أهم التقنيات البرمجية التي يجب أن يعرفها كل مبرمج في عام 2019

3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يتم تحديث التقنيات البرمجية بسرعة كبيرة، وأحد أهم الأشياء التي تساعد المبرمج هي قدرته على التعلّم السريع، ففي حال كان المبرمج سريع التعلّم وقادر على تعلم التكنولوجيا المطلوبة حاليًا، فيمكنه دائمًا العثور على الوظيفة والعمل الجيّد، لذلك سنستعرض في هذا المقال أبرز التقنيات البرمجية التي على كل مبرمج إتقانها ليواكب التطور البرمجي.

ونصيحة صغيرة لمبرمج جافا هي تعلم Android، بينما بالنسبة لمبرمج ++C فعليه بـ iOS، حيث يمكنك إنشاء تطبيقاتك الخاصة، والقيام ببعض الأعمال الحرّة، وتحسين فرصك في الحصول على وظيفة في قطاع تطوير تطبيقات الهاتف المحمول المربحة.

اقرأ المزيد: دليل أراجيك الشامل لتعلم تطوير الويب 2019

أهم التقنيات البرمجية لعام 2019

React

هي مكتبة JavaScript لبناء واجهات المستخدم، تستخدم كنموذج إعلاني يسهّل تلبية طلبك، وتحسب الحدّ الأدنى من التغييرات الضروريّة للحفاظ على تحديث DOM الخاص بك، كما أنّها مرنة وتعمل مع المكتبات وهيئات العمل الخاصّة.

Spring Boot

أهم التقنيات البرمجية

Spring Boot يجعل من السّهل جدًا إنشاء تطبيقات قائمة على أساس إنتاج Spring، كما يأخذ Spring Boot عرضًا مرئيًا لمنصّة Spring ومكتبات الجهات الخارجيّة حتى تتمكن من البدء بانتظام وبأقلّ قدر ممكن من الفوضى، وإذا كنت مطوّر جافا، فإنه يعمل على تطوير الويب.

إذا قرّرت تعلّم Spring Boot في عام 2019، فإن Learn Spring Boot – Rapid Spring Application Development هو مكان جيّد للبدء به.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

React Native

هو إطار آخر لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول، يعتمد على جافا سكريبت وإطار React التقليدي، و React Native هو امتداد لـ React، حيث أنّ إطار جافا سكريبت شائع لتطوير تطبيقات الويب، والذي يسمح لك ببناء تطبيقات Android و ios الأصليّة في JavaScript.

بخلاف Ionic و Cordova التي تروّج للكتابة بمجرّد تشغيلها في كلّ مكان، إلا أنّها لا تقدّم لك إنشاء تطبيق أصلي، حيث يقوم React Native بتحويل الكود الخاصّ بك إلى كود أصلي، خاصّةً بالنسبة إلى واجهة المستخدم الرسومية، وهذه ميزة هائلة لأي مطوّر جافا سكريبت يريد كتابة تطبيق الهاتف المحمول.

أصبحت React Native و Redux شائعة بشكل كبير، واكتساب المهارة بها يضيف قيمة لسيرتك الذاتيّة في حال كنت تبحث عن وظيفة في مجال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

إذا قرّرت أن تتعلم React Native في عام 2019، فستكون دورة React Native and Redux Course من Stephen Grider هي أفضل دورة لتبدأ بها.

اقرأ المزيد: دليل مكتبات React Native – الجزء الأول

TensorFlow

أهم التقنيات البرمجية

إذا كنت مهتمًا بالذّكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتعلّم الآلي، فبالتأكيد لديك فكرة عن TensorFlow، فهي واجهة برمجيّة لتطبيقات Google للتعلّم الآليّ، والتي استُخدمت لتطوير خوارزميّة RankBrain للبحث فيGoogle. يعد TensorFlow أحد أكثر واجهات برمجة التطبيقات للتعلّم الآلي شهرة والذي يسمح لك بأتمتة العديد من المهام في العالم الفعلي، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدامه للكشف عن الصور.

من المهم جدًا خلال رحلة تعلمك لآخر التقنيات البرمجية أن تتعلم تقنية متطورة مثل التعلم الآلي في عام 2019، وليس هناك مكتبة أفضل من TensorFlow لتبدأ منها، وإذا قررت أن تتعلم TensorFlow في عام 2019، فإن The Complete Guide to TensorFlow for Deep Learning with Python هي دورة مثالية لتبدأ بها.

بحكم تطور تقنيات تعلم الآلة وعلم البيانات، فتعد TensorFlow أحد أبرز التقنيات البرمجية الواعدة ومن الهام متابعة تقدمها وتتطورها.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

.NET Core

أهم التقنيات البرمجية

ASP.NET Core هو إطار ويب مجّاني ومفتوح المصدر، والجيل التالي من ASP.NET تم تطويره بواسطة Microsoft ومجموعة من المبرمجين المحترفين، فهو إطار عمل معياري يتم تشغيله على كل من NET Framework و Windows، فإذا كنت مطورًا لتقنية Microsoft، فهذا هو ما يجب أن تتعلمه في عام 2019 ودورة Crash التدريبية لـ ASP NET CORE هي مكان جيد للبدء.

Spark

How to learn Apache Spark in 2019

أباتشي سبارك هو إطار مفتوح المصدر للحوسبة العنقوديّة، يعدّ Apache Spark أحد المحرّكات السريعة والعامّة لمعالجة البيانات الضّخمة، مع وحدات مدمجة للتدفّق و SQL والتعلّم الآلي ومعالجة الرسوم البيانيّة، فإذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة في Big Data، فأنا أقترح بشدّة أن تتعلم Spark وفي الغالب Apache Spark with Java هو مكان جيد لتنطلق في تعلم أحد أهم التقنيات البرمجية لعامنا هذا، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الخيارات، فيمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة دورات Big Data و Apache Spark.

Firebase

أهم التقنيات البرمجية

Firebase هو منصّة Google للهاتف المحمول التي تساعدك على تطوير تطبيقات هاتف عالية الجودة وبسرعة، حيث يمكنك اختيار Firebase كواجهة خلفيّة لتطبيق Android أو iOS.

Xamarin

أهم التقنيات البرمجية

Xamarin هي طريقة لجعل تطبيقات الهاتف المحمول سريعة لجميع الأنظمة الأساسيّة باستخدام قاعدة شيفرة#C واحدة أو مشتركة أو إنشاء واجهة مستخدم أصليّة مخصصة لكل نظام أساسي، أو استخدام Xamarin Forms لكتابة واجهة مستخدم مشتركة واحدة عبر الأنظمة الأساسيّة، كما أنها ملك شركة Microsoft وتساعد على إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة للمطورين C و ++C و #C.

إذا كنت تعرف بالفعل إحدى لغات C هذه وتبحث عن وظيفة في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، فمن الجيد أن تتعلم Xamarin و Xamarin: Build Android و iOS Apps، حيث يعد تطبيق Share C# Code دورة جيّدة للبدء بها.

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

Angular

Angular هو إطار مفتوح المصدر لجافا سكريبت، تحتفظ به Google، ويساعد في تشغيل التّطبيقات ذات الصّفحة الواحدة، وهدفها هو زيادة التطبيقات المستندة إلى الويب مع إمكانات التحكّم في عرض النماذج (MVC)، في محاولة لجعل كل من التّطوير والاختبار أسهل، كما إنها مختلفة تمامًا عن Angular JS التي أصبحت قديمة في الوقت الحالي، ولكن تعلم Angular 2 أو Angular 5 لا يزال فكرة رائعة في عام 2018.

إذا قررت أن تتعلم Angular في عام 2019، فإني أقترح عليك أولاً التحقق من دورة Angular: Getting Started من Pluarlsight، أحد أفضل الدورات لتعلم Angular.

اقرأ المزيد: ما هي البرمجيات مفتوحة المصدر

كانت هذه أهم التقنيات البرمجية التي ننصح كل مبرمجة تعلمها وإتقانها ليزيد من فرصة حصوله على عمل في عام 2019

ذو صلة:
3

شاركنا رأيك حول "أهم التقنيات البرمجية التي يجب أن يعرفها كل مبرمج في عام 2019"

أضف تعليقًا