تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف أعرف من يقرأ تغريداتي

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

إذا كنت من مستخدمي تويتر فعلى الأرجح قد خطر في ذهنك كأغلب المستخدمين سؤال كيف أعرف من يقرأ تغريداتي أو يزور حسابي الشخصي أو يشاهد الصور والفيديو الخاص بي، فهذه الأسئلة دائمًا ما تشغل بال المستخدمين، والذين يحاولون معرفة ذلك باستخدام الطرق الرسمية في تويتر، أو عبر تطبيقات وأدوات غير رسمية قد تتسبب في سرقة حساباتهم، ولهذا سنتعرف في مقالنا اليوم على جميع الوسائل المتاحة لمعرفة من زار حسابك وسنجيبك عن جميع الأسئلة السابقة.


كيف أعرف من يقرأ تغريداتي؟

 في الواقع ليس هناك طريقه واضحة لمعرفة أسماء الأشخاص الذين يقومون بقراءة التغريدات الخاصة بك على تويتر، لكن يمكنك معرفة الوصول إلى منشوراتك وبعض التلميحات الأخرى من خلال الطرق التالية:

  •  Twitter Analytics: هذه الطريقة لا تعطيك أسماء الأشخاص الذين قرؤوا التغريدة الخاصة بك، إنما يوفر لك معلومات عامة عن حسابك، وهي عبارة عن أداه خاصة بتطبيق تويتر يمكنك تسجيل الدخول عليها بحسابك وبعدها سترى العديد من المعلومات التي يمكن تقسيمها إلى ما يلي:
  • عند قيامك بالنقر على خيار "التغريدات" سوف تحصل على معلومات إضافية عن عدد مرات ظهور تغريداتك للآخرين، كما أن الأداة تساعدك في زيادة عدد المستخدمين الذين يشاهدون تغريدتك من خلال مجموعة من  النصائح والتعليمات التي يقدمها لك.
  •  عند النقر على خيار "الجماهير" يمكنك الحصول على معلومات عن الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي، ومعلومات عن أعمارهم وجنسهم والمناطق الجغرافية التي يتابعونك منها.

WhatsApp Image 2022-07-28 at 4.41.23 PM.jpeg

 على الرغم من أن هذه الأداة لا تعطيك أسماء تفصيلية، إلا أنها أداه قوية وجيدة لمراقبة حسابك، والحصول على رؤية واضحة عن ملفك الشخصي من خلال المعلومات الكثيرة التي توفرها لك.


طريقة معرفة من شاهد الصور ومقاطع الفيديو على تويتر

 حتى الآن لا توجد طريقة رسمية ومحددة لرؤية الأشخاص أو المستخدمين الذين شاهدوا الصور أو الفيديو الخاص بك على تويتر، لكن مع ذلك هناك العديد من الأدوات التحليلية التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة والتي تساعدك في معرفة التأثير الذي أحدثته صورتك منذ نشرها، وذلك من خلال معرفة عدد المشاهدات والتفاعلات، كما يمكنك حصر المستخدمين من خلال معرفة جنسهم وأماكن تواجدهم.


كيف يمكن معرفة من يتابعني؟

 يمكن معرفة جميع الأشخاص الذين قاموا بمتابعتك على تويتر من خلال الدخول إلى صفحتك الشخصية، ثم الضغط على خيار المتابعين، وعندها سيقوم تويتر بعرض قائمة بجميع الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك، لكن للأسف لا توجد طريقة محددة للبحث بينها عن اسم محدد، ولا حتى ترتيبها وفق أي تسلسل، لذلك إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان شخص أو مستخدم محدد يتابعك عليك إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال المتصفح.
  •  في الزاوية العليا على اليمين يوجد خيار البحث انقر عليه، وادخل اسم المستخدم الذي تريده.

WhatsApp Image 2022-07-28 at 4.41.24 PM.jpeg

 بعد أن تجد اسم الشخص انقر عليه لتنتقل إلى صفحته الشخصية، وحال كان يتابعك ستجد كلمة "يتابعك" تحت اسم المستخدم الخاص به.

WhatsApp Image 2022-07-28 at 4.41.24 PM(1).jpeg


طريقة معرفة من زار حسابك في تويتر

 بعد الإجابة على من سؤال كيف اعرف من يقرأ تغريداتي من زار حسابك سنجيب على السؤال الآخر الذي يثير فضولًا لدى المتابعين، لكن حتى الآن لا توجد طريقة رسمية من قبل شركة تويتر يمكنك من خلالها معرفة من قام بتصفح حسابك، ومع ذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك، وهي كالتالي: 

  • استخدام أدوات التحليل الخاصة بتويتر: تحدثنا في فقرة سابقة عن الأدوات الرسمية التي يوفرها تويتر ومنها Twitter Analytics، والتي يمكنك من خلالها معرفة العديد من البيانات عن الأشخاص الذين يقومون بزيارة صفحتك الشخصية.
  •  طريقة معرفه من زار حسابك في تويتر باستخدام موقع Whotwi: هوتطبيق غير رسمي يتيح لك معرفة من زار ملفك الشخصي، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:
  • ادخل إلى الموقع الالكتروني الخاص بموقع Whotw، وستجد في الواجهة الرئيسية مربع بحث انقر عليه واكتب اسم المستخدم الخاص بك ثم انقر على زر البحث.
  •  سيبدأ الموقع بعدها بتحليل بياناتك وإعطائك النتائج خلال دقيقة واحدة وستتمكن من معرفه من زار صفحتك بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى.

WhatsApp Image 2022-07-28 at 4.41.22 PM.jpeg

كيف أعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت؟

 من خلال موقع Whotwi تويتر والذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة، وما عليك سوى إعادة الخطوات السابقة وسوف ترى من يقوم بمتابعتك بصمت.

كيف أجعل الناس تشوف تغريداتي؟

في البداية يجب أن يكون حسابك عامًا حتى يتمكن الجميع من رؤية التغريدات الخاصة بك، ولتأمين وصول تغريداتك لأكبر عدد ممكن عليك استخدام الكلمات المفتاحية، وكذلك استخدام الهاشتاغات، واختيار الوقت المناسب للتغريدة خلال اليوم، كما يجب عليك جعل طول تغريداتك حوالي 120 حرفًا.

كيف أعرف من قام بتنبيه لي في تويتر؟

حتى الآن لا توجد أي طريقة رسمية لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بتفعيل التنبيه على تغريداتك.

 في الختام وبعد أن أجبنا على أسئلة كيف أعرف من يقرأ تغريداتي ومن زار حسابي وغيرها يمكن القول أنه حتى الآن لم يطرح تويتر أي وسيلة رسمية لمعرفة أسماء هؤلاء المستخدمين حفاظًا على خصوصيتهم، كما أن الوسائل غير رسمية قد تؤدي إلى فقدان حسابك على تويتر.

هل أعجبك المقال؟