ما معنى اسم ايسل وما هي صفات حاملته

د. بتول محمد
د. بتول محمد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

يبحث الكثيرون اليوم عن الأسماء الغريبة لاستخدامها في تسمية بناتهم، ونجدهم يبحثون عن معاني هذه الأسماء ويحاولون جاهدين لانتقاء أكثر الأسماء المميزة، واليوم سنحاول في مقالنا هذا تسليط الضوء على معنى اسم ايسل ومعناه.


اصل اسم ايسل ومعناه

ايسل (Aysel) اسم علم مؤنث، معناه شبيهة القمر لا وجود له في المعاجم العربية كما يشير إلى النباتات ذات الاغصان الكثيرة، ويقال أن أصله يوناني كما يستخدم في البلدان التي تتحدث اللغة التركية، بالإضافة إلى بعض البلدان واللغات الأخرى في العالم، وحتى الأبجديات الأخرى.

من جانب آخر فإن ايسل (Aysel) اسم علم مؤنث، معناه شبيهة القمر وأصله تركي، ويستخدم في البلدان التي تتحدث اللغة التركية، بالإضافة إلى بعض البلدان واللغات الأخرى في العالم، وحتى الأبجديات الأخرى.


صفات حاملة اسم ايسل

تتميز ايسل بأنها فتاة محبوبة، مصلِحة وفاتنة ونشيطة وجريئة وذات عزم وإصرار، حساسة وعاطفية بشكل كبير، وتمر بتقلبات مزاجية، ومقدار محدد من التوتر العصبي. قادرة على العيش بتناغم مع تأثيرات عددها المسيطر 11، ما يمنحها قوة جسدية ومعنوية هائلة. وعلى ذلك تكون نظرتها إلى الحياة، فضفاضة ومثالية؛ وتطلعاتها سامية ونبيلة (خاصة إذا كانت مولودة يوم 11 أو 29 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، أو عندما تكون الشمس في برج الدلو)، تظهر نفسها على أنها رقيقة وحساسة وسريعة التأثر بأفكار الآخرين. تتأرجح بين هاتين الطاقتين خلال الجزء الأول من حياتها، حيث يُعبّر عن العدد المسيطر بشكل كامل عند بلوغ مرحلة النضج.

ذو صلة

آيسل شخص صادق وصريح ومباشر وتكره إظهار العاطفة عند تعرضها للظلم، ما يجعلها مهتاجة بالكامل. ورغم أنها دائمة الابتسام، محبوبة ومشرقة، فهي قابلة للثوران العنيف، إذا أثيرت بطريقة خاطئة.

يمكن أن تكون متحدثة بطلاقة وعفوية، مفعمة بالنشاط وسريعة كالوميض؛ ورغم أنها شخص إيثاري ومحب للغير وللإنسانية، فهي ليست حيادية تمامًا تجاه العالم المادي، فقد تتأثر أحيانًا بالمظاهر الخارجية.

تحب الاهتمام بمظهرها، ومولعة بالأحجار الكريمة أو الملابس الأنيقة الجميلة. تملك طاقة كبيرة، وهي ثرثارة حقيقية لا تخاف من التحدث مع نفسها. تكون نزاعة إلى التملك، وتتطلب الكثير من الأمان والحب والتعلق لأنها متقبلة جدًا لبيئتها. تفتنها القصص والأساطير وحكايات الجنيات، لكنها أيضًا تواقة إلى العمل ورفقة الآخرين.

تحب أن تسعد الغير، وتحافظ على علاقات متناغمة مع من حولها. تستمتع بالتواصل والتبادل ضمن مجموعة يحركها الجو الدافئ، والسخاء، وحس الفكاهة والنقد العقلي.

تمتلك شعورًا عميقًا للصداقة وتحب أن تساعد الآخرين. بالإضافة إلى أنها ذكية ومتأقلمة وواسعة الحيلة، وأحيانًا انتهازية. إذا عاشت في تناغم مع ذبذبات عددها المسيطر 11، ستنجذب حتمًا إلى نشاطات مساعدة الآخرين. عندما يتعلق الأمر بالحب، فإنها غالبًا ما تكون مثالية جدًا، وميالة لرؤية حبيبها من خلال ستار من الأوهام، ما ينعكس أحيانًا بوضوح في خيبة الأمل عند الفراق. يمكنها أن تستهل عيش حياتها بطريقة اتكالية، ظاهريًا تبدو مرنة، خاضعة وسلبية؛ لكنها ليست طبيعتها الحقيقية، فهي في الواقع استبدادية جدًا. ستسمح لرجلها أن يكون سيدًا لفترة، لكن حالًا أو لاحقًا ستستعيد سيطرتها على مصيرها.

هل ورد اسم ايسل في القرآن؟

لم يرد اسم ايسل في القرآن أو الاسلام لأنه اسم علم أعجمي، ولكن استخدامه لا يمثل أي مكروه لأن معناه جميل

هل أعجبك المقال؟