تريند 🔥

🤖 AI

ما هو تطبيق Find My

لما ديب
لما ديب

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

إذا كنت تبحث عن تطبيقٍ يساعدك في البحث والعثور عن كل ما تحتاج إليه فإليك تطبيق Find My الذي يجمع كلًّا من تطبيقي Find my iPhone  وتطبيق Find my friends  بتطبيقٍ واحدٍ سهل الاستخدام على جميع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS، بحيث يمكّنك هذا التطبيق الذّكي من تحديد موقع جميع أجهزتك وأصدقائك أو أفراد عائلتك حتّى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. هذا التطبيق يعمل بشكلٍ مشابهٍ للتطبيقين السابقين، ولكن لديه ميزةٌ جديدةٌ أنيقةٌ مصمّمةٌ لتتيح لك العثور عن ما تبحث عنه حتّى عندما لا يكون لديك اتصال WI-Fi أو LTE (شبكات الجوال).


تحديد موقع الجهاز والتحكّم به عبر تطبيق Find My

إذا كنت من الأشخاص الذين دائمًا ما ينسون أين وضعوا أجهزتهم سواءً في المنزل، أو في العمل أو في السيارة، فإنّ تطبيق Find My  لن يساعدك فقط في تحديد موقع أجهزة iPhone فحسب، بل أيضًا iPad ،iPod touch ،Mac ،Apple Watch وAirpods.

باستخدام هذا التطبيق يمكنك الحصول على صورةٍ كاملةٍ عن مكان وجود أجهزتك كلها على الخريطة، وبإمكانك التصغير والتكبير للحصول على أفضل صورة لموقعها، وعند النقر على أحد الأجهزة ستظهر لديك الخيارات إمّا للحصول على الاتجاهات إلى موقعه أو تشغيل صوت لتحديد موقع جهاز مفقود قريب أو الحصول على إشعار عند العثور عليه إذا كان غير متصلٍ بالإنترنت، وهناك ميزة في بعض الأجهزة تساعد في تحديد موقعها حتى لو كانت بطاريتها منخفضة جداَ وذلك لتساعدك في إيجادها في حال نفاذ البطارية.

  • ميزة تشغيل صوت للعثور على الجهاز:

إذا كنت تعتقد أن الجهاز الذي أضعته في مكانٍ قريبٍ ولكن نسيت أين بالضّبط، يمكنك أن تفعّل هذه الميزة ليتم تحديد موقعه بدقّةٍ بحيث يمكنك أنت أو أي أحدٍ قريبٍ منه سماع هذا الصوت.
.

  • ميزة Lost Mode:

عند فقدان أحد أجهزتك، يمكنك وبكل سهولةٍ وضعه في LOST MODE أو وضع الفقدان، بحيث يتم قفله على الفور لحمايته وبدء تتبّع موقعه وتعطيل خدمة Apple Pay، وأيضًا بإمكانك عرض رسالةٍ على شاشة قفله الخارجية تتضمّن رقمًا للاتصال بك في حال تم إيجاده، ليتمكّن ذلك الشخص من الاتصال بك دون أن يستطيع الدخول للهاتف أو بقيّة معلوماتك الخاصة.

  • ميزة محو كل البيانات على الجهاز المفقود:

في حال كنت خائفًا من أن تكون سرقة جهازك بغرض أذيّتك أو أنه قد وقع في أيدي الأشخاص الخطأ، يمكنك أن تقوم بمحو كل بياناتك الخاصة عليه عن طريق تفعيل هذا الخيار واستعادة جهازك إلى إعدادات المصنع، وعندما تسترجع جهازك يمكنك استعادة بياناتك من النسخة الخاصة بك على  iCloud.

  • ميزة القفل التلقائي:

صُممت هذه الميزة لمنع أي شخصٍ من استخدام جهازك أو بيعه، فعندما تقوم بتفعيل تطبيق Find My  على جهازك، تلقائيًّا يتم تفعيل هذه الميزة وبالتالي سيُطلب منك Apple IDK أي اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور قبل أن يستطبع أي أحدٍ من محو البيانات عن الجهاز أو إعادة تشغيله.


البحث عن الأجهزة في حالة عدم الاتصال بالإنترنت

لا تقلق إذا أضعت أحد أجهزتك وتتوقّع بأنه غير متصلٍ بالإنترنت أو تخشى أنك وضعته في وضعية Sleeping  النوم، فإن تطبيق Find my  يساعدك في تحديد موقعه حتى ولو كان كذلك، حيث يتم إرسال إشارات بلوتوث التي يمكن أن تتعرف عليها جميع أجهزة Apple  القريبة وتكتشفها، ثم تقوم هذه الأجهزة بنقل الموقع الذي تم اكتشافه من جهازك إلى I cloud  حتى تتمكن من تحديد موقعه في التطبيق، ولا تقلق بشأن خصوصيتك حيث أن Apple  لا تتلقى معلومات الموقع إلّا عندما تحدد موقع جهازك، أو تحددّه على أنه مفقود، أو تقوم بتفعيل خيار "إرسال آخر موقع " يتم الاحتفاظ ببيانات الموقع لمدة أقصاها 24 ساعة وكلها مشفّرة على خوادم Apple، وعند استخدام التطبيق لتحديد موقع جهازٍ غير متصلٍ بالإنترنت فإن معلومات الجميع تكون محميةً بميزة التشفير المتقدم من طرفٍ إلى طرف End-to-End encryption  وبالتالي لا أحد ولا حتى Apple  تستطيع معرفة موقع أو هوية أي من المستخدمين أو الأجهزة.


ميزات تطبيق Find My في مواكبة ومتابعة الأصدقاء وأفراد العائلة

يمكّنك تطبيق Find My  من متابعة أصدقائك وأفراد عائلتك ومن حولك بكل سهولةٍ، بحيث يمكنك دعوتهم لمشاركة موقعهم معك حتى تتمكّنوا من التواصل مع بعض بشكلٍ أسهل وأسرع أو أن تنسقوا بين بعضكم لأي اجتماعٍ أو حدثٍ أو لمعرفة متى وصل أحد أفراد الأسرة إلى المنزل بأمانٍ، وذلك عن طريق علامة التبويب People  الأشخاص الموجودة داخل التطبيق.

  • ميزة وضع أصدقائك أو عائلتك على الخريطة:

عن طريق مشاركة مواقعكم مع بعضكم البعض تمكّنكم هذه الميزة من أن يصبح الجميع على هيئة حلقةٍ مغلقةٍ وبالتالي البحث عن بعضكم بسهولةٍ وسرعة أكبر، ويمكن لأي شخصٍ مشاركة موقعه لمدة ساعة، يوم أو بشكلٍ دائمٍ وذلك كما يراه مناسبًا، وأيضًا يوجد أدواتٌ لإزالة الأصدقاء أو إيقاف مشاركة الموقع مع أي شخصٍ في حال كانت متبادلة.

  • ميزة الحصول على إشعارات بناءَ على الموقع:

عند تفعيل هذه الميزة ستتمكّن من معرفة في حال مغادرة أحد الأصدقاء أو العائلة أو وصوله إلى مكانٍ ما، وحتى لا تتعرّض خصوصية أي شخصٍ للانتهاك سيتم إشعارك عندما يفعلها أحدهم، يمكنك أيضًا استخدام المراقبة الأبويّة لإعداد التنبيهات والإشعارات حتى تعرف متى وصل طفلك إلى منزل أحد أصدقائه أو غادر المدرسة.


علامة التبويب Me

تتضمن خيارات موقعك الحالي وأيضًا تبادل مشاركة الموقع والسماح لطلبات الأصدقاء واختيار ممن تتلقى تحديثات موقعه. ليست كل الأجهزة تحتوي على نفس ميزات الاسترداد لذلك سوف نبيّن مجموعة الأجهزة والميزات الخاصة بكل منها:

  • iPhone ،iPad ،iPod touch ،Apple Watch: تحديد الموقع، تشغيل الصوت، الوضع المفقود، محو البيانات، القفل التلقائي.
  • macOS: تحديد الموقع، تشغيل الصوت، محو البيانات، القفل التلقائي.
  • Airpods: تحديد الموقع، تشغيل الصوت.
هل أعجبك المقال؟