تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون

كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون ؟ .. تختلف أنواع الملفات المستخدمة في عالم الحاسوب، وتعدُّ ملفات PDF من أهم أنواع الملفات، إذ أنَّها سهلة الاستخدام ويمكن إدخال بيانات مختلفة فيها من نصوص وصور وغير ذلك، ويرغب البعض في تصغير حجم ملفات PDF على أجهزة الآيفون، وهذا ما سيتحدث عنه المقال التالي.


كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون ؟

يرغب بعض مستخدمي أجهزة الآيفون بتصغير حجم ملفات PDF، غير أنَّ كثيرين لا يجدون ذلك سهلًا، وتوجد بعض العقبات التي يواجهها المستخدمون، حيث أنَّ تصغير مثل هذه الملفات يسهل عملية نقلها من جهاز إلى آخر، وتوجد عدة طرق تصغير حجم ملف PDF في الآيفون، وفيما يأتي التفصيل فيها:


استخدام موقع ضغط ملف PDF على الإنترنت

يمكن تصغير حجم ملف PDF في جهاز الآيفون من خلال أحد مواقع النت التي تعمل على ذلك، إذ يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:


استخدام تطبيق ضاغط ملف PDF في الآيفون

توجد العديد من التطبيقات التي تعمل على تصغير حجم ملفات PDF وهي تطبيقات خاصة بأجهزة الآيفون، ويمكن تنفيذ العملية بسهولة، ومن أشهر تلك التطبيقات Adobe Acrobat Reader ويعمل هذا التطبيق وفق نظام iOS، ويعمل على تصغير الملفات وتقليل حجمها بسهولة وسرعة أيضًا، كما يتيح للمستخدم كتابة بعض التعليقات وغير ذلك.


كيف أضغط ملف PDF بالايفون ؟

تتميز أجهزة الآيفون بقدرتها على تصغير حجم ملفات، وغالبًا ما تتم تلك العملية بعدة خطوات بسيطة دون تعقيدات وخلال وقت قصير جدًّا، وتتميز طريقة تصغير ملفات PDF على الآيفون بأنَّها أسهل وأسرع من الطريقة التي يستغرقها على جهاز الحاسوب، وتشبه هذه الطريقة طريقة تصغير هذه الملفات على أجهزة آيباد عمومًا، إذ يتم ذلك من خلال خطوتين فقط، ويمكن اختيار جودة الملف التي يرغب المستخدم في إبقاء الملف عليها، وبعد التحويل يتبيِّن حجم الملف الجديد الذي حصل عليه.


 برنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن

توجد بعض البرامج التي تمكن المستخدمين من تصغير ملف PDF إلى أصغر حجم ممكن، ويمكن تنفيذ ذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • تثبيت تطبيق PDF Expert على جهاز الآيفون الخاص بالمستخدم والتأكد من تثبيته بنجاح.
  • فتح ملف PDF المطلوب تصغير حجمه والنقر على النقاط الثلاث الرأسية التي تظهر قائمة الخيارات الجانبية.
  • تحديد حجم الملف المطلوب إيصال الملف إليه، واختيار الجودة المناسبة للملف ثمَّ الضغط على خيار التقليل.
  • التأكد من أنَّ التطبيق قام بضغط الملف مباشرة.
 برنامج تصغير ملفات PDF لأصغر حجم ممكن - كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون

يمكن عند الانتهاء من عملية الضغط استخدام الملف في الأغراض المطلوبة عند المستخدم، إذ يمكن إرساله إلى الأجهزة الأخرى بسهولة أو حفظه في مكان ما وتقليل حجم المساحة المستخدم في الجهاز، وتوفير تلك المساحة واستخدامها في أغراض أكثر أهمية، خصوصًا عند ضغط جميع ملفات PDF في الجهاز بنفس الطريقة، يحصل المستخدم على مساحة كبيرة فائضة في جهازه.


كيف اصغر حجم ملف pdf بالايفون بدون برامج

يمكن لمستخدمي أجهزة الآيفون تصغير ملفات بي دي إف بأكثر من طريقة غير استخدام التطبيقات والبرامج، ومن أشهر الطرق هي استخدام موقع ضاغط الملفات المجاني والذي يمكن من خلاله تصغير حجم أي ملف PDF بسهولة ودون تعقيدات وبشكل سريع وآمن كما تمَّ شرحه في أعلى المقال، ويمكن أيضًا تصغير ملف PDF في الآيفون بدون برامج من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • فتح ملف PDF المطلوب تصغير حجمه على جهاز الآيفون، ومن المعلوم أنَّ هذه الملفات لا تعمل إلا بواسطة برنامج Adobe Acrobat Reader وهو القارئ الأساسي لها.
  • تحرير الملف عبر ذلك البرنامج نفسه على جهاز الآيفون، إ يجعل تطبيق Adobe Acrobat Reader من جهاز الآيفون محررًا لملفات PDF.
  • إضافة بعض التعليقات أو التوقيعات أو ما شابه ذلك بسهولة عند تحرير الملف.
  • ضغط الملف للحجم المطلوب بسهولة واختيار الجودة والحجم المناسبين للمستخدم.
  • الضغط على خيار تحويل ليتم تحويل الملف خلال ثواني دون الحاجة لاستخدام تطبيقات وبرامج خاصة بذلك.

في نهاية المقال تمَّ التعرّف على كيفية تصغير حجم ملف PDF في الآيفون، والتعرف على طرق تصغير حجم ملف PDF على الآيفون مثل استخدام موقع ضاغط ملفات PDF على الإنترنت، أو باستخدام تطبيقات خاصة أو من خلال جهاز الآيفون نفسه دون الحاجة لتنزيل تطبيقات خاصة بتصغير الحجم وغير ذلك.

هل أعجبك المقال؟