نسخ رابط الانستقرام إحدى الأمور الهامة التي ستحتاجها إن كنت مستخدماً لهذا التطبيق، فعندما تنشئ حساباً خاصاً بك ضمنه سيصبح معرفاً برابطٍ خاصٍ به تلقائياً، ولهذا الرابط فائدة في مشاركة حسابك الشخصي وما يحتويه من ملفات في تطبيقات أخرى، مما يزيد من عدد المتابعين لديك، ومن هذا المنطلق سنتحدث عن عملية نسخ رابط الانستقرام وغيرها من العمليات الأخرى التي قد تقدم لك الفائدة بصفتك مستخدمًا في تطبيق الانستقرام.

كيف أحصل على رابط حسابي على الانستقرام بسهولة؟

من الممكن أن تحتاج إلى استخدام رابط حسابك الخاص بالانستقرام لغايةٍ ما، مثل مشاركة مضمون صفحتك الشخصية على تطبيقاتٍ أخرى، ونتيجةً لعدم ظهور الرابط بشكلٍ واضحٍ ومباشر، فستحتاج إلى تطبيق طريقة معينة من أجل الحصول عليه واستخدامه، لكنها في غاية السهولة، وتتمثل هذه الطريقة بالخطوات التالية:

أولاً: يجب فتح الحساب الشخصي المراد الحصول على رابطه والانتقال إلى ملف التعريف، ومن ثم النقر على الخيار الموجود في أعلى الشاشة من جهة اليمين.

ثانياً: بمجرد الضغط على ذاك الرمز، ستفتح لك قائمة جديدة تتضمن 6 خيارات وهي:

  • Block User
  • Report Inappropriate
  • Copy Profile URL
  • Turn On Post Notifications
  • Cancel
  • Share this profile

ثالثاً: يجب اختيار الخيار الثالث وهو (Copy Profile URL)، وبذلك سيتم نسخ رابط الملف الشخصي بكل سهولة.  1   

كيفية نسخ رابط الانستقرام؟

يمكنك نسخ رابط الانستقرام الخاص بملفك التعريفي التابع لحسابك الشخصي واستخدامه في مكانٍ آخر بعد لصقه، والجدير بالذكر أنه من الممكن أن تنسخ الرابط من خلال متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو جهاز المحمول بنظاميه الأندرويد والآيفون، عن طريق الخطوات التالية الخاصة بجهاز الكمبيوتر بدايةً:

أولاً: بداية يجب الدخول إلى الحساب الشخصي من خلال إدخال كلمة السر واسم المستخدم.

ثانياً: الضغط على اسم المستخدم أو صورة الملف الشخصي الموجودة في أعلى الشاشة بجهة اليمين، وبعد الانتقال إلى ملف التعريف التابع للحساب، سيظهر رابط الانستقرام الخاص بالحساب الشخصي عندها يجب نسخه.

ثالثاً: يمكن نسخ الرابط بالضغط على كلٍ من Ctrl + C بآنٍ واحد، ولصقه في المكان المرغوب من خلال الضغط على Ctrl + V، هذا بالنسبة لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز. أما ضمن نظام Mac فيمكن نسخ الرابط من خلال الضغط على Command + C ولصقه بعد الضغط على Command + V.

بالنسبة لخطوات نسخ رابط الانستقرام عن طريق الهاتف المحلول فهي كالآتي:

  • الذهاب إلى التطبيق عبر تسجيل الدخول من خلال كلمة السر واسم المستخدم، ثم النقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في الجهة اليمنى أسفل الشاشة.
  • سيظهر اسم المستخدم أعلى الصورة الخاصة بالملف الشخصي، ومن خلالها يمكنك إنشاء رابط حساب الانستقرام ونسخه، الذي يتمثل بدمج اسم المستخدم مع عنوان تطبيق الانستقرام الرئيسي.  2   

اقرأ أيضًا: كيفية اضافة رابط في ستوري الانستقرام.

كيفية مشاركة رابط الانستقرام؟

تستطيع مشاركة الرابط المخصص لحسابك الشخصي التابع لتطبيق الانستقرام ضمن تطبيقاتٍ أخرى مثل الواتس آب، وذلك بتطبيق الخطوات التالية:

أولاً: عليك الدخول إلى تطبيق الانستقرام سواء من خلال جهاز أندرويد أو آيفون.

ثانياً: إدخال اسم المستخدم الخاص بحسابك الشخصي ضمن التطبيق.

ثالثاً: بعد دخولك إلى ملف التعريف يجب الضغط على إشارة الأزرار الثلاثة الموجودة في الجهة اليمنى أعلى الشاشة.

رابعاً: سيظهر لديك خيار Copy Profile URL وبمجرد الضغط عليه سيحفظ الرابط الخاص بالملف الشخصي لحساب الانستقرام.

خامساً: بعد تلك الخطوات يجب فتح تطبيق الواتس آب ولصق الرابط المنسوخ ضمن أي جهة من جهات الاتصال الموجودة ضمن التطبيق، وهكذا تكون قد شاركت رابط الانستقرام.  3   

اقرأ أيضًا: اضافة عدة حسابات الى انستغرام والتبديل بينها.

كيفية مشاركة كود الانستقرام؟

طريقة جديدة تساهم في مشاركة رابط حساب الانستقرام وهي من خلال مشاركة كود الانستقرام الخاص بحسابك الشخصي، التي تتم وفق الخطوات التالية:

أولاً: بعد فتح تطبيق الانستقرام عليك الانتقال إلى صفحة الرئيسية للحساب المستخدم الخاص بك.

ثانياً: النقر على القائمة الموجودة في الجهة العلوية اليمنى من الشاشة، سيظهر لديك خيار كود الاستجابة الخاص بالانستقرام عندها يجب النقر عليه، واختيار المشاركة عن طريق الرمز المخصص لذلك والموجود في الأعلى. وبهذا تكون قد تمت العملية بنجاح.  4   

كيفية مسح كود الانستقرام؟

إن احتجت إلى مسح كود الانستقرام يومًا ما فيمكنك ذلك بأكثر من طريقة، فإن كنت من مستخدمي نظام الأندرويد تستطيع مسح الكود بشكلٍ افتراضي من التطبيق أو من خلال استخدام تطبيقٍ خارجي كـ (Barcode Scanner)، أما إن كنت من مستخدمي نظام الآيفون فبالإضافة إلى إمكانية مسح الكود من التطبيق أيضًا، فإن هناك تطبيقات خارجية لهذا الغرض مثل (QR Code Reader). وعن خطوات الطريق الافتراضية فهي كالآتي:

أولاً: يجب الدخول إلى تطبيق الانستقرام والنقر على إشار الزائد الموجودة في أعلى الشاشة بجهة اليسار.

ثانياً: النقر على زر القصة، وعند ظهور رمز الكود الخاص بالانستقرام، يجب تمرير الكاميرا على الشاشة مع الاستمرار بالضغط عليها من أجل التقاط الكود.

ثالثاً: يجب الانتقال إلى الملف الشخصي لحساب الانستقرام عبر الزر الموجود في الجهة السفلية اليسرى.

رابعاً: النقر على اشارة الخطوط الثلاثة يليها اختيار الكود.

خامساً: في هذه الخطوة يجب اختيار زر مسح الكود مع تمرير الكاميرا فوقه لتلتقط الرمز وتقوم بمسحه.  5   

وبهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن كيفية نسخ رابط الانستقرام وما يعقبها من عمليات هامة كمشاركة الرابط أو الكود، إضافة لتعلم كيفية مسحه، فجميعها أمورٌ ضرورية لكل شخصٍ يستخدم تطبيق الانستقرام.