تريند 🔥

🤖 AI
استرداد حساب فيس بوك طريقة استرجاع الحساب

استرداد حساب فيس بوك طريقة استرجاع الحساب وتسجيل الدخول 2024

أراجيك
أراجيك

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

11 د

يشرح المقال طريقة استرداد حساب فيس بوك عند نسيان كلمة المرور أو إغلاق الحساب من قبل فيس بوك.

يعطي المقال خطوات واضحة لاسترجاع الحساب على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

يؤكد المقال على أهمية استخدام كلمات مرور قوية وطويلة لتفادي فقدان الحساب.

يذكر المقال أن استخدام اسماء مستعارة أو نشر محتوى مزعج قد يؤدي إلى إغلاق الحساب من قبل فيس بوك.

الكثير يسأل عن طريقة استرداد حساب فيس بوك لعام 2024 ويريد معرفة كيفية استرجاع حساب فيسبوك وتسجيل الدخول إلى فيس بوك كما في السابق. كثيراً ما أسمع من الأصدقاء "اريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك, ساعدني". لا تقلق في هذا المقال ستستطيع إسترجاع حساب فيسبوك الخاص بكل سهولة. فقط تقيد بالتعليمات.

يعتبر موقع فيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، و لم يبقَ صغيرٌ ولا كبيرٌ إلّا وقد أنشأ صفحته الخاصة، ويعتبر أيضًا أكثر المواقع أمانًا وحمايةً لخصوصية المستخدم. ورغم ذلك فإن الحسابات معرضةً للإغلاق لعددٍ من الأسباب؛ وسواءً كنت قد نسيت كلمة مرور، أو قامت الإدارة بإغلاق الصفحة لا بد أنك تبحث عن طريقة تحقق استرداد حساب فيسبوك الخاص بك، لا تقلق يوفر فيس بوك طريقةً بسيطةً جدًا من أجل استرداد حسابك على فيس بوك . 

هناك حالتان مميّزتان عند فقدانك التحكّم بحسابك أو عدم قدرتك على الوصول إليه:

الأولى: حسابك يبدو سليمًا للمستخدم الآخر وغير معطلٍ، ولكنك فقدت القدرة على التحكم به؛ سواءً لأنك نسيت كلمة المرور الخاصة به، أو أنه تم تغييرها بطريقةٍ ما ودون علمك، وربما أنت ترى نشاطًا غريبًا في حسابك مع أنّك لم تقم به شخصيًّا.

الثانية: أنه قد تم “إيقاف” أو “تعطيل” حسابك من قبل إدارة فيسبوك وذلك غالبًا لأسباب تتعلق بانتهاك سياسة الاستخدام والخصوصية من فيسبوك.


استرداد حساب فيس بوك 2024: اريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك 2024 كيف ذلك؟


تسجيل الدخول إلى فيس بوك على أجهزة أندرويد وiOS

يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في فيس بوك بسهولة بالغة على الهواتف الذكيّة (بنظامَي Android وiOS) ومن خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • إن لم يكن لديك تطبيق فيس بوك، فتوجّه إلى متجر جوجل بلاي فورًا وقم بتثبيته إن كنت من مستخدمي أندرويد، أو من متجر App Store إن كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad.
  • قم بفتح تطبيق فيس بوك.

تسجيل الدخول في فيسبوك على أجهزة أندرويد - تطبيق الفيسبوك
  • املأ معلومات حسابك والتي تتضمّن اسم المستخدم وكلمة المرور.

استرداد حساب فيس بوك
  • اضغط على تسجيل الدخول أو Log In.

استرداد حساب فيس بوك

تسجيل الدخول على فيس بوك في حال نسيان كلمة المرور على الجوال

  • افتح تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكيّ واضغط على هل نسيت كلمة المرور.

استرداد حساب فيس بوك
  • الآن قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بحسابك، ثم اضغط على البحث عن حسابك.

استرداد حساب فيس بوك
  • في حال كنت قد استخدمت البريد الإلكترونيّ لإنشاء حسابك فاضغط على البحث باستخدام البريد الإلكترونيّ بدلًا من ذلك، واكتب عنوان بريدك الإلكترونيّ واضغط على البحث عن حسابك.

استرداد حساب فيس بوك
  • بعد البحث عن حسابك قم باختياره من خلال الضغط عليه.

استرداد حساب فيس بوك
  • تظهر لك معلومات الحساب قم بالضغط على متابعة، وسيصلك بريد إلكترونيّ يحمل رمز إعادة تعيين كلمة المرور، قم بإدخاله واضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك
  • يتيح لك فيسب وك خيارين وهما البقاء قيد تسجيل الدخول في الأجهزة، أو تسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها مسبقًا، قم باختيار الخيار الأنسب لك ثم اضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك
  • قم بإنشاء كلمة مرور جديدة واضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك

تسجيل الدخول في فيس بوك على أجهزة الكمبيوتر

  • باستخدام أي متصفّح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انتقل إلى موقع فيس بوك الرسميّ.

استرداد حساب فيس بوك
  • قم بإدخال البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف بالإضافة إلى كلمة المرور ثم اضغط على تسجيل الدخول.

استرداد حساب فيس بوك

تسجيل الدخول في فيس بوك عند نسيان كلمة المرور على الحاسوب


استرداد حساب فيس بوك
  • قم بإدخال البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف الذي استخدمته لإنشاء الحساب، ثم اضغط على بحث.

استرداد حساب فيس بوك
  • سيظهر لك حساب فيس بوك الخاص بك، حدّد خيار ارسال الرمز عبر البريد الإلكترونيّ واضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك
  • افتح بريدك الإلكترونيّ وتفقّد البريد الوارد للحصول على رمز إعادة تعيين كلمة المرور.

استرداد حساب فيس بوك
  • قم بإدخال رمز إعادة تعيين كلمة المرور واضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك
  • قم بإنشاء كلمة مرور جديدة قويّة وسهلة التذكّر، ثم اضغط على متابعة.

استرداد حساب فيس بوك

استرداد حساب فيس بوك: كيف تفقد حسابك الشخصي على فيس بوك

هناك العديد من الأمور تجعلك تفقد حسابك الشخصي لتصبح وجهًا لوجهٍ أمام هاجس اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك، فقد تستخدم كلمات مرورٍ صعبة وطويلة، وحينها هناك احتمالٌ كبيرٌ بأن تنسى الكلمة أو جزء منها. وإذا نسيت كلمة مرور فيس بوك أو تم اختراق حسابك وتغيير كلمة المرور، فلا يمكنك استرداد كلمة المرور نفسها، ولكن من السهل استرداد حساب فيسبوك من خلال إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

كما أنك معرضٌ كذلك لإغلاق حسابك من فيس بوك إذا كنت تستخدم اسمًا مستعارًا أو تنشر محتوى مزعج أو غير ذلك.


طريقة استرداد حساب فيس بوك

تختلف طريقة استعادة حساب فيس بوك حسب الطريقة التي فقدته بها. وإليكم الإجابة على تساؤل اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك في الحالات التالية: 


استرجاع حساب فيسبوك في حال الحساب غير معطل

إن كل الإشكالات هنا سيفضي حلّها إلى عمليةٍ بسيطةٍ هي “تغيير كلمة المرور”، وفق الآتي:

قم بزيارة موقع الفيسبوك من أي متصفّح إنترنت أو من تطبيق الفيسبوك على أي نظام تشغيل (للأندرويد أو الآيفون أو ويندوز) ثم في صفحة “تسجيل الدخول” المخصّصة لإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصّة بحسابك، عليك ببساطةٍ أن تضغط على “نسيت كلمة المرور”.

سيطلب بعدها تقديم البريد الالكتروني المرتبط بحسابك أو رقم الهاتف المسجل في الحساب؛ ويمكنك استخدام البريد الالكتروني والهاتف الأصليين أو حتى أي عنوان بريد أو رقم هاتف قمت بإضافته للحساب كخيار استرداد.

أما إذا كنت لا تستطيع تذكر بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك الخاص بحسابك بدقةٍ، فعندها يمكننك استخدام اسم المستخدم (وهو اسم حسابك الشخصي على الفيسبوك) وعندها يقدم لك الفيسبوك مجموعةً من الحسابات متشابهة الاسم وعليك تمييز حسابك الشخصي المراد استرداد كلمة المرور له، لذا كن دقيقًا.

بعد تمييز حسابك الخاص، ببساطةٍ اضغط عليه.

سيقدم لك الفيسبوك مجموعةً من خيارات استرجاع حساب فيسبوك وهي:

رقم الهاتف:

سيتم ارسال رمز استرداد عبر رسالةٍ نصيةٍ أو صوتيةٍ (لك حرية الاختيار).

البريد الالكتروني:

سيتم إرسال رمز استرداد عبر رسالةٍ إلى عنوان البريد المقدم لذا قم بتفحص صندوق الوارد بعد هذه الخطوة مباشرةً.

حساب غوغل:

يمكنك أيضًا استخدام عملية تسجيل دخولك إلى حساب غوغل من المتصفح الذي تعمل عليه من أجل تعيين كلمة سرٍ جديدةٍ بشكلٍ مباشرٍ دون أي رمز تأكيدٍ، مع الأخذ بالعلم أن هذه الخطوة تحتاج إعدادًا مسبقًا في حساب الفيسبوك لربطه بغوغل لذا لن يجد كل مستخدمي فيسبوك هذا الخيار متاحًا عند عملية الاسترداد.

بعد الانتهاء من إعداد كلمة المرور الخاصة بك، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تسجيل الخروج من جميع الأجهزة، هذه ميزةٌ مفيدةٌ جدًا، نظرًا لأنك غيّرت كلمة مرورك واستعدت حسابك، فربما كان هناك أحد المتطفّلين أو “الهاكر” مسجلًا في حسابك بالتالي سيمكنه الاستمرار في النشر منه في نفس جلسات عمليات تسجيل الدخول السابقة.

لذلك، نقترح بشدةٍ النقر على خيار “تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى”.

ملاحظة: ربّما تودّ إبلاغ فيسبوك بأنك تعتقد أن حسابك قد تعرّض للاختراق من خلال زيارتك لـ (هذا الرابط على الموقع الرسمي لفيسبوك)؛ عندئذٍ سيتمّ توجيهك بخطواتٍ مشابهةٍ وبذات الآلية السابقة تقريبًا لاستعادة الحساب وتغيير كلمة المرور، وقد يفيدك تذكّر كلمة مرور سابقة للحساب.


استرداد حساب فيس بوك عبر استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حال فقدانها

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

استعادة حساب فيس بوك بعد نسيان كلمة المرور

  1. الضغط على خيار كلمة مرور منسية Forgotten password

    بعد عدة محاولاتٍ مع كلمة المرور الخاطئة التي قد تكون قد نسيتها أو أن أحدهم اخترق حسابك الشخصي وبدلها؛ انقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟ هذا الرابط أسفل حقول عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

  2. إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني

    ستنتقل إلى صفحة إعادة تعيين كلمة مرور جديدة. أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك في مربع النص الموجود في الصفحة. إذا لم تضف رقم هاتفك إلى حسابك أبدًا، فسيتعين عليك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني. ثم انقر فوق بحث Search.

  3. اختيار طريقة الاسترداد

    هذا سيعرض حسابك، ثم حدد طريقة استرداد حساب فيس بوك . انقر على أحد خيارات استرداد الحساب في أعلى الصفحة: عبر البريد الإلكتروني، سيرسل الفيس بوك رمز إعادة تعيينٍ إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب الخاص بك أو عبر الرسائل النصية القصيرة، سيرسل الفيس بوك رمز إعادة تعيين إلى رقم الهاتف المسجل في ملفك الشخصي على فيس بوك.
    في النهاية اضغط على المتابعة Continue.

  4. إدخال رمز التحقق

    أدخل الكود، الرمز المكون من ستة أرقام، تأكد من عدم مرور أكثر من بضع دقائقٍ بين استلام الرمز وإدخاله، وإلا فإن الشفرة ستكون غير صالحةٍ. يمكنك النقر على خيار إعادة إرسال الرمز للحصول على رمزٍ مختلفٍ.

  5. تعيين كلمة مرور جديدة

    كل ما عليك فعله الآن إدخال كلمة مرور جديدة قوية ثم الضغط على المتابعة Continue.

  6. انقر على تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى Log out of other devices، ثم انقر على متابعة. يقوم هذا بتسجيل الخروج من حسابك الخاص على أي جهاز كمبيوترٍ أو جهازٍ لوحيٍّ أو هاتف يتم تسجيل الدخول عليه حاليًا، والذي سيؤدي إلى تسجيل خروج المخترق أيضًا.


    يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الجديدة، ولم يعد بإمكان الشخص الذي اخترق حسابك الوصول إليه.


استرداد حساب فيس بوك المحذوف


إن كنت قد حذفت حسابك في الفيس بوك، لحل معضلة اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك راسل عن طريق بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدمه سابقًا في الفيس بوك، أرسل رسالة بدون موضوعٍ إلى العنوان الآتي: [email protected]

قم بكتابة النص الآتي في الرسالة دون تغيير:

Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye

بعد مرور عدة أيام ستتلقى ردًّا، قد يفشل استرداد حساب فيس بوك لكن سيتم توضيح الأسباب.


حساب فيس بوك المعطل من إدارة الفيس بوك

يقوم فيس بوك بإغلاق العديد من الحسابات الشخصية يوميًّا، وتختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك باختلاف السبب، وإذا كان سبب إغلاق حسابك هو استخدامك لاسمٍ مستعارٍ، فيمكنك توضيح اسمك الحقيقي لإدارة الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط الآتي وتعبئة بياناتك: هنا

أو إذا كان السبب يتضمن نشر صور اعتداءٍ وحشيٍّ أو محتوياتٍ جنسيةٍ، أو إضافة عددٍ كبيرٍ من الأشخاص الذين لا تعرفهم وقد رفضوا الطلب، أو بسبب الإبلاغ عنك لكثرة الإزعاج وسوء استخدامك للموقع لارتكابك أيٍّ من المخالفات التي تعتبر انتهاكًا لسياسة الموقع؛ فيمكنك تقديم التاريخ على جهازك حسب مدة الحظر، فمثلًا إذا كانت مدة الحظر يومًا، قم بتقديم التاريخ يومًا، وإذا كانت ثلاثة أيامٍ فقدم التاريح ثلاثة أيام وهكذا.

إذا لم يكن لديك أي فكرةٍ عن سبب تعطيل حسابك، راسل إدارة الموقع من خلال أحد العناوين الآتية:


الأسئلة الشائعة عن استرداد حساب فيس بوك 2024

كيف استرجع حسابي بالاسم فقط؟

يمكنك استرجاع حساب الفيس بوك بشكل بسيط من خلال الاسم باتباع مجموعة من الخطوات التالية:  
1- قم بتسجل الدخول من خلال حساب آخر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الفيس بوك .
2- قم بتحدد الحساب من خلال النتائج التي تظهر لك.
3-قم بنسخ  اسم المستخدم من خلال رابط الحساب.
4-قم بنقل  رابط  تسجيل الدخول الخاص بالدخول لفيس بوك.
5-قم بنسخ  اسم  الذي سبق نسخة فيما سبق في الحقل المخصص لكتابة البريد الإلكتروني.
6-أنقر على زر تسجيل الدخول دون الحاجة لكتابة كلمة السر
7-أضغط على أيقونة مكتوب عليها جملة نسيت كلمة المرور
8-حدد الطريقة التي تناسبك من أجل حصولك على رمز التحقق
9-أضغط على زر متابعة.

كيف ادخل على حساب فيسبوك مقفل؟

عندما يتم قفل حساب الفيس بوك يمكن استعادته من خلال  التالي:
1- ادخل  إلى موقع الفيس بوك على جهازك، وانقر على “نسيت كلمة المرور”.
2-ادخل رقم هاتفك المرتبط بالحساب، أو عنوان البريد الإلكتروني في المربع المخصص لذلك.
3-سوف تظهر  قائمة بالحسابات بنفس الاسم ,حدد حسابك منها ثم تابع.
4-سيتم إرسال رمز (كود يستخدم لمرة واحدة) لتأكيد هويتك.
5-أدخل الكود المكون من ستة أرقام.
6-انقر على المتابعة
7-اكتب كلمة المرور الجديدة.
8-انقر فوق خيار متابعة

ما الفرق بين تعطيل الحساب وحذفه؟

هناك فرق واضح  بين تعطيل الحساب وحذفه فبنسبة لتعطيل الحساب هو عبارة عن إعادة تنشيط الحساب في إي وقت ترغب فيه ,حيث لن يتمكن الأشخاص ضمن المنصة من رؤية المخطط الزمني أو البحث عن ملفك الشخصي، لكن في نفس الوقت تبقى بعض المعلومات مرئية، مثل الرسائل التي أرسلها المستخدمين إلى آخرين.
أما بنسبة لحذف الحساب هذا يعني أن المستخدم لن يكون قادر على الدخول إلى حسابه بعد حذفه، لكن في نفس الوقت يجب ملاحظة أنه يتأخر طلب الحذف لبضعة أيام بعد القيام بتقديم الطلب، كما يمكن إلغاء طلب الحذف إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول مرة أخرى خلال هذا الوقت.

كيف يمكنني استرجاع حسابي عن طريق الاصدقاء؟

يُمكن استرداد الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالاستعانة بجهات الاتصال أي الأصدقاء الموثوقين، وذلك في حال سبق لصاحب الحساب تحديد جهات اتصال موثوقة، وذلك  من خلال اتباع  الخطوات الآتية:
1-قم  بفتح الموقع الرسمي لفيس بوك ثم  اضغط  في صفحة تسجيل الدخول على خيار (هل نسيت الحساب؟) حيث سيطلب الموقع إدخال الاسم الخاص بالمُستخدم الذي يظهر على موقع فيسبوك، أو رقم هاتفه أو بريده الإلكتروني الذي يُسجل به دخوله في العادة
2-اضغط  على خيار البحث. يجب على صاحب الحساب المُراد استعادته تصفح عناوين البريد الإلكتروني لأصدقائه الموجودين على حسابه. في حال عدم التمكن من الوصول لأيِ منها، فعليه أن يضغط على خيار (ألم تعد لديك صلاحية وصول إلى هذه العناصر؟) ومن ثم إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف جديد يُمكنه فتحه والوصول إليه والضغط على خيار متابعة.
3-بعد المتابعة اضغط  على بند الكشف عن هوية جهات اتصالي الموثوق بها حيث  يُكتب اسم جهات الاتصال التي سبق وتم تحديدها كموثوق بها بالكامل وبشكل صحيح شرط إمكانية التواصل معها بسهولة، وعندها سيُظهر الموقع إرشادات الاستعادة بالاستعانة بالصديق, حيث سيتم تزويده برابط خاص يتضمن رمز استرداد يجب عليه فتحه وإرساله لصاحب الحساب المراد استعادته. يجب على صاحب الحساب التواصل مع أصدقائه وسؤالهم عن الرابط الذي يحتوي على رمز تسجيل الدخول، ومن ثم جمع الرموز وإدخالها على الموقع لاسترداد الحساب.

هل أعجبك المقال؟