تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
ما معنى اسم رويد؟

ما معنى اسم رويد؟

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

في حال كنت تنتظر ولادة ابنك القريبة وتبحث عن اسم مميز ومناسب له، فإن اسم رويد يُعد أحد أجمل تلك الأسماء، فوقعه لطيف ومحبب عند سماعه، ولكن في حال أعجبك هذا الاسم فلا بد أن تعرف معناه وتبحث في كل جوانبه كشخصية حامله وحكمه في الشريعة الإسلامية في حال كنت مسلماً، فأنت لا تسطيع أن تطلق اسماً عشوائياً على ولدك دون أن تكون ملماً بجوانبه المتعددة ودلالاته، وذلك لأن هذا الاسم سيلازم صغيرك بقية حياته وسيناديه به كل من حوله، ويعني هذا الاسم (التمهل وهو عكس التعجل).


أصل اسم رويد

رويد هو اسم علم مذكر عربي الأصل، والرويد يعني التمهل أو الصبر أو التريث، أي عدم الاستعجال والاندفاع قبل التفكير، وعدم التهور والتسرع في ردة الفعل، فيقال (على رويدك)، أي على مهلك، ويعد اسم رويد اسماً ذو معنى جميل وهادئ، كما أن لفظه ونطقه سهل للغاية ويجلب الراحة النفسية عند سماعه لما يوحيه على الأذن من هدوء وسكينة.


صفات حامل اسم رويد

يتمتع حامل اسم رويد بالعديد من الصفات الجميلة التي تجعل منه شخصاً مميزاً كاسمه تماماً..

  • فرويد فتىً وسيم يتميز بمظهره الجذاب وأناقته وجذبه للأنظار أينما حل..
  • وفي معظم الأحيان يمتلك رويد موهبة شعرية فريدة، فيقضي أوقات فراغه في قراءة وكتابة الشعر..
  • كما يتفوق في أي مجال يحبه، ويُساعده ذلك على التفوق في دراسته وعمله، وصعوده على السلم الوظيفي بسهولة في الوظيفة أو الشركة التي يعمل بها..
  • ويُعد رويد وعلى الرغم من قلة شعبيته أحد أكثر الأشخاص المحبوبين والذين يتميزون بحب الناس لهم بسبب لطفه وتعاونه مع الآخرين ومساعدته لهم في أي شيء يحتاجونه وخاصة إن كانوا من الناس المقربين إليه.
  • ومن الغريب أن رويد يحب أن يبدو للناس وكأنه شخص مسكين لا حول له ولا قوة، فيبدو دائماً مكسور الخاطر مع أنه من أبعد الأشخاص عن هذا، فهو شخص مسؤول، يتحمل المسؤولية ويقوم بكل الأعمال الموكلة إليه ببراعة، ما يجعله أهلاً للمهام الصعبة فيعتمد عليه أهله وأصدقائه في الكثير من الأمور التي تتطلب شخصاً مسؤولاً.

حكم الإسلام في التسمية برويد

وفي حال كنت مسلماً وأردت أن تعرف رأي الدين والشريعة الإسلامية في اسم رويد، فليس هناك داعٍ للقلق من تسمية ولدك الصغير باسم رويد وذلك كونه يعني التمهل وعدم التسرع وليس في الاسم أو المعنى أي اساءة لصاحبه، كما أنه لا يدعوا إلى الشرك بالله سبحانه وتعالى ولا يدل بأي شكل على الكفر والإلحاد، كما أنه ليس من صفات الله سبحانه وتعالى، ولا يدعوا إلى الإساءة للغير أو نشر الحزن، وهو اسم ذو معنى جميل حيث أنه من المعروف أن الإسم الذي بلا معنى ويدل على الاستهزاء غير مقبول في الدين الإسلامي.

وفي الواقع، لا يوجد في الوطن العربي أي مشاهير يحملون اسم رويد، ويعود ذلك إلى ندرة هذا الإسم فلا يوجد الكثير من الأهالي يطلقون على أبنائهم اسم رويد، ولكن في نفس الوقت هذا ما يجعله اسماً نادراً ومميزاً، وفي حال أطلقت اسم رويد على ابنك الصغير، لا بد أنه سيشعر بالتميز عندما يكبر، فلن يجد الكثير غيره يحملون هذا الاسم الرائع.

هل أعجبك المقال؟