تصحو في يوم ما لتبدأ جولتك الصباحية بتفقد حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وما بين تطبيق وآخر تسير الأمور على خير ما يرام، أو ربما ظننت ذلك! لقد تم ايقاف حساب تويتر الخاص بك بشكل مفاجئ!

اطمئن فلست الوحيد الذي عانى من ذلك؛ إذ تتعرض العديد من حسابات تويتر يوميًا للتعليق. بعضنا يعلم بالتأكيد سبب ايقاف حساب تويتر وتعليق حسابه؛ فبعض الأسباب لا تخفى على أحدنا، كالتغريدات المسيئة أو غيرها. لكن السؤال الذي يخطر ببالك الآن هو ما سبب إيقاف حسابك وأنت لم تقم بأي شيء خاطئ.

في الأغلب قمت بذلك دون أن تدري، فجميعنا لا نعطي اهتمامًا للشروط وسياسات الخصوصية قبل الموافقة عليها. فتكون النتيجة كما ترى: “لقد تم إيقاف حسابك”.

لذا تجنبًا لتعرضك لمثل هذه المواقف في مرات قادمة نقدم إليك الأسباب التي يتم إيقاف حساب تويتر لأجلها.1

سبب ايقاف حساب تويتر

  • متابعة الناس وإلغاء متابعتهم بشكل دائم وخلال فترات قصيرة: يعتبر هذا الأمر من أكثر الأسباب وضوحًا من أجل ايقاف حساب تويتر إذ تعتبر الشركة أن الحساب يخص أحد المخترقين، فمثل هذه الأمور تعتبر حيلًا يعتمدها الهاكرز عادةً لاختراق الحسابات المختلفة والنظام. إذ يقوم المخترق بمتابعة العديد من الحسابات ومن ثم إلغاء متابعة الأشخاص الذين لم يقوموا بمتابعته. إذ يحاول أن يصل بحسابه إلى المثالية (أي مقابل كل متابعة يقوم بها يتابعه شخص آخر).

لذا يفضل ألا يزيد عدد الحسابات التي تقوم بمتابعتها عن الألف مع توازي هذا العدد بعدد متابعيك، وفي حال تجاوزت هذا الحد ورغبت بإلغاء متابعة بعض الأشخاص فاتجه إلى أولئك الذين لا يتابعونك بالإضافة إلى الحسابات غير النشيطة.

  • الإعجاب بعدد كبير من التغريدات اليومية: ينصح بعدم تفضيل أكثر من عشر تغريدات في اليوم بحسب قواعد تويتر.،لذا عند إعجابك بتغريدات الآخرين يفضل أن تقوم بإرسال رسالة مباشرة لهم تجنبًا لإيقاف حسابك.
  • الرسائل المزعجة: أحد أهم وأبرز أسباب ايقاف حساب تويتر التي تتم عادة. ربما أول ما خطر في بالك هو رسائل البريد الإلكتروني المزعجة التي تصلك يوميًا، هنا الأمر مشابه أيضًا. إن إرسال الرسائل المزعجة للآخرين بكثرة يعتبر سببًا لإيقاف حسابك وخاصة عند عدم وجود محادثات طويلة بينكم، لذا تجنب إرسال هذه الرسائل دون سبب هام.
  • متابعة الكثير من الناس فور إنشائك الحساب: قد يكون البعض منا متحمسًا للغاية عند إنشاء حسابه على تويتر. هيا لنقم بمتابعة بعض الأشخاص، ننقر على زر المتابعة وعلى التالي والتالي وهكذا حتى نصل إلى عدد يبلغ قرابة الألف خلال وقت قصير. انتظر قليلًا لقد أثرت الشكوك حول حسابك وسيتم إيقافه. لذا تجنب هذا الحماس وكن متأنيًا في اختيار الحسابات التي ستقوم بمتابعتها.
  • التغريد بكثرة: إن زيادة عدد تغريداتك عن 100 تغريدة في اليوم يعتبر مضيعة لوقت الآخرين، فلن يكون أحد ما قادرًا على مجاراتك وقراءتها جميعًا. كن أكثر عناية بهذا الجانب من الموضوع في المرات القادمة.
  • إنشاء مجموعة من الحسابات المزعجة: الأمر الذي لن يخفى على الشركة بالطبع وستلجأ عندها إلى إيقافها جميعًا.
  • مضايقة الناس: فكر جيدًا قبل نشر أي تغريدة أو التعليق على تغريدات غيرك، ففي حال ازعجت أحدًا ما سيقوم عندها ببساطة بالإبلاغ عن حسابك وأنت تعلم بقية السيناريو.
  • التغريدات غير اللائقة: إن تغريدك ببعض العبارات المسيئة أو الجارحة أو غير اللائقة يعرض حسابك للإيقاف الفوري.
  • إساءة استخدام الوسوم #: تأكد قبل تغريدك بأي محتوى أنك مدرك لجميع جوانب المعنى الذي يمكن أن تحمله بين طياته.
  • اعتقاد الشركة أن حسابك تعرض للاختراق: لذا وحرصًا من الشركة على إيقاف المخترقين ستلجأ الشركة على الفور إلى ايقاف حساب تويتر على الرغم من أن الخطأ ليس خطؤك لكن عليك تحمل جانب من العقاب.

تأكد أنه عند اتباعك لمجموعة القواعد الآنفة الذكر سيبقى حسابك في أمان ولن تجد نفسك بحاجة إلى إعادة إنشاء حساب وتجديد كل ما قمت به سابقًا والبدء برحلتك منذ البداية.

هل يمكنك استعادة حسابك؟!

قد تتمكن من إلغاء تعليق حسابك إذ قمت بتسجيل الدخول واتباع التعليمات المطلوبة منك كإدخال رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني. وقد يكون حسابك معلقًا استجابة للتقارير الخاصة بالسلوكيات غير المرغوبة أو المسيئة، عندها من الممكن أن يتم منعك من التغريد لفترة من الزمن أو قد يُطلب منك التحقق من بعض معلوماتك الشخصية قبل المتابعة.

أو قم بتقديم استئناف في حال لم تتمكن من استعادة حسابك بالطرق السابقة وكنت تظن أن قرار إيقاف حسابك كان ظالمًا عندها يمكنك الاستئناف. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم إيقافه مرحليًا، ثم افتح علامة التبويب وقم بتقديم استئناف.2

المراجع