تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف ارجع متابعيني في تويتر بعد التعطيل

كيف أرجع متابعيني في تويتر بعد التعطيل

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تعدُّ منصة تويتر من أهم وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب فيس بوك وأنستغرام وغيرها، ويستخدم هذا التطبيق عدد كبير من البشر، ويتميز موقع تويتر بأنه يتيح للأشخاص إنشاء حساب في أي وقت، وإمكانية إيقاف الحساب وتعطيله، وهذا المقال سيتحدث عن إجابة تساؤلاتك عن"كيف ارجع متابعيني في تويتر بعد التعطيل؟".


كيف أرجع متابعيني في تويتر بعد التعطيل ؟

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تعطيل الحساب على موقع تويتر لأسباب مختلفة، ويستطيع المستخدم استرجاع الحساب الذي تمَّ تعطيله واسترجاع المتابعين أيضًا، لكن قبل مرور ثلاثين يومًا على تعطيله، لأنَّه بعد مرور ثلاثين يومًا لن يستطيع استرجاع الحساب، وفيما يأتي طريقة ارجاع المتابعين في تويتر بعد تعطيل الحساب:
• الدخول إلى موقع تويتر، ويمكن أيضًا الدخول إلى تطبيق تويتر الموجود على الهاتف.
• إدخال بيانات تسجيل الدخول في الخانات المحددة وهي الاسم وكلمة المرور.
• الضغط على خيار تسجيل الدخول من أجل إكمال عملية إرجاع الحساب، وسوف تظهر رسالة لتأكيد الاستمرار بعملية إعادة تفعيل الحساب.
• الضغط على تأكيد عملية إعادة تفعيل الحساب، وسوف يدخل المستخدم إلى صفحة حسابه الرئيسية مرة أخرى.
• الانتظار حتى يعود جميع المتابعين الذين كانوا موجودين قبل تعطيل الحساب، ولكن قد يأخذ ذلك وقتًا أطول من المعتاد، ويجب الصبر حتى يرجع جميع المتابعين خلال وقت قد يصل إلى 48 ساعة، وإذا لم يعد جميع المتابعين يمكن الاتصال بمركز الدعم في تويتر.

اقرأ أيضًا: استرداد حساب انستجرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه.


 كيفية استرجاع حساب تويتر المحذوف

 توجد طرق عديدة من أجل استرجاع حساب تويتر المحذوف، إما من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال مركز المساعدة في تويتر، وفيما يأتي الطريقة الأولى عبر البريد الإلكتروني بالخطوات:

  • الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بحساب تويتر المحذوف.
  • إرسال رسالة من هذا البريد إلى بريد آخر خاص بموقع تويتر: [email protected] ويكون محتوى الرسالة طلب استرداد الحساب وهي: restore my deleted account.
  • الانتظار بينما يصل الرد على هذه الرسالة، وقد يستغرق ذلك عدة أسابيع، وبعد هذه الفترة تصل الرسالة بالموافقة على تفعيل الحساب بنجاح.
  • الدخول إلى حساب تويتر كالعادة وإدخال البيانات من جديد.

أما الطريقة الثانية فهي تعتمد على الدخول إلى مركز المساعدة في تويتر وفق الخطوات فيما يأتي:

  • الدخول إلى مركز المساعدة الموجود في موقع تويتر، ويمكن الوصول إليه من خلال اتباع الرابط: "من هنا".
  • ملء النموذج الموجود في الصفحة بجميع البيانات المطلوبة، وبعد ذلك يحدد نوع المشكلة التي تواجهه، وتوجد خيارات عدة لذلك هي: استرجاع حسابي المحذوف Restore my deleted account أو تعطيل حسابي account deactivation أو استعادة restoration.
  • الانتظار بعد إرسال النموذج فترة من الوقت حتى يصل الرد بالموافقة على تفعيل الحساب والدخول إليه مرة أخرى.

ماذا يترتب على تعطيل حساب تويتر أو حذفه؟

تترتب على حذف أو تعطيل حساب تويتر العديد من الأمور، ولا بدَّ للمستخدم قبل الإقدام على تعطيل حسابه من الاطلاع عليها، وفيما يأتي أهم تلك الأمور:

  • حذف الحساب من على موقع تويتر، ولن يتمكن الآخرون من إيحاد الحساب عن طريق البحث بعد حذفه، ولن يعثر على اسم الحساب ولا أي شيء يدل عليه، ولن يظهر الملف الشخصي ولا أية معلومة عن الحساب.
  • ظهور التغريدات التي كانت قد ذكرت اسم الحساب فيها سوف تظهر في عمليات البحث، ولن يتم إخفاؤها، لأنها لا تعود لهذا الحساب إلا أنها ذكرت اسم صاحب الحساب فيها.
  • إتاحة الوصول إلى صفحة الملف الشخصي للحساب من خلال محركات البحث، فإذا ما تمَّ إدخال اسم المستخدم وهو الاسم الخاص بالحساب، يمكن أن يصل الآخرون إلى الحساب،
  • اختفاء جميع التغريدات والردود الخاصة بالحساب المعطل، سواء على صفحة الحساب الشخصية أو على صفحات الآخرين، ولكن لم يتم حذفها بل إخفاؤها إلى حين استعادة الحساب بعد ثلاثين يومًا.
  • عدم تلقي رسائل نصية إلى الحساب المعطل، وسوف تختفي المحادثات القديمة بين هذا الحساب وبين بقية الحسابات الأخرى التي كانت قبل تعطيل الحساب.

هل تعطيل حساب تويتر يحذف التغريدات؟

بعد تعطيل حساب تويتر يختفي الحساب من على منصة تويتر، ولن تظهر التغريدات التي كانت عليه قبل ذلك، ولكن إذا تمَّت استعادة حساب تويتر المعطل قبل مرور ثلاثين يومًا سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى حسابه، وسوف ترجع التغريدات جميعها إلى الحساب، ولكن قد تأخذ وقتًا لذلك، أما إذا انقضت مدة شهر ولم تتم عملية الاسترجاع فسوف يتم حذف الحساب إلى الأبد وسوف تحذف معه جميع التغريدات.


هل تعطيل حساب تويتر يحذف المتابعين؟

عندما يقوم المستخدم بتعطيل حسابه على تويتر يعني أنَّه جمَّد الحساب أو ألغاه بشكل مؤقت، ولذلك لن يظهر له المتابعون بعد ذلك، أي إنَّ الحساب المعطَّل يختفي من عمليات البحث ويختفي متابعوه، ولكن إذا تمَّت استعادة الحساب قبل انقضاء ثلاثين يومًا فإنَّ المتابعين لن يتم حذفهم، وسوف يرجع جميع المتابعين على الحساب كما كانوا قبل تعطيل الحساب، أمَّا إذا مرت ثلاثون يومًا فسوف يتم حذف الحساب وبالتالي حذف المتابعين معه ولن يتمكن المستخدم من استعادة الحساب ولا المتابعين الذين كانوا عليه.

في نهاية المقال تعرف القارئ على الإجابة عن تساؤل "كيف ارجع متابعيني في تويتر بعد التعطيل؟"، وعلى الأمور المترتبة على حذف حساب تويتر، وعلى كيفية حذف حساب تويتر وكيفية استرجاع حساب تويتر المعطل وغير ذلك.

هل أعجبك المقال؟