تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
طريقة الغاء المتابعة في انستقرام .. الخطوات بالصور

طريقة الغاء المتابعة في انستقرام .. الخطوات بالصور

لبنى حاج عبيد
لبنى حاج عبيد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

لدى تطبيق انستغرام الشهير العديد من الميزات التي تتيح لمستخدميه مستوى أعلى من الخصوصية، والذين يقارب عددهم المليار وربع مليار مستخدم نشط شهريا، كما يتيح لمستخدميه الانتقائية في اختيار المتابعين، وإمكانية تحديد الأشخاص الذي ترغب بإضافتهم إلى قائمة المتابعة لديك، بالإضافة لحظر الحسابات التي لا ترغب برؤيتها مجدداً، وذلك باختلاف نوع الحساب سواء حساب خاص أو حساب عام، فما هي طريقة الغاء المتابعة في انستقرام وما هي الطرق التي تمكنك من التحكم بالمتابعين في حسابك؟


طريقة الغاء المتابعة في انستقرام عبر التطبيق

Time needed: 2 minutes.

في حال رغبتك بمعرفة طريقة الغاء المتابعة في انستقرام عبر التطبيق الموجود في هاتفك الذكي، اتبع الخطوات التالية:

  1. فتح التطبيق

    افتح تطبيق وانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي، ثم اضغط على المتابعون للوصول إلى قائمة جميع الأشخاص الذين يتابعون نشاط حسابك على انستغرام، يمكنك عبر مربع البحث إدخال اسم الشخص الذي تريد إلغاء متابعته لملفك الشخصي أو بالتمرير نحو الأسفل.

  2. إلغاء المتابعة

    اضغط على خانة / إزالة / بجانب الاسم ليتم إزالة الحساب من قائمة المتابعين لملفك الشخصي عبر انستغرام.

كما يمكنك إلغاء متابعة الآخرين من خلال فتح صفحة الملف الشخصي للحساب الذي ترغب بإلغاء متابعته لك، وبالضغط على النقاط المتتالية أسفل بعضها على زاوية الحساب تظهر قائمة، قم باختيار إزالة المتابعة لحذفه من قائمة المتابعين لحسابك على انستغرام.

طريقة الغاء المتابعة في انستقرام عبر التطبيق - 1
طريقة الغاء المتابعة في انستقرام عبر التطبيق - 2

طريقة الغاء المتابعة في انستقرام عبر الكمبيوتر

بعد تنزيل تطبيق انستغرام على حاسوبك وتسجيل الدخول عبر حسابك، اضغط على الأيقونة التي تظهر صورة حسابك للوصول إلى ملفك الشخصي، اضغط على /المتابعون/ لتنتقل إلى قائمة المتابعين لحسابك على انستغرام، لحذف أحد المتابعين حدد من تريد إلغاء متابعته لك بالضغط على /إزالة/.


كيفية حظر شخص على الانستغرام

إن عملية حذف الأشخاص من قائمة المتابعون على انستغرام قد لا تكون كافية وخاصة في حال الحسابات العامة، أو الإزعاج والإساءة وغيرها، حيث مازال بالإمكان ظهور الحسابات الغير متابعة في مربع البحث في تطبيق الانستغرام، او حتى يمكنهم مراسلتك رغم حذفهم من قائمة المتابعين، في حال رغبتك بحظر حساب شخص ما على انستغرام اتبع الخطوات التالية:

يمكنك الانتقال للملف الشخصي للحساب المراد حظره عبر مربع البحث في الانستغرام أو من قائمة المتابعون لديك، بعد فتح صفحة الحساب اضغط على النقاط الثلاثة المتتالية الظاهرة في زاوية الملف الشخصي لتظهر لك قائمة اختر منها خيار /حظر/, لتظهر مباشرة رسالة تأكيد الحظر قم بتأكيد الحظر لإنهاء المطلوب.

كيفية حظر شخص على الانستغرام

كيفية منع الآخرين من متابعتك على الانستغرام

لرفع درجة الخصوصية والحماية لصورك على انستغرام يمكنك تفعيل خاصية / حساب خاص / لتتمكن من إخفاء جميع صورك وحالاتك عن الآخرين إلا في حال موافقتك على طلب متابعتهم لك، يمكن منع الآخرين من متابعتك عبر اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى ملفك الشخصي ثم افتح / الإعدادات / من القائمة التي تظهر بالضغط على الخطوط المسطرة على زاوية ملفك الشخصي، من قائمة / الإعدادات / اضغط على / الخصوصية / ومنها تحت / خصوصية الحساب / قم باختيار نوع الحساب بالضغط زر تفعيل / حساب خاص / للتحويل إلى حالة / حساب خاص /.

كيفية منع الآخرين من متابعتك على الانستغرام

ماذا يحدث بعد إلغاء المتابعة في الانستغرام؟

هل يتم إبلاغ متابعيك عند إزالتهم من قائمة المتابعين لدى حسابك؟

الجواب هو لا، حيث يمكنك إزالة المتابعين من حسابك بهدوء وبدون أي إشعار أو إخطار من تطبيق الانستغرام لأي شخص تمت إزالته سواء كان الحساب خاص أم عام.
علماً أن الطريقة الوحيدة ليتمكن متابعيك الذين تم حذفهم من معرفة ذلك هو بفتح ملفك الشخصي، وملاحظة أن زر المتابعة في حسابك غير نشط، او من خلال فتح قائمة الحسابات التي يقوم بمتابعتها وعدم ظهور حسابك عند البحث في قائمة Follwing لديهم، أما في حال كون حسابك خاص فلن يتمكنوا بعدها من رؤية صورك أو قصصك على انستغرام.

عند إزالة أحد المتابعين لحسابك على Instagram فهل يمكنه رؤية نشاطك؟

ذلك يعتمد على إعدادات الخصوصية التي تم تعيينها لحسابك على Instagram, ففي حال الحساب العام ما يزال الاشخاص الغير المتابعين ومن ضمنهم الحسابات التي تم حذفها من قائمة المتابعين، لايزال بإمكانهم رؤية منشوراتك وإرسال الرسائل لك على انستغرام طالما لم يتم حظرهم.
أما في حال الحساب الخاص فلن يتمكن غير المتابعين من رؤية أي منشور أو قصص في حسابك قبل أن يتم إرسال طلب المتابعة والموافقة عليه من قبلك مجددا.

عند إزالة شخص ما من قائمة المتابعين على انستغرام هل ستختفي تسجيلات الإعجاب وتعليقاته على منشوراتك سابقاً؟

عند إزالة شخص من قائمة متابعيك على انستغرام ستظل اعجاباته وتعليقاته السابقة في حسابك ما لم تقم أنت بحذف كل منها على حدىً.

هل أعجبك المقال؟