ما هي ببجي لايت موبايل

الموسوعة » العاب » ألعاب » ما هي ببجي لايت موبايل

ببجي لايت موبايل هي نسخةٌ جديدةٌ من اللعبة، إلا أنها لا تنافس بإمكاناتها لعبة PUBG Mobile حيث أنها تفتقد للكثير من الميزات الموجودة في اللعبة الأصلية، ولكن بالرغم من ذلك فإنّها تمنح اللاعب تجربةً مميزةً كما أنّ بعض ميزاتها تجعلها سهلة اللعب من قبل المبتدئين.§

وببجي هي التسمية المختصرة التي أطلقت على لعبة PlyerUnkown’s Battlegrounds “ساحات معارك اللاعبين المجهولين” إذ تدور أحداث اللعبة بين مجموعةٍ من اللاعبين المتواجدين على إحدى الجزر، وعلى كل لاعبٍ أن يحارب للبقاء على قيد الحياة، إذ يكون الناجي الأخير من المعركة هو الفائز، حيث أنّ بقاء اللاعب على قيد الحياة يتطلب منه البحث عن أسلحةٍ جديدةٍ باستمرارٍ وقتل الأشخاص الذين يعترضون طريقه وتجنب المخاطر التي يمكن أن تواجهه.§

ميزات لعبة ببجي لايت موبايل

  • التوافق والحجم

يبلغ حجم تنزيل هذه اللعبة 491 ميجابايت وهي متوافقةٌ في الوقت الحاضر مع أجهزة أندرويد فقط، إذ أنها غير متاحةٍ على أجهزة iOS حاليًّا، وقد تم تطوير اللعبة باستخدام Unreal Engine 4 (وهو محركٌ لتطوير الألعاب موجهٌ لمطوري ألعاب الزمن الحقيقي) وهو نفسه المستخدم في لعبة ببجي موبايل الأصلية.

  • المتطلبات

يمكن تفعيل هذه اللعبة على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، حيث يوصى بتثبيتها على هواتف تعمل بإصدارات أندرويد 4.3 وما فوق، والتي تتمتع بذاكرة تخزينٍ داخليةٍ لا تقل عن 500 ميجابايت وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت أو أعلى؛ فقد أعلنت الشركة أنّ اللعبة ستعمل بسلاسةٍ حتى على الأجهزة التي تقل ذاكرة الوصول العشوائي فيها عن 2 جيجابايت.

  • الخرائط واللاعبين والمدة القصوى لوقت اللعبة

في الإصدارات الأولى من ببجي موبايل لايت كانت اللعبة تتضمن خريطةً واحدةً بقطر 2 كم * 2 كم يتنافس عليها 40 لاعبًا فقط، ولكن مع التحديثات الجديدة تمت إضافة ثلاث خرائطَ وزيادة عدد اللاعبين إلى 60 لاعب. ويمكن القول أنّ نسخة PUBG MOBILE LITE هذه تتميز عن النسخة الأصلية بسرعةٍ أكبر في اللعب نظرًا لقلة عدد اللاعبين وصغر حجم الخرائط، حيث تسمح اللعبة للمتنافسين فيها بالدخول إلى النمط الكلاسيكي فقط والذي يستمر لمدة عشر دقائقَ.

  • الرسومات

للأسف فإنّ الرسومات المستخدمة في لعبة ببجي موبايل لايت لا تشبه تلك المستخدمة في لعبة ببجي موبايل على الرغم من أنّ الاثنين قد تم تطويرهما من قبل Unreal Engine 4، إذ أنّ الرسومات المستخدمة في ببجي موبايل لايت هي أقل دقةً، ويمكن تبرير ذلك بأنّها محاولةٌ من الشركة لجعل هذه النسخة أسرع وأكثر سلاسةً لتتناسب مع الأجهزة الضعيفة أو ذات القدرات المنخفضة. وإنّ انخفاض دقة الرسومات لا يعني بالضرورة تغيير في طريقة اللعب إذ أنّ اللعبتين لا تزالان متشابهتين من حيث السمات العامة للرسومات مما يضمن للّاعب تجربةً مثيرةً وممتعةً.

  • التحديثات

قامت Tencent Games (وهي واحدةٌ من أكبر ناشري الألعاب في العالم) بإرسال تحديثاتٍ جديدةٍ للعبة ببجي موبايل لايت تتضمن سلاحًا جديدًا، وهو قاذفة صواريخ RPG-7 ومركبة جديدة هي عربة Buggy إضافةً إلى ثلاثة مواقعَ جديدة وغيرها، كما أنها قامت بزيادة الحد الأقصى المسموح به لعدد اللاعبين من 40 إلى 60 لاعبًا.

  • ميزات أخرى

حيث يتضمن هذا الإصدار من ببجي تحسيناتٍ عديدةً من ضمنها تعديل مسار الرصاصة، ومنع ارتداد السلاح، وإظهار موقع اللاعب، والقدرة على الشفاء أثناء التنقل، وتحسين جودة الخريطة، ووقت أطول للقتل مما يزيد من فرصة بقاء اللاعب على قيد الحياة إضافةً إلى العديد من الميزات الأخرى.§

الاختلافات الموجودة بين لعبتي ببجي موبايل وببجي موبايل لايْت

  • من حيث متطلبات اللعبة وحجم التطبيق

إنّ الإصدار الأصلي من ببجي موبايل يتطلب أجهزةً ذات ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 2 جيجا بايت لكي تتمكن من تشغيل اللعبة بالحدود الدنيا للإعدادات المتاحة، في حين تتطلب الرسومات عالية الدقة ذاكرة وصول عشوائي أعلى من ذلك. أما فيما يخص ببجي موبايل لايت ونظرًا لكون هذه النسخة تأتي بمواصفاتٍ أقل فإنّها تعمل بشكلٍ جيدٍ مع ذاكرة وصولٍ عشوائيٍّ أقل من 2 جيجا بايت.

كما تحتل لعبة ببجي موبايل مساحة 2.22 جيجابايت على الجهاز بينما تنخفض هذه المساحة إلى 590 ميجابايت عند تثبيت لعبة ببجي موبايل لايت.

  • من حيث أوضاع اللعبة والخرائط

تتمتع لعبة ببجي موبايل لايت بوضعيتيّ لعبٍ لكلٍّ منهما خريطة واحدة فقط هما: Classic و Arcade  التي يمكن للّاعب فتحها عند المستوى 10 فقط، في حين تأتي لعبة ببجي موبايل مع ثلاث وضعياتٍ للّعب : Classic التي تتضمن أربع خرائطَ و Arcade التي تتضمن أربع خرائط أيضًا و EvoGround التي تأتي مع ثلاث خرائط.

  • من حيث طريقة اللعب والتجربة التي يحظى بها المستخدم

تأتي لعبة ببجي موبايل لايت بخريطةٍ أصغر وعددٍ من اللّاعبين لا يتجاوز 60 لاعبًا، في حين يتنافس 100 لاعب في الإصدار الأصلي للّعبة على جزيرةٍ ضخمةٍ تتضمن العديد من المواقع، كما تتشابه الأسلحة المستخدمة في كلا الإصدارين، إلا أنّ لعبة ببجي موبايل لايت تتضمن عددًا محدودًا من الخيارات، إضافةً إلى ذلك وكما ذكرنا سابقًا فإنّ لعبة ببجي موبايل لايت تأتي مع رسوماتٍ ذات دقةٍ أقل من النسخة الأصلية لتسمح للمستخدم بتجربةٍ أكثر سلاسةً وسرعةً.§

8٬984 مشاهدة