر لعدد من الأيام فسيتم عرض الخط مع عدد الأيام التي استمرت فيها الخطوط وهذا ما يُطلق عليه مستخدمو سناب شان اسم الستريك.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب سناب شات مخترق خلال دقائق.


كيف ارجع الستريك اذا طار؟

يتطلب الحفاظ على سناب ستريك التزام يومي من الشخصين بإرسال اللقطات سواء صور أو فيديوهات، فلابد للحفاظ عليه أن تُرسل لقطة على الأقل خلال 24 ساعة، ولن يتم احتساب أي لقطة من الذكريات، أي لن يمكنك ارسال صورتين في يوم واحد ليومين، كما لن يتم احتساب أي رسائل جماعية.

فإذا كنت تقوم بكل المذكور ولكن لا تزال تفقد الخطوط الخاصة بك فيمكنك استعادتها بمجموعة من الخطوات حيث أنه في الكثير من الأحيان تكون الأسباب خارج سيطرتك، وللتعرف على إجابة سؤالك كيف ارجع الستريك إذا طار يمكنك القيام بالآتي:

· افتح تطبيق سناب شات وسجّل الدخول إلى حسابك ثم انقر على الإعدادات.

· اتجه إلى الجزء السفلي والانتقال إلى قسم الدعم أو Support.

· انقر على زر "أحتاج إلى المساعدة" ومن ثم اختار خط سناب شات أو الستريك.

· سوف تجد هنا سؤال "ماذا لو اختفى خط سناب" وهنا اختر كلمة "أخبرنا"

· ومن هنا ستختار اختفاء Snapstreaks، ثم ستظهر لك استمارة يمكنك ملأها بأكبر قدر من المعلومات المطلوبة لاستعادة الستريك، ثم اضغط على كلمة "إرسال"، ويمكنك الاستعانة أيضًا بجزء "ما المعلومات التي يجب أن نعرفها" لتحديد الأخطاء التي وقعت بها.


أهمية الستريك في سناب شات

تتمثل الأهمية الأساسية في ستريك سناب شات على تكوين الصداقات لأمد طويل والشعور بالقبول الاجتماعي، فكلما زاد عدد الخطوط العاملة لدى الشخص كان هذا دليلًا على وجود الكثير من الصداقات وعلى قدرته على الالتزام أيضًا.

قد يأخذ بعض المراهقين الأمر على نحو شديد الخطورة وينزعجون للغاية عند انتهاء أحد الخطوط، إذ يستلزم بقاء الخط وجود جهد مشترك وقبول بين الطرفين لمواصلة الصداقة، ويرمز لكل خط باللهب، وكلما ازدادت الشعلات كان هذا دليلًا على شعبية كبيرة.


كيفية المحافظة على الستريك في سناب

 يمكنك فقط المحافظة على استمرارية خط سناب شاب لأسابيع وأشهر عند الالتزام اليومي بإرسال صورة أو مقطع فيديو إلى صديقك واستقبال صورة أو فيديو في المقابل، ولكن قد يعتقد البعض أن إجراءات أخرى تفيدهم ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فلن يتم احتساب الآتي لتعزيز الخط:

· أي دردشة مع صديقك في الخط نفسه.

· إرسال صورة أو فيديو على قصتك أو إلى مجموعة من مستخدمي سناب شات، ولكن هذا سيزيد من نقاطك في سناب شات.

· أي لقطات ترسلها من الذكريات المحفوظة إذ لابد أن تكون جديدة.

· لن يتم أيضًا احتساب أي مقاطع فيدية مسجلة باستخدام نظارات سناب شات الخاصة بك Spectacles.

· لذا يجب إبقاء الأمور بسيطة للحفاظ على الستريك، والاكتفاء بإرسال صورة أو فيديو يوميا في الموعد نفسه إلى صديقك.


كيفية الحصول على دعم سناب شات

لا يوجد لدى سناب شات رقم دعم، لذا إما التواصل معهم عبر الاستمارة السابق ذكرها أو عبر صفحة الويب "اتصل بنا"، ويمكن أن يساعدك الدعم في استعادة الستريك أحيانًا وهذا يتوقف على سبب انقطاع الخط وهل نتيجة مشكلات تقنية أم لا، فإذا كان لأسباب خارجة عن إرادتك ونتيجة مشكلات في التطبيق فيمكن للشركة أن تعيده لك، فيجب أن تكون صادقًا مع الشركة تماما في المعلومات التي تملأها في الاستمارة، فإذا رأيت الساعة الرملية فهذا يعني وجود خطأ أو تكاسل منك ولن تستعيد الستريك، وعليك البدء من جديد.


كيفية تغيير الإيموجي الخاص بالستريك

الإيموجي أو الرمز التعبيري للستريك هو لهب، ولكن يمكنك تغييره لأي رمز آخر مريح لك ولصديقك ومتوفر على لوحة مفاتيحك، ولتغيير الرمز يمكنك القيام بالخطوات الآتية:

· افتح تطبيق سناب شات واضغط على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى.

· اضغط على إعدادات من رمز الترس ثم مرر إلى الأسفل واضغط على "تخصيص الرموز التعبيرية" أو الإيموجي.

· سوف تظهر لك قائمة حركها إلى الأسفل ثم اختر snapsreak، ومن هنا ستظهر لك الكثير من الرموز التعبيرية يمكنك الاختيار بينها.

· ويمكنك تغيير الإيموجي يوميًا دون التأثير في طول الستريك أو مدته أو أي شيء فيه، وهذا يُضفي المزيد من الإثارة لك ولصديقك.

 ما هو الرقم الموجود بجانب الستريك؟

 عندما تستمر مع صديقك في إرسال لقطات وسنابات يومية من صور وفيديوهات سوف يظهر رقم إلى جانب الرمز التعبيري، وهذا الرقم يُشير إلى عدد الأيام التي تبادلتما فيها الرسائل أو عُمر الستريك بمعنى آخر سواء يومين أو ثلاثة أو 500 يوم، فيمكن أن يستمر الستريك إلى ما لا نهاية طالما تحافظان على إرسال الصور الجديدة غير المخزنة في الذكريات.

ما هي طريقة زيادة الستريك؟

· البحث عن شخص لديه الاستعداد للحفاظ على الستريك.
· تأكد من بقاء اسم صديقك في المقدمة فحاول تعديل اسمه بحيث يبدأ بالحرف أ أو A لأن سناب شات ينظم الخطوط بالترتيب الأبجدي، فيكون أمامك مباشرة بمجرد فتح التطبيق، وهذه النصيحة ستكون مفيدة إذا كان صديقك يستخدم رموزًا أو أحرف غريبة قد تتوه منك.
· إرسال صورة يومية عليها كلمة "صباح الخير" فهذه طريقة جيدة لتحديث الستريك مبكرًا وغالبًا ما سيكون الرد سريعًا بصورة مماثلة أو بأي كلمة تحية صباحية.
· ضع في اعتبارك بدء الخط في يوم مهم لك أو مناسبة بالغة الأهمية، فهذا سيعني ارتباط الخط بهذه المناسبة مما يساعد في الحفاظ عليه لفترة أطول.
· عدم الاشتراك في أكثر من ستريك إلا إذا كان لديك الوقت الكافي إذ لا يمكن إرسال صورة واحدة لكل الأصدقاء.
وبهذا نكون تعرفنا على إجابة سؤال كيف ارجع الستريك إذا طار وأهميته وطريقة الحفاظ عليه والخطوات غير المهمة في إبقائه لفترة طويلة. 

هل أعجبك المقال؟