أفضل خمسة برامج لإدارة حسابات البريد الإلكتروني في ويندوز

0

في عالم اليوم لاشك أن البريد الإلكتروني هو جزء مهم من حياتنا ولا يوجد أحد يمكن أن يستغني عنه، وفي الغالب فإن مستخدمي البريد الإلكتروني دائما ما يملكون عدة حسابات وبالتالي فإن إمتلاك برنامج واحد لإدارة جميع حساباتهم البريدية وتنظيم الرسائل الواردة والمرسلة أمر مهم جدا.

من المعروف أن نظام ويندوز 10 يأتي مع تطبيق البريد الخاص به ولكن هذا قد لا يوفر التوازن الصحيح للأمن كما أنه غير متوفر للإصدارات القديمة من ويندوز، ولكن لحسن الحظ فإن هناك الكثير من البرامج التي تتوفر لنظام ويندوز وتستخدم لإدارة جميع حسابات البريد الإلكتروني من مكان واحد.

وقد أخترنا لك خمسة من أفضل هذه البرامج مع توضيح مميزاتها وروابط تحميلها.

Mozilla Thunderbird

1

تم تطويره من قبل شركة موزيلا المطورة لمتصفح الإنترنت فايرفوكس، يوفر هذا البريد الحد الأدنى في التصميم وتقديم خيارات بسيطة مثل الحصول على البريد وكتابة الرسائل و إعداد حسابات البريد الإلكتروني بسرعة وسهولة، كل ما تحتاجه فقط عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور (أي إعدادات الخادم هنا) ، يتوفر في البرنامج خيارات لاستيراد التقويم وجهات الاتصال إلى جانب البريد الخاص بك، يتميز بفلاتر لتصفية البريد الغير مرغوب به، وتعتبر التحديثات المستمرة هي أهم نقاط قوة هذا البرنامج

تحميل Mozilla Thunderbird

eM Client

2

واجهته شبيهة بواجهة من Microsoft Outlook حيث ينقسم لثلاثة أعمدة لحسابات البريد والرسائل الواردة وكتابة الرسائل الجديدة، يحتوي على امكانية إستيراد الحسابات والمهام وجهات الاتصال من تطبيقات البريد الأخري، كما يقدم أفضل مزيج من البساطة في التصميم والقوة وسهولة استيراد رسائل البريد الإلكتروني وتقديم تجربة على غرار التوقعات كما يتميز بتحديثات متفرقة، ولكن عيبه الوحيد أن الكثيرمن ميزات الأمان مفتقدة بين الحين والآخر.

تحميل eM Client

Inky

3

هو خيار رائع إذا كنت ترغب في استخدام حسابات متعددة في مكان واحد، يتميز بواجهة بسيطة مع نظام عمودين لتوفير سهولة الوصول إلى جميع حساباتك وكذلك التقويم الخاص بك، يتميز بميزة المزامنة السحابية لذلك يمكنك استخدامه من اكثر من جهاز بنفس الاعدادات، يتميز أيضا بميزة فرز البريد الوارد بين المهم وغير المهم.

تحميل Inky

Claws Mail

4

على عكس كل من تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى في هذه القائمة، هذا البرنامج يقدم واجهة بسيطة تشبه ويندوز إكس بي، حيث يقدم مميزات عديدة دون فوضى فالواجهة السهلة والتصميم البسيط يقدم تجربة إستخدام جيدة جدا، يوفر أيضا ميزات دعم الحسابات المتعددة والمزامنة السحابية ومزامنة جهات الإتصال والتقويمات وغيرها.

تحميل Claws Mail

Outlook

5

بأكثر من 420 مليون مستخدم يعد تطبيق Outlook أكثر تطبيقات إدارة حسابات البريد الإلكتروني شعبية حيث يوفر مميزات كثيرة مثل دعم التقويمات وجهات الإتصال.

نسخة ويندوز 7 تبدو قديمة بعض الشيء بالمقارنة مع النسخة المحدثة الموجودة على ويندوز 10 ، ولكن رغم ذلك ما زال يقوم بعمل كبير وهو يعد برنامج لإدارة البريد لأولئك الذين يعتمدون على خدمة البريد الإلكتروني من مايكروسوفت وماتزال تعمل أجهزتهم على نسخ قديمة من نظام التشغيل.

ظل تطبيق البريد مهملا من قبل ميكروسوفت قبل أن تشتري تطبيق Acompli لإدارة حسابات البريد الإلكتروني وقد أعتمدت عليه في تطوير برنامجها Outlook والذي أصبح إحترافيا أكثر خاصة بعد إعادة تصميمه بالكامل.

تحميل Outlook

0

شاركنا رأيك حول "أفضل خمسة برامج لإدارة حسابات البريد الإلكتروني في ويندوز"