تريند 🔥

🤖 AI

رفع ستوري على انستقرام

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

“مواقع أو تطبيقات التواصل الاجتماعي” لابدّ أنّ جميعنا سمعَ بها أو بالأحرى جميعنا يستخدمها، هذه التطبيقات عدمت المسافات ودمجت المجتمعات وألغت الحدود الجغرافية على الكرة الأرضية، لكنها تختلف فيما بينها بالخدمات المقدمة للمستخدم والتي تمكنه من التواصل مع أصدقائه في مختلف الأماكن. وسنتكلّم في هذا المقال عن أحدها، “انستغرام” وهو تطبيقٌ يسمح لمستخدميه التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها ومن ثمّ نشرها، ومن الممكن إضافة الفيديوهات والصور من الاستديو، كما يمكنك رفع ستوري على انستقرام ولكن يجب امتلاك حساب على انستغرام أولًا للتمكن من مشاركتها مع متابعي حسابك.


نبذة عن انستقرام

أُطلق التطبيق عام 2010، وبلغ عدد مستخدميه مليون مستخدمٍ في بداياته ووصل عام 2017 الى 800 مليون مستخدم. أنشأه كيفن سيستروم (Kevin Systrom) ومايك كريجر، وبعد إنشائه بشهرين استحوذ عليه فيس بوك مقابل مليار دولار أمريكي تقريبًا.

بعد إنشاء الحساب على إنستغرام يحصل المستخدم على ملفٍ شخصيٍّ يحوي بياناته، ويصبح بإمكانه متابعة أصدقائه وبالعكس؛ كما أن انستغرام يقوم بإظهار من يستخدمه من الأصدقاء على فيس بوك ليسهّل على المستخدم التعرّف على أصدقائه المستخدمين له، وبذلك بإمكان متابعيه أن يشاهدوا ما يقوم بإضافته من صورٍ وفيديو وأن يتفاعلوا معها ويعلقوا عليها، كما أنّ انستغرام يحوي خيارات خصوصية تمكن المستخدمين من إخفاء ما يقومون بمشاركته بعيدًا عن غير المتابعين لهم.


انستقرام يمكّن مستخدميه من رفع ستوري على انستقرام

مكّن انستغرام مستخدميه من إضافة ميزة القصص أو ما نسميه “ستوري”، وهي ميزةٌ وُضعت ليقوم المستخدم بمشاركة الأحداث فوريًا مع الأصدقاء، ومن الممكن أن يضيفوا الصور الرائعة التي يقومون بالتقاطها بالإضافة لمقاطع الفيديو والقيام بإضافة التعديلات التي يتيحها التطبيق من فلاتر وكتابة على القصة وغيرها؛ فمثلًا ممكن أن يقوم المستخدم بمشاركة أغنيةٍ أعجبته، وبدلًا من أن يقوم بإضافة عدة صورٍ وفيديوهات كلٍّ على حدى إلى ملفه الشخصي، من الممكن أن يقوم بإضافتها دفعةً واحدةً على قصته.

يمكن لمن يشاهدها من المتابعين أن يرسل التعليقات عليها لصديقهم الذي قام بإضافتها. إن رفع ستوري على انستقرام تدوم الصورة بعده هي كما في سناب شات 24 ساعة ومن ثمّ تختفي، وطبعًا يمكن للمستخدمين حذف القصص بسهولةٍ قبل انتهاء مدة اختفائها.


كيف أتمكَّن من رفع ستوري على انستقرام

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (1).

كيفية رفع ستوري على انستقرام:

  1. فتح التطبيق وتسجيل الدخول

    أولًا بعد امتلاك حساب على انستغرام نقوم بالدخول إلى التطبيق بالضغط على أيقونته أو من الممكن الدخول الى الموقع عن طريق المتصفحات. بعد الدخول إلى التطبيق أو الموقع ندخل اسم المستخدم وكلمة السر، أو نقوم بالدخول بواسطة حساب فيسبوك.

  2. البدء برفع ستوري

    بعد الدخول ستظهر لنا قائمة أفقية أعلى الشاشة عبارةً عن أيقوناتٍ رمزيةٍ تحمل صور الأصدقاء ومنها ندخل إلى قصصهم. وللدخول إلى القصة خاصتنا نتبع إحدى الطرقتين:
    – نضغط على الأيقونة الموجودة أعلى يسار الشاشة وهي عبارةٌ عن أيقونةٍ دائريةٍ تحوي صورة ملفنا الشخصي وإشارة “+” أي إضافة؛ لندخل إلى الكاميرا والصور المحفوظة على الجهاز تلقائيًا.
    – أو نسحب بإصبعنا على الشاشة من أقصى اليمين أو اليسار (تبعاً للغة البرنامج).

  3. اختيار قصة

    لالتقاط الصور نضغط على الدائرة أسفل منتصف الشاشة، ولالتقاط فيديو نضغط باستمرار، كما يمكن تحميل الصور أو الفيديوهات المحفوظة في الاستديو بالضغط على الزر الموجود أسفل يمين الشاشة ومن ثم اختيار الفيديو أو الصورة المراد إضافتها إلى القصة.

  4. رفع القصة

    بعد القيام بالاختيار أو الالتقاط ممكن للمستخدم أن يضيف بعض الملصقات والفلاتر والكتابات كما يريد وذلك عبر الأزرار الموجودة أعلى ويسار الشاشة. وفي النهاية نضغط على زر الإرسال Send.


الأسئلة الأكثر تكراراً حول هل يمكن مشاهدة ستوري الانستقرام بدون علم صاحبها؟

هل يمكن مشاهدة ستوري الانستقرام بدون علم صاحبها؟

هناك أكثر من طريقة تحقق لك هذه الغاية، أسهلها أن تقوم بالسحب ببطء على الستوي التي ترغب في رؤيتها دون فتحها بالكامل بحيث تتمكن من رؤية تفاصيلها دون عرضها في وضع الشاشة الكامل ما سيمنع إنستغرام من تسجيلك مشاهدتك لهذه الستوري.


يمكنك أيضاً تفعيل فتح إنستغرام ثم غلق الوايفاي أو تفعيل وضع الطيران، وهو حل آخر سيسمح لك بمشاهدة الستوري دون علم صاحبها.
وأخيراً إذا كنت تستخدم حاسوبك الشخصي، فيمكنك تحميل تلك الإضافة على متصفحك المبني على نواة كروميوم والتي ستسمح لك بمشاهدة الستوريز والبث المباشر أيضاً دون تسجيل حضورك.

كيف اعرف مين شاف ستوري انستقرام؟

اضغط على الستوري التي قمت بنشرها، ثم اسحب لأعلى ليظهر لك إجمالي المشاهدات التي حصلت عليها، بجانب قائمة بكل حساب شاهد الستوري الخاصة بك حتى لو كان من خارج المتابعين لديك.

كيف اخفي اني شاهدت الستوري؟

لا يوجد أي طريقة تمكنك من إلغاء مشاهدتك لستوري أحدهم، فمبجرد أن تفتح الستوري بالطريقة العادية ودون اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها سابقاً لمشاهدة ستوري انستقرام دون علم صاحبها، لن تكون قادراً على التراجع عن ذلك.

تحميل ستوري انستقرام

يوجد أكثر من طريقة تساعدك على تحميل ستوري انستقرام بضغطة زر، تتلخص كل الطرق تلك في استخدام مواقع خارجية تطلب منك فقط اسم المستخدم لتقوم باستخراج جميع الستوريز النشطة الموجودة في حسابه في تلك اللحظة، سنرشح لك استخدام هذا الموقع البسيط الذي يقوم بهذه المهمة دون أي تعقيدات.

هل أعجبك المقال؟