تريند 🔥

🤖 AI
ازالة حظر واتساب

ازالة حظر واتساب 2024

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

ازالة حظر واتساب.. إن كنت تبحث عن تطبيق لهاتفك الذكي يشكل بديلاً جيداً عن تطبيقات الاتصال والرسائل النصية، فقد يكون WhatsApp Messenger هو ما تبحث عنه نظراً لكونه تطبيق مجاني متعدد الوظائف، حيث أنّ برنامج واتساب يعتبر واحداً من أشهر تطبيقات الاتصال والدردشة المتاحة، إذ أنّه يجمع بين سهولة الإستخدام وتأمين المكالمات الدولية المجانية القائمة على الإنترنت والكثير من الميزات الأخرى. وفي مقالنا هذا سنتعرف على كيفية ازالة الحظر في واتساب .

 

  1. تحقق من صورة الملف الشخصي لهذا المستخدم فإذا قام أحد بحظرك ستكون صورة الملف الشخصي له فارغة، إلّأ أنّ ذلك لا يعتبر سبباً أكيداً إذ أنّ البعض يقومون بحذف صورة ملفاتهم الشخصية وتركها فارغة في بعض الأحيان.

  2. تحقق من آخر ظهور لهذا الشخص ففي حالة الحظر في واتساب أي يقوم شخص ما بحظرك فإنّ آخر ظهور له لن يكون متاحاً لك، ولكن كذلك الأمر قد يقوم بعض الأشخاص بإخفاء آخر ظهور لهم عن جميع جهات الاتصال لسبب ما.

  3. تأكد من حالته فإن كانت حالته غير متاحة لك أيضاً فقد يكون قد قام بحظرك.

  4. حاول أن ترسل له رسالة ما، فإن ظهر بجانب الرسالة خطي تسليم فأنتما لا زلتما أصدقاء وإن ظهر خط واحد فقط فقد يكون ذلك دليل على أنّه قام بحظرك.

ازالة حظر واتساب

  1. الإعدادات

    افتح الواتساب. إذهب إلى زر u0022القائمةu0022 ثم u0022الإعداداتu0022

    whatsapp

  2. الدردشات

    اختر u0022الدردشاتu0022.

    whatsapp

  3. النسخ الاحتياطي للدردشات

    وبعدها اختر u0022نسخ احتياطي للدردشاتu0022 في الأسفل.

    whatsapp

  4. خطوات النسخ الاحتياطي

    انقر فوق إجراء نسخ احتياطي إلى u0022Google Driveu0022. ثم اختر u0022فقط عندما انقر على نسخ احتياطيu0022.
    واضغط على حساب Google وأدخِل/اختر حساب غوغل الخاص بك.
    وأخيراً اضغط على زر نسخ احتياطي المبين في الصورة.
    هام: حاول إبقاء زر تضمين مقاطع الفيديو غير مفعل إن تكن لا تريد إجراء نسخ احتياطي لمقاطع الفيديو على غوغل درايف.

    whatsapp

  5. حذف الحساب

    اذهب إلى إعدادات واتساب مرة أخرى ثم الحساب ثم حذف حسابي لتجد نافذة حذف الحيساب.
    أدخِل رقم هاتفك واضغط على زر حذف حسابي أحمر اللون في الأسفل، حيث أنّ قيامك بحذف رقمك يجعلك غير نشط على البرنامج، إذ أنّه لا يمكن حظر شخص ليس لديه حساب على واتساب وبذلك لن تكون على قائمة جهات الاتصال المحظورة لدى الطرف الآخر.

     whatapp-delete-account

  6. مسح بيانات الواتساب من الهاتف

    اذهب الآن إلى إعدادات الهاتف لديك ثم u0022التطبيقاتu0022 ثم u0022WhatsAppu0022 ثم u0022مكان التخزينu0022 ثم اضغط u0022مسح البيانات clear data.

     whatsapp-clear-data

  7. إعادة تفعيل الحساب واسترداد البيانات

    افتح تطبيق واتساب الخاص بك من جديد وقم بإدخال رقم هاتفك وتسجيل الدخول إليه.
    قم باستعادة النسخة الاحتياطية من الدردشات الخاصة بك وتأكد من أنّ عملية الاسترداد تمت من حساب غوغل الذي استُخدم لعملية النسخ الاحتياطي، حيث أنّ بعد تسجيل دخولك إلى البرنامج سوف تتم مطالبتك باستعادة الرسائل والوسائط الخاصة بك من  Google Drive. وبعد اكتمال عملية الاسترداد اضغط على u0022التاليu0022 وسيتم عرض المحادثات الخاصة بك بشكل كامل، حيث أنّه بعد استعادة محادثاتك سيقوم الواتساب باستعادة الوسائط الخاصة بك.
    أعد إضافة جهات الاتصال الخاصة بك، ثم قم أخيراً بإضافة رقم جهة الاتصال التي حظرتك سابقاً إلى قائمة الأسماء في هاتفك وبعدها ابحث عن هذا الرقم في قائمة أسماء واتساب لديك وقم بإرسال رسالة إليه.

    whatsapp-new-accoun

تقدم لك شركة واتساب برنامج واتساب ويب الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر والذي يعتبر بديل برنامج واتساب على الهواتف الذكية. تعرف على كيفية استخدام واتساب ويب على الكمبيوتر إما عن طريق تحميل واستخدام برنامج واتساب ويب WhatsApp Web أو من خلال موقع واتساب ويب، وتعلم كيف تقوم بمسح الكود QR الخاص بـ واتساب ويب للحصول على المصادقة على الكمبيوتر.


الأسئلة الشائعة عن كيفية ازالة الحظر في واتساب 2024:

ماذا افعل اذا تم حظر رقمي من الواتساب؟

إذا تم حظر حسابك، فسترى الرسالة التالية عندما تفتح حسابك على واتساب: u0022لا يُسمح لهذا الحساب باستخدام واتسابu0022.
تحظر شركة واتساب الحسابات إذا وجدت أن نشاط الحساب ينتهك شروط الخدمة الخاصة بها، على سبيل المثال إذا أرسلت رسائل غير مرغوب فيها أو رسائل احتيالية أو إذا كنت تعرِّض سلامة مستخدمي واتساب للخطر.
إذا كنت تعتقد أن حظر حسابك كان أمرًا غير صحيح، يمكنك مراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني أو النقر على طلب مراجعة من داخل التطبيق وسيراجعون حالتك وينظرون في شكواك. وسيردّون عليك فور انتهائهم من مراجعة الحالة.
عندما تطلب مراجعة حظر حسابك في التطبيق، سيطلبون منك إدخال رمز تسجيل مكون من ستة أرقام وستحصل عليه من خلال رسالة نصية. بمجرد إدخالك للرمز المرسل، ستتمكن من إرسال طلبك للمراجعة وإضافة التفاصيل التي تدعم حالتك.

كيف اخلي شخص يرفع الحظر عني؟

إذا قام شخص ما بحظرك، فقد يكون من مصلحتك أن تنتظر قبل التواصل معه مرة أخرى. تحتاج الصداقة أحيانًا إلى وقت للشفاء قبل أن تتمكن من العمل على إعادة بنائها. أمهله بعض الوقت واحترم قراره.

كم هي مدة الحظر في الواتس اب؟

مدة الحظر قد تصل من 48 ساعة إلى ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن ترد عليك الشركة برسالة فك حظر رقم هاتفك خلال هذه المدة.
تحتاج هذه العملية، إذا حقًا تم حظر هاتفك المحمول من استخدام واتساب بالخطأ هذه الفترة، ولكن إذا تم حظرك بسبب ارتكابك مخالفات حقيقية فمن الممكن ألا يتم رفع الحظر عنه وعليك استخدام رقمٍ جديد لتنشئ حسابًا جديدًا.

ما الفرق بين الحظر والبلوك؟

البلوك هو نفسه الحظر، وتعرف أنّ أحدهم قد حظرك أو كما يقال u0022عملّك بلوكu0022 عندما ترسل له رسالة فلا تظهر علامة الاختيار الثانية على الإطلاق، وإذا كان لم تظهر لديك صورة بروفايله أو آخر ظهور له.

هل أعجبك المقال؟