ما هو برنامج Synchro Software وما هي أهمّيته في عالم النّمذجة رباعيّة البعد 4D؟

0

يتزايد عدد الّتقنيّات الجديدة التي تدخل سوق البناء بشكل كبير حيث تعمل بعض هذه المنتجات الجديدة بالمشاركة مع المنتجات القديمة بشكل رائع في هذا المجال، تعتبر الجدولة والّتخطيط رباعي البعد هي إحدى الّتقنيات التي كانت موجودة منذ بضع سنوات وتأثيرها ينمو بشكل كبير حيث يتمّ استخدام 4D في جميع أنواع الإنشاءات حول العالم وميّزاتها جذّابة بفضل بالشفافيّة والتّعاون أثناء استخدامها، فما هي الّنمذجة رباعيّة البعد 4D؟

النمذجة 4D هو مصطلح يستخدم أكثر الأحيان في قطّاع البناء ويشير إلى البعد الرابع للوقت وبعبارة أخرى فإنّ 4D هو نموذج ثلاثي الأبعاد يتضمّن الجدول الزّمني البناء، حيث تضيف نمذجة معلومات البناء رباعيّة البعد BIM بعدًا زمنيًا إلى نموذج CAD ثلاثي الأبعاد ممّا يمكّن فرق العمل من تحليل تسلسل الأحداث على خطّ زمني وتصوّر الوقت الذي يستغرقه إكمال المهام في عملية البناء وبالتّالي تحليل تأثير تغييرات التّصميم على الخطّ الزمني للمشروع بالإضافة إلى مراقبة التقّدم الفعليّ مقابل التقدّم على المخطّط، مما يساعد الفرق على تحديد المشكلات المحتملة بشكل أسرع وتقليل التداخلات.

SYNCHRO

برنامج Synchro Software

 

يعتبر برنامج Synchro Software من أقوى وأسرع أدوات العرض رباعي البعد وأكثرها فعّاليّة، يمكنك من خلاله إنشاء وتعديل وتحليل وتتبّع طرق عرض متعدّدة للمشروعات جنبًا إلى جنب في واجهة مرئّية واحدة رباعيّة الأبعاد بديهية وبسيطة للمستخدمين لتعلّمها، كما يتيح حلوله للفرق تحسين جودة وسلامة وإنتاجيّة المشاريع في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على تقليل التّكاليف في كل مشروع من خلال استخدام التصوّر في الوقت الحقيقي الذي يوفّر رؤية وتحكّم أكبر في المشاريع بغض النظر عن مرحلتها في التّنفيذ، أمّا Synchro Schedulek  فهو برنامج تخطيط وجدولة ثنائي الأبعاد تقليدي مع محرك CPM متقدّم يمكنه المزامنة من P6 و Microsoft Project ويعمل كحلّ انتقالي حتّى يصبح عملك جاهزًا لاستخدام أنظمة VDC و 4D BIM.

اقرأ ايضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

ما هي فوائد برنامج Synchro Software؟

برنامج Synchro Software

عند استخدامك برنامج Synchro Software ستحصل على ميّزات كثيرة ومنها:

  1. يستخدم برنامج Synchro Software من أجل التصوّر في الوقت الحقيقي لتوفير الرّؤية والتحكّم في مشاريعك في كل مرحلة، كما يساعدك محرك جدولة CPM المتكامل على مراجعة جدول مشروعك وتحديثه بصريًا وبدقّة في الوقت الفعليّ على جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك البيانات المتعلّقة بالخدمات اللوجستية والأعمال المؤقتة والموارد وحل النّزاعات في التصميم والمكان والزمان.
  2. تسليط الضوء على ظروف العمل غير الآمنة ولتحسين أسلوبك والتحقق منه طوال مدة مشروعك، وكونه حلًا رقميًا فمن المؤكد أن يكون سريعًا وقابلًا للعمل مع برنامج CAD.
  3. فتح ملفاّت مشروع 4D التي تمّ إنشاؤها بواسطة الآخرين في Synchro Pro من خلال Open Viewer والذي يوفّر فحصًا لجدول مخطط Gantt وعارض ثلاثي الأبعاد يتيح لك تشغيل تسلسل البناء لمشروع بتنسيق متحرك.
  4. يمكن للمستخدمين الذين لديهم Synchro Pro الوصول إلى المشروع على Synchro Workgroup Project Server، حيث يتوفّر الوصول لكلّ جزء من المشروع كما هو محدّد على مستوى المستخدم مما يضمن أمان بيانات المشروع.

معلومات ضرورية عليك معرفتها عن برنامج synchro

برنامج Synchro Software

هل يمكنك استيراد جميع أنواع ملفات التصميم الخاصّة بك؟

لا يمكن إخراج نموذج 4D بدون تصميم إمّا في برنامج 2D أو 3D، ولتحقيق أقصى قدر من المرونة من المهمّ أن يعمل برنامج 4D الخاصّ بك مع برنامج CAD حتى تتمكّن من استيراد بيانات التّصميم بكفاءة لإنشاء نموذج 4D الخاص بك، بالإضافة إلى فهم نوع الملف وما هي عمليّات نقل البيانات مع النّموذج الثلاثي الأبعاد عند الاستيراد فكلّما زادت البيانات كان ذلك أفضل.

هل يمتلك برنامج 4D إمكانيّات جدولة كاملة؟

إنّ عددًا قليلًا جدًا من برامج 4D يتضمّن وظائف جدولة، لكن بدون إمكانيّة الجدولة الكاملة فأنت تعرض سيناريو واحدًا فقط ولا توجد إمكانيّة لإضافة مهام أو إجراء تغييرات أو تحسين خطّتك فهناك 4D VIEW و4D DO، لكن إذا كان هدفك الوحيد هو إنشاء رسم متحرّك فإنّك لا تحتاج إلى وظيفة الجدولة، وتأتي القيمة الكبيرة لـ 4D من قدرتها على مراجعة سيناريوهات واحتمالات عدّة وإعادة ترتيبها وتشغيلها وتحسينها والتدرّب عليها وتتبّعها، لكن محاولة التّخطيط داخل عارض 4D لن تشعرك بالرّضى الكامل لذا احذر وقرّر ما تريد استخدامه 4D VIEW أو 4D DO مع التّنويه إلى أنّ 4D DO يوفر التّكامل في البيانات.

هل يقدّم برنامج 4D كشفًا فعّالًا للتّعارضات للمكان والزّمان؟

يمكن تحديد تداخلات التّصميم مع عدد من المنتجات بما في ذلك Navisworks وSolibiri، ومن المهمّ تشغيل الكشف عن تصادم التّصميم ولكن من المهمّ أيضًا تشغيل الكشف عن التّصادم لمئات أو الآلاف من الأنشطة التي قد تتداخل في المكان أو الزمان والتي لم يتمّ تحديدها بواسطة الكشف عن تصادم التّصميم، كما يمكن لبرنامج True 4D تحديد الاشتباكات في مساحة معيّنة بمرور الوقت بما في ذلك الموارد البشريّة أو الماديّة أو المعدّات أو الأعمال المؤقّتة.

هل يمكنك تتبع التقدّم في نموذج 4D؟

هل يمكن رصد التقدّم والإبلاغ عنه؟ هل يمكنك محاكاة وعرض التقّدم المخطّط له مقابل التقدّم الفعلي جنبًا إلى جنب؟ يقدم جدول 4D معلومات طوال دورة حياة المشروع بالإضافة إلى إجراءات السلامة والتّدريب وأكثر من ذلك.

ما هو الدعم المقدّم من الشركة؟

يعرف أي شخص في هذا المجال أنّ هناك مشكلة كبيرة تتعلّق بدعم البرامج، فهناك خبرة قليلة في البناء في شركات البرمجيّات الكبيرة لذلك هناك نقص في الفهم حول كيفيّة التغلّب على التحدّيات الصناعيّة وتأسيس أفضل طريقة لسير العمل، بعض الشّركات تقدّم القليل من الدّعم وبعضها لا يقدّمه عندما يواجه صعوبة والبعض الآخر يبني سمعته اعتمادًا على تجاوب كبير مع الزّبون لذلك قبل أن تحتاج إلى شيء اعرف على ماذا ستحصل منذ البداية لتلبية حاجتك.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات الهواتف الذكية للمُعلّمين والتربويين

0

شاركنا رأيك حول "ما هو برنامج Synchro Software وما هي أهمّيته في عالم النّمذجة رباعيّة البعد 4D؟"