تريند 🔥

🤖 AI

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد 2024

حنان مشقوق
حنان مشقوق

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

يتساءل العديد من الناس عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها تحميل مقاطع اليوتيوب المختلفة دون الحاجة إلى استخدام برامجٍ وتطبيقاتٍ أخرى. في الواقع؛ تتوافر العديد من المواقع على الإنترنت التي تسهل عليك هذه المهمة، وتتيح لك متعة مشاهدة مقاطع اليوتيوب المفضلة لديك في أي مكانٍ ترغب ودون اتصالٍ. وها هي أبرز المواقع والطرق المستخدمة التي تتيح عمليات التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد بالتحديد.


طرق وأدوات التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد

كما ذكرنا في الأعلى يمكنك اللجوء إلى المواقع المختلفة التي تقدم لك ميزة التحميل من اليوتيوب موفرةً عليك عناء استخدام البرامج الأخرى. وها هي قائمةٌ بأبرز تلك المواقع مع طريقة استخدامها:

  • CLIPCONVERTOR.CC
    كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقع CLIPCONVERTOR.CC لتجد أمامك نافذةً بسيطة الاستخدام، لن تجد أي صعوبةٍ في اكتشاف طريقة التحميل من اليوتيوب من هذا الموقع نظرًا لبساطة واجهته وتصميمه، لذا فقط قم بما يلي:
    a. قم بتشغيل فيديو اليوتيوب الذي ترغب في تحميله، وانسخ الرابط الموجود في الأعلى (عنوان URL الخاص بالفيديو).
    b. الآن انتقل إلى نافذة الموقع، والصق العنوان السابق في الشريط الطويل الظاهر أمامك تحت عبارة Video URL to Download.
    c. تتوافر تحت الشريط السابق مجموعةٌ من الخيارات التي ترغب بتحويل صيغة الفيديو إليها (MP4، AVI وغيرها)، كما يقدم لك إمكانية تحويل الفيديو إلى مقطعٍ صوتيٍّ (MP3, AAC..) بالإضافة إلى خيارات الجودة. لذا قم باختيار الصيغة التي ترغب بها واضغط على زر المتابعة CONTINUE.
    d. الآن ستظهر لديك خيارات جديدة لتحدّد منها ما إذا كنت ترغب في تحميل الفيديو كاملًا، أم تريد اقتطاع قسمٍ محددٍ منه وتحميله فقط، ويبدو أن هذه الميزة ستوفر عليك عناء البحث عن برامجٍ لاقتصاص مقتطفاتٍ صغيرةٍ من الفيديو أو المقطع الصوتي في حال كنت تحب القيام بذلك.
    e. لم يتبق عليك سوى الضغط على زر التحميل من اليوتيوب للمقطع المرغوب Download.

التحميل من يوتيوب باستخدام تطبيق TubeMate


التحميل من يوتيوب باستخدام تطبيق TubeMate

يعد TubeMate من أفضل البرامج المجانية على أجهزة الأندرويد التي تتيح تحميل مقاطع الفيديو، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وأنيقة، كما أنّه مزود بمتصفح مدمج يسمح للمستخدمين بتحميل الفيديو من أي موقع يفضلونه، يقدم البرنامج خيارات متعددة للجودة وتنسيق ملف الفيديو قبل تحميله، لكنّه يضم الكثير من الإعلانات التي قد تكون مزعجة للبعض.

للتحميل من TubeMate يجب بدايةً تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف المحمولة، لكن يجب الانتباه إلى النسخة المُحملة حيث يوجد العديد من النسخ المُقلدة والتي يمكن أن تسبب الأذى لجهازك، لتحميل نسخة آمنة اضغط هنا.

بعد تحميل التطبيق، قد تمنع بعض الأجهزة تثبيت التطبيق وتعطي رسالة خطأ على أنّ “التثبيت محظور!”، لحل هذه المشكلة الشائعة من الإعدادات، ثمّ الأمان، ومن ثمّ تحديد خيار السماح للتطبيقات التثبيت من مصادر غير معروفة، الآن يمكن تثبيت التطبيق والبدء بالاستخدام.


التحميل من اليوتيوب للأندرويد باستخدام تطبيق Snaptube


التحميل من اليوتيوب للأندرويد باستخدام تطبيق Snaptube

Snaptube هو تطبيق أخر يمكنك استخدامه لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب، يتمتع بواجهة استخدام منمقة وسهلة، تتضن مجموعة واسعة من المواقع الشهيرة ومقاطع الفيديو المُصنفة ضمن فئات، يتيح التطبيق أيضًا خيار تحديد جودة المقطع قبل تحميله، كما يسمح بمشاركة المقاطع المُحملة على فيسبوك أو تويتر وغيرها.

لتحميل مقاطع الفيديو باستخدام Snaptube ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: 

  • قم بتحميل التطبيق على جهازك، للتحميل اضغط هنا.
  • افتح التطبيق واختر YouTube من الصفحة الرئيسية.
  • ابحث عن الفيديو في شريط بحث YouTube.
  • حدد الفيديو واضغط على زر التنزيل الأحمر الموجود على يمين مقطع الفيديو.
  • حدد جودة الفيديو، سيبدأ بعد ذلك تحميل المقطع مباشرةً.

بكل تأكيدٍ تتوافر العديد من المواقع والطرق من أجل التحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد والأجهزة العاملة بهذا النظام عمومًا، والتي لا يمكن إحصاؤها في مقالٍ أو أكثر، إلا أننا قدّمنا أبرز هذه الطرق وأكثرها سهولةً وبساطةً للاستخدام، ويمكنك اختيار أيٍّ منها والعمل عليها باستمرارٍ موفرًا المساحة التي يتطلبها تحميل تطبيقٍ إلى جهازك لتنزيل المقاطع من خلاله.

هل أعجبك المقال؟